المقالات
السياسة

08-03-2016 02:31 AM



بعد عمليات التجميل التي شهدت مدينة ودمدني تعبيد الطرق وإزالة الرواكيب والبرندات من الأسواق أصبحت المدينة جميلة الشكل وساهمت المهرجانات والفعاليات السياحية المقامة في حاضرة الولاية ا خلال الفترة الماضية في أن تكون مدينة ودمدني الرياض قبلة للزائرين والباحثين عن المتعة، فمن ممشى الحدائق والكافتيريات المنتشرة على النيل أضحى أهل مدني وزوارها هذه يجدون المتعة أينما توجهوا وأينما ذهبوا في قلب عصمة الولاية.
إلا أن وجه حاضرة الولاية الجميل شابته شائبة مع نزول الأمطار، فبدلاً من أن يكون المطر عامل محفز للسياحة والخروج أصبح للأسف سبباً رئيساً في عدم مغادرة المنازل وتحولت الشوارع مستنقعات لتجمع كميات كبيرة من المياه في ظل عدم وجود تصريف للمياه ومداهمة المياه لعدد من المنازل والمحلات التجارية والأسواق ومواقف البصات تضررت بعض الطبقات الاسفلتية في عدة شوارع وداخل الأحياء وتحولت الشوارع إلى برك مياه وتسببت في صعوبة التنقل نظرًا لارتفاع منسوب المياه وفشل شبكة تصريف مياه الأمطار.
أصبح فصل الخريف معاناة لإنسان الولاية وتحولت فرحة المطر إلى نقمة بسبب ضعف وفشل تصريف المياه وسط تساؤلات المواطنين عن الجهات المسؤولة عن المشاريع التي لم تعد بالشكل الصحيح، إذ إن معظم الشوارع تتوسطها أعمدة الكهرباء التي تعرض حياة الأبرياء للخطر بالإضافة إلى الحفر والباعوض وإرتفاع عدد مرضى الملاريا والبلهارسيا وغيرها من الأمراض.

يا والي الجزيرة مواطني الولاية استبشروا خيرا بتوليك قيادة ولاية الجزيرة وبداية حملة التصحيح وتطهير الولاية وتنظيفها ومحاربة الفساد أخرج بنفسك لترى بأم عينك الشوارع في الحارات والبحيرات التي تحول بين المواطن وسوقه ومسجده ومنزل جاره ومدارس أبنائه وهذا مثال من أمثلة الفساد التي كانت سبباً رئيساً في معاناة إنسان الجزيرة الذي قضت مياه الأمطار على بيته وزاده ولذا نطالبك بمحاكمة الذين تسببوا في تلك المحنة وإيجاد حلول ناجعة لهذه المعاناة.
السؤال المهم جداً تم صرف مبالغ طائلة لسفلتة ورصف الشوارع وتوفير كل الأدوات اللازمة ورغم ذلك خلف الخريف خسائر تتضرر منها المواطن ولذا يجب محاسبة الشؤون الهندسية والتخطيط العمراني وكل من شارك في معركة الخريف التي خسرها إنسان الولاية.
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

najeebwm@hotmail.com


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1955

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1498503 [علي حسين]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 03:20 PM
ايلا زكي جدا وتاجر شيطان وناس الجزيرة مساكين لخم بالسفلته والأنتر لوك شغل المصانع بتاعتو وعارف فترتو في ولاية الجزيرة أخر محطة ليهو ومريض وعمره كبير كان كمل فترتو في الولاية وكان اقالوهو ما فارقه معاهو الراجل ملان قروش والبحر ما برفض الزيادة ايلا أهمل المستشفيات التي أصبحت عفن ووسخ ومرض وعلاج مافي أدويه مافي
ايلا أخر مسمار في نعش ولاية الجزيرة والبلد الفيهاإيلا يا حليلا

[علي حسين]

#1498025 [Hisho]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 09:33 PM
لا ادرى حتى صار من الصعوبة الحديث ضد انجازات السيد محمد ايلا فى بورتسودان علمأ بانه كان والى البحر الاحمر وليس بورتسودان التى يتحدث عنه الناس , وطبعأ من المستحيل ان تكون كل ولايات او اقاليم السودان ولاتها مثال للفشل وعدم الكفاءة ويكون السيد ايلا هو المتفرد .. ما يميز ايلا عن بقية الولاة انه اكثر احترافية فى الفساد وعدم الكفاءة ويعرف من اين تؤكل الكتف ..
هو يعرف ماذا يريد ( اسد افريقيا) ويعطيه من ما يريد .. دعايات , انجازات زائفة خادعة من سبيل انارة الشوارع وسفلتة الطرق وحجر الرصيف فى عاصمة الولاية .. وله فى ذلك معادلة واحدة .
قد لا يعرف الكثيرين ان مستشفى الامراض العقلية ( مستشفى المجانين) فى بورتسودان اضطر مديره ان يفرغه ويسلم ذوى المرضى مرضاهم ويطلق ما تبقى فى الشارع لانه مستشفى بدون ميزانية وذكر بانه حفيت قدماهن الذهاب والرجوع من مكتب السيد ايلا بدون فائدة .
قد لا يعلم الكثيرين ان ولاية السيد ايلا السابقة هى من اكثر ولايات السودان نسبةفى امراض سؤ التغذية والكلزار وبها نسبة عالية جدأ من الامية ..
اما فساده فحدث ولاحرج كل حجارة الرصف والمقاولات الداخلية التى هى بالمليارات فى الولاية هى شركات تتبع له هو وابنه , وكل اهل الجزيرة يعرفون ذلك .. ولكن هزمه الخريف فى ولاية الجزيرة وهرب الان الى مصر فى عز الكارثة ..

[Hisho]

#1497672 [غريبة والله]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 11:09 AM
حبيبنا حنان هذا ماقلناه( فلننتظر الخريف لنرى نجاح أو فشل انجازات السيد الوالى )

[غريبة والله]

#1497608 [الحقيقة المره]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 09:43 AM
عندما كان الناس يتحدثون أن ما حدث في البحر الاحمر ما هو الا تجميل فقط لواجهة المدينة واماكن الترفيه وصرف مبالغ خرافية فيما يسمى التحضير لمهرجانات السياحة والتسوق وهي في حقيقتها مهرجانات سفاهة وتسكع ...بينما باقي الولاية وحتى اطراف المدينة تعيش حالة بؤس وتردي في الخدمات وتسجل الولاية اعلى النسب في امراض السل والايدز ...كنتم تدافعون هن ايلا لانكم تهتمون بالمكياج والديكور ...وهذا ما جنيتموه من الدهنسة ودفن الرؤوس في الرمال والسطحية في تناول المواضيع
انك حتى الآن لا ذلت تبحث عن شماعات (غير الوالي) لتعلق عليها هذه الاخطاء

[الحقيقة المره]

نجيب عبدالرحيم
نجيب عبدالرحيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة