الحزب الشيوعي : أزمة ديمقراطية ووطن!!
07-27-2016 11:13 AM



*أزمة الحزب الشيوعي التى شغلت الساحة ولازالت وتراوحت فيها الرؤى بين الإصلاح والتصفية ‘ على النحو الذى تضمنه بيان الدكتور الشفيع خضر الذى قال فيه ان حيثيات قرار فصله لاتتوافق ودستور الحزب ، وأن من الحيثيات التى ساقها الحزب الغياب والكتابة للصحف والإنخراط فى (نشاط إنقسامي)وإجراء اتصالات مع الحزب الشيوعي الصيني وأشار الى أنه قدم مقترحاً قبل عامين لمناقشة أوجه الخلاف داخل الحزب ، لكن الحزب ماطل لأن إرادة تصفية الحزب غلبت على مواجهة الخلاف الفكري والسياسي (وتابع) أمام المؤتمر السادس للحزب مسؤولية تاريخية ، فإما أن يخرج بالحزب معافى أو يفشل فينتصر مخطط التصفية.

*الغريب ان الدكتور الشفيع خضر هو عضو اللجنة المركزية التى إنبثقت من المؤتمر الخامس وهزمت التفكير حول الهوية الماركسية وتغيير اسم الحزب ، وبناء على ذلك أنتجت لجنة مركزية جديدة مهمتها الكبرى أن تخلق حزب ماركسي ،والآن مرت خمسة سنوات وكانت العودة الى المربع الأول المتمثل فى المركزية القاسية والمعادية للديمقراطية ، ولعل ماحدث مع الشفيع والأستاذ حاتم قطان يمكن تفسيره على أساس انه عملا يصب فى خانة إرادة تصفية الحزب التى غلبت على مواجهة الخلاف الفكرى والسياسي؟أما الكلام العجيب الذى ساقه د.الشفيع خضر عن الكوكبة التى تدخلت فى الازمة ووصفهم بالنبل والوطنية المشهودة وذكر : ( قلت لهم ماستشيرون به الي ساوافق عليه دون نقاش . التقوا قيادة الحزب وعادوا الي متأسفين بأن مهمتهم فشلت ..!!لاتعليق من جانبي).

*تعليق د.الشفيع على هذه الجزئية كان مهما للغاية إذ أن صكوك النبل والوطنية ليس من المستحب توزيعها بهذه الطريقة ولن تكون شاهد إثبات لصحة او خطأ قرار الحزب او موقف الشفيع ، وفى تقديري انها خطوة جانبها التوفيق تماماً لمن تطوعوا بها او للدكتور الفاضل او حتى فى حق الحزب الشيوعي العتيد ، فلايمكن ان يتم حل القضايا الخلافية على مستوى اللجنة المركزية بطريقة (باركوها ياجماعة ) وأن يكون رد د.الشفيع ماستشيرون به علي ساوافق عليه بلانقاش !! اليس قولاً بالغ الغرابة أن يرسل هكذا ؟ فلطالما انك تملك الإستعداد للموافقة على ان تقبل الرأي بلانقاش ، فلماذا كل هذه الأزمة ؟ نرجو ان يحدث د.الشفيع لقوله هذا مراجعة ، لأن الشاهد فى الأمر ان الأزمة أعمق من هذا التصريح ، فهى على الأقل أزمة ديمقراطية وأزمة وطنية وأزمة نخب تصر على ان تقعد ببلادنا وتستأنس بهذا القعود ، وسلام يااااااوطن..

سلام يا

(أظهر تقرير أداء وزارة المعادن نصف السنوي ان القيم الإجمالية لإنتاج الذهب فى البلاد خلال النصف الاول من العام الحالي بلغت 1808ملايين دولار امريكي) ياجماعة الكاروري لم يتم اعدامه بعد لييييييه؟! وسلام يا
الاربعاء 27/7/20


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1966

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1494376 [هبة النور]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 10:25 PM
يا حيدر من حقك و من حق اي مواطن أن يعلق و يكتب في حق الحزب الشيوعي سلبا و ايجابا .
و من حق مؤسسات الحزب ان تتخذ قراراتها

[هبة النور]

#1494277 [الصبابى الشيخ عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 06:05 PM
ةالله اذا خردت هذه الجملة جملة ارسلت لهم بعض النخب ويقصد اللجتة المركرية اى وساطى من اى شخص بخلاف الشفيع لقانت الدنيا وانهوا المباراة
حقا استاذ خير الله لقد اكد الشفيع بقوله هذا انه بلا قضية وان من فصلوه على حق

[الصبابى الشيخ عمر]

#1494163 [اليوم الأخير]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 02:16 PM
و الله يا أستاذ حيدر كلامك ياهو زاتو كلام الجمهوريين ،، ابداء الرأي الصادق دون أي مجاملة لأي جهة
لو لا توقف الجمهوريين عن نشاطهم يا أستاذ حيدر بعدالإنتفاضة لما وصلنا للحال المزري هذا

[اليوم الأخير]

حيدر احمد خيرالله
    حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة