المقالات
السياسة
الخبارات .. وحرارة الشمارات !؟!
الخبارات .. وحرارة الشمارات !؟!
07-30-2016 11:58 AM




*زيوت رواجع ضارة بمنطقة سد مروي .. من كثرة التفاصيل لم أفهم شيئاً .. يعني أهلنا هناك .. يرحلوا .. يهاجروا .. يسكتوا .. أم يرددو السد الرد .. الرد السد ..؟؟
*جاء في الأخبار .. أن لجنة برلمانية قالت .. بإختفاء (72) مليون دولار من الحسابات الختمامية للمؤسسة السودانية للنفط .. (؟!) .. طيب ما يطلعوا بيها نشرة جنائية .. أوصافها .. وشكل جورج واشنطون .. وتلك العين .. يبدوا أنها (حولاء) ضلت الطريق كلها إلى الشارع .. ولم تصل وزارة المالية .. أوصافها كالآتي :ـ (كمية من الرزم خضراء ) .. ساعدونا يا أولاد الحلال ..؟؟
*خبر مضحك .. قوى نداء السودان تدافع عن موافقتها على خارطة الطريق .. (بعد شدة العٌصر .. ودرس العصُر) .. وتتمسك بخيار الإنتفاضة .. يا جماعة وافقتوا وقعوا .. وبلاش حركات معاكم .. دايرين تنتفضوا .. انتفضوا براكم .. وادفعوا (الثمن) بدل قعاد اللكوندات والفنادق .. لا أدري لما تذكرت فجأة (كرتونة) المرحوم نقد .. التي كتب عليها .. حضرت ولم أجدكم ..؟!! قالوا إيه .. خياررراية واحدة بس .. مع الاعتذار لعادل امام ..!!
*المراجع العام يكشف عن اهدار للمال العام بأمانة حكومة الخرطوم .. رجعوا لينا (منو) شويه لإصلاح شارع السيد عبد الرحمن
*المراجع العام يوصي .. بعدم التصرف في بيع الأراضي الحكومية .. طيب يا سعادتك حاكم الخرطوم قال .. الحتات كلها باعوها .. أها .. الحل شنو ..؟!!
*جاء في الأخبار أن انتاج الذهب بالسودان وصل إلى (1808) مليون دولار خلال ستة أشهر .. مبرووك يا وزارة .. طيب أخبار الشركة الروسية ديك شنو ..؟! .. غويشة لله يا محسنين ..؟!!
*يطول البحث عن الفرح .. وقد يأتي متأخراً .. إنتصار فريق الشباب السوداني في تصفيات أفريقيا غمرني بالسعادة .. إن شاء الله نفرح دائماً يا رب .. في انتظار يوم الفرج .. والفرح الكبير .. والله كريم علينا ..؟!!
*في برنامج تلفزيوني .. في قناة الخرطوم .. كان (نمر) مسؤول البيئة يتحدث عن احلامه في نظافة الخرطوم .. لم يتطرق لما حدث من بعده في عهد أبو شنب المعتمد من بعده .. الخضر والنمر فشلا في النظافة .. والوالي الجديد وأبو شنب (كملا) الناقصة في إدارة الفشل بإمتياز .. نريد شيئاً ملموساً على أرض الواقع .. شبعنا (صراعات) .. وكلام .. ؟!!
*أرتفعت اجارات المنازل .. في كل أحياء العاصمة .. أجانب من مختلف الجنسيات .. عرب .. وأفارقه .. دون تفصيل للجنسيات وهي معروفه .. (صديقي) صاحب المنزل لاعب معاه .. (مان تو مان) رغم أنه يسكن في طرف المدينة الشرقي .. فكر في الاتصال بالامم المتحدة لأيجاد (خيمة) لأجئين .. ولكن أين ينصبها .. قال ضاحكاً .. والحتات كلها باعوها ..؟!!
*شمار خاص:ـ
*صديقي القادم من الخارج .. إحدى الدول الاسكندنافية .. اتصل وطلب مقابلتي في محل السمك الشهير .. شرق المدينة .. لأسباب (فنية) سارعت بتلبية الدعوة بعد غيبة منه .. ومن السمك .. إلتهمنا كمية من الفسفور حتى أصبحت مشعاً .. قال كلام كتير عن البلد والاحوال والغربة .. تظاهرت بالاستماع حتى اترك له فرصة المزيد من الكرم لدفع الحساب .. وتظاهرت مشغولاً (بمصمصة) العظام ..
*أصدقائي المغتربين وإخواني ما قصروا .. أوصلني للمنزل في شرق المدينة .. مع كيس (كارب) به لوازم للعيال .. (وظرف خاص) ..
*يا سلام .. اليورو ده جميل جمال .. عاش الاتحاد الأوربي ..
*وعاش أصدقائي المغتربين ..فعلاً الله يجازي الكان السبب ..؟!
الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2290

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1495797 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 07:54 PM
( *جاء في الأخبار .. أن لجنة برلمانية قالت .. بإختفاء (72) مليون دولار من الحسابات الختمامية للمؤسسة السودانية للنفط -- )
معقولة 72 مليون دولار اخضر فاقع لونه يسر الناظرين بختفي بدون بلاغ في قسم الشرطة الشرقي -- تكون يا ربي الدولارات دي مشت تتفسح و تشم هواء و طشت طريق الرجعة و دخلت وزارة الصحة او وزارة التعليم و حنت على حال المواطن السوداني و مشت تجيب دواء او معينات للعملية التعليمية التربوية --
علي كل حال هي ما مشكلة كبيرة قبل كدا في 70 مليار دولار صافي حصيلة صادر البترول في 10 سنوات اختفت و تلاشت في مثلث برمودا الغامض ( القصر الجمهوري و الكيزان و جهاز الامن و ملشياته ) --- حتى الان لم يوجد لها اثر بل خلفت ديون تصل الي 45 مليار دولار في عنق الشعب السوداني مستحقة السداد --
كسرة : -
قال هي لله --- طيب لو ما كانت لله كان حايحصل شنو ؟

[حموري]

صلاح أحمد عبدالله
صلاح أحمد عبدالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة