المقالات
منوعات
أميرة تحطم البرتوكول الملكي
أميرة تحطم البرتوكول الملكي
08-02-2016 03:53 PM




٭ قال السفير الكويتي الأسبق أثناء رحلة نيلية قام بها مع عدد من موظفي سفارة بلاده في الخرطوم، إن مشاهدة الأمواج على النيل وهي تشكل لوحة جمالية لعناق أزلي، فيها من الإبداع ما يجعل المرء يشعر وكأنه يتناول رشفة من ماء زمزم.. وأضاف أنه يستغرب كثيراً من أولئك الذين يهاجرون إلى أوطان أخرى وهم يمتلكون وطناً ينام بين نيلين، وتمنى سعادة السفير ألا تهاجر العصافير أعشاشها.
٭ هل تعلمون أن الأب الماليزي إذا رزق بطفلة اشتعل بيته فرحاً بقدومها ، أما إذا كان القادم طفلاً فإنه يصاب بحالة من الحزن ، أما نحن فبمجرد أن نسمع بأن القادمة طفلة تحولت الابتسامة إلى نصف دمعة أما إذا كان المولود طفلاً امتلأ البيت بالزغاريد فمتى نكون مثل الشعب الماليزي نمنح الأزهار قليلاً من الحنية، أقول هذه الكلمة وأنا من الذين يؤمنون بأن قدوم البنت هو زهرة قادمة من جنة.
٭ عاتبت والدة الكاتبة الكبيرة أجاثا كريستي بعد فشلها في الحصول على مقعد جامعي في عدد من المرات، عاتبتها قائلة : لا يمكن أن تظل حياتك مقسمة بين وسادة تنامين عليها وحديقة تتجولين بين أزهارها ، ثم نصحتها قائلة: قومي بفعل شيء تساعدين به نفسك حتى ولو كان ذلك كتابة قصة بوليسية، كتبت أجاثا قصتها الأولى فلم تلق نجاحاً، ثم كتبت قصتها الثانية فلقيت نفس المصير أما قصتها الثالثة (جثة تتكلم) فقد أحدثت دوياً هائلاً في المجتمع البريطاني، ثم تواصلت نجاحاتها إلى درجة جعلتها المرأة المتوجة على كتابة الرواية البوليسية في العالم.
٭ حقاً أصبت بما يشبه الصدمة وأنا استمع إلى أحد الشعراء وهو يقول إن الزواج ماهو إلا مقبرة للإبداع ، وقد ألمني ذلك كثيراً بإعتبار أنه من الشعراء الذين كنت احترمهم ولكن الرأي الذي أدلي به جعلني أشك في شاعريته، حيث أنني أعلم جيداً أن عدداً من شعرائنا العمالقة ازدادوا إبداعاً بعد زواجهم، فأرجو من شاعرنا أن يراجع نفسه، وأن يرفع التهمة عن كاهل الشموع المضاءة لأن الحياة بدون أليفة درب تتحول إلى لؤلؤة أصلها من زجاج.
٭ حطمت الأميرة (آن) كل قواعد البروتوكول الملكي وهي تهبط مسرعة لتطبع قبلة على رأس فرس تملكه، حطم الرقم القياسي في أحد السباقات العالمية في (نيوماركت)، وفجأة وقف أمامها عجوز بريطاني قائلاً لها: ليتني كنت هذا الفرس لأحصل منك على هذه القبلة الملكية، فنظرت إليه وهي تقول لحراسها خذوا هذا العجوز إلى أقرب إسطبل وقدموا له حزمة من البرسيم الناعم، ثم غادرت ضاحكة .
هدية البستان
يا سيادتك تبقى ناهي ولاّ آمر
نحنا بنطيع الأوامر
وفي سبيل حبك نغامر

احر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2130

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1497516 [قلام لبفقر]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2016 07:26 AM
اولا ياهايم ياصفيق: كل القصص الواردة فى هضربتك دى ما عندها اى معنى ولاتفيد القارء فى شى, كلام مجزء هابط فارغ المعنى والمحتوى, طبعا من دون ادنى شك كل القراء لايتوقعون منك اكثر من هذا, كلام فاضى مايع سفيق مثل كاتبة.
وقد قمت بسؤال العديد من قلراء هذه الصحيفة الغراء مستفسرا على كتاباتك فقد اجمعوا كلهم دونما استثناء بانك راجل ناقص كل كلامك فارغ فى فارغ, وبعضهم ترك قراءة هذه الصحيفة بسبب ما تكتبة من مياعة ومجون وحب وغراميات وقصائد بزيل كل مكتوب هزيلة معجونة يا الليونة والبنات والحب كشاكلة (انت ورندا قفلتو البرندا).
ووالله نحنم قراء هذه الصحيفة العظيمة منذ ظهورها لانها صحيفة بمعنى الكلمة والمنطق للسودان والسودانين, صحيفة ضخمة المقام والمجال. نستغرب كلنا, كيف هذا السرح الاعلامى العالمى الكبير يسمح لك بالنشر بهذا الهبوط الثقافى من الكتابة التى تطالعنا به كل يوم.
على العموم يا من تدعى الحلنقى: نحن نعلم ان كل قبائل شرقنا الحبيب لهم رجال اشداء صناديد, ونستغرب كيف انت الخانع اللاهى الممحون الممجوج صاحب البنات والعشق والفتون, ان تكون واحد من اؤلئك الاشاوس.
اية حكايات الحب والبنات الحصرية فى خرافاتك هذه؟ متى ترتفع الى مستوى المسؤولية كبيقية الكتاب يا دون الكتاب والشعراءيازيلى الثقافة. سبق وان قلت لك انت اكتب, ونحنا القراء من حقنا التعليق على كل مكتوب.ونحنا وانت وازمن طويل: يا اتعدلت كبقية الكتاب الرجال, او انزويت.

[قلام لبفقر]

ردود على قلام لبفقر
[زول الخلا] 08-04-2016 06:32 AM
نسمع أن بعض الشعراء لهم علاقة في أن تعتزل بعض نجمات الغناء الصغار لهذا المجال..يكون مدو قرعتن؟الحلنقي دا جاك شبعان سباق خيل من دبي..قوليهو شوف ليك ابريق وسجادة كبيرة اخيرلك.


#1497365 [القائد]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2016 09:19 PM
التعميم يا الحلنقي ان كل شعوب السودان تزعل اذا رزقت ببنت غير صحيح.

[القائد]

#1497356 [يعقوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:29 PM
الله يبارك عليك يا مثلما تدخل السرور في قلوبنا

[يعقوب]

#1497342 [wilee]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 07:39 PM
رائع يا الحلنقي لله درك

[wilee]

اسحاق الحلنقي
 اسحاق الحلنقي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة