المقالات
السياسة
قوة الحزب الشيوعى
قوة الحزب الشيوعى
07-26-2016 11:15 PM


يقول المثل الانجليزى ( البراميل الفارغة أكثر ضجيجاً ) وهذا المثل ينطبق تماماً على الحزب الشيوعى السودانى ’ حزب متمترس حول أيديولوجية عفا عليها الزمن وليس له أى انتاج فكرى ولا حتى لقياداته وكل من يرفع رأسه ملوحاً بأدنى نظرية فكرية أو أى مشروع اصلاحى فان مصير هذا الرأس القطع وهو حزب لا يتمتع وسط الشارع السودانى بأى شعبية وبالرغم من ذلك يريد أن يكون على رأس كل شيئ . حزب يدعى الفهم والثقافة والتقدمية وهو رجعى بامتياز والمضحك أن طريقة الاستقطاب التى يتبعها فى الجامعات طريقة عاطفية درجة اولى فهو يستقطب الطلاب عن طريق السهرات الغنائية والليالى الشعرية والجمعيات الادبية ( الحزب الشيوعى السودانى يقيم حفلاً غنائياً ساهراً – الحزب الشيوعى السودانى يقيم ليلة أدبية كبرى – الحزب الشيوعى السودانى يقيم ندوة شعرية ) وصدق من قال أنه نادى ثقافى وليس حزباً سياسياً . ان الاستقطاب الذى لا يقوم على برامج وأفكار تخاطب العقل يعتبر استقطاباً مهزوزاً ولذلك لازم الفشل الحزب الشيوعى منذ دخوله السودان والى الآن . الحزب يستهدف طلاب الجامعات خاصة السذج من الطلاب ويوهمونهم أنهم الفئة المثقفة والتقدمية فتجد العضو منهم يمشي متبختبراً فى حالة أقرب للمشهد الدرامى والكوميدى .
فمن أين يستمد الحزب الشيوعى قوته ؟
غالبا ما يتسلل أعضاءه فى الجمعيات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدنى ويبنى جمعيات نشطاء فى مجالات مختلفة يسيطر عليها وعبرها يلعلع بملء فيه أو يسيطر على منابر اعلامية لها سطوة وقبول فى المجتمع وكذلك عبرها يوجه فكره ويحشد الرأى العام حول آراءه وأيضاً التأثير على القيادات الشبابية فى الكيانات الاخرى بطريقة أقرب للتنويم المغنطيسى بحيث يحاول أن يشككهم فى دور قياداتهم السياسية عن طريق أصدقاء مقربون أو ما شاكل ويتحدث عن نقاط الضعف فى هذه القيادات أو الكيانات بالرغم من أن أكبر نقاط الضعف فى الكيانات الاخرى هى أقل نقاط الضعف فى الحزب الشيوعى ولكنه يصرف النظر عنها دائماً
لقد قلنا سابقاً أن الشيوعى والاسلاموى وجهان لعملة واحدة ونحن لا نطلق الكلام على عواهنه فالحزب الشيوعى السودانى حزب عقائدى جاء الى السودان كفكر وافد وكذلك الحركة الاسلامية ’ والحزب الشيوعى يتبنى شعارات تدغدغ العواطف ( تحرير المراة – قضايا الهامش – العمال ..........) يوهم الناس أنه يتبنى قضايا الكادحين ولكنه فى الحقيقة يستغلهم سياسياً وكذلك الحركة الاسلامية لها شعاراتها المعروفة فى دغدغة المشاعر الدينية ( المشروع الحضارى – الشريعة - ........) توهم الناس أنها تريد أن تطبق الشريعة ولكنها تستغل الدين كمطية للوصول الى غرضها الدنئ ’ ليس هناك فرق بينهما فهذا منافق دينياً وذاك منافق اجتماعياً فالنفاق هو القاسم المشترك بينهما ’ وكذلك عملية اختراق الأحزاب الاخرى أو المعروفة بالغواصات بدأها الحزب الشيوعى وزرع كوادره فى بقية الأحزاب واستلمت الفكرة الحركة الاسلامية وبرعت فيها كذلك ممارسة الاغتيال المعنوى عبر منابرهم الاعلامية لشخصيات منافسة برعوا فيها هما الاثنين وغيرها من الأفكار التى تتسم بالمكر والخبث هما شركاء فيها بامتياز وهذا يذكرنى بتطبيق فى الفيسبوك يقول ( اكتشف الحيوان الذى بداخلك ) فعند النقر على عملية البحث يظهر لك أرنب أو أسد أو نمر أو أى حيوان وهذا تطبيق يعتبره الناس مجرد تطبيق للتسلية ولكنهم سيصدمون عندما يكتشفون أن له جذوراً دينية قديمية فى اليهودية والنصرانية وحتى فى الاسلام هناك اشارات له من علماء متصوفون مثل الامام أبو حامد الغزالى والشيخ الاكبر محى الدين ابن عربى . واذا بحثنا عن الحيوان الذى بداخل الشيوعى سنكتشف أنه نفس الحيوان الذى بداخل الاسلاموى لذلك اذا افترضنا أن انقلاب 1989 كان انقلاباً شيوعياً صدقونى سترون نفس التدهور الاقتصادى والانحلال الأخلاقى بل سنجد نفس اللصوص ’ اذاً فهما وجهان لعملة واحدة ( طرة وكتابة ) ولا تحسبن أن الكتابة هنا شيئ حميد والسؤال المهم هو من هو الطرة من هو الكتابة ؟

حماد صالح
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1865

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1494288 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 06:22 PM
الحزب الشيوعي ضعيف بضعف البلاد.
ذاته ما ظريف, ما من الذوق, يكون قوي في هذا الضعف والانهيار الشامل.
الحزب الشيوعي لا يخلق عمال ولا انتاج, يجد العمال وينبههم عبر الحوار لوضعهم الحقوقي. وهذا غير موجود الان.
تقول:
(حزب متمترس حول أيديولوجية عفا عليها الزمن )
دلوقت السودان في القرن الكم؟
امريكا فيها حزب شيوعي. وكل العالم المتحضر.

[فاروق بشير]

#1493877 [agadir]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 08:17 AM
حماد لا عاجبو العجب و لا
فعلا الخيل تجقلب زى الشرا فى القندول
يا احى شعراء الحزب ما قاعدين يدغدغو عواطف الناس
بالشعر الرومانسى
عامل ينتج ميتن قطعه
سته يغطو المنصرفات
سبعه تمانيه
قولوا الباقى بيروح لى وين

يا حماد الجناعه فى صراع
عندك كلمه طيبه قولها

[agadir]

#1493872 [مواطن دارفورى]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 08:02 AM
ف . يو

[مواطن دارفورى]

#1493798 [الصبابى الشيخ عمر]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 01:10 AM
يا جهلول امك الحرب الشيوعى فى الجامعات اسمه الجبهة الديمقراطية
لقد سقطت فى الامتحان الاول يا امنجى الغفلة العب غيرها فالحرب باق ما بقى الشعب السودانى وان جندتم له بغاث الطير من امثالك والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم من امثال وراق ومحمد لطيف بعد انسحاب حسين وجلى واسحق القبيح وامين الكذاب فلن تنجحوا انتم لانكم خالى ذهن حتى من الاناشيد التى تمجد الحرب العظيم
والله العظيم لم اطالع ممما كتبت غير سطرين فاتانى احساس بالغثيان
كما يقول شبونة اعوذ بالله كل من هب ودب يريد ان يدعى المعرفة

[الصبابى الشيخ عمر]

ردود على الصبابى الشيخ عمر
[الخمجان] 07-28-2016 06:36 AM
هههههههههه يعنى لحنتها ؟ معروف لاى زول انو الجبهة الديمقراطية ممثلة للحزب الشيوعى فى الجامعات ... هسي الجهلول منو انت ولا الكاتب ؟
ما قاله الكاتب صحيح ولا داعى للمكابرة

[مهدي إسماعيل مهدي] 07-27-2016 10:57 AM
أولاً؛ هل هذا إسمك الحقيقي أم إسم مستعار؟؟

ظللت أتولى مسئولية المكتب التنظيمي للجبهة الديمقراطية بمجمع شمبات (كليتي الزراعة والبيطرة) لمدة ثلاثة سنوات، ولم أكن أعرف أن الجبهة الديمقراطية هي الحزب الشيوعي؟؟

وعندما عرفت أن فرع الحزب الشيوعي يتآمر بغرض الهيمنة على الجبهة الديمقراطية، قدمت إستقالتي، ومع ذلك لا زلت صديقاً للحزب الشيوعي، وأسأل قيادتك الحالية ومن يعارضها!!

ما ذكرته في صدر مقالك هو العلة الحقيقية التي أدت إلى ما نحن فيه.


حماد صالح
حماد صالح

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة