المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ثم ماذا بعد تكريم البشير..هل يقوي علي السفر الي نيويورك الشهر القادم؟!!
ثم ماذا بعد تكريم البشير..هل يقوي علي السفر الي نيويورك الشهر القادم؟!!
08-04-2016 04:30 PM



١-
***- قبل ستة ايام مضت- وتحديدآ في يوم الجمعة ٢٩ يوليو، قامت مؤسسة «المبادرة الأفريقية للعزة والكرامة» فى مؤتمرها الذى عقدته بجامعة أديس أبابا بحضور نائب رئيس الوزراء الإثيوبى وعدد من الخبراء والأكاديميين بمنح عمر البشير وسام "الكرامة الأفريقية"، وهي مؤسسة غير حكومية تضم مجموعة من الأكاديميين من مختلف البلدان الأفريقية، قصدت المبادرة من تكريم البشير، إرسال رسالة إلى المجتمع الدولى، بتضامن المجتمع الأكاديمى الأفريقى مع الرئيس البشير ضد محكمة الجنائية الدولية التى تتهمه منذ مارس عام ٢٠٠٨ بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فى إقليم دارفور.

***- فى فقرة التكريم ألبسوا عمر البشير "سِترة" أفريقية فاخرة ومنحوه "دِرعَاً" عبارة عن خارطة أفريقيا،

***- نقلت كل القنوات الفضائية السودانية على الهواءِ مباشرة، من قاعةِ نيلسون مانديلا بجامعة أديس أبابا إحتفال التكريم.

***- سبق هذا الاحتفال -حسب مصادر اعلامية ومنها "جسر نيوز"، و"سودان موشن"، أن الرئيس البشير قد منح حافلتين من انتاج شركة جياد السودانية لتجميع السيارات لجامعة أديس أبابا كهدية مقدمة منه شخصيا، وتم شحنهما من الخرطوم إلى اديس أبابا عبر طيران شركة "عزة للشحن الجوي" التابعة للحكومة السودانية قبل وصول الرئيس لأثيوبيا بأيام.

٢-
***- عاد البشير الي الخرطوم منتفخ الاوداج، في غاية السعادة بالوسام والسترة الاثيوبية والدرع الافريقي، وزادت سعادته بمظاهرة الترحيب التي وجدها في مطار الخرطوم. وايضآ، بزخم الاخبار الكثيرة التي جاءت في الصحف المحلية عن حفل التكريم.

٣-
***- انتهت كل مظاهر الاحتفالات، وظهر علي الفور سؤال ملح وهام حول ان كان في مقدور البشير بعد هذا الاحتفال في اديس ابابا السفر الي نيويورك في شهر سبتمبر القادم ٢٠١٦- اي بعد ٥٢ يومآ- للمشاركة كبقية رؤساء دول العالم في الاجتماعات التي تعقد في شهر سبتمبر في منظمة الامم المتحدة؟!!..

***- وايضآ ظهر سؤال اخر، ان كان البشير ايضآ في مقدوره ان يلقي المرة القادمة - بعد غياب ثمانية اعوام - خطاب السودان من علي منصة الامم المتحدة امام الرؤساء والوفود الاجنبية؟!!

٤-
***- عمر البشير يعرف حق المعرفة ان الوسام الاثيوبي لن يغير موقف محكمة الجنايات الدولية،ولا السترة الافريقية في امكانها شطب الاتهامات الجنائية ضده، ايضآ الدرع الافريقي لن يحميه من المطاردة والملاحقة.

٥-
***- انتهت الاحتفالات،- اما كما جاء في المثل- (طارت السكرة وجاءت الفكرة)-، لقد اصبح عمر البشير الان امام امتحان عسير لاثبات ان كان حقيقة ما تم خصيصآ له من حفل تكريم في اديس ابابا، ودعم مؤسسة «المبادرة الأفريقية للعزة والكرامة»، وايضآ حصوله علي وسام، هي ايجابيات جاءت في صالحه قد تمنع اعتقاله، وتتيح له فرصة الدخول الي منظمة الامم المتحدة بلا عراقيل او اعتراضات؟!!

٦-
***- طارت نشوة الاحتفالات، واصبح الموقف الان في حزب المؤتمر في غاية التأزم بسبب حال البشير الان، وعودة السؤال القديم مرة اخري: هل سيقوم البشير -كما في كل مرة- مخاطبة السفارة الامريكية في الخرطوم بهدف الحصول علي تاشيرة دخول الي امريكا لحضور جلسات الامم المتحدة؟!!..

***- ام سيقوم وزير الخارجية بالسفر نيابة عنه الي نيويورك في شهر سبتمبر القادم؟!!


٧-
***- الكل في حزب المؤتمر الوطني يعرفون،ان عمر البشير لن يقرب نيويورك، فما وقع في جوهانسبرج كانت تجربة مؤلمة وقاسية للحد البعيد.

٨-
***- كل الاحتمالات تؤكد ايضآ، ان البشير لن يفكر في السفر الي نيويورك رغم انها مفتوحة لكل رؤساء العالم، مدينة مفتوحة للسواح والضيوف والزوار الاجانب ...الا انها مغلقة بشدة في وجه بشار الاسد، كم جونغ أون، وعمر البشير!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4345

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1499031 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 08:53 AM
انا اقترح على السيد الرئيس عمر حسن احمد البشير ان يسلم نفسه للجنائية الدولية ونشوف ماذا تريد ان تفعل الجنائية به هل عند الجنائية الدولية اي دليل ادانه له .. ان كان فعلا مدان يجب ان يستسلم للامر ودولة السودان حبلى بالرجال ولن يعدم السودان ان ينجب رئيسا اخر وان لم يكن مدانا يرجع مروف الرأس ونحن سنستسلم للامر الواقع ... رائك شنو يا بكري الصائغ؟؟؟

[تاج الدين حنفي]

ردود على تاج الدين حنفي
[بكري الصائغ] 08-06-2016 02:45 PM
أخوي الحبوب،
تاج الدين حنفي،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
لكن والله يا حبيب بالغت مبالغة شديدة في اقتراحك وكتبت:(قترح على السيد الرئيس عمر حسن احمد البشير ان يسلم نفسه للجنائية الدولية ونشوف ماذا تريد ان تفعل الجنائية به هل عند الجنائية الدولية اي دليل ادانه له)!!
***- عمر للبشير يمشي لاهاي؟!!،

الزول ده ما بمشي الا الدول الفيها راحات و"ركسلة" والكهرباء فيها ما بتنقطع، والموية صافية ما فيها ديدان ولا طين!!،
***- بمشي اثيوبيا، وما ادراك ما في اثيوبيا-(وكل لبيب بالاشارة يفهم) ، - وكمان بلد الوسام والدرقة والسترة الحمراء!!
***- بزور قطر والعلاج المجاني!!،
***- في السعودية هناك العمرة علي حساب بائعات الشاي والقهوة!!
***- زار ارتيريا في سفريات داخلية زيها وزي دارفور!!
***- زار الهند، قاموا ناس طائفة "السيخ" اهدوه "كرسى الصحة الأبدية" !!
(ج)-
***-يا حبيب، عمر البشير ما شبه لاهاي حتي اشعار اخر...


#1498901 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2016 08:27 PM
١-
في يوم السبت ٨ نوفمبر ٢٠٠٩، قال عمر البشير أمام حشد كبير من المواطنين في منطقة "الصباغ" بولاية القضارف في شرق البلاد، ان (امريكا وبريطانيا وفرنسا كلهم تحت جزمتي دي!!) واشار باصبعه الي حذاءه!!...في هذا اليوم ايضآ، شن البشير في غضب شديد هجوم ضاري علي لويس مورينو اوكامبو مدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية ووصفه "عميل مأجور" يريد أن يكون مشهوراً علي حساب اتهام رئيس جمهورية بجرائم حرب وإبادة في ولاية دارفور.

٢-
***- من ذاك اليوم في عام ٢٠٠٩ وحتي الان ما ذاق عمر البشير طعم النوم، وندم علي كلامه الذي حرمه من دخول امريكا وزيارة نيويورك.

[بكري الصائغ]

#1498895 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2016 08:13 PM
عناوين اخبار قديمة وحديثة لها علاقة بالـمقال
****************************
١-
***- السودان: البشير يعتزم إلقاء كلمة في قمة للأمم المتحدة في نيويورك...
***- البشير ينقل معركته مع المحكمة الجنائية إلى نيويورك...
***- البشير يتحدى: ساشارك في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة...
٢-
***- الرئيس البشير عازم على السفر الى نيويورك ويعلن اكتمال ترتيباته من اجل ذلك:
(قال البشير، في مؤتمر صحفي، مساء امس بالخرطوم، أنَّ حضوره لاجتماعات الجمعيَّة العامة للأمم المُتَّحدة من حقه. وقال إنَّ طلبه التأشيرة من الولايات المتحدة جعل من واشنطن محاصرة في زاوية، لأنَّ القانون يكفل له ذلك. وأبان أنَّه تمَّ منحه تصريح طيران حتى المغرب، كما أنَّه تم حجز الفنادق في نيويورك)
***- البشير يعلن إكتمال ترتيبات سفره إلى نيويورك عبر دولة المغرب ...
٣-
للعام الثامن علي التوالي : البشير ممنوع من دخول امريكا!!
٤-
قال فيليب بولوبيون من منظمة هيومان رايتس ووتش “اخر شيء تحتاجه الامم المتحدة هذه الايام هو زيارة مفاجئة من قبل رئيس دولة هارب من المحكمة الجنائية الدولية ويمنع من الذهاب الى مناطق كثيرة فى العالم”.
واضاف الدول الاعضاء في الامم المتحدة يجب ان توضح له باوضح التعابير بانه غير مرحب به في المنظمة الدولية.
٥-
الدبلوماسية السودانية تصدر بياناً حول تأشيرة البشير الي امريكا ...
٦-
***- منع برلمانيين سودانيين من السفر الي امريكا ...
***- منع وزير الداخلية السودانى من الدخول الى أمريكا...
٧-
العقوبات الأمريكية على السودان.. 18 عاماً من العزلة...
٨-
ارجوك لا تذهب الى نيويورك سيدي الرئيس...
٩-
سفر البشير إلى نيويورك أمر سابق لأوانه...
١٠-
أعلن البرلمان يوم الاثنين الماضى 23 سبتمبر, 2013 عن تحفظه على زيارة الرئيس عمر البشير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ورجح تمثيل السودان بنائب الرئيس . وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن والدفاع بالبرلمان ،محمد الحسن الأمين في تصريحات صحفية أمس إن السودان متهمٌ من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بالإرهاب ومُقَاطع اقتصادياً، وأضاف أن المتغيرات في العالم الآن والظروف السياسية ترجح عدم تمثيل السودان في الجمعية العامة برئيس الجمهورية.
١١-
اصدرت منظمة هيومان رايس ووتش ومقرها نيويورك يوم الاربعاء 25 سبتمبر 2013 بيانا استنكرت فيه محاولة الرئيس البشير الحضور الي مقر الامم المتحدة للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة.
١٢-
المتحدث باسم الامم المتحدة ،مارتن نسيركى قد قال ان اتخاذ القرار بشأن مسألة تأشيرة الدخول للرئيس البشير يعود بالدرجة الاولى الى الولايات المتحدة طبقا للقوانين الدولية المرعية . واعلن نسيركى ان الامين العام للمنظمة الدولية ،بان كي مون يرغب في ان يتعاون البشير بشكل كامل مع المحكمة الجنائية الدولية التي اصدرت بحقه مذكرات توقيف بتهمة ارتكاب جرائم حرب وابادة جماعية في اقليم دارفور.
١٣-
***- الرئيس السوداني المُلاحق دوليا يطلب تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة ...
***- استدعاء القائم بالأعمال الأميركي لعدم منح البشير تأشيرة...
١٤-
أجاب سفير السودان لدى الامم المتحدة نائب حسن حامد حسن بالإيجاب عندما سئل عما اذا كان البشير سيحضر قمة للامم المتحدة مكرسة للتنمية المستدامة في أواخر سبتمبر!!
١٥-
***- البشير يسافر لنيويورك متحديا مذكرتي الاعتقال...
***- واشنطن تندد بطلب البشير تأشيرة دخول لنيويورك...
١٦-
أغنية / سافر نساني - بمناسبة غياب البشير عن الأمم المتحدة-(YouTube)-

١٧-
تقرير:البشير يطير في (74) رحلة منذ "الجنائية"
ويوظف أموال السعودية في حروبه الداخلية...
******************************
كشف تقرير صحفي نشرته وكالة "رويترز" تواطؤ المجتمع الدولي والدول العربية والأفريقية ، مع الرئيس السوداني عمر البشير، منذ صدور قرار المحكمة الجنائية الدولية بالقبض عليه وتسليمه للعدالة. وأكد التقرير أن البشير سافر (74) رحلة جوية خلال (6) سنوات) زار خلالها (21) دولة ، فيما تستمر أعمال العنف والقتل في السودان، و أن البشير يستخدم دعما سعودياً للحرب في سوريا واليمن، بتوظيف جزء منه في حروبه الداخلية.
وقالت "رويترز" أن البشير عبر آلاف الأميال خلال رحلاته برغم قرار المحكمة الجنائية باعتباره مجرم حرب في عام 2009 بارتكاب جرائم ابادة وجرائم ضد الإنسانية في دارفور. وأشارت الى أن القرار لم يوقف الدكتاتور ــ أحد أطول الدكتاتوريات في العالم ـــ من السفر، الى (21) دولة خلال (74) رحلة. وجاءت أثيوبيا في مقدمة الدول التي زارها البشير في (19) رحلةً، تلتها المملكة العربية السعودية التي زارها البشير في ( 10 ) رحلات . ونوه التقرير إلى أن (7) من بين الدول التي زارها البشير، من الدول الموقعة على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية. وأوضح التقرير،"بينما يواصل البشير رحلاته يواصل في ذات الوقت حروبه باستخدام تكتيك جرائم الحرب ويدشن حملات القصف الجوي على المدنيين في النيل الأزرق وجنوب كردفان وفي دارفور، وأن جرائم الاغتصاب والقتل استمرت بما في ذلك قتل المتظاهرين سلمياً". وألمح التقرير الى "تواطؤ الإتحاد الأوروبي بدعم السودان بحوالي (109) مليون دولار للمساعدة في وقف الهجرة غير الشرعية والارهاب، برغم تعبيره عن القلق من استمرار النزاع في المنطقتين ودارفور". وأعتبر التقرير أن الموقف الأووربي، ساعد في تدفئة علاقات الخرطوم مع واشنطن، وتنعيم الموقف الأمريكي العام تحاه السودان في الآونة الأخيرة. وكشف التقرير عن الدعم السعودي للجيش السوداني من أجل المساعدة في الحرب في اليمن وسوريا، و أن البشير يوظف بعضاً من تلك الأموال في مشاريع حروبه الداخلية. وأشار الى أن بعض المجهودات الدبلوماسية سبق أن أحبطت سفر البشير إلى انودنيسيا وإلى نيويورك في عام 2013 للمشاركة في دورة الأمم المتحدة.
وقال التقرير:"بينما لم يحجز البشير في رحلاته إلى أية دولة غربية، إلا أن المجتمع الدولي أغمض أعينه، عن تحركات الرئيس السوداني ورحلاته، برغم طلب المحكمة الدولية التي تتهمه بارتكاب جرائم حرب".

١٨-
البشير يحاول الالتفاف على أمر أعتقاله بطلب تأشيرة لالقاء كلمة فى الامم المتحدة...
١٩-
قال وزير الخارجية ابراهيم غندور بالثلاثاء 09-10-2015- ، "ان البشير سيشارك في اعمال الجمعية العامة هذا الشهر ، مثله مثل بقية رؤساء الدول الاخري"، مضيفاً ان المشاركة "حق من حقوقه كرئيس للسودان". وقال غندور، "ان كل الإجراءات المتعلقة بسفر البشير الى نيويورك، والمشاركة في اعمال الجمعية العامة، قد بدات، وان ليس هنالك ما يمنع سفره، مؤكداً ان البشير سيسافر، "مالم يطرأ طاري خاص به".
٢٠-
علي عثمان متشنجا لا للامم المتحدة لا لمجلس الأمن 2012 - (YouTube)-
٢١-
«علي عثمان»: لا للأمم المتحدة والإسلام قادم!!
٢٣-
علي عثمان طه:سنبحث عن دور للأمم المتحدة بعد السلام في دارفور...
٢٤-
نص خطاب الأستاذ/ علي عثمان محمد طه أمــــام الدورة (63) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك-(عام 2010)-
٢٥-
الحكومة: نميز بين دور الأمم المتحدة للسلام وأجندة الدول المعادية للبلاد...
٢٦-
أنقسام الأعضاء يحول دون إدانة السودان في مجلس الأمن بشأن طرد الخرطوم موظفين كبار بالأمم المتحدة...
٢٧-
جنوب السودان يدعو الى ادانة أعمال الخرطوم في مجلس الأمن الدولي...
***- الخرطوم تواصل خلافها مع الأمم المتحدة...
٢٨-
ماوراء أعفاء مندوب السودان الدائم لدى الامم المتحدة؟!!
٢٩-
طالب مجلس الأمن الدولي السودان "بوقف شن الغارات الجوية على جنوب السودان على الفور"، وقال انه سيناقش الخطوات التي سيتخذها من أجل وقف الصدامات بين البلدين والحيلولة دون اندلاع حرب بينهما.
-(25 ابريل 2012)-
٣٠-
السودان يعتبر عدم منح واشنطن تأشيرة للبشير سابقة خطيرة...

[بكري الصائغ]

#1498717 [مأمون المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2016 04:39 AM
معلوماتك مغلوطة يا حبوب، لم يحضر نائب رئيس الوزراء ، انما وزير.
الاكاديميون و الخبراء الذين ذكرتهم ، أما انهم كانوا سكارى او مرتشون
الرئيس دا الرؤساء الافارقة للتوقيع على المعاهدات الافريقية و اولئك الخبراء يعلمون ان البشير و دولتين اخرتين من لم توقع و مع ذلك سكتوا

[مأمون المجنون]

ردود على مأمون المجنون
[بكري الصائغ] 08-05-2016 01:56 PM
أخوي الحبوب،
مأمون المجنون،
(أ)-
تحية طيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليكم وعلي الجميع،

(ب)-
وصلتني ثلاثة رسائل من اصدقاء يقيمون في اوروبا، وكتبوا:
١-
الرسالة الاولي من لندن:
*****************
(...لو رغب "كم جونغ أون" رئيس جمهورية كوريا الشمالية ان يزور نيويورك فلن تستطيع امريكا منعه من الزيارة، لان كوريا الشمالية دولة قوية وايضآ نووية وعندها هيبة ومكانة كبيرة وسط دول العالم وحتي امريكا تعمل لها الف حساب، الرئيس الكوري لا يحب الاسفار وسبق من قبل ان اعلن في تصريح نشرته الصحف العالمية انه قد اعتذر عن دعوات زيارة تلقاها من رؤساء دول لزيارة هذه الدول، لا يمكن باي حال من الاحوال ان نقيس مكانة الرئيس الكوري بمكانة بشار وبشير، اما عن السؤال حول من سينوب البشير في اجتماعات سبتمبر القادم، فالارجح انه بكري حسن صالح او غندور).

٢-
الرسالة الثانية من روسيا:
****************
(..حفل تكريم عمر البشير ومنحه وسام وسترة ودرقة هو "احتفال محلي" بمعني الكلمة. لم يرتقي لمستوي العالمية. حتي الصحف الكبيرة ووكالات الانباء العالمية ما قامت بنشر شي عنه ، المحطات الفضائية الاوروبية والعربية لم تهتم بخبر التكريم الهزيل. لا اعتقد انه وبعد هذا التكريم سيقوم البشير بمطالبة الحكومة الاثيوبية اعادة منطقة الفشقة السودان المحتلة، اما عن السؤال حول ان كان البشير سيقوم بزيارة نيويورك؟!! فهذا شي من رابع المستحيلات لان السيدة فاتو بن سودة رئيسة محكمة الجنايات الدولية ستكون موجودة في نيويورك، وستكون حاضرة الاجتماعات).

٣-
الرسالة الثالثة من اليونان:
****************
(.. "اطعم الفم تكسر العين"، مثل عربي معروف، وحفل تكريم عمر البشير في اثيوبيا كان بمثابة تطبيق عملي لهذا المثل!!، كرموا البشير ومنحوه الوسام - لا نعرف ان كان الوسام من الفضة او الذهب؟!!-، والبسوه سترة "لولي الحبشية"!!، ودرع خشبي يشبه الدرقة التي نعرفها في مباريات كرة القدم!!، والتقطوا له الصور وهو في حالة اشبه بحال القذافي في هيئته الغريبة، وبعدها اعلنوا انه بطل افريقيا، والاسد الهصور، وبعد ان شرب البشير المقلب الاثيوبي عرف انه لن يستطيع ان يطالب مجددآ بالفشقة التي احتلتها اثيوبيا عام 1995 بعد هذا التكريم، وبعد ان كسروا عيونه بوسام و"هيصة فارغة"!!).


#1498683 [دكوه]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2016 12:39 AM
الدوله السودانيه مختطفه للبشير وحركته الشيطانيه
تاريخا
وشعبا
ومقدرات
وامكانيات
للاسف الشديد

[دكوه]

ردود على دكوه
[بكري الصائغ] 08-05-2016 01:50 AM
البشير في انتظار تاشيرة هذا العام ٢٠١٦:
الجنائية تحول بين البشير وعمومية الأمم المتحدة

*************************
المصدر:- موقع -"الجزيرة نت"-
-الموافق 1/6/2016-

ما تزال الخرطوم بانتظار رد من واشنطن بشأن طلبها منح الرئيس السوداني عمر البشير تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأميركية، لحضور الاجتماعات المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة بناء على دعوة من أمينها العام بان كي مون. وترى الحكومة السودانية أن من حق رئيسها تلبية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، وحضور اجتماعات المنظمة الدولية دون مضايقات من البلد المضيف. ويتساءل مهتمون بالأمر أنه حتى إذا وافقت الولايات المتحدة على منح التأشيرة المطلوبة، فهل سيوافق السودان على سفر رئيسه في ظل مذكرات للمحكمة الجنائية الدولية -التي تدعمها الإدارة الأميركية- بالقبض عليه. ولا يبدو توجه الرئيس السوداني إلى العاصمة الأميركية لحضور أي نوع من الاجتماعات أو تلبية أية دعوة حتى لو جاءت من قمة هرم الأمم المتحدة، من أولويات الخرطوم.

[بكري الصائغ] 08-05-2016 01:40 AM
أخوي الحـبوب،
دكوه،
صباحك نور وافراح باذن الله تعالي،
تسعة سنوات (٢٠٠٨- ٢٠١٥) تغيب فيها البشير عن اجتماعات الامم المتحدة، في كل مرة كان هناك من ناب عنه، وفي كل كان كان يستجدي تاشيرة الدخول بشتي الطرق الا ان كل محاولاته باءت بالفشل الذريع، لم يقف الامر عند هذا الحد، بل في احيان كثيرة ما طلت حكومة واشنطن في منح مسؤولين سودانيين كبار مثل وزير الداخلية ورئيس المجلس الوطني تاشيرات دخول الا بعد مذلة و(تحنيس)!!

***- نحن في انتظار اعادة البشير الاسطوانة مرة اخري!!


#1498667 [kawww]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 11:40 PM
في راسنا ريشة

[kawww]

#1498617 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 08:31 PM
حدث جديد وقع قبل ثلاثة شهور

السودان يتقدم بطلب لمنح الرئيس
البشير تأشيرة دخول إلى أمريكا
*******************
المصدر:-"وكالة انباء شينخوا"-
-20-05-2016-

تقدم الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، بطلب إلى الولايات المتحدة للحصول على تأشيرة للمشاركة في الجمعية العامة القادمة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، وفق تصريحات لمسؤول سوداني. وقال المستشار الإعلامي للرئيس السوداني عُبيد عزالدين "تقدم الرئيس البشير والوفد المرافق له، بطلب الحصول على تأشيرات أمريكية لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة"، رافضاً تقديم أية تفاصيل إضافية. وسبق لواشنطن في 2014 رفض طلبٍ مماثل للرئيس السوداني، وهاجمت الإدارة الأمريكية الأسبوع الماضي الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني لاستقباله الرئيس السوداني، عند أدائه القسم، بعد إعادة انتخابه رئيساً لبلاده.

٢-
تعليق الخارجية الأمريكية على طلب زيارة البشير "فيديو مترجم ":
"إعلان الطلب طقوس من البشير لإثبات وجوده"
تعليق الخارجية الأمريكية على طلب زيارة البشير
********************************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"-
05-29-2016-
-ترجمة : الهادي بورتسودان-
(وإذا واصل في الأمر سنتخذ خطوة واحدة في زمن محدد)

تحدث المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية مارك تونر عن إعلان البشير بأنه تقدم بطلب للحصول على تاشيرة لزيارة الولايات المتحدة لحضور إجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل ، و قال : " إنه أمر إعتادوا عليه خلال السنوات الماضية وهو جزء من طقوسة السنوية في التهديد لإثبات وجوده ".

وقال إنه لا يعلم إن كانت الأمم المتحدة قد قدمت له الدعوة أم لا، و إن هناك العديد من الإعتبارات توخذ في الحسبان عند النظر لمثل هذه الطلبات ،وستعمل الولايات المتحدة وفقاً لتعهداتها القانونية ذات الصلة ، وكما هو معلوم فإنهم لايمكنهم الإدلاء بأي تفاصيل بشأن طلب أي تأشيرة لأي شخص ،ولكنهم حتى وإن كانوا غير موقعين على ميثاق روما الذي أنشأ المحكمة الجنائية الدولية فإنهم يدعمون بقوة جهودها في محاسبة المسؤولين عن إرتكاب الفظائع ، وخاصة الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية في دافور.

وقال المتحدث حسب علمه إن البشير لم يصل إلي نيويورك في السابق ، وإذا واصل في ذلك الأمر" فإنهم يستخذون خطوة واحدة في زمن محدد " لإنهم يعتقدون إن البشير ينبغي إن يحاسب على جرائمه.

ولمزيداً من إستيضاح تلك الخطوة سأله الصحفيون بشكل مباشر " هل ستقبضون عليه إذا حضر لنيويورك ولو أنكم لستم أعضاء في ميثاق روما ؟؟؟ اجاب : " بأن هناك أيضاً إلتزامات قانونية معقدة ستوخذ في الحسبان بوصف الولايات المتحدة بلد مضيف لمقر الأمم المتحدة فسينظر إليها جميعاً مع غيرها من الأعتبارات المتعددة الأخرى وسيتصرفون وفقاً لإلتزاماتهم القانونية.

وقال إنهم إعتادوا على مثل هذه الأمور من قادة سيئون حول العالم ، وليس من البشير وحده وعلى العموم إذا قدر له أن تابع في عزمه وواصل في الأمر ،فسيقومون بما يجب عليهم القيام به.

[بكري الصائغ]

#1498613 [جراد الشؤم]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 08:18 PM
بحضور نائب رئيس الوزراء الإثيوبى ؟؟؟؟؟؟

لا يا بكرى والذى حضر هو وزير الرعاة،، عارفينو حيوان ولذلك أرسلوا له هذا الوزير

بعدين إستارى التكريم بسبب الرشوة باصين جديدات بينما تذاكر البصات داخل الخرطوم وبين الولايات في حالة إزدياد،، لعنكم الله.

[جراد الشؤم]

ردود على جراد الشؤم
[بكري الصائغ] 08-04-2016 10:40 PM
أخـوي الحـبوب،
جراد الشؤم،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية التامة، مشكور علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
تعرف يا حبيب، موضوع احتفال تكريم البشير في اديس ابابا اصلآ ما هو الشي الهام حتي يهتم به الشعب السوداني، بل حتي جهاز الامن نفسه- كما جاء في خبر بثته صحيفة الراكوبة- وجه قادة العمل الإعلامي بعدم تناول حادثة تكريم البشير في اديس أبابا بواسطة احدى المبادرات. على اعتبار ان ذلك سيحرج البشير ويظهره في صورة الاراجوز!!.

(ج)-
في شهر سبتمبر عام ٢٠١٣، سخرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سامثا باور، من الأنباء التي أفادت برغبة عمر البشير الحضور إلى نيويورك الشهر الجاري للمشاركة في أعمال افتتاح الدورة ٦٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقالت السفيرة الأمريكية للصحفيين "لقد قرأت أخبارًا تتعلق برغبة البشير المتهم في ارتكاب جرائم أمام المحكمة الجنائية الدولية الحضور إلى هنا من أجل مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونحن نرى أن زيارته غير مناسبة ومدعاة للسخرية وللأسف". وتابعت سامنثا باور قائلة "من الأولى بالرئيس السوداني المتهم بارتكاب جرائم أن يجعل رحلته إلى لاهاي ويقوم بتسليم نفسه لمحاكمته على التهم الموجهة إليه".

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان واشنطن تلقت طلب البشير لحضور اجتماع الجمعية العامة الا "اننا نندد باي جهد من جانبه لاتمام ذلك." وامتنعت عن التعقيب عما اذا سيمنح تأشيرة لكنها قالت انه يتعين على البشير قبل ان يتوجه الى مقر الامم المتحدة ان يسلم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي اعلنت لائحة الاتهام بحقه.

(د)
***- لماذا لا يحذو البشير حذو من سافروا الي لاهاي في اوقات سابقة ، وسلموا انفسهم للمحكمة الجنائية الدولية، هناك دافعوا عن انفسهم، ونذكر منهم الدكتور السوداني بحر ادريس ابوقردة، الذي مثل امام قضاة المحكمة الجنائية الدولية فى «لاهاي» فى العام ٢٠٠٩ لتبرئة ساحته من تهم وجهت له بالهجوم على معسكر تابعا لقوات من الاتحاد الافريقي فى منطقة حسكنيته فى سبتمبر من العام ٢٠٠٧، واثار ذهاب الرجل الى مقر المحكمة بقدميه الدهشة، اكثر من كون الواقعة تعد الاولى لسياسي سوداني،

***- ثم لا ننسي، الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، الذي مثل هو الاخر أمام المحكمة الجنائية الدولية في جلسة استماع بشأن اتهامات موجهة له بالتخطيط لجرائم ضد الإنسانية. وكان أول رئيس حالي يمثل أمام المحكمة الدولية .

هناك ايضآ نائب الرئيس الكيني وليام روتو، الذي قام طوعآ بتسليم نفسه للمحكمة، ودافع عن نفسه ضد اتهامات وجهت منها تدبير جرائم قتل، وارتكاب جرائم ضد الانسانية ، وتهجير قسري.


بكري الصائغ
 	بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة