المقالات
السياسة
المهدي اكمل مناسكه وعرمان فطر علي تمرة
المهدي اكمل مناسكه وعرمان فطر علي تمرة
07-27-2016 12:36 AM


واستدل الستار علي اطول مسريحة مكررة مسرحية نفخ الاوداج ولعب الادوار والعودة الي الديار بلا عمار وكسب الانقلابيين الغلاة الطغاة الجولة ولانبارك لهم ولانهنئهم وعلي جبينهم عار الظلم والانكسار وخوار التجربة.
ذهب اول ماذهب عرمان بنية كنس النظام وطرده والعودة علي جواد القائد الملهم والسير علي طريق د. جون قرنق وقصص لاتنتهي عن المهاتما غاندي ونيلسون مانديلا وعلي عبد اللطيف وباتريس لوممبا واخرون وفصص لاتنتهي وان طائرة يبيض ويففس عشرون الف حلم ولايحصد منه غير سراب وفهلوة وطق حنك ولاننا لانزال نحفظ له بعض ود من خلال تجربة عمل مشترك ومعرفة دقيقة ورفقة درب نتوقف هاهنا عله يود قائدا لاتابعا للصادق المهدي الذي ان عاد من هجرته لله بعرمان فقد فاز وكسب الرهان ترك ابنه في القصر وخرج ليصطاد فلم يعد خالي الوفاض وكاني اطالع في وجه اهل النظام فرحتهم ان المهدي قد اتاهم بخير وفير وحلم كبير.
وعلي عرمان ان يطالع هذه الرسالة ليل نهار لماذا الان يخاطبني الرفيق عمر ابوروف بهذه الرسالة بعد انقطاع دام وكاد يتحول الي خصومة فاجرة لولا ادب الرفقة فعرمان اعرفه من قريب ولولاء انني خاطبته بهذه الرسالة اكون قد اجرمت في حقه وحقي ومسروع السودان الجديد وقمح قد اقتسمناه.
ولولاء اني موحد واؤمن بالله واقتنع برؤية السودان الجديد وان تحمل كل الحل لقلت ان المهدي سحر عرمان واذهب رشده ولخبط فكره.
فالسيد الصادق الذي نوده ونحبه وفي شحصه ولنا معه مقابلات وجولات وصولات وتجارب لايقنعني البته انه يمارس اللعب الضاغط.
فلقد نقل لنا الشريف الهندي رايه في المهدي عقب اتفاقه مع النميري في الرجل اتفاقه بتاريخ 7/7/77م
هوعندي نفس الصادق المهدي الذي عايشنا تجربته مع التجمع وعودته وكذبته للانصار ذهبنا نصطاد ارنب وعدنا بفيل والصادق المهدي كان صادقا لانه يمارس المعارضة بلغة الصيادين وعندما عاد اصطاد منه المؤتمر الوطني كل شئ مبارك والزهاوي ونهار وكسب الرهان.
اليوم يمكن للسيد الصادق ان يصرح من جديد ويقول ذهبنا. نصطاد ارنب واصطدنا اسد عديل وعلي الوطني ان يصد مقولته ويخرج لاستقباله استقبال الفاتحين وان هو عاد بعرمان فقد عاد باسد ولكن علي عرمان انه مجرد وصوله لارض الوطن فعلا فسوف يتحول الي اسد مروض وسوف نتركه للتجربه وسندعوا وسائل الاعلام لتسجل حديثه ان الصادق خدعه وان النظام مرواغ وينطبق عليه المثل علي نفسها جنت براقش.
وعلي عرمان ان يتذكر من كان يحمله لالغاء الاحتفال بفوز اوباما والتوجه للمشاركة في العزاء لرحيل الامين العام لحزب الامة عبد النبي وعبدالنبي لم يشفع له جهده بان يجد مقبرة الي جوار الانصار وظل جسمانه يتحرك علي اكتاف المشيعين لاطول جنازة في تاريخ البشرية ليدفن بعيدا عن السادة تري هل ضمن المهدي لعرمان ان يكفنان في كفن واحد.
ان عرمان عليه ان يغلق الغرفة علي نفسه ويطالع هذه الرسالة وان يضع عصي النضال بدلا من ان يعود بمعية الصادق المهدي والذي سيعود لوحده ان تاخر عرمان عن الحضور.
وان عمر ابن العاص اختار الوقوف مع معاوية لان وقوفه مع علي لايحدث له ذكرا وعرمان الذي يحب ان يكون مميزا اذا عاد في معية المهدي فلن يذكره احد وان القيناه في مناسبة فسنرد له التحية.
ان للحركة الشعبية لتحرير السودان رؤية ولدت لتبقي وتعيش فان اراد عرمان ان يدفسها في الهردبيس فسيجد نفسه وحيدا.
وعرمان الذي يقول لابد من جيش وطني ولابد من حكم ذاتي فهو يمارس الاحاجي ان هو عاد بمعية الصادق المهدي ان الاحزاب التي هي عاجزة عن الحفاظ علي نفسها وتمارس الانشطار الاميبي بصورة تلقائية لهي اهون بكثير من الصمود لتحالفات اكثر من هشة.
وان محاولات عرمان الحديث الصادق المهدي كونه وكونه هذا حديث من الاولي ان يحدث به نفسه ولو انعم عليه المهدي بكسوة شرف.
وكاتب هذه السطور اولي بحزب الامه والانصارية من غيره ولكن اخطاء الممارسة وضعف النتائج القي به في ساحات الفكر والتحرر والرؤية الثاقبة السودان الجديد.
ان حديث عرمان عن استعداده الميداني للمعارك ذر للرماد في العيون ورسائل غبشاء للثوار.
فالتحية للجيش الشعبي وللقائد مالك عقار ورفاقهم وتحية لعرمان ان هو عدل من موقفه المرتبك الذي نشره وطلب من عضويته ان تتفهمه. وتقبله. ونحن نقول لاتقدم علي الخطوة والتي ستكون خاتمة المطاف لنضالاتك.
فلقد نصحتك ان قبلت نصيحتي والنصح ارخص مايباع ويوهب.

عمر الطيب ابوروف
قيادي بالحركة الشعبية لتحرير السودان.
وعضو مجلس التحرير القومي المنتخب.
الخرطوم27/يولو2017

[email protected]






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6225

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1494870 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2016 06:19 PM
ههههههههههههه الحكاية أكبر منك ومن عرمان
ومن الصادق المهدي, الحكاية وراها أسيادها
الكبار وراء المحيطات, خليك في أوهام النضال
وكمرد ورفيق.ياسر عرمان والحركة الشعبية مجرد
بيادق القاعدين إحركوها خلاص إنتفت منفعتهم منها
وبرموها زي ا رمو أمثالها.
بعدين نصيحة والله العظيم أنتم في وادي والشعب السوداني
في وادي, وحكاية أكل العيش بالسياسة دي الشعب السوداني
إنتهى منها.
الأخ مفلفل شعرو ولابس قميص أحمر؟!!!!

[وليد]

#1494559 [سنار بلدنا]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2016 09:51 AM
هذا الارزقى مدعى النضال النكرة عمر ابوروف نحن نعرفه جيدا فهو مثال للانتهازية فى اقبح صورها فهو يريد ان ينال من قامة كالسيد الصادق الرجل العفيف الشريف وانت ياعمر كنت جبهجى ثم حركة شعبية وحاولت التقرب والانكسار للمؤتمر الوطنى عن طريق شقيقك ادم الكوز الانتهازى بمحاكم مدنى ولفظك المؤتمر الوطنى بشهادة احمد عباس والى سنار السايق فلا تدعى البطولات ونحن نعرف ال ابوروف بولاية سنار لايوجد فيهم نشاز الا شخصك الحربائى الانتهازى ونقول لك ان الصادق المهدى بشر يخظىء ويصيب الا انه لاينافق ولايداهن ولايباع ولا يشترى كشخصك وهنيئا لك بحركتك الشعبية ونطالب مالك عقار بان يعينك امين اعام مكان عرمان بعد عودته صحبة الصادق المهدى .

[سنار بلدنا]

#1494293 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 06:31 PM
"فالسيد الصادق الذي نوده ونحبه وفي شحصه ولنا معه مقابلات وجولات. "
حبه وقابله وتجول معه ماشئت " هذا لايعنينا في شئ ، وهذا تناقض غريب .
لكن الثابت أن الرجل أصبح منفراً ومكروهاً ورمزاً للخلاف والشقاق والتقلب والمواقف المضطربة وأصبحت ممارساته مثار تندر في المجالس المختلفة .

[مصباح]

#1494180 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 02:39 PM
فهموني اكون بليد
كيف بشرى الصادق الضابط في الأمن
مرافق لوالده زعيم المعارضة الموجود خارج البلاد
يعني مفرق لحماية والده وراتب من الحكومة البعارض فيها
معقووووووووووله
الكلام دا يفهمو كيف
الحكومه تخلي الضابط حقها مع المعارضه
ليه ما تعتقله
يعني الصادق عامل زي الجلابيه الانصاريه تلبس تلبس
معارض ومعالي
كيف يكون دا منقذ

[محمد علي]

ردود على محمد علي
[مصباح] 07-27-2016 09:01 PM
اخونا محمد على .الموضوع كلو لعب على الناس وودى البلد في مليون داهية ولسة،ودا ما الأخطر ، الأخطر هو إنه قيادات المعارضة الحالية انكشفت على الآخر وسقطت سقوطاً مريعاً لكن مع ذلك الناس بكل أسف ماقادرة بالإجماع تقول ليهم لا ولغاية هنا كفاية خمج ومسخرة ،وتوريهم إنه السودان ليس ضيعة لهم وان أرض ليست عقيمة .
النظام جائم على البلد 27 سنة حتى الآن الآن ومازالت ممتدة، والمعارضة في السفر والإجتماعت والتصريحات ! نعم الإنجاز ويا للهمة الوطنية !!
ضابط الأمن بشرى يقبض مرتبه من الجهاز ويحرس ابوه بسلاح الجهاز وبعد دا ابوه قايد للمعارضة !! المشكلة وين !؟
المهم جاء في الأخبار قبل أيام إنه جهاز الأمن نزّل ودالصادق المعاش ، ماعارف إذا بعد كدة حيستلف من الجهاز طبنجة لحماية والده أو سيشتري طبنجته الخاصة !


#1494043 [عمر الياس]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 11:20 AM
الاخ عمر السلام عليكم...

انا لا اعرفك و لم اسمع بك من قبل و هذا لا ينتقص من مكانتك و بما انك قيادي بالحركة الشعبية لتحرير السودان اريد ان اعرف ما هو الدور التي قمت به لوقف الحرب في جنوب السودان بعد الانفصال؟ و ماذا انت فاعل و الحرب علي وشك الانفجار مرة اخري؟
اريد ان اعرف ايضا كيف تريد حل مشكلة السودان و ماذا انت فاعلا لحلها؟ اترك ياسر عرمان علي جنب و السيد الصادق علي جنب و رينا عوسك انت لحل مشكلة السودان؟

مقالك كله شخصنه و لا اريد ان اقول الناس في شنو و انت في شنو و لكن موافق تخالف تذكر دي و الله شبعنا منها من مدعي النضال و المعارضة في السودان!

و ما في شيء امد في عمر الكيزان غير طعن المعارضة في بعضها البعض علي شاكلة هذه المقالات... شئت ام ابيت السيد الصادق هو الشخصية الوحيد التي ممكن ان يلتف حولها الشعب و هو الوحيد الذي في مقدوره تحريك انتفاضة شعبية و لكل اجل كتاب...

ان رجعا الصادق و عرمان فقد رجعا لوطنيهما و ما العيب في ذلك؟

لا الصادق و لا عرمان و لا اي سياسي في مقدوره اقتلاع الكيزان لوحده... لابد من توحيد المعارضة و الدفع في اتجاه التفاف الشعب حولها رغم عيوبها و لكن امثال هذه المقالات من اصحاب نظيرة خالف تذكرة... هذا ما يبحث عنه الكيزان و لا ندري ان كان مدفوع الثمن!...

[عمر الياس]

ردود على عمر الياس
[مصباح] 07-27-2016 06:26 PM
"هو الشخصية الوحيد التي ممكن ان يلتف حولها الشعب ".

شر البلية مايضحك فعلاً .أى معارضة إيجابية حقيقية واى عمل وطني مع الـ زول المذكور اسمه ده لايلتقيان .


#1493998 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 10:29 AM
هذه رسالة مفخخة لا أكثر، ومزايدات لا تسمن ولا تغني من جوع.

النظام لا يسقط من الخارج.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1493918 [Tag.]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 08:58 AM
لصادق المهدى ما هو الا طعم دسه المؤتمر الوطني فى الجبهة الثورية لجرها للتفاوض وفق شروط المؤتمر الوطني . و طيلة عمر هذا الصادق الغير صادق لم يفكر يوما فى مصلحة الوطن همه الأول والأخير نفسة وال بيتة. وهو يقبض من المؤتمر الوطني قيمة هذه الصفقة بتعيين أبناءه داخا الحكومة والسذج من اتباع حزب الامة يتصورون انه ذهب للخارج مغاضبا للنظام. الحذر كل الحذر من امثاله وأبناءه.

[Tag.]

ردود على Tag.
[تاج الدين حنفي] 07-28-2016 03:23 PM
اقتباس : لصادق المهدى ما هو الا طعم دسه المؤتمر الوطني فى الجبهة الثورية لجرها للتفاوض وفق شروط المؤتمر الوطني .

رد : والله هذا سفه ما بعد سفه ...الصادق المهدي هذا الرجل الضخم يكون قواصة ولمين للكيزان والله عشنا وشفنا .. انت راجل سفيه ليس الا ...

[مصباح] 07-27-2016 06:21 PM
كلامك صاح لكن حذر شنو تاني ، الفاس وقع في الراس خلاص


#1493859 [the doveabove]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 07:24 AM
قيادى حتة واحدة كدههههههه؟؟؟ انا لست حركة شعبية ولكن متابع لصيق لها ولى حب كبير لقادتها الكبار أمثال الراحل الدكتور جون وعرمان والحلو وباقان والحبوب وبازرعة.....اما انت فقد قضيت وترك في الحركة الشعبية حينما انتظرتها في الخرطوم...انت مش الود بتاع سنار الانتهازى؟؟؟ واذا انت قائد في الحركة ليه ما رجعت ما عقار والحلو الى الغابة؟؟ مجرد انتهازى حايم في خرطوم 2 ومطاعم الفراخ ومن خلفكم وامامكم جهاز امن المؤتمر الوطنى..قوم لف تانى مافى مكاسب زى ما كان في 2005...تانى اكل بارد مافى

[the doveabove]

#1493857 [د. هشام]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 07:23 AM
أوافقك تماماً!! و خلاصة هذه الرسالة:"على عرمان أن يضع عصي النضال بدلاً من أن يعود بمعية الصادق المهدي والذي سيعود لوحده إن تأخر عرمان عن الحضور"!!!!!

[د. هشام]

عمر الطيب ابوروف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة