المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بسبب توجيهاته الكثيرة..هل يدخل بكري حسن صالح موسوعة "غينيس" للارقام القياسية؟!!
بسبب توجيهاته الكثيرة..هل يدخل بكري حسن صالح موسوعة "غينيس" للارقام القياسية؟!!
07-29-2016 11:16 PM



١-
***- بعد وقوع انقلاب (الجبهة الاسلامية) عام ١٩٨٩، برزت في الساحة السياسية شخصيات لا تحصي ولا تعد، واحتلت مواقع هامة داخل حزب المؤتمر الوطني ، وبعضهم شغل مناصب دستورية رفيعة داخل القصر وفي الحكومات المتعددة التي مرت علي البلاد، بعض هذه الشخصيات حملت القاب متعددة اطلقها عليهم الشعب كنوع من التهكم والسخرية اللاذعة. من بين الشخصيات التي حملت القاب ساخرة طغت علي اسماءهم الحقيقية، نجد:
(صلاح دولار)، (رامبو)، (الطفل المعجزة)، (ابو العفين)، (الوزير البكاي) ، (خلوها مستورة)،(حاج ساطور)، (اللمبي)، (الخال الرئاسي)، (صلاح قوش)، (كمال حقنة)، (الطيب سيخة)، (سفاح العيلفون)، (عثمان shoot to kill)، (كرتي الدباب)، (الكاردينال)، (بدرية الترزية)،(جرقاس الثورة)!!

٢-
***- الفريق أول بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية لم يحمل طوال فترة حياته اي لقب ساخر، وما سمعنا قط انه حمل اي صفة او كُنية غريبة غير الاسم سمي عليه، الا انه تفوق بجدارة عن الرئيس عمر البشير والوزراء وولاة الولايات بعدد التوجيهات التي اصدرها خلال فترة ٢٧ عامآ الماضية!!

٣-
***- رغم ان الفريق أول بكري حسن صالح شخصية غامضة قليل الكلام، يكره الاضواء والظهور في الاجهزة الاعلامية، الا ان المتابع اخباره، يجد انه مامر اسبوع ما خلال السنوات الماضية الا وكان هناك توجيه او عدة توجيهات قد صدرت منه، وقامت الصحف المحلية بالنشر!!

٤-
***-الغريب في الامر، ان اغلب هذه التوجيهات اصلآ ما وجدت التنفيذ ولا اهتمت بها الجهات الرسمية الملزمة بالتنفيذ!!، ويعود السبب الي ان اغلب هذه التوجيهات اقتصادية ومالية مرتبطة بالتمويل وتمت دون استشارة وزارة المالية التي اصلآ (مفلسة) وتعتمد علي الضرائب والرسوم والاتاوآت،

٥-
***- بكري حسن صالح يعلم تمام العلم ان اغلب تصريحاته يستحيل تنفيذها، وان وزارة المالية ليس في مقدورها تحمل التكاليف، رغم ذلك يواصل بكري بلا توقف اصدار التوجيهات (الفشنك)!!

٦-
***- ما من لقاء سابق تم بين بكري حسن صالح مع وفد مثل وزارة او مؤسسة حكومية، او لقاء جماهيري، او حتي مع نقابة من النقابات، الا وكان هناك توجيه (فشنك) صدر منه بكل اريحية، وبلا مبالاة ان قابل للتنفيذ!!!!

٧-
اغرب توجيه من بكري حسن صالح:
***- كشف مصدر مطلع وموثوق لـ (حريات) عن تفاقم الصراع بين مراكز القوى في الانقاذ . وقال ان بكرى حسن صالح الذى الحق العشرات من عناصر الاستخبارات والقوات المسلحة بجهاز الامن وادارات القصر الجمهورى لضرب مراكز نفوذ مجموعة على عثمان ، وجه فى اجتماع مع قيادات هذه العناصر بحضور عبد الرحيم محمد حسين واللواء على سالم ، وجه بالمراقبة اللصيقة للمجموعة التى ازيحت مؤخرا من السلطة، خصوصا على عثمان وعوض الجاز واسامة عبد الله وكمال عبد اللطيف وغازى صلاح الدين ، اضافة الى ود ابراهيم وصلاح قوش ، وقال فى لهجة آمره :( اى واحد منهم تحسو بخطورة من تحركاته ادو رصاصة فى راسو).
-(الراكوبة:- 02-10-2014) -

٨-
***- المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني، فيها الكثير المثير عن توجيهات وتصريحات النائب الاول، - كلها بلا استثناء- انتهي مفعولها بنهاية اليوم الذي صدرت فيه!!..لكن رغم العددية في كثرتها (الفشنك)، الا انها بلا جدل قد تدخل النائب الاول موسوعة (غينيس) للارقام القياسية، علي اعتبار ان بكري حسن صالح رغم عدم الميل للكلام الا وهو مضطر في حضور وفود او اجتماعات، الا انه قد تفوق بجدارة علي كل السياسيين في السودان بكثرة اصدار التوجيهات الرئاسية !!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 7198

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1496167 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 01:34 PM
من اقوال بكري حسن صالح
******************

١-
الصحافة السودانية تعيش حالة الموت السريري
****************************
-يونيو ٢٤ - ٢٠١٦-
***- كشف النائب الأول لرئيس الجمهورية بكرى حسن صالح أن الصحافة السودانية تعيش فى حالة الموت السريرى من خلال الرصد والمتابعة اليومية لمدة عام حيث لا يزيد عدد النسخ المطبوعة لكل الصحف عن (300) الف نسخة في اليوم. وقال النائب الأول إن هنالك صحفا دخلت غرفة الإنعاش وأخرى ستلحق بها بسبب ضعف التوزيع. ودعا الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الي تسريع الخطى لإنقاذ الموقف الحرج والتدهور المخيف قبل فوات الأوان فى ظل عزوف القراء عن قراءة الصحف ومتابعتها. وأعرب النائب الأول لرئيس الجمهورية بكرى حسن صالح عن أسفه أثناء حديثه فى الإفطار السنوى الذى نظمة الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بالخرطوم يوم الأربعاء لتراجع الصحافة عن مكانتها السابقة وصارت غير جاذبة بسبب الضعف المهنى والأخطاء الفاضحة.

٢-
الراجع من الجرائد لو فتشناه دفارات بملاها..
بعض الكتاب يخالفون روايات الدوري وحفص وعاصم
****************************
-2015/07/03-
دعا النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح الصحف السودانية للاندماج مع بعضها البعض لصعوبة تكلفة النشر، وأضاف قائلاً: «نحن دايرين صحافتنا دي تتجمع مع بعض وتتقوى لأن التكلفة صعبة، ولكي تبقى صحافة حقيقية تشجع المواطن»، وأشار إلى أن توصيات مؤتمر الإعلام شجعت الصحف على الاندماج، وقال: «الراجع من الجرائد دي لو فتشناه دفارات بملاها».

وقال بكري خلال حديثه في الإفطار السنوي لاتحاد الصحافيين بصالة إسبارك سيتي يوم الخميس: «كمية الصحف والإصدارات هذه إشارة يجب أن نقف عندها، وكمية الصحف والإصدارات الكثيرة دليل عافية وحرية حقيقية».وشدد على ضرورة أن تكون حرية مسؤولة لأن الإعلام طرف أساسي»، ولفت بكري إلى وجود قسمين من الصحافة، وقال إن هناك أشخاصاً يصدقون كل ما تكتبه الصحافة، وأضاف قائلاً: «دي الفئة الجايبة لينا البلبلة»، مشيراً إلى وجود بعض الكتاب يأتون بأعمدة يخالفون فيها روايات الدوري وحفص وعاصم، وذكر أن الصحافة من أجل تلبية مزاج الناس توالدت وتكاثرت وأصبحت صحافة حرة. منوهاً بوجود «24» صحيفة سياسية يومية، و «10» صحف رياضية قال إنها «كل يوم تجيب لينا أسماء وأوصاف زعامة وأسياد البلد، وأوصاف عقرب وكرنقو وضب وعنكبة».

٣-
فاتورة العلاج باهظة ومطلوب شراء موحد
************************
-30 - 03 - 2014-
قال النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، إن المواطنين يجأرون بالشكوى من ارتفاع أسعار الدواء وفاتورة العلاج.

٤-
مواطنون يواجهون بكري حسن صالح بالمدينة وبكري يرد:
"لعلمك ما دارفور براها الحتنفصل!"
*********************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-120316.htm

10-20-2013
-----------
***- عقب ما نشرته يوم أمس عن وفد البشير .. توجه ظهر اليوم عدد من الأصدقاء الى المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة وعقب الصلاة خرجوا عبر باب الملك فهد بن عبدالعزيز فوجدوا وزير شؤون الرئاسة ونائب الامين العام للحركة الاسلامية (بكري حسن صالح) في الشارع جوار مطعم كنتاكي مرتديا جلابية وعمامه مكرفسه ومعه أحد المرافقين السودانيين دون حراسة أو مرافقه من الجانب السعودي! توجهوا اليه مباشرة وقالوا له تقتلوا في الناس وبلا خجله جايين تزوروا النبي؟!! قايلين روحكم بتغشو ربنا؟؟!! دم الشهداء في رقبتكم يا مجرمين يا قتله..

***- وبدأ عدد من المارة السودانيين يتجمهرون حولهم فأمسك بكري بيد صديقي وزميل دراستي الاستاذ حسن خبير وقال له انت من وين في البلد؟! فرد حسن: ما ضروري من وين، المهم اني سوداني.. فقال له بكري: انت شكلك من الشمالية.. والله كان ما نحن حاكمين، البلد دي تخش في فوضى ويجوك في بيتك جوه ما تقدر تسوي حاجه! البلد دي زول بيقدر عليها غيرنا مافي..!

***- فقال له حسن انتو دمرتو البلد خربتم اقتصادها ومؤسساتها وشردتم شعبها وجوعتوه وأفقرتوه وقتلتوه وتسببتم في انفصال الجنوب وهسه دارفور لو استمريتم في الحكم ستنفصل.. فرد عليه بكل برود دارفور دي مصيرها تنفصل أي حاجة سويناها ليها وبرضو ما عاجبهم أديناهم وزارات ومناصب وقروش وبدون فائده.. الناس ديل عندهم أحقاد.! وبعدين لعلمك ما دارفور براها الحتنفصل! البلد دي حتتقسم لخمسة دول عديل!!! ده مخطط كبير موضوع وجاااهز ونحن عارفينو!

***- فقال له حسن طيب وقت عارفين في مخطط زي ده وانتو ما قادرين على البلد دي سيبو الحكم وأمشو..! فقال له: ناس الاحزاب ناديناهم الصادق والميرغني وقلنا ليهم تعالوا شيلو معانا الشيله ونعمل حكومة وحده لكنهم رفضوا..! فقال له حسن انتو العايزينو انو الاحزاب تجي تشارككم في جرائمكم! ثورة الشباب جاياكم جاياكم.. وحينها ماج الجمع وتعالت اصوات الانتقادات واللعن له وللبشير ونظامه وبدأ يتلعثم ويقطع ويتمتم ويهمهم فقام مرافقه باخراجه بسرعة من بينهم وهو يردد معليش يا اخوانا الراجل ده تعبان ومرهق وريقو ناشف وما قادر يقيف عشان يتناقش معاكم! فغادرا ومن خلفهما السودانيون يدعون عليه الله ينتقم منكم بحق كل قطرة دم سودانية سفكتموها..

[بكري الصائغ]

#1495901 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 12:51 AM
سموه أذان مالطه.

[يوسف]

ردود على يوسف
[بكري الصائغ] 07-31-2016 01:01 PM
أخوي الحبوب،
يوسف،
تحية طيبة،

***- رغم الكارثة التي لحقت مناطق كثيرة في السودان من جراء الامطار والسيول منذ اكثر من اسبوعين، ما راينا البشير او نائبه قد زارا المناطق المنكوبة، ولا سمعنا ايضآ بتوجيه رئاسي للولاة والوزراء الاسراع بمد العون للسكان في هذه المناطق....الكل في القصر والبرلمان والحكومة مشغولين بقميص ميسي!!


#1495869 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 10:56 PM
أخوي الحبوب،
كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد،

(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والصحة التامة،

(ب)-
قصة تصفية ابراهيم الدين شمس الدين وردت في موقع: (Sudanjem.org © 2002 - 2012 ) التابع لحركة العدل والمساواة، بتاريخ يوم 11.11.2015:

(ج)-
ﺧﻔﺎﻳﺎ ﻭ ﺍﺳﺮﺍﺭ ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ
*******************************
1-
ﺇﺧﺘﻠﻒ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻊ ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ الﻮﻃﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢ ﺑﻬﺎ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭ ﻣﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﺗﺰﻛﻢ ﺍﻷﻧﻮﻑ، وﻛﻠﻤﺎ ﺟﻠﺲ ﻣﻊ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻳﻮﻋﺪﻩ ﺑﺤﺴﻢ ﺍﻷﻣﺮ ﻭ ﻣﻌﺎﻗﺒﺔ ﺍﻟﻤﻔﺴﺪﻳﻦ ﻭ ﻟﻜﻨﻪ ﻣﻮﺍﻋﻴﺪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻛﺎﻧﺖ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻛﻤﻮﺍﻋﻴﺪ ﻋﺮﻗﻮﺏ.

2-
ﺣﺴﻢ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺈﻣﺮﻩ ﻭ ﻗﺮﺭ ﺗﻘﻮﻳﺾ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻱ.

3-
ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺧﻄﺘﻪ ﺑﺎﻹﺳﺘﻌﺎﻧﺔ ﺑﺎﻟﺪﻓﻌﺔ 40 ﻛﻠﻴﺔ ﺣﺮﺑﻴﺔ، وﺍﻟﺪﻓﻌﺔ 40 ﻫﻲ ﺃﻭﻝ ﺩﻓﻌﺔ ﻓﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﻘﻼﺏ 30 ﻳﻮﻧﻴﻮ 1989 ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻷﺏ ﺍﻟﺮﻭﺣﻲ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ ﻣﻦ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻳﻨﺎﺕ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺘﺨﺮﺝ ﻭ ﺍﻟﺘﻮﺯﻳﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ
ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ، ﻭ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ ﺑﺮﺗﺒﺔ ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻡ 2001 ﻡ.

4-
ﻭﺻﻠﺖ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﺳﺮﻱ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ ﻭﺑﺮﻕ ﻭﺑﺮﻕ ﺗﻌﻨﻲ ﻻ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﻳﺼﺎﻟﻬﺎ ﻟﺠﻬﺔ ﺍﻻﺧﺘﺼﺎﺹ ﻓﻲ ﺍﻗﻞ ﻣﻦ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻤﺼﻄﻠﺤﺎﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ وﺍﺷﺎﺭﺕ ﺗﻠﻚ ﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺑﺄﻥ ﻳﺤﻀﺮ ﻛﻞ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪﻳﻦ ﺑﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ.

5-
ﻓﻌﻼ ﻭﺻﻞ ﻛﻞ ﺿﺒﺎﻁ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﻭﺍﺟﺘﻤﻊ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﻫﻨﻜﺮ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻭﺗﻢ ﻭﺿﻊ ﻏﻄﺎﺀ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﻫﻮ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﻣﺎ ﻭﺻﻞ ﺍﻟﻴﻪ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺃﺳﻠﻤﺔ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ 40 ﺣﺮﺑﻴﺔ ﻭﺗﻢ ﺗﻨﻮﻳﺮ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺑﻤﺎ ﺁﻝ ﺍﻟﻴﻪ
ﺣﺎﻝ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻣﻦ ﺗﺪﻫﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﻭﻧﻬﺐ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﻭﻓﺴﺎﺩ ﺍﺩﺍﺭﻱ ﻭﻣﺎﻟﻲ ﻭﻟﻴﺴﺖ ﺗﻠﻚ ﻫﻲ ﺍﻻﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻣﺖ ﺛﻮﺭﺓ ﺍﻻﻧﻘﺎﺫ ﻣﻦ ﺍﺟﻠﻬﺎ ﻭ ﻗﺮﺭﻭﺍ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺧﻼﻝ ﺫﻟﻚ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﺨﻄﺔ ﻭﻣﻨﺎﻗﺸﺘﻬﺎ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﺼﻔﺮ.

6-
ﻛﺸﻔﺖ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﻭﺍﻷﻣﻦ ﺑﺎﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺃﻣﺮ ﺫﻟﻚ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﻭﺗﻢ ﺭﻓﻊ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺳﺮﻱ ﻭﺷﺨﺼﻲ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ ﻋﻮﺽ ﺑﻦ ﻋﻮﻑ ﺭﺋﻴﺲ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﻭﺍﻷﻣﻦ.

7-
ﺗﻢ ﺭﻓﻊ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﻣﻦ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﻭ ﺍﻷﻣﻦ ﻟﻠﻮﺍﺀ / ﺑﻜﺮﻱ ﺣﺴﻦ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﻏﻀﺐ ﻏﻀﺒﺎ ﺷﺪﻳﺪﺃ ﻭﺍﻧﺘﻈﺮ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺛﻨﻴﻦ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻭ ﻓﺂﺟﺄ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﺗﻜﻠﻢ ﻗﺎﺋﻼ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻻﻟﺘﺰﺍﻡ ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ ﻭ ﺍﻟﺮﺑﻂ ﻭ ﻟﻦ ﺍﻓﻌﻞ ﺷﻴﺌﺎ ﻟﻜﻢ ﻭ ﻣﻦ ﺍﻵﻥ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﺮﻙ ﻛﻞ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ 40 ﻟﻮﺣﺪﺗﻪ ﻭ ﺣﺬﺭ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻤﺜﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﺴﺘﻘﺒﻼ.

8-
ﺗﻢ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﺃﻣﺮ ﺗﺤﺮﻙ ﻟﻜﻞ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ 40 ﻭﺍﻋﺎﺩﺗﻬﻢ ﻟﻮﺣﺪﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ، ﻭﻟﻢ ﻳﻜﺘﺮﺙ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺬﻟﻚ ﺍﻷﻣﺮ ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻥ ﻟﺪﻳﻪ ﺧﻄﺔ ﺑﺪﻳﻠﺔ ﻟﻼﻧﻘﻼﺏ.

9-
ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺨﻄﺔ ﺍﻟﺒﺪﻳﻠﺔ ﻫﻲ ﺍﻻﺳﺘﻌﺎﻧﺔ ﺑﻜﻞ ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﻦ ﻟﻪ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ، ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﻫﻢ (ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﻣﻴﺮ ﻗﺎﺳﻢ ﻣﻮﺳﻰ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻻﺭﻛﺎﻥ ﺍﻣﺪﺍﺩ، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻃﺒﻴﺐ ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﻌﺎﻗﺐ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﺍﻟﺨﻀﺮ
(ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﻄﺒﻲ ) ، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺑﻜﺮﻱ ﻋﻤﺮ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﻗﺎﺋﺪ ﺳﻼﺡ ﺍﻟﻨﻘﻞ ، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﻌﺒﻴﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﻠﻴﻢ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻣﺤﻤﻮﻟﺔ ﺟﻮﺍ، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻠﻲ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﻗﺎﺋﺪ ﺳﻼﺡ ﺍﻟﻤﺪﺭﻋﺎﺕ ، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻋﻠﻲ ﺍﺭﻳﻜﺎ ﻛﻮﺍﻝ ﻗﺎﺋﺪ ﺳﻼﺡ ﺍﻻﺷﺎﺭﺓ، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻋﺮﺑﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺎﺋﺐ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻻﺳﺘﺨﺎﺑﺮﺍﺕ
ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻓﻴﺼﻞ ﻋﻴﺴﻰ ﺃﺑﻮ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺑﺠﻬﺎﺯ ﺍﻻﻣﻦ وﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ، ﻭﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﻣﻬﻨﺪﺱ ﻋﻤﺮ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﻛﺮﺍﺭﻗﺎﺋﺪ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ، ﻭﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﺣﻤﺪ ﻳﻮﺳﻒ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻗﺎﺋﺪ ﺛﺎﻧﻲ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، ﻭﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺟﻴﻤﺲ ﺃﺑﻮﻟﻮ ﻣﻮﺍﻱ، ﻭﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺍﺣﻤﺪ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ، ﻭﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﻋﻤﺮ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻋﻠﻲ.


10-
ﻓﻌﻼ ﺍﺟﺘﻤﻊ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺎﻭﻟﺌﻚ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻝ ﺁﻣﻦ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ 3 ﺍﺑﺮﻳﻞ 2001 ﻡ ﻭﺗﻢ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺨﻄﺔ ﻭ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﺼﻔﺮ ﻳﻮﻡ ﺍﻻﺭﺑﻌﺎﺀ ﺳﻌﺖ 100 ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ ﺻﺒﺎﺣﺎ.

11-
ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﻣﺮﺍﻗﺐ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ 16 ﺃﻣﻦ ﺍﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﻫﻲ ﻭﺣﺪﺓ ﻣﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﻭﺍﻷﻣﻦ، ﻭﺗﻢ ﺭﻓﻊ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻋﺎﺟﻞ ﻟﻠﻮﺍﺀ ﺑﻜﺮﻱ ﺣﺴﻦ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺬﻱ ﻏﻀﺐ ﻏﻀﺒﺎ ﺷﺪﻳﺪﺃ ﻭ ﺫﻫﺐ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ وﻣﻌﻪ ﻓﺼﻴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻻﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭ ´´ﺳﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻭﺗﻤﺖ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻭﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﺍﻭﻟﺌﻚ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﻭﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺑﻜﺮﻱ ﺣﺴﻦ ﺻﺎﻟﺢ ﺑﺎﻋﺪﺍﻣﻬﻢ ﺩﻭﻥ ﻣﺤﺎﻛﻤﺎﺕ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﺗﻢ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺗﻠﻚ ﺍﻻﻋﺪﺍﻣﺎﺕ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻻﺭﺑﻌﺎﺀ 4 ﺍﺑﺮﻳﻞ 2001 ﻡ.

12-
ﻭﺣﺘﻰ ﻻ ﻳﺸﻚ ﺍﺣﺪ ﺑﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻧﺸﻘﺎﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻭ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻧﻘﻼﺏ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﺪﻋﺎﺀ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﺍﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﻣﻨﺴﻖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ، ﻭﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻣﻨﺴﻖ ﻋﺎﻡ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ، ﻭﻳﻮﺳﻒ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، ﻭﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺃﻣﻦ /ﺃﺳﺎﻣﺔ ﻣﺨﺘﺎﺭ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﻋﻦ ﻭﺣﺪﺓ ﺗﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺒﺘﺮﻭﻝ ﺑﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ.

13-
ﺗﻢ ﻓﺘﺢ ﻣﺠﻠﺲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺳﻘﻮﻁ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻫﺬﻩ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ:
– ﻃﺎﺋﺮﺓ ( ﺍﻻﻧﺘﻴﻨﻮﻑ )ﺍﻧﺘﻬﺖ ﺻﻼﺣﻴﺘﻬﺎ ﻣﻨﺬ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﺍﻋﻮﺍﻡ ﻭﺗﻢ ﺗﺮﻣﻴﻤﻬﺎ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ،ﻭﻗﻄﻊ ﻏﻴﺎﺭﻫﺎ ﻣﺘﺎﻛﻠﺔ ﻭﻻﻳﻮﺟﺪ ﻟﻬﺎ ﺑﺪﻳﻞ.

– ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﻗﻊ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻳﺴﻤﺢ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻻﻗﻼﻉ، ﻭﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺭﺳﻤﻲ ﻣﺪﻭﻥ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ ﺣﺎﻟﺘﻬﺎ، ﻭﻻﺍﺣﺪﺁ ﻳﻌﺮﻑ ﻣﻦ ﺍﺻﺪﺭ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ.

– ﻛﺎﺑﺘﻦ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻳﻌﺮﻑ ﻃﺒﻴﻌﺔ ﺍﺭﺿﻴﺔ ﻣﻄﺎﺭ (ﻋﺪﺭﺍﺋﻴﻞ ) ﻭﺍﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﺟﺰﺍﺀﻫﺎ ﺭﻣﻠﻴﺔ.

– ﻛﺎﺑﺘﻦ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻟﻢ ﻳﺴﺒﻖ ﻟﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻭﺍﻥ ﻫﺒﻂ ﺑﻄﺎﺋﺮﺓ (ﺍﻧﺘﻴﻨﻮﻑ) ﻋﻠﻲ ﻣﺪﺭﺝ ﻣﺜﻞ ﻣﺪﺭﺝ ﻣﻄﺎﺭ (ﻋﺪﺍﺭﻳﻴﻞ ).

14-
ﻣﻦ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻧﻌﺮﻑ ﺍﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﺆﺍﻣﺮﺓ ﺣﺪﺛﺖ ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ ﻧﺠﺎ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻮﻥ ﻣﻊ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻭﻣﺎﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻮﻥ ﻓﻘﻂ ، ﻣﻌﻨﺎﻫﺎ ﺍﻥ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻮﻥ ﺣﻤﻠﻮﺍ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻭﻫﻢ ﻣﻴﺘﻮﻥ ﺍﺻﻼ.

15-
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻋﺮﺍﻗﻲ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﺍﻛﺜﺮ ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﻳﻦ ﺑﻬﺎ ﻣﺘﺨﺼﺼﻮﻥ ﻓﻲ ﻃﺎﺋﺮﺍﺕ ﺍﻻﻧﺘﻨﻮﻑ.

16-
ﻇﻦ ﻣﻨﻔﺬﻭ ﺣﻜﻢ ﺍﻻﻋﺪﺍﻡ ﺑﻨﻬﻢ ﺍﻋﺪﻣﻮﺍ ﺍﻟﻌﺮﻳﻒ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺣﺮﺱ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻛﺘﺒﻮﺍ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻌﻲ ﺑﺎﻟﺼﺤﻒ ﻭﻟﻜﻦ ﻇﻬﺮ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﺮﻳﻒ ﻭﻭﺟﺪ ﺍﻫﻠﻪ ﻓﺎﺭﺷﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﻳﻮﺳﻒ ﻓﺄﺧﺒﺮﻫﻢ ﺍﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺴﺎﻓﺮ ﺍﺻﻼ ﻭ ﻫﻨﻚ ﺧﻄﺄ ﻭﻓﺠﺄﺓ ﺟﺎﺀ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻦ
ﺍﻻﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﺍﺧﺬﻭﺍ ﻣﻌﻬﻢ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﺮﻳﻒ.

17-
ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺗﻢ ﺍﺧﺮﺍﺝ ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﻋﺎﺷﻮﺍﺭﺍﺀ ﻭﺍﻧﺘﻬﺖ ﺍﻟﻤﺴﺮﺣﻴﺔ ﺑﺰﻭﺍﺝ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺑﺎﺭﻣﻠﺔ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ.ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺩﺍﺩ ﺑﺎﺑﻜﺮ.
- انتهي مقال موقع حركة العدل والمساواة-

(د)-
***- كل التصفيات التي تمت في زمن حكم البشير معروفة ومدونة بالتفاصيل من شهود عيان ، لكن رغم مرور خمسة عشر عامآ علي مصرع ابراهيم وزملاءه الضباط، لم يؤكد احد من ضباط الجيش ان نهاية ابراهيم شمس قد تمت علي هذا النحو المذكور اعلاه!!

[بكري الصائغ]

#1495680 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 02:21 PM
خلاص يا استاذ / بكرى تايهة ولقيناها . احسن اسم شهرة يطابق كلامك هو تسميته بـ ( بكرى توجيهات ) افتكر اسم ظريف ويناسبه مش كدا . وكمان ما تنسى البشير نفسه ينطبق عليه وصف قريب لوصف " بكرى توجيهات " الا وهو " البشير قرارات " وذلك لأن القرارات الجمهورية التى يصدرها من وقت لآخر لا تجد الأحترام وبالتالى التنفيذ . الفرق بين توجيهات بكرى وقرارات البشير , ان الأولى توجيهات شفوية " فشنك " لزوم المناسبة وعلشان تسخن المناسبة , اما قرارات البشير فهى قرارات رسمية جمهورية تصدر بصفة اكثر رسمية ومسجلة فى مضابط القصر . يعنى لازم تتنفذ وبيكون عليها مسؤول يتابعها الى ان تتنفذ بحزافيرها . ولكن بالرغم من ذلك لا بتحترم ولا بتتنفذ ولا بسأل عليها مسوؤل ولا يحزنون . واذكر قرار للبشير حول عدم التعدى على الميادين العامة وازالة كل تعدى فورا . مازالت الميادين يتم التعدى عليها من الكيزان ويتم فيها البناء الخ ....

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1495635 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 11:56 AM
اهداء هذا الخبر الي بكري حسن صالح
ونشر في جريدة "الجريدة" قبل اسابيع قليلة مضت:

١-
“13,909,60” جنيه جملة خسائر
حرائق اشجار النخيل بالشمالية
**************************
-2016/06/04-
قال مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية الشمالية ان تقديرات الخسائر جراء حرايق اشجار النخيل في الولاية بلغت “13,909,60”جنيه بنسبة 36% في الفترة من 2007م وحتى 2015م. وشدد خلال مخاطبته ورشة ظاهرة حرائق النخيل التى نظمتها محلية دنقلا وشارك فيها جميع معتمدي محليات الولاية ومدير الادارة العامة للدفاع المدني الفريق شرطة هاشم حسين عبد المجيد شدد على ضرورة التوقف ودراسة الظاهرة لاسيما بعد ارتفاع معدلات البلاغات عن ظاهرة حرائق شجر النحيل.

وتعهد والي الشمالية علي عوض محمد موسى باستجلاب عربات إطفاء تتناسب مع طبيعة الولاية وأعلن في الوقت نفسه تشكيل آلية عمل لمتابعة مكافحة الظاهرة تحت قيادته. والتزم عوض بتمكين شرطة الدفاع المدني في المحليات وتزويدها بالمعينات اللوجستية التي تمكنها من انفاذ مهامها.
وقال علي ان خبراء وأكاديميين واساتذة جامعيين الى جانب شرطة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية شاركت في الورشة من أجل تدارك آلآثار الاقتصادية السالبة الناتجة عن تراجع انتاج التمور بسبب ازدياد ظاهرة الحرائق لاشجار النخيل.

٢-
***- لماذا سكت بكري عن حرائق دنقلا التي ولد فيها، ولم يصدر منه اي توجيهات لتقصي الحرائق والتخريب؟!!

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 07-30-2016 05:51 PM
أخـوي الحـبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،

الف شكر علي قدومك الثاني،

(أ)-
طبعآ يا حبيب بحكم انني من سكان حلفا القديمة ابآ عن جد وجد وجدود حتي "بعانخي" وملوك ذلك الزمن السحيق، اعرف - كما كل أهل المنطقة - ما يدور الان في المنطقة الشمالية من مؤامرات وخبث لطرد السكان هناك لصالح المستثمرين العرب ومشاريعهم الاقتصادية علي حساب اراضي النوبيين وذلك بمساعدة وزارة الاستثمار التي يهمها قبل كل شي العائد المادي باي وسيلة!!

(ب)-
***- الحرائق لن تتوقف، والتدمير سيستمر لان من يقفون خلف هذه الجرائم والانتهاكات اللا انسانية هم الكبار في القصر والحزب الحاكم وجهاز الامن!!

[بكري الصائغ] 07-30-2016 05:33 PM
أخـوي الحـبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،
(أ)-
الف مرحبا بك وبالقدوم السعيد،

(ب)-
اكبر مؤسسة رسمية فاشلة في السودان هي (الامانة العامة لمجلس الوزراء)!!، هي الجهة المسؤولة عن متابعة وتنفيذ القرارات الجمهورية والتوجيهات الرئاسية، هي اشبه بناظر المدرسة الذي يتحكم في المعلمين ويراقب تنفيذ تعليماته ويراقب ، الطلاب، فاذا غاب الناظر عمت الفوضي،

(ج)-
***- كان الواجب علي (الامانة العامة لمجلس الوزراء) التي تتحكم في عمل الوزارات ان تحاسب الوزير الذي يتجاهل او يتساهل في تنفيذ القرارات الفوقية، ان تضغط بشدة علي الجهة التي تقاعست في عملها، لكن لانه (بلد ماشة بالبركة)، وجهاز الخدمة المدنية منهار، وكل مسؤول كبير يهمه في المقام الاول (المرمغة في تراب الميري)، لذلك اصبح حال السودان اليوم اكتر من مزري!!

(د)-
اكبر تسيب موظف في تاريخ الخدمة المدنية السودانية، هو تسيب الحسن الميرغني ، ومع ذلك لم يصدر اي قرار بفصله او احالته للتحقيق، وما زال يصرف راتبه بانتظام....ومكتبه الفارغ في القصر لا يبعد كثيرآ عن مكتب النائب الاول بكري حسن صالح!!

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد] 07-30-2016 03:03 PM
قصة حرائق النخيل لعبة مكشوفة من النظام لطرد السكان أو افقارهم لأجبارهم على القبول بالخطة التى نوى النظام تنفيذها وهى انه خطط لبيع الأراضى لمستثمرين ويقال انهم من عرب الخليج و ما اصرارهم على اقامة خزانات وسدود فى المنطقة الا تأكيدا على نواياهم الشريرة هذه نحو سكان المنطقة .


#1495632 [كرم]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 11:55 AM
عاوزين نعرف من المتحكم الفعلي في شؤؤن السودان وقراراته المصيريه وكيف أستمرت هذه الحكومه 27 سنه رغم الحاصل ؟

[كرم]

ردود على كرم
[بكري الصائغ] 07-30-2016 04:37 PM
أخوي الحـبوب،
كرم،
(أ)-
الف مرحبا بك، وسعدت بتعليقك الكريم،

(ب)-
إقتباس:
******
عاوزين نعرف من المتحكم الفعلي في شؤؤن السودان وقراراته المصيريه ؟!!

تـعليق:
*****
المتحكم الفعلي في شؤؤن السودان وقراراته المصيريه هو المجلس الاربعيني (التابع للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين) وفروعه:
حزب المؤتمر الوطني،
المجلس الوطني،
القوات المسلحة،
جهاز الامن،
قوات "الدعم السريع"،
الحكومة المركزية،
حكومات الولايات.


#1495626 [ابو المعتز]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 11:50 AM
الكيزان لايعيشون الا تحت ظل العسكر وكل من خالفهم صفوه من الزبير لابراهيم شمس الدين لغيرهم وظل بكري في القصر فهم يعدونه لخلافة البشير لا قدر الله لو حصل اي طاري وهو شبيه بالبشير ويصلح ان يكون همبولا يستظلون به

[ابو المعتز]

ردود على ابو المعتز
[بكري الصائغ] 07-30-2016 04:30 PM
أخوي الحـبوب،
ابو المعتز،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم، ومشكور علي المشاركة،

(ب)-
كل اهتمامي في هذا المقال، ان اجد اجابة شافية للسؤال عن: ما السبب في اصرار بكري حسن صالح علي اصدار توجيهات بهذه الكثرة وبصورة شبه يومية، وهو يعرف حق المعرفة انها لن تنفذ، ولن تجد من يهتم بها، وانها قرارات مصيرها سلة المهملات ؟!!..

(ج)-
***- لماذا لا يتابع بكري بنفسه سير تنفيذ التوجيهات لحظة بلحظة حتي يضمن انها نزلت الي ارض الواقع؟!!

(د)-
حتي لو افترضنا ان بكري دائمآ في مشغوليات كثيرة جعلته بعيد عن القرارات التي اصدرها، لماذا اذآ تجاهل مدير مكتبه متابعة سير تنفيذ القرارات والتوجيهات؟!!، اين سكرتارية النائب الاول في القصر؟!!


#1495623 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 11:44 AM
١-
جاء في السيرة الذاتية عن بكري حسن صالح، انه من مواليد شمال دنقلا، قرية "حفير مشو" ، وتاريخ ميلاده عام ١٩٤٩.

٢-
لقد اصبح معروفآ لدي الجميع، ان كثير من قري الولاية الشمالية قد تعرضت لحريق متعمد بغرض اجبار السكان علي الهجرة من مناطقهم التي عاشوا فيها اباء عن جدود قبل ان تغمرها مياه الخزان، طالت الحرائق اكثر من ٢ مليون نخلة وشتلات التي هي مصدر رزقهم، وتوسعت عمليات الحرق المتعمد وشملت كثير من المنازل والمخازن، واتلاف المحاصيل الزراعية ، وتحطيم السواقي والحصادات، وتخريب الاليات الزراعية.

٣-
كل هذه الجرائم وقعت منذ اكثر من ثلاثة اعوام ومازالت مستمرة حتي يوم ٢٨ يوليو الحالي ٢٠١٦، حيث جاءت الاخبار ان حريق هائل قد اندلع في جزيرة "دفي" بمنطقة السكوت بمحلية البرقيق، بالولاية الشمالية، قضى على الآلاف من أشجار النخيل المثمرة خاصة بعد أن امتد إلى جزيرة "سرقد وأشبة" وجزيرة "ادير" و"مفركة شرق".

٤-
***- مع الاسف الشديد، ان بكري حسن صالح (ابن الولاية الشمالية) تعمد السكوت وعدم التعليق علي ما يجري في الشمالية من تدمير متعمد، سكت وما نطق بحرف مثله مثل كبار السياسيين في المؤتمر الوطني، والنواب في المجلس، والوزراء في الحكومة المركزية والولائية!!

[بكري الصائغ]

#1495609 [الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 11:23 AM
تصريحاته قد ارجفت بني صهيون ولم يتحرك فارتجف علي عثمان واختفي اسامة سدود وجاء الجاز طائعا واغمض الدجال صلاح قوش عينه الاخري ويكفي

[الحسن]

ردود على الحسن
[بكري الصائغ] 07-30-2016 04:17 PM
إقتباس:
*****
(تصريحاته قد ارجفت بني صهيون ولم يتحرك فارتجف علي عثمان واختفي اسامة سدود وجاء الجاز طائعا واغمض الدجال صلاح قوش عينه الاخري ويكفي)...

تعليق:
*****
هل هذا كل ما انجزه بكري خلال ال٢٧ عام الماضية؟!!..


#1495523 [الباحث عن الحق]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 08:52 AM
Brother Bakrei
Have a nice day
And also we will never forget that from these idiots leaders , the strangest statement which was declared recently by : ( Alkhal Alreiasee ) who said : he would prefer to change name of SUDAN , believing that the country belong to his parents .
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

[الباحث عن الحق]

ردود على الباحث عن الحق
[بكري الصائغ] 07-30-2016 04:09 PM
أخوي الحـبوب،
الباحث عن الحق،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،

(ب)-
وصلتني ثلاثة رسائل من اصدقاء اعزاء يقيمون في دول الشتات والغربة، وكتبوا:

١-
الرسالة الاولي من موسكو:
(..وجود بكري حسن صالح في السلطة صمام امان للبشير وزمرته من وقوع اي انقلاب عسكري، ضباط وجنود القوات المسلحة يحترمون بكري ويطيعون اوامره اكثر من البشير، ولو تم ابعاده من السلطة فهذا معناه عدم رضا الجيش علي البشير لذلك، بقي بكري في الحكم سبعة وعشرين سنة لم يمسه احد!!)..

٢-
الرسالة الثانية من برلين:
****************
(..كل التوجيهات التي القديمة والجديدة التي صدرت من البشير وبكري حسن صالح ،وحسبو، ومن قبله علي عثمان ونافع ..وغيرهم.. وغيرهم من كبار رجالات الدولة لم تجد التنفيذ بسبب الاوضاع المالية والاقتصادية، وايضآ بسبب الفاسدين في المؤتمر الوطني الذين عرقلوا عمليات التنفيذ لانها توجيهات في غير صالحهم..علي سبيل المثال، كل التوجيهات التي صدرت من البشير وبكري ومن الحكومة والبرلمان بخصوص محاربة الفساد لم تنفذ، وطبعآ السبب معروف، فلا يعقل تنفيذ قرار جمهوري او توجيه رئاسي ضد الفاسدين الكبار والقطط السمان في الحزب الحاكم!!)..

٣-
الرسالة الثالثة من لندن:
*****************
(..يا عمي الصائغ، هي بس توجيهات بكري حسن صالح "الفشنك"؟!!، يا أخي كل القرارات بلا استثناء من سنة الانقلاب لحد الليلة "فشنك"!!، في البيان العسكري رقم واحد جاءت اولي القرارات الصارمة باصلاح حال البلد ، وما وجدت هذه القرارات اي تنفيذ، ومن اليوم داك ومافي قرار رئاسي رأي النور!!)...


#1495426 [Sudany 7r]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 01:46 AM
لسجارات انواع البكايه و الضحاكة والكتومتو (السكاته) و الكضابة. فلك عزيزي قارئي التعليق اي الانواع يستعمله السيد النائب الاول.

[Sudany 7r]

ردود على Sudany 7r
[بكري الصائغ] 07-30-2016 04:12 AM
أخـوي الحـبوب،

Sudany 7r - سوداني 7 ر،
(أ)-
صباح الخير، وجعله الله تعالي مليء بالافراح والمسرات،

(ب)-
فجأة ظهرت مشكلة بين الحكومة في السودان ومصر بسبب اجراءات قامت بها وزارة الداخلية الداخلية في ابعاد سودانيين انتهت اقامتهم في مصر، وطالب بعض السودانيين الحكومة في السودان معاملة المصريين بالمثل، كنت اتوقع ان يصدر قرار من البشير او نائبه يضع الامور في نصابها، خصوصآ بعد تاخرت القاهرة عن تنفيذ ما نصت عليها بنود (الاتفاقيات الاربعة) بين البلدين!!

(ج)-
***- سكت البشير عن ما يجري للسودانيين في القاهرة ، وسكت معه ايضآ نائبه الاول الذي عودنا علي اصدار توجيهات!!


#1495418 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 01:16 AM
مستغرب اشد الاستغراب
كيف رجل عسكري مخضرم يقبل بفضوي الكيزان وفسادهم وتحكمهم علي مقاليد الامور واكون مثل عمر البشير تابعا لهم وكل الاعيبهم تحت سمعه وبصره وهو لا يهش ولا ينش
الاف والاف من ملفات الفساد لم يتابع ويتقصي عن ملف واحد فقط
سوالي
هل بكري مثل عمر البشير !!

[حموري]

ردود على حموري
[بكري الصائغ] 07-30-2016 03:59 AM
أخـوي الحـبوب،
حموري،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك الكريم،

(ب)-
***- سبق ان كتب بعض الكتاب في صحيفة (الراكوبة) في مرات عديدة عن القرارات الجمهورية التي اصدرها من قبل عمر البشير وما وجدت التنفيذ او الاهتمام من المسؤولين في الدولة، منها ذلك القرار الجمهوري الخاص باعفاء طالبات وطلاب دارفور من الرسوم الجامعية، الذي ايضآ وجد الاهمال من مدراء الجامعات ورفضوا تنفيذه ولم ينفذ القرار حتي الان رغم صدوره في بعد توقيع اتفاقية السلام عام ٢٠٠٥!!..ايضآ وجد القرار الجمهوري الخاص بفتح ملف بيع "سـودانير" وخط "هيثـرو" الاهمال عن تعمد من قبل وزارة العدل!!

(ج)-
***- موضوع هذا المقال عن بكري حسن صالح الذي اصبح (مدمن) اطلاق توجيهات فشنك!!، لا يمر يوم من الايام الا ويتحفنا بتوجيه لا يسمن ولا يغني من جوع ومجرد صرف كلام علي الفاضي!!،

(ج)-
***- لقد اصبحنا في حيرة ودوامة بسبب القرارات الجمهورية التي لا تنفذ!!.. وتوجيهات بكري (الفشنك)!!، ومع ذلك نسمع من كبار رجالات حزب المؤتمر الوطني انهم بصدد اعادة الهيبة للدولة!!


#1495386 [sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 12:14 AM
***- الفريق أول بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية لم يحمل طوال فترة حياته اي لقب ساخر، وما سمعنا قط انه حمل اي صفة او كُنية غري......
انت يابكري مامتابع خالص...
يااخي ماكتب موضوع عن المخدرات او البنقو او السطل والا وكانت صورة بكري حسن حاضرة امام المقال...

[sudanese]

ردود على sudanese
[بكري الصائغ] 07-30-2016 02:13 AM
أخوي الـحبوب،
Sudanese]- سودانيزي،
(أ)-
صباحكم خير وافراح ومسرات باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع،

(ب)-
الا توافقني ياحبيب ان بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية لم يحمل طوال فترة حياته اي لقب ساخر كما بعض زملاءه في الحزب الحاكم والحكومة؟!!، هناك فرق بين ان الصورة واللقب.

(ج)-

***- بالمناسبة فات علي ان اذكر لقب "بشــة"!!

(د)-
خـمسة قصاصات صحفية قديمة
عن بكري حسن صالح
----------------
القـصاصة الاولي:
بكري حسن صالح..
«رجل الظل» الذي لم يغادر القصر منذ انقلاب البشير
اجتاز كل الأزمات.. وكان «العسكري» الوحيد في الإطاحة بالترابي
***********************
المصدر:- جريدة "الشرق الاوسـط" اللندنية،
-الاثنيـن 05 صفـر 1435 هـ 9 ديسمبر 2013 العدد 12795-

***- يعد بكري حسن صالح، النائب الأول الجديد للرئيس السوداني، من الشخصيات المحورية في حكومة الرئيس عمر البشير، حيث نفذ مع البشير الانقلاب العسكري الذي كانت وراءه الحركة الإسلامية السودانية بزعامة الشيخ حسن الترابي في 30 يونيو (حزيران) عام 1989، الذي انقلب عليه تلاميذه عام 1999 بعد عشر أعوام من تسلمهم السلطة.
يتحدر صالح (65 سنة) من أقصى شمال السودان من بلدة «حفير مشو »، وكان يتنقل في صغره بين بلدته ومدينة الإسكندرية في مصر حيث كان يعمل والده. تلقى تعليمه في مدارسها وأكمل المرحلة الثانوية في مدرسة «دنقلا»، وبعدها التحق بالكلية الحربية السودانية وتخرج فيها برتبة «ملازم»، وعمل فور تخرجه في سلاح «المظلات»، ثم في الاستخبارات العسكرية.

***- تردد أن تجنيد صالح في الحركة الإسلامية بدأ في مدرسة «دنقلا » الثانوية التي خرج منها عدد من القيادات، من بينهم إسلاميون مثل الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار السابق، غير أن صالح يعد أيضا من الشخصيات التي لا تحب الأضواء منذ أن كان ضابطا صغيرا، غير أنه شارك في الإعداد والتخطيط مع كوادر الحركة الإسلامية في الجيش السوداني لانقلاب يونيو عام 1989، وأصبح عضوا في مجلس قيادة ثورة الإنقاذ. وظل يلعب من نجاح الانقلاب والوصول إلى السلطة دورا محوريا، وكان من الدائرة المغلقة التي تعد للقرارات الكبيرة وتنفيذها بعيدا عن دائرة الإعلام، ولم يبعده البشير من تلك الدائرة حتى في أحلك الظروف السياسية التي شهدتها فترة حكمه، وكان من المقربين بشكل خاص إلى البشير في دائرة الفعل السياسي وما يطبخ فيها.

***- وظل صالح ممسكا بالملفات المهمة في النظام الحاكم طوال الأعوام الـ24، بدءا من منصبه كعضو في مجلس قيادة الثورة (1989 حتى 1994)، وفي الوقت نفسه مستشارا للرئيس للشؤون الأمنية. ثم انتقل إلى منصب رئيس جهاز الأمن العام، وشعل منصب وزير رئاسة الجمهورية مرتين، الأولى ما بين عامي 1998 و2000. وبعدها شغل منصب وزير الدفاع من عام 2000 حتى 2005. وقبل تعيينه أخيرا نائبا أول للبشير، شغل صالح منصب الوزير في رئاسة الجمهورية (2005 - 2013).

***- كل هذه المناصب جعلت العسكري الإسلامي بكري حسن صالح من صناع القرارات المصيرية في البلاد، ومنها على سبيل المثال اتفاقية الترتيبات الأمنية مع الحركة الشعبية لتحرير السودان عام 2003، حيث كانت أول اتفاقية تحدث اختراقا في المفاوضات بين متمردي الجنوب ونظام البشير، وكان يقود وفد المفاوضات من الجانب الحكومي النائب الأول السابق علي عثمان محمد طه، ومن طرف الحركة الشعبية قائدها ومؤسسها جون قرنق، وعندما تصلبت مواقف الطرفين في مفاوضات الترتيبات الأمنية وصل بكري حسن صالح واستطاع أن يتخذ القرار مع البشير في توقيع الاتفاق بحكم خلفيته العسكرية، إلى جانب معرفته بعدد من قيادات الحركة الشعبية.

***- واللافت أن النائب الأول الجديد بكري حسن صالح ذا النظارة السوداء الذي دائما ما يكون ممسكا بغليونه، هو العسكري الوحيد الذي وقع في مذكرة «العشرة» الشهيرة التي قدمتها قيادات سياسية «مدنية» بارزة من المؤتمر الوطني الحاكم لعزل زعيم الحركة الإسلامية وأمين عام الحزب الحاكم حسن الترابي في عام 1999، وهي المرة الأولى التي يبرز فيها صالح إلى دائرة الضوء، ويعتقد أنه كان ضمن من دبروا لتلك المذكرة.. لكنه لم يتحدث عن ذلك حتى الآن، لأنه «قليل الكلام، لكنه ينفذ عمله بدقة»، بحسب مراقبين.

***- وأول موقع انتخب فيه صالح داخل منظومة الإسلاميين (الحركة الإسلامية ) كان عام 2012 عند انتخابه نائبا للأمين العام للحركة الإسلامية ، يقول المقربون منه إنه شخصية متواضعة لا تحب الأضواء، وإن السلطة تسعى إليه، وإنه شخصية وفاقية يجد القبول من الآخرين حتى خصومه، إلى جانب أنه يتميز بـ«خفة الظل»، وإن البشير احتفظ به طوال عمر الإنقاذ حيث ظل الرجل الوحيد المتبقي من قيادة مجلس الانقلاب بحكم أنه لا يتحدث كثيرا، وينفذ المهام الصعبة التي توكل إليه.

***- فيما يعده خصومه من القيادات السياسية من الشخصيات الغامضة وأنه مارس عمليات «تعذيب» خلال بدايات الانقلاب على قيادات معارضة، وأن اسمه ورد ضمن الذين شاركوا في عمليات التعذيب أو أشرف عليها. ويتساءل المراقبون عقب إعلان اسم بكري حسن صالح في منصب النائب الأول: «ما الذي يمكن أن يلعبه الرجل في ظل الأمواج التي تلاطم حكم البشير؟!!».

الـقصاصة الثانية:
*********
قبل يوم واحد من انقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩، كان بكري حسن صالح في دوره قوات خاصة بمصر ومعه محمد الأمين خليفة ، جاء الي الخرطوم قبل ٢٤ ساعة من الانقلاب ونفذ مع القوات الخاصة كل ما اوكلت له من مهام، وكان دوره محورياً، عقب نجاح الانقلاب دخل مع ضباط وجنود "وحدات القيادة" الي القيادة العامة، وهناك هللوا وكبروا، وكانوا في غاية الحماس بصورة شديدة للانقلاب ، تم فيما بعد تعيينه في "اللجنة العليا للعمليات والأمن"، وأصبح ايضآ عضو في "المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ".

القـصاصة الثالـثة:
***********
علاقة بكري حسن صالح ب"الحركة الاسلامية" لا تزال محل شد وجذب، احد اقربائه اكد عدم وجود اي علاقة له مع ال"حركة الاسلامية" قبل الانقلاب.. ومايربطه بالرئيس البشير هو فقط زمالة السلاح.

القصـاصة الـرابعة:
***********
***- في معظم الصراعات والنزاعات التي نشبت في داخل أجهزة سلطة الإنقاذ ظل بكري حسن صالح بعيدا عنها علي الأقل ظاهريا، ولكن قطعا له مواقف وأراء في كثير من الملفات الحساسة في داخل الحلقة الضيقة التي تصنع القرار في الدولة وفي الحزب، ولعل من المواقف النادرة التي ظهر فيها دور الرجل علي السطح موقفه من مذكرة العشرة الشهيرة حيث كان هو العسكري الوحيد الذي وقع عليها، وذكر أمين حسن عمر في حوار صحفي موقف بكري من المذكرة وقال:
(ذهب الإخوة الأربعة بالمذكرة إلى الفريق بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية، بغرض تحديد موعد لهم مع الرئيس. لكن الفريق بكري قال لهم لن اسمح لكم بمقابلة الرئيس إلا بعد معرفة الموضوع. وعندما تم اطلاع الفريق بكري على موضوع المذكرة، قال لهم: إذا كان هذا هو الموضوع فأنا أؤيد هذه المذكرة. وهكذا أصبح الفريق بكري الرجل الخامس في مذكرة العشرة، واعتقد أن هذا التأييد موقف طبيعي من الفريق بكري باعتباره شخصا ينتمي للقوات المسلحة).

القصـاصة الخامسة:
*************
وكان الكتور فاروق محمد إبراهيم قد أبرز دور بكري حسن صالح في ملفات جهاز الأمن في بدايات الإنقاذ، وقال فاروق:
(إن ما يميز تجربة التعذيب الذي تعرضت له في الفترة من 30 نوفمبر الي 12 ديسمبر 1989 ببيت الأشباح رقم واحد الذي أقيم في المقر السابق للجنة الإنتخابات أن الذين قاموا به ليس فقط أشخاص ملثمين تخفوا بالأقنعة وإنما كان علي رأسهم الواء بكري حسن صالح وزير الدفاع الراهن ورئيس جهاز الأمن حينئذ والدكتور نافع علي نافع الوزير ورئيس جهاز حزب المؤتمر الوطني الحاكم اليوم ومدير جهاز الأمن حينئذ,وكما ذكرت في الشكوة المرفقة التي تقدمت لكم بها بتأريخ 29 يناير 1990 من داخل السجن العمومي وأرفقت نسخة منه لعناية اللواء بكري,فقد جابهني اللواء بكري شخصيا وأخطرني بالأسباب التي تقرر بمقتضاها تعذيبي ومن بينها قيامي بتدريس نظرية التطور في كلية العلوم بجامعة الخرطوم.علي أي ستظل السمعة السيئة لجهاز الأمن في بدايات التسعينات تلاحقه).


#1495374 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2016 11:20 PM
بعض توجيهات من النائب الاول لرئيس الجمهورية
بكري حسن صالح ولم تجد التنفيذ والاهتمـام
*************************
١-
وعد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بإصدار توجيهات لجهات الاختصاص لاتخاذ الترتيبات المطلوبة للحفاظ على الأمن والنسيج الاجتماعي بغرب دارفور.
٢-
تعهد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول "بكري حسن صالح"، والعمل في إحياء مشروع الجزيرة وإعادته إلى سيرته الأولى.
٣-
تعهد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بتخفيض الضرائب والجمارك على مدخلات الإنتاج في مجال صناعة الصحافة لتقوم بدورها المنوط بها، واعتبر أن الدولة سنت القوانين والتشريعات التي توفر البيئة الصالحة للممارسة السليمة للصحافة، وكفلت النشاط الصحفي دون رقابة منها، وقال إن الأيام القادمات ستحمل المزيد من البشريات للصحافة السودانية.
٤-
وجَّه النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح بالإسراع في استكمال مشروع إصلاح الخدمة المدينة وحوسبة بيانات العاملين بالدولة.
٥-
وجه الفريق الركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية بالشروع فورا في صيانة وتأهيل شارع التحدي الخرطوم / عطبرة لوقف زهق الارواح البريئة التي تتسبب فيها كثرة الحوادث بهذا الطريق ، واكد خلال مخاطبته الاحتفال الجماهيري الحاشد بمنطقة الجيلي بمحلية بحري بمناسبة اكتمال المرحلة الثانية لادخال الكهرباء لقرى ريفي بحري التزام الدولة بامداد الكهرباء لكل الارياف باعتبار ان الكهرباء اصبحت ضرورة ملحة للتنمية والخدمات والزراعة موجها بكهربة كافة المشاريع الزراعية.
كما وجه النائب الاول سلطات ولاية الخرطوم بالاسراع في اكمال تخطيط القرى والارياف.
٦-
اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية فريق اول ركن بكري حسن صالح دعم الدولة للمشاريع التي تسهم في خلق فرص عمل جديدة وتعمل على زيادة الانتاج.
٧-
النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، تعهد ببتر الفساد والتشوهات والمتابعة والرعاية نصحاً وتوجيهاً، وصون المال العام من التهريب أو التجنيب دون إفراط أو تفريط، الغريب في الامر، ان هذا التصريج جاء بعد يوم واحد من مقتل الملازم شرطة غسان بابكر-(١٦مايو ٢٠١٥ )-
٨-
أكد الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية عزم الدوله رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتح القومي الاجمالي من 20,8% عام 2015م الى 27 % وازالة كافة الصعوبات التى تواجه الصناعة ،داعيا المستثمرين للدخول فى الصناعات التحويلية فى القطاع الزراعي والاستفادة من مبادرة الرئيس لتحقيق الامن الغذائي العربي لما يمتلكه السودان من ميزات نسبية فى هذا المجال.

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد] 07-30-2016 02:55 PM
النائب الأول / بكرى حسن صالح هو من دبر و اشترك فعليا فى تنفذ عملية اغتيال العقيد/ شمس الدين ورفاقه . عندما رأى العقيد/ شمس الدين ان الثورة التى قاموا بها انحرفت عن اهدافها وولغت فى الفساد , نصح وجاهر بالنقد والنصح ولكن بدون فائدة فحب الدنيا تملك اعضائها ولم تعد هناك فائدة ترجى منهم , فقرر تصحيح مسار الثورة وجند لذلك من يعينه فى تنفيذ انقلاب تصحيحى لمسار الثورة , واختار قادة كبار ومسؤولين وقد تجاوبوا معه للقيام بعملية التصحيح . ولكن مخابرات النظام عرفت بأمرهم وبلغت عليهم وتولى الفريق / بكرى الأهتمام بشأن العقيد / شمس الدين وطلب منه التوقف عن الذى يؤد ان يفعله وانه مراقب ولن نسمح له بذلك . ولكن العقيد شمس الدين لم يأبه لتحذيرات الفريق / بكرى وواصل العمل على تنفيذ خطته بانقلاب تصحيحى , وفى يوم الأجتماع الذى عقده مع قادة الوحدات العسكرية ليتفقوا على يوم الأنقلاب , داهمهم بكرى ومعه قوة ضاربة وقاموا بتصفية كل المجتمعين ويقال ان بكرى اشترك بنفسه فى ضرب الرصاص مع القوة التى جاء بها, وبعد ان قاموا بقتلهم جميعا , اركبوهم طائرة عسكرية واسقطوها واعلنوا للشعب ان الطائرة سقطت لعطل فنى .


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة