عدا اليهود والسودانيين..!ا
04-06-2011 01:23 PM

بالمنطق

عدا اليهود والسودانيين..!!!!

صلاح عووضة

* الأطباء السودانيون الذين توجهوا إلى ليبيا لتطبيب جرحى الثوار فوجئوا بالثوار هؤلاء يقولون لهم عند الحدود: (معليش، أنتم واليهود غير مسموح لكم بالدخول)..
* ودُهِش المتطوعون من الأطباء (الإسلامويين) لهذا الصد وهم الذين تدعم (جماعتهم) ثوار ليبيا نكايةً في القذافي الذي يستضيف خليل وأفراد حركته المتمردة..
* دهشوا مثل دهشتنا نحن إزاء تصريحات خارجيتنا التي كان عنوانها المفتقر الى الدبلوماسية: (يا أيها الثوار الليبيون، السودانيون أعداء لكم لأنهم يحاربون إلى جانب كتائب القذافي)..
* ولا (يشب في حلقنا) واحد من وزارة الخارجية هذه ليقول لنا ان المعني بالتصريحات تلك هم متمردو حركة خليل وليس السودانيين بوجه عام..
* فمن هو ملم بـ (ألف باء تاء ثاء) فنون الدبلوماسية يعرف أن تصريحات مثل تلك ستكون وبالاً على السودانيين جميعاً بليبيا بما أن أفراد حركة خليل هؤلاء لا شيء يميزهم عن غيرهم من بني جنسهم..
* فما من أحد منهم لديه (علامة مميزة!!) على جبينه تشير إلى تبعيته لحركة خليل اللهم إلا إن كانت خارجيتنا تراهن على ما في أذهان العرب من تصور إنطباعي عن ثوار دارفور وفقاً لما تعرضه الفضائيات..
* تبعاً لذلك ـ حسب فهم خارجيتنا ربما ـ فإن الثوار إذا ما شاهدوا شخصاً (أسمر) ملثماً يحمل رشاشاً فعليهم أن يدركوا (على طول) أنه من أتباع حركة خليل..
* ونسي (جهابذة) وزارة كرتي ـ بإفتراض أن حركة خليل تظاهر كتائب القذافي فعلاً ـ أن مكونات الصورة الإنطباعية هذه يمكن نزعها تماماً كما ينزع أفراد من أجهزة الأمن أزياءهم (المميزة) للإنسراب في صفوف المتظاهرين بكل (أمن!!) وأمان..
* عجيب - إذاً - أن يندهش أطباؤنا المتوجهون إلى ليبيا حيال منعٍ ساوى بينهم وبين اليهود وقد علموا ـ سلفاً ـ ما فعلته حكومتهم..
* وأعجب من ذلك أن تندهش حكومتنا نفسها إزاء هذا المنع (المستفز) وقد كانت تعلم ما فعله وزير خارجيتها وأعوانه..
* أما العجب (الصاح!!) فهو مدخر الى يوم تدين فيه الكلمة هناك لثوار ليبيا ما لم تسارع حكومتنا إلى تصحيح خطئها (القاتل!!) قبل فوات الأوان..
* وحين نصف الخطأ هذا بـ (القاتل) فذلك لأنه قاتل (فعلاً!!) - وليس مجازاً - بما أن أسراً سودانية هناك هي عرضة للقتل والنهب والإغتصاب هذه الأيام..
* وقد أشرنا في زاويتنا هذه ـ قبل نحو إسبوع ـ إلى حيرة شديدة من تلقاء الكاتب السعودي فهد الطياش حيال تعرض حكومة السودان رعاياها بليبيا للخطر بسبب تصريحات لا تمت إلى أصول الدبلوماسية بصلة..
* ثم تساءل ـ أي الطياش ـ مع الطيب صالح بأثر رجعي صائحاً: (من أين أتى هؤلاء؟!)..
* والآن دعونا نتحدث عن العجب العجاب (ذات نفسو) بعيداً عن حكاية الأطباء المتطوعين هؤلاء الذين وجدوا أنفسهم مع اليهود في (سرج واحد!!)..
* فمن الغريب (حقاً) و(أصلاً) و(فصلاً) أن يُبدي منسوبو الإنقاذ سعادة تجاه ثورة الشعب الليبي ضد نظام القذافي أكثر من التي يبديها الذين يتوقون الى ثورة ضد نظامهم هم أنفسهم..
* هل تدبَّر هؤلاء الفرحون في الأسباب التي حدت بالشعب الليبي إلى أن يثور في وجه (ثورة) الفاتح؟!..
* لا أظنهم فعلوا وإلا لكانوا (إختشوا على دمهم شوية)..
* فمسببات الثورة هناك متوافر مثلها هنا و(أكثر!!!)..
* فإن كان نظام القذافي قد جاء عبر إنقلاب عسكري - مثلاً - فنظام الإنقاذ فعل الشيء نفسه..
* وإن كان الزعيم الليبي (مجعمس!!) لأكثر من أربعين عاماً فالرئيس السوداني (حاكم) لأكثر من عقدين..
* وإن كان النظام هناك عسكرياً فهنا شرحه تماماً..
* وإن كانت الأجهزة المناط بها حماية (الأمن القومي!!) هناك ـ حسب شعاراتها ـ عيونها مفتحة على (الداخل!!) أكثر من الخارج فهي لدينا هنا مثل (الريال أبو عشرة!!)..
* وإن كانت التظاهرات السلمية هناك ممنوعة إلا بتصديق هو أكثر ندرة من لحظات (تعقُّل!!) القذافي فهي عندنا هنا ـ أي التصاديق ـ أسهل من الحصول عليها (لحس الكوع!!)..
* وإن كانت وجوه بعض الوزراء هناك قد عملت (وجع وش!!) لأفراد الشعب الليبي فوجوه بعض نظرائهم هنا عملت (وجع وش، وضهر، وكبد، وطوحال، ومرارة) للسودانيين..
* ونأتي الآن إلى ما قلنا انه (أكثر!!) في سياق حديثنا عن مسببات الثورة ودواعيها..
* فنظام معمر القذافي لم يسمح بأن يُنتزع أجزاء من تراب وطنه (حقارة وحمرة عين!!)..
* ولم تحدث إضطرابات جهوية ـ خلال فترة حكمه ـ أدت إلى مقتل وتشريد مئات الآلاف من مواطنيه..
* ولم تتجزأ أرض بلاده لينفصل منها (ثلثها!!)..
* فبأي وجه ـ إذاً ـ يهلل منسوبو الإنقاذ لثورة الشعب الليبي؟!..
* فالشعب هناك إنتفض من أجل (الديمقراطية!!!)..
* فهل يعلم المهللون هؤلاء ـ يا ترى ـ (إيه يعني) ديمقراطية؟!..
* نقول و(أمرنا لله) إن كانوا لا يعلمون..
* إنها مثل تلك التي كانت سائدة لدينا هنا قبل أن (ينقلبوا!!) عليها (ذات ليلة!!!)..
* ومثل تلك التي سائدة في دولة اليهود الذين صرنا ممنوعين ـ وإيَّاهم ـ من دخول ليبيا..
* ومثل تلك التي يدعو إليها (إسلاميون) مثلهم من (العلماء) أمثال القرضاوي والغنوشي وهويدي..
* فدعونا نفرح نحن - إذاً - بثورة الشعب الليبي لا أنتم.
* فأنتم مثل المُنتَفض ضدهم هناك تماماً..

الصحافة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5059

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#124284 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2011 07:10 PM
منتهى السفالة والانحطاط وبرضوا تقولوا اوكامبو غلطان ؟.


#123729 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 11:23 PM
طبعا واضح جداً الفرق بين حركات دارفور وبقية السودانيين العرب الأقحاح مثل الخال الرئاسي ودا واضح حتى هنا في الخليج أول ما يشوفونا نحن من الشمال بعرفونا عرب لأننا بنشابهم زي الخال الرئاسي وعمر البشكير أبو شلاليف عربية
يعني الناقصنا من العرب شنو عشان ما يعرفونا


#123640 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 08:41 PM
الأستاذ عووضه .. هل يستحق هذا الشعب الطيب كل هذه المعاناة من هؤلاء الذين لا يفهمون ولا يفقهون لا فى الدين ولا فى الدنيا ..هل تستحق هذه الحكومه أى تعاطف من هذا الشعب الطيب وعلى رأسها من يقف ويقول للآخرين أقتلوا شعبى ..هل من يحرض على قتلى يستأمن على تراب وطنى .. كيف يفهم هؤلاء معنى مسئولية الحكم ؟هل من أجل أن يقتل لهم عشرة أو عشرين من المعارضين لهم حتى وإن كان دكتور خليل نفسه من بين القتلى مبرر لأن يقفوا وعلى أعلى المستويات ليقولوا لثوار ليبيا قد أهدرنا لكم دم هذا الشعب ؟ وهل فى إعتقادهم أن ثوار دارفور الذين قتلوا منهم بأنفسهم مئات الآلاف ستنتهى قضيتهم ومعارضتهم إن أناب عنهم الأخرين بقتل العشرات ؟ وهل قتل السودانيين على يد الليبين سيمزق أمر القبض الدولى على رئيسهم ومن معه ؟
كان نفسى أن تدخل كتيبتهم الطبيه التى أرسلوها والمؤكد أن من ضمن مهامها تعقب الدارفوريين فى ليبيا والتحريض على قتلهم كان نفسى أن تدخل هذه الكتيبه المشبوهة وتقتل فردا فردا فى الفوضى الليبيه .. وأمنية لم أتمناها يوما وهى أن ينتصر القذافى على متمردى الشرق الليبى وينتقم من هؤلاء الذين يحرضون على قتل مواطنيهم وبطريقته المعهوده فى الإنتقام ....
ولشعب السودان أقول .. هؤلاء هم حكامكم من أجل محصول السلطه يمكن أن يبيديكم بأيديهم أو بأيادى غيرهم بثوار الجوار أو بالطائرات الإسرائيليه .. إنتبه أيها الشعب .. إنتبه لنفسك .. وتعامل برد الفعل الطبيعى لمن يريد قتلك .. وتحيتى أستاذ عووضه ..


#123639 [محمد حامدى]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 08:39 PM
يا شيخ ديل مضربين على برج الفاتح دايرين يكروتوا عليهو ناس على كرته ويلخبطوا فى الورق ويقولوا القذافى باعوا لينا قبل ما ينقرض-


#123485 [بشرى الشرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 04:21 PM
يا استاذ عووضه ما قاله الناطق الرسمى باسم الخارجيه السودانيه عن اشتراك مقاتلى حركات دارفور بجانب كتائب القذافى وقامت الدنيا ولم تقعد فى السودان وخارج السودان وانتقدت هذا التصريح والذى ادى الى قتل العشرات من السودانيين بدون ذنب جنوه ولقد حكى لنا من اتوا من ليبيا ان هناك من حرقوا داخل منازلهم ومن اغتصابات طالت بنات اسر سودانيه وكل ذلك تم داخل الاراضى التى يسيطر عليها الثوار ولقد صودرت ونهبت ممتلكاتهم ماقاله الناطق الرسمى باسم الخارجيه ورغم مردوداته المعلومه جاء واكده رئيس النظام فى الدوحه وبعد كل النقد الذى تعرض له تصريح خارجيته فهل ياترى بعد التصريح الاخير هذا هناك ادنى شك بان هذا النظام يقصد فعلا لا قولا تصفية مواطنيه وعدم عودتهم سالمين حتى لا يتحمل مساعدتهم والقيام بواجبه تجاههم؟؟؟؟


#123422 [Saif AlHagg]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 03:12 PM
الكيزان ديل قايلين شنو؟ نافع الما نافع بقول فى جنوب كردفان انه الثورات العربية القامت بالهام منهم لانهم عرفوا الناس معنى العزة والكرامة

ده اسمه استهبال واستغفال ولعب بالعقول واكل بالعقول حلاوة
نحنا ما ريالتنا سايلة وعندنا قنابير

شوف كم اسرة وكم نفر اكتر من 650الف اذا ماكانوا مليون نفر سودانى عايشين فى ليبيا- اللهم من شق على امتى فاشقق عليه (امين) وصدق رسول الله صل الله عليه واله

ياويلكم بالجهتين- اذا نجحت الثورة حتضيق على السودانيين واذا قعد القذافى ايضا حيضيق على السودانيين كيتا فى حكومتنا العويرة المتخلفة الما بتفهم سياسة

اما انهم يعلمون فهم يعلمون انهم ليسوا بافضل من هؤلاء بس بتغابوا العرفة لانو الجلد الكانت لابساهو الحكومات دى من بن على ومبارك وصالح والقذافى نفس الجلد
ولكن لانو الجلد ماجلدهم بيجروا فوقوا الشووووووك


#123393 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 02:44 PM
اهلا اهلا نحن الشعب السوداني صاروا يقرنوننا باليهود ؟؟؟؟ وطبعا تم اغتيال رجل حماس في بورسودان !!! وبتقولوا طيران مجهول ؟؟


#123354 [struggle]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 02:12 PM
حفرة واحده مع رفيق شارون اسف(Israel ) ديي جاءت بالصدفة نتمنا علاقة يستمر لانهم يؤمنونا بالديمقراطية..................لكن ما جماعة ديل يومين ده نفسيات ساكت...........


#123328 [شر البلية ما يضحك]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 01:50 PM
يا استاذي قالوا ليكم التعيين هنا بيتم وفق الموالاة لا الكفاءة فافهموا وما تتعبونا عليكم الله!


صلاح عووضة
 صلاح عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة