المقالات
السياسة
(إمكن أنا الما جيت)!!
(إمكن أنا الما جيت)!!
07-24-2016 11:51 PM


نويت أن أزور واحدة من أهم مؤسسات هذه الدولة.. أن أصعد إلى (برج المراقبة) لمحاولة النظر في الأفق والفضاء أمامنا على الأقل لأعرف أين نحن وإلى أين نسير.. و(برج المراقبة) – طبعاً- البوصلة و الجهاز المسؤول عن دفة مستقبل السودان.. وإسمه الرسمي (المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي)..
قبل أن أتكبد مشاق الذهاب لمقر المجلس.. رأيت أن أجمع ما تيسر من المعلومات حول وضعه ونشاطه الآن.. فعمدت إلى موقع المجلس في شبكة الإنترنت.. بصراحة شيء لا يصدق!!
الخبر الرئيسي في صدر الصفحة الرئيسية (أعلن الفريق الركن بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية مقرر المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي أن الخطة الخمسية الثانية 2012 - 2016م ستركز على استدامة السلام والبناء المؤسسي وبناء القدرات والحكم الراشد والعدالة في توزيع الثروة وتخفيف حدة الفقر والاستثمار في رأس المال البشري. وقال وزير رئاسة الجمهورية خلال مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الأولى للمجلس القومي التخطيط الاستراتيجي للعام 2012م)
تصوروا.. مجلسنا القومي للتخطيط الاستراتيجي الذي نعتمد عليه في بناء مستقبل هذا البلد الصابر أهله.. لا يزال في محطة (الفريق أول بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية..) لم يعلم بعد أن الفريق أول بكري أصبح نائباً أول لرئيس الجمهورية..
بكل يقين هذا لا يمكن أن يحسب مجرد اهمال في تحديث موقع المجلس في شبكة الإنترنت.. هذا (عرض حال) يبين ليس فقط وضع (التخطيط الاستراتيجي) في أجندتنا الوطنية فحسب، بل حال السودان كله في عالم يقفز قفزاً إلى الأمام وفق رؤية وخطط مدروسة بعناية تفحص القادم قبل أن تقدم عليه..
الذي دعاني أصلاً لتأبط نية زيارة المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي هو احساسي بأن الدولة السودانية ما عاد في أجندتها المستقبلية سوى تصريحات الساسة في الضفتين.. ضفة الحكومة والمعارضة.. وفي أحسن الأحوال ليس في أجندتنا الوطنية سوى (7+7) وأخواتها.. وانتظارات (وأرجو من المصحح أن لا يلمسها فهي جمع انتظار) الاجتماعات التي تعلن مواقيتها بصعوبة بالغة.. ثم تمط المواعيد تارة أخرى بصعوبة أبلغ.. كما هو الحال في موعد عمومية الحوار الوطني الذي أعلن عنه في 6 أغسطس القادم ثم قيل أنه مجرد اجتماع لرؤساء الأحزاب.. وأن الجمعية العمومية (ربما)!! تجتمع في أكتوبر حسب تصريحات للسيد عبود جابر..
لو-التي تفتح باب الشيطان- لو شغلت الحكومة الناس بخطط و(انتظارات) برامج ربما لارتاحت منهم وارتاحوا من كثرة تصريحاتها.. لكن الواقع المر أن الحكومة ليس لديها ما تفعله الآن.. ولا في المستقبل.. بدليل أن مجلسها القومي للتخطيط الاستراتيجي يغط في نومة أهل الكهف..
على كل حال.. رغم كل شيء سأتكبد –إن شاء الله- مشاق الذهاب لمقر المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي.. وعلى رأي الفنان (إمكن أنا الما جيت)..


التيار


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3870

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1493045 [لَتُسْأَلُن]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2016 03:21 PM
(نومة اهل الكهف)، قال، اولئك فتية آمنوا بربهم، و زادهم هدى؛ أما جماعتك فهم مثل قوم أصحاب الكهف، الذين قال اله عنهم، علي لسان الفتية:
(هؤلاء قومنا اتخذوا من دونه آلهة لولا يأتون عليهم بسلطان بين فمن أظلم ممن افترى علي الله كذبا).
فجماعتك ظلموا و أفسدوا و افتروا علي الله و الناس كذبا، و لن يفلحوا، و قد صمت الشعب عنهم، لعلمه أن بأسهم بينهم شديد، ليرى أي منقلب ينقلبون، و من بوادر الخذلان ما هم فيه من التلاوم و التناوش، و تهاوي مؤسساتهم - كـالذي تسمي (المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي)، مادة كلامك هنا.

[لَتُسْأَلُن]

#1492934 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

07-25-2016 12:32 PM
وبكري رايو شنو في الكلام ده ؟

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1492930 [ضل الراكوبه البارد]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2016 12:29 PM
لك التحيه استاذ عثمان..قرأت مقال ف ف موقع الراكوبه
للكاتبة شمائل النور(شخصيا قاطعت الصحف الورقية منذ
خمس سنوات) عنوان المقال ( بيع الوهم) وصدقت هى وصدقت
انت أيضاً هذا المقال فالبلد ماشه بالكلام والوعود فقط مافيا استراتيجيات
فقط تخدير للشعب بالوعود الكاذبه ( اكتشاف ذهب..اكتشاف
بترول..توقيع سلام مع الحركات..استثمارات عربيه قادهم..
رفع العقوبات الامريكية ..وهم وهم وهم).. لك الله يا وطن

[ضل الراكوبه البارد]

#1492925 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2016 12:20 PM
طيب يا استاذ/ عثمان لما عرفت انه المجلس نائم نومة أهل الكهف .طيب المضرة عليك شنو و ماشى تعمل شنو ؟ يعنى انت قاصد تصحيهم من نومهم وتفسد عليهم احلامهم ؟ يا اخى البلد كلها نائمة واحسن كده , لأنه بيقولوا " نوم الظالم عبادة "

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1492825 [سيف خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2016 08:47 AM
اخي الاستاذ عثمان ما كنت اظنك طيب لهذه الدرجة للاسف !!!وكنت اظنك تعرف ناسك جوع بطنك لكنك طيب لدرجة ما صدقتها شخصيا منذ عقدين من الزمان نفضت يدي من شئ اسمه الانقاذ تفكر في وطن او مواطن كل ما تفعله كراتين واكليشيهات ولافتات لاكل عيش فقط وانت لا تعلم رئيس الاستراتيجية سفيرنا الراحل تاج السر محجوب نقلوه الي نيجريا ليموت بالهم هناك ابعدوه لانه كفاءه وجاد والسفير هذا من عينوه وزير دولة للخدمة المدنية ادركت ان الانقاذ توزع المناصب صدقات لان الرجل خبير في ادارة الطيران المدني واستقدمه الصادق المهدي لسودانير وتطورت في عهده تطورا لم تشهده سابقا ولا لاحقا لدرجة سقط مغشيا عليه من الاجهاد !!!والله يا عثمان انا قنعت من الانقاذ من اول سنينها لكن قلت نصبر نجرب لكن ما كنت فاكرك لسه بهذا العشم البائس تنتظر !!!الجماعة قسموها كيمان وكل واحد يكد في دومته والكائن يكون !!!طيب يا عثمان والله انت طيب جدا وليك حق تكون ما جيت ولا تتعب تمشي الحبيبة ما حتجي مطلقا رحم الله ابو قطاطي !!!

[سيف خواجه]

#1492794 [رادار]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2016 07:20 AM
يا باشمهندس الم تلاحظة كلمة أن الخطة الخمسية 2012- 2016 ستركز على كذا وكذت وكذا لاحظ ستركز ولاحظ أيضا لكثر القضايا التي ستقوم بحلها ولم يتبقى من العام سوى 5 شهور. وتقول التخطيط القومي. عشان كده سيد لخطيب اختفى منذ توقيع اتفاقية السلام التي ادت لانهيار السودان. ثم الم تلاحظ كثرة من يحبون أن توضع أمام أو بعد اسمائهم كلمة الخبير الاستراتيجي أو الخبير الوطنى هذه الالقاب واحده تكشف عن خواء المضمون وهي كما ألقاب الدكتواراة والروفيسرشب التي أصبح حاملوها أكثر من حاملي شهادة اكمال الثانوية في بلد يعتبر من أكثر بلدان العالم تخلفا. أنا لو كنت في مكان رئيس الجمهورية سوف أصدر قرار بالغاء جميع الالقاب لانه بصراحة فيم كثرة الالقاب العلمية والمهنية في بلد تتمحور برامجه التلفزيونية إمام حول الغناء أو كيفة معالجة النفايات.

[رادار]

ردود على رادار
[لَتُسْأَلُن] 07-25-2016 02:57 PM
السجم البتسميه رئيس دا، عمارو شنو، و مكانه شنو العايز تكون فيه، ما هو ابو الالقاب، من كذبة انو قايد الانقلاب.


#1492784 [Rajab]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2016 06:25 AM
يا استاذ المجلس ده يافطة بس بعديهوا مرتبات و بدلات و منصرفات و بنزين وسفريات خارجية. ولا شنوا يا جماعة. ما عارف انا الجاب السعيد عثمان محجوب شنوا هنا. يعني خلاص دمر البنك الصناعي و بنك النيلين و خلاهم عبارة عن سوق ام دفسو. ويقول ليك انا بيتي الشباك بالريموت كنترول ولما اسافر لازم اجيب حاجة للفيلا. ياخي امشي ياخي. الحكم بينك و بين الناس الله. و لو اكلت مليم احمر حرام الناس حتسوى ليك شنوا. الناس النضيفين حيبعدوا عنك ذي مريض الجرب. و الناس الحرامية و الانتهازية ديل ملتك و اصحابك في الدنيا و الاخرة.

[Rajab]

ردود على Rajab
European Union [zezo] 07-26-2016 03:18 AM
read this first
http://www.sudanjem.org/2009/08/الرئيس-الأسبق-لمجموعة-بنك-النيلين-نمو/

السعيد عثمان محجوب أميناً عاماً لمجلس التخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم وامين المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي و بدرجة وزير ولائي.

European Union [منير سعد] 07-25-2016 02:55 PM
. ما عارف انا الجاب السعيد عثمان محجوب شنوا هنا. يعني خلاص دمر البنك الصناعي و بنك النيلين و خلاهم عبارة عن سوق ام دفسو...........كوت 1


اخي الاستاذ عثمان ما كنت اظنك طيب لهذه الدرجة للاسف !!!وكنت اظنك وانت لا تعلم رئيس الاستراتيجية سفيرنا الراحل تاج السر محجوب نقلوه الي نيجريا ليموت بالهم هناك ابعدوه لانه كفاءه وجاد والسفير هذا من عينوه وزير دولة للخدمة المدنية ادركت ان ...................كوت2

أخونا رجب، أعد الكرة...........


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة