الحزب الشيوعي :المزارعون يغرقون !!
08-01-2016 11:03 AM

سلام يا ..وطن





*( انهى الحزب الشيوعي السوداني، اليوم الاحد، فعاليات مؤتمره السادس، واكد انه خرج اكثر وحدة مما سبق في القضايا التنظيمية والفكرية.في وقت ينتظر ان يعلن الحزب في الساعات القادمة هيئته القيادية.وقدم القيادي بالحزب، التجاني حسن، تنويرا عن مجريات المؤتمر السادس واجازة التقارير السياسية والتنظيمة والمالية المقدمة للمؤتمر خلال ايام انعقاده الاربعة الماضية .واشار حسن خلال الجلسة الختامية التي عقدت اليوم بالعاصمة السودانية وسط حضور كثيف لانصار الحزب، “مارسنا الديمقراطية في ابهى صورها بانتخاب القيادة الجديد”.واضاف “نؤكد ان الحزب خرج من مؤتمره السادس اكثر وحدة وتماسكا في القضايا التنظيمية والفكرية والسياسية واكثر عافية”.)

* هنا لانملك الا تهنئة الحزب الشيوعي بإنعقاد المؤتمر ونأمل ان يعود الحزب الشيوعي أكثر وحدة وتماسكاً . فبغض النظر عن كل الأحداث التى سبقت قيام المؤتمر فمن الواضح أن الحزب الشيوعي وهو حزب العمال والمزارعين ، والجلسة الختامية التى أقيمت فى قاعة الصداقة بكل فخامتها وتكلفتها العالية ،تدعو للدهشة ،**فان أراد الحزب ان يرسل رسالة للمؤتمر الوطنى بأنه يقيم مؤتمره حيث يقيم الحزب الحاكم فعالياته فإن دلالة المكان جدُّ مؤسفة لأن الحزب الحاكم يدفع هذه الاموال من دم قلب الشعب ، والحزب الشيوعي يدفع هذه التكلفة من مساهمات العمال والفلاحين وماأدراك ما العمال**والفلاحين فى هذا البلد الكظيم ؟!والأشد مضاضة على النفس أن ليلة الكورال والشعر والغناء تتم فى وقت يكابد فيه أهلنا فى قرية ام قرقور وكمبو يونس والعمارة سراج يفترشون الارض ويلتحفون السماء ولازالت السيول تتهددهم والكورال فى قاعة الصداقة ينشد..

* والسؤال الذى يطل برأسه عن جهاز المتفرغين وقبضته الحديدية ، فماكشفه الدكتور الشفيع خضر وتأكيده على الإختراق الخطير للحزب الشيوعي ، والمنطق غير المفهوم عن الحديث عن الديمقراطية فالشاهد ان هنالك طوقاً من السرية غير المبررة تحجب حقيقة ان كانت الممارسة ديمقراطية ام غير ديمقراطية ، فماهى دواعي السرية لحزب كشف عضويته بعدد ستمائة عضو مودعة عند مسجل الأحزاب السياسية ؟ والملاحظ ان الحزب قد مارس إنتقائية فى دعوته لأحزاب ذات أثر حرمت من حقها فى الممارسة السياسية كالحزب الجمهوري فهل تخلى الحزب الشيوعي عن مناصرة الحقوق أيضاً؟! والكورال يؤدى والمنشد ينشد..

*عموما مارأيناه يتقاطع مع ممارسة الحزب الشيوعي الروسي الذى كان ينجز كل المؤامرات والخلافات ولكنه فى الختام كان يجري الإقتراع بشكل علني وأمام الحضور ، فمابال حزبنا الشيوعي العتيد يصر على ان لايرينا الا الاشعار والاناشيد وإبداع الكورال فى بلد إغتاله الحزن .. احر التهاني لقيام المؤتمر السادس للحزب الشيوعي.. وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

نبراس للسياحة النيلية ، المشروع الضخم أحد ضحايا افرازات جمهورية اليسع ، تمت ازالته برغم القرار القضائي بوقف الإزالة .. الفساد إنفتح على فساد أكبر ، والازالة التى تمت ووقع ضحيتها المواطن نجيب يوسف ليتكبد خسارة تجاوزت الثلاثة مليار جنيه .. تابعونا..وسلام يا

الجريدة الاثنين 1/8/2016

*


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1961

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة