المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وزير الدفاع يجب أن يترقى ..الصوارمي عليه أن يصمت عن الحديث المباح
وزير الدفاع يجب أن يترقى ..الصوارمي عليه أن يصمت عن الحديث المباح
04-07-2011 02:37 PM

السودان يحتفظ بحقه في الرد..وزير الدفاع يجب أن يترقى ..الصوارمي عليه أن يصمت عن الحديث المباح

سارة عيسي
[email protected]

أضحكني البروفيسور إبراهيم الكرسني عندما قال أن رجال الإنقاذ عندما تراهم بالزي العسكري تحس أنهم قادمين من ميادين القتال في معركة العلمين ، وهذا ما يحدث بالفعل إذا نظرنا إلى ظاهرة إنفلات الألقاب العسكرية التي يحملونها والتي تبدأ من مهندس فريق إلى دكتور مشير ، واضيف إلى توصيف الدكتور الكرسني ، تحس أنهم شاركوا في الإنزال الجوي للحلفاء في النورماندي في الحرب العالمية الثانية بعد أن أستمعوا للجنرال ديغول وهو يقول : شرف هذه المعركة سوف يناله الذين ماتوا والذين سيموتون ، أو أنهم ساندوا الجنرال ستالين في دفاعه عن مدينة لينغراد ، تحس بأنهم رجال شجعان تخدش أجسامهم السيوف والرماح وليس حقن الأنسولين . تحس أنهم من عالم الفلم السينمائي (barveheart) لميل جبسون .لكن في حقيقة الحال أنهم ليسوا أكثر من ثلة جبناء ، وأقصى مدى للشجاعة يمكن أن يصلوا إليه هو جلد فتاة أو إغتصابها بعيداً عن أعين الناس . وأن اعظم ما يعرفونه عن الحرب هو قتل المدنيين العزل بالطائرات .
يوم قد مر على خبر الضربة الإسرائيلية الثالثة أو الرابعة على هدف مجهول بالقرب من مدينة بورتسودان ، ولا زال إعلام الإنقاذ يتلعثم ويخفي الكثير من الحقائق ، فالقيادة العامة للقوات المسلحة لم تصدر بيانها بعد ، وربما يكون المقدم الصوارمي لا يعرف صياغة بيانات عسكرية تتجاوز حدود المعركة مع حركة العدل والمساواة ، أما الرئيس البشير فقلبه على غزة وسيفه مسلط على رقاب الشعب السوداني ، الكثيرون قد سألوا عن موقع وزير الدفاع الفريق ركن ، مهندس ، دكتور عبد الرحيم محمد حسين ، فهو صاحب النهضة الصناعية العسكرية في السودان ، فاين هو من هذا الحدث الذي كشف أن حكومة الإنقاذ لا تسيطر إلا على اسوار الجامعات حيث تخاف من رياح التغيير والغضب الشعبي ، تنفست صحف النظام الصعداء لأن الرجل المستهدف لم يمت ، فهو حي يرزق ويتقلب في أنعم الله ، ولا مانع أن يموت كل الشعب السوداني فداءً لحماس وحزبها المتسلط في فلسطين .

والمُدهش في هذه العملية أن روايات شهود العيان تبدو متماسكة أكثر من الرواية الرسمية ، تحدث شهود العيان عن طائرات كانت تحلق من فوق علو منخض لمدة أكثر من نصف ساعة ، ثم ضربت الهدف بعدة صواريخ وحلقت فوقه لمدة عشرة دقائق ثم غادرت مسرح الحدث وهي مزهوة بالنصر ، صحيح أن الدفاع الجوي أطلق ذخائره على هذه الطائرات المغيرة بعد أن انهت هجومها ، لكن سؤالنا بقى صامداً اين الدفاع الجوي السوداني ؟؟ وأقصد بذلك طائراتنا التي كانت تقصف المدنيين في دارفور ..اين ذهبت ولماذا أختفت عن ميادين معركة شريفة المقتول فيها شهيداً في الجنة ؟؟

لا اعرف متى سوف تكون الضربة التالية ، والسودان كالعادة قد احتفظ بحقه في الرد ،وهو بالطبع لن يهاجم تل أبيب بالطائرات ، لكنه اشتكى إسرائيل لمجلس الأمن ، إسرائيل ليست ليبيا والتي شارك السودان في صياغة قرار الجامعة العربية الذي أدى لتدمير الطيران الليبي تحت ذريعة حماية المدنيين ، وعلى رجال الإنقاذ أن يرفعوا الشكوي لله رب العالمين ، وما يصرفونه على العتاد الحربي عليهم أن يصرفونه على علاج الأمراض المستعصية ، أما الزي العسكري الذي يرتدونه فعليهم توزيعه على طلاب المدارس الفقراء ، لكن يمكنهم لالإحتفاظ بالأوسمة والنياشين والأنواط ..يا سادة قد حصلت عليها بلا معركة أو حرب .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4161

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#125785 [مغترب مجنون]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2011 06:39 PM
ما بقى الا يرقصوا على الوحدة ونص ونوزع ليهم العكاكيز

ياجماعه دايرين الكلام ده يصل ليهم في عقر ديارهم انو الشي ده البيعملوا في مواطني شعبهم

وارضهم ده شي غلط سبحان ممكن ربنا يهديهم ويصححوا مسار الرحلة القادمة

ولله في خلقه شؤون وا اي مسؤول عليكم الله خليه يشوف خلقته دي كيف بتساعدوا في مواجه الشعوب

الثائرة او الشعب الذي يغلي قهره من اخذ حقوقه لاكثر من 20 سنة (تقديريا)

حنصدر ليك مراية يا سعادة وزيرر الدفاع (انشااااااااااااااااء الله تنفعك)

تخريمة: معاها حبت كريمات وملمعات واكسسوارات عشان تبقى زي بتاع ايطاليا صحبك داااك

برلسكوني عشان عما قريب حيكون في ملك جمال الخراب والفساد الوطني .....نشوفك مستقيل يا

سعادتك ;)


#124729 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2011 10:13 PM
مساء الخير اختى سارة هذا ما سيحدث اولا رتبة عسكرية ليصبح مشير واخرى سياسية ليصبح نائب الرئيس موقع شيخ على ليترقى الشيخ نائب اول خلفا لسلفاكير الى ان يتسبب فى كارثة لا فى البال ولا فى الخيال ليكون النائب الاول والله يستر من الباقى اللهم ارحمنا ولا تعذبنا بما يفعله هؤلاءوحسيى الله ونعم الوكيل


#124598 [ود البورت الكارب ]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2011 03:47 PM
هناك معلومة قد تكون خافية علي الجميع , وهي ان قبل أشهر من تاريخه افتتح البشير قاعدة جوية كبيرة جدا مضافة لمطار بورتسودان و سميت بقاعدة الامير عثمان دقنة الجوية , هذه القاعدة تحتوي علي عدد من الطائرات الروسية ( ميج 26 ) علي ما اعتقد و قام عدد من الخبراء الروس بتدريب الطيارين السودانيين علي الطائرات الجديدة و للشهادة فقد سقطت و احترقت احدي هذه الطائرات اثناء التدريب و قبل الافتتاح بيومين و مات فيها الطيار الروسي و الطيار السوداني المتدرب معه , الكارثة ان الضربة الاخيرة تمت في منطقة كلاناييب وهي تبعد بالضبط عن المطار و القاعدة المذكورة مسافة اربعة كيلومترات فقط , فكيف يعقل ان تكون هناك قاعدة بهذه الاهمية و يحدث بجوارها ما حدث ؟؟؟ ماذا لو ان الطائرات المغيرة (اباتشي حسب الشهود ) قصفت القاعدة المعنية ؟؟؟ و اين هي الحماية الروتينية التي يجب ان تتوفر لمثل هذه الاماكن ؟؟؟؟ و لماذا لم تقوم الطائرات الجديدة بمطاردة الطائرات المهاجمة , وهي للعلم من احدث ما انتجت روسيا و اعترضت امريكا بصورة كبيرة علي هذه الصفقة ؟؟؟

أرجو ان تؤخذ التساؤلات اعلاه في الحسبان و محاولة ايجاد اجابات لها علها تشفي ولو قليل من غليلنا


#124287 [سوداني 100%]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2011 07:16 PM
على القادة العسكريين للإنقاذ أن تجهز كتيبة الإنتحار للهجوم على إسرائيل من دبابيها ومن كتيبتها الإستراتيجية التي تحدثوا عنها، حتى يثبتوا أنهم أحق بهذه النياشين والأوسمة التي يزينون بها أكتافهم ولكن ستمر الحادثة مثل التي سبقتها، واقصى ما يمكنهم فعله هو الكلام بلا فعل. إن الرجال في فعلها لا في الكلام.


#124253 [Saif Al Hagg]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2011 05:48 PM
سلمت يا استاذة سارة- هؤلاء يا استاذة نحنا الشعب صابرين عليهم كبف ما عارف!

بالجد انها مسخرة ومهزلة: انضحك ام نبكى!
قال شنو: نحتفظ بحق الرد!!!
والله يا سبحان الله-لانو نحنا ما مساكين وطيبين لدرجة فى ريسانا فى قنابير وريالتنا سايلة وبعدا دا كله لبسونا الطراطير!- لذلك بقول للاعلام الكلام ده- انتو الضربة الاولى رديتو عليها خليك من الضربة دى- ياخ عليك الله امشى قلع- الا يكون عاوز تحتفظ بحق الرد فى الجزلان
-
لاندرى من هم هؤلاء البشر؟ ابشر هم! اناس لا يستحون! وصدق رسول الله صل الله عليه وسلم: \"اذا لم تستحى فافعل ما تشاء\"-
لمتين نسكت على الظلمة الدجالين ديل- لمتين نسكت على نفاقهم وعلى اللعب بعقولنا ومشاعرنا وجوارحنا وبناتنا واولادنا وبلدنا ودينا و---و --- عليك الله الفضل شنو ما لعبو بيه علينا ورينى!

نحنا السودانيين متسامحين جدا وليس لدينا ثقافة المحاسبة والانقام مع انه الله سن هذا:\"ولكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب\" و \"العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص\" ومن اسمائه سبحانه وتعالى \"المنتقم\"
فقد كان من الاولى ان يحاسب عبدالرحيم حسين عنما كان فى وزارة الداخلية وسقطت العمارة ولكن نفاجا انه اصبح وزيرا للدفاع! وايضا فى الحادثتين لم نجد من يردع ويعاقب!!

اذا ما تخلصنا من البدع التى مرروها علينا مثل فقه الضرورة وفقه السترة - فالفااااااااتحة...

لاندرى ماذا نسقط اولا انسقط النظام (الشعب يريد اسقاط النظام) ام نسقط مابداخلنا من التسامح والود والحنان

حسبنا الله ونعم الوكيل



#124230 [عويض]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2011 05:11 PM
الله يستر الضربة الجاية ما تكون فوق راس أمي و هي في تكلها هناك في دنقلا تسوي لينا في العشا.


#124194 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2011 03:57 PM
وزير الدفاع يجب ان يترقي 00ذكرتيني بقصة المستشار بسمارك الرجل الحديدي لالمانيا عندما طلب منه ترقية احد الجنرالات الاغبياء الي رتبة رئيس اركان الجيش الالماني علي اساس انه الاقدم والاكثر خبره فما كان من بسمارك الا ان قال لدينا بغل يجر مدفع هاوزن لمدة 15عام هل يمكن ان يصلح رئيس اركان للجيش الالماني


سارة عيسي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة