المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
رحلة الخزي الى أديس!!
رحلة الخزي الى أديس!!
08-07-2016 11:24 AM




*كثيراً كتبنا على هذه الزاوية ، بأنه منذ إعلان باريس وسفرية الإمام الصادق المهدي من مطار الخرطوم وهو يحمل من الأمتعة ستة شنط كبيرة ، فتأكد لنا أن الرجل سيؤدي الدور المرسوم له والمطلوب منه اداؤه من إحداث إختراق كبير فى جسم الجبهة الثورية والحركات المسلحة وسوق الجميع الى الى أحضان تسوية لاتملك توازناً ووقتها ثارت ثائرة الأحباب وتحركت حملة التشويه الى أن أقر الإمام مؤخراً بأن كلما تناولناه صحيح ، ولم يعتذروا انما واصلوا المسيرة من باريس الى تصفية إعلان باريس الأول فى برلين الى وأد مخرجات برلين فى أديس والى أن سلم الجميع لحاهم للسيد / أمبيكي تحت مسمى خارطة الطريق ومسرح العبث السياسي لم تسدل ستائره بعد.
*وسنرى كيف ستجري الأمور يوم السبت الساعة الثامنة مساء السادس من أغسطس حيث موعد انعقاد الجمعية العمومية للحوار ، وبعد يومين تبدأ اجتماعات أديس حول خارطة الطريق والسيد/ابراهيم محمود قد وضع كل تحدياته بعدم وجود جيوش للحركات ، فالناظر لخطاب الحكومة واللستة للمسافرين لأديس وتلك السفارة الغربية التى ستستأجر لهم الطائرة ، كل هذه التوجهات تجعلنا نضرب كفاً بكف .من عبثيات هذه النخب التى رُزء بها شعبنا ولازالوا يتهافتون نحو إجتماعات لن تكون الا وبالاً على هذا الشعب المنكوب .
*والمعارضة التى تواصل تهافتها مقسمة بين أمبيكي وأديس أبابا وماخفي هو الأعظم ، ففي موسم الهجرة الى أديس ونرجو أن تكون مفاوضات الثامن من أغسطس عبارة عن حجة الوداع وإسدال الستار على حجوة أم ضبيبينة ، ولعل اسعد الناس بهذه اللمة هو السيد /الإمام الصادق المهدى ، ليس لأنه قدم حلاً سياسياً ولكن لأنه نجح فيما فشلت فيه الحكومة ، وقدم لها ولحوارها مشروعية بلاعبين جدد سيأتون دون زيادة تكاليف ومناكفات . واللافت فى الأمر وجود اسم الأستاذ / كمال الجزولي من ضمن المسافرين لأديس وهو عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الذى حدد موقفه من الحوار الجاري بشكل قاطع فإن سمح الحزب للأستاذ كمال الجزولي بتمثيله فإن هذا التمثيل يعني أنه قد أمسك العصا من منتصفها وهذا وضع جد غريب.
*والناظر لكشف المسافرين يجد أنه قد شارك الحكومة فى إقصاء الجمهوريين ، ونحن قد نستوعب صمت القوى السياسية وموقفها الباهت من عدم تسجيل الحزب الجمهوري ، وقد نعذرهم مقدرين ضعفهم فى المناجزة ، لكن مالايمكن فهمه أن يشاركوا النظام فى مؤامرة الإقصاء المتعمد لجماعة لها أثرها الفكري والسياسي وقدمت زعيمها فداء فى موقف قلما تجد له ضريب ..هاجروا الى أديس مثلما إحتميتم بغير أديس فإن لشعب السودان رب يحميه..ولاحاجة لنا برحلة الخزي.. وسلام ياااااااااوطن..
سلام يا
(مساعد الرئيس: أمريكا واسرائيل تشكل نسبة المشاهدة الأعلى لموقع الحوار الوطنى) ليه ؟ مويتهم قاطعة ، أم الثلاثة أرغفة عندهم بجنيه، الدولار وصل عندهم خمستاشر جنيه وزيادة ؟ عايزين يشاهدوا ليه وإيه؟ ماعندهم ممثلين موجودين وماشاالله عليهم .. نختلف معاك سعادتك.. وسلام يا
الجريدة الأحد 7/8/2016



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2408

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1500696 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 02:37 AM
حيرتنا يا حيدر أحمد خيرالله !!!!!!!!!!!!!!!!!

[سيزر]

#1500511 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 05:59 PM
انت داير شنو بالضبط ؟! يعني داير ججيوة ام ضبيبينة تستمر والشعب يطحن بين رحى الحكومة وسندان المعارضة وانت تقعد تكتب وتتريق على خلق الله . يا اخي الحرب هلكت الحرث والنسل والناس اتبشتنت في الداخل والخارج . اتقي الله في نفسك وفي وطنك وفي المواطنين .

[mahmoudjadeed]

#1500268 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 11:41 AM
اذا رب العزه والجلال يقول فى محكم تنزيله(وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)صدق الله العظيم .ربنا اعطى الانسان الحريه فى اخطر شىء وهو الايمان .فما بال هولاء القوم يمنعون تسجيل حزب الجمهوريين .الاصل فى الاسلام الحريه ومقارعة الحجة بالحجة.شىء عجيب والله فعلا من اين اتى هولاء

[abdulbagi]

#1499905 [خبير استراتيجي بدرجة غفير]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 09:16 PM
الناس دي اكلت عيش ريغان وشجبنة فرنسا وشربو بيرة الالمان
عاوزين يطلعو من المطعم اها الخواجات جوم بالفاتورة وبدت الجقلبة
قامو سلموهم للكمسنجي امبيكي,عاك عوك عيك شحنم للشاويش في الخرطوم
اها الشاويش سمعنا ناوي يوديم اصلاحية الوثبة بعد ما حاوروهم وهدوهم
للصراط المستقيم

[خبير استراتيجي بدرجة غفير]

#1499895 [احمد سعيد ]]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 08:33 PM
اوافقلك الرأي تماما أستاذ / حيدر ، بل أضيف أنني كنت على قناعة تامة بان خروج الصادق الضليل كان لتنفيذ أجندة معينة هو إضعاف المعارضة وتغيير مسارها ، ولم تكن هذه هي المرة الأولي التي يلعب فيها هذا الكذاب هذا الدور ، فقد لعب هذا الدور منتصف السبعينات وكان له دور أساسي في شق المعارضة الوطنية بقيادة الشريف حسين الهندي ، وكذلك لعب هذه الدور مرة أخري في إضعاف التجمع الوطني منتصف التسعينات .. وألان يسوق المعارضة للتوقيع على خاربة الوطن .
الحقيقة أنا احتاج إلى شخص صاحب بصيرة ليفهمني كيف يعارض الصادق نظام يشارك فيه بأبنائه الذكور ويعارضه بالإناث من بناته .

[احمد سعيد ]]

#1499889 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 08:12 PM
بعدين ما اجى الحزب الشيوعى اقول كمال الجزولى ذهب بصفته الشخصيه .هذا ليس فردا عاديا انه عضو اللجنه المركزيه. وهذا موضوع يخص مصير البلد, وذهاب كمال الجزولى محسوب على الحزب , وهى نفس التهمه التى حوكم بها الدكتور الشفيع خضر وهى التصرف بصفه شخصيه دون الرجوع للحزب , لو ذهب كمال الجزولى هناك احتمالان لاثالث لهما اما ان يكون ذهب بصفه شخصيه ويجب ان يحاسب لانه لم يذهب سائحا على حسابه الخاص معروف من ممول الرحله واما ان يكون ذهب بعلم الحزب وتبقى مصيبه يعنى الحزب راكب سرجين

[abdulbagi]

ردود على abdulbagi
[كزونا] 08-08-2016 06:30 AM
عجبتنى حكاية الصادق المهدى يناصر الحكومة بالذكور ويعارضها بالإناث. ولو إنه لا فرق ولا تفضيل بين الإثنين, ولكن الحكاية دى جات كده بالصدفة.


#1499677 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 02:24 PM
الإمام دا قواد المعارضين
لحدي عند الدكتاتور
بعدين 3 شهور يخرج
من عهدنميري والمصالحة الوطنية دخل الترابي وخرج الصادق
تهتدون وتكسبون دخل مبارك وخرج الصادق
ثم دخل التجمع واتفرج الصادق
الان باريس وبرلين ونساء السودان
تدخل الحركات والحركة الشعبيه وبنات الصادق
ثم يخرج الصادق ملوص لأنها دي الأخيره
والله اعلم
انه قواد المعارضين

[محمد علي]

#1499593 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 11:57 AM
سمعنا بمثل سوداني بحت بيقول حر السرية ببردوه في العربية ...

اقتباس : كثيراً كتبنا على هذه الزاوية ، بأنه منذ إعلان باريس وسفرية الإمام الصادق المهدي من مطار الخرطوم وهو يحمل من الأمتعة ستة شنط كبيرة ، فتأكد لنا أن الرجل سيؤدي الدور المرسوم له والمطلوب منه اداؤه من إحداث إختراق كبير فى جسم الجبهة الثورية والحركات المسلحة وسوق الجميع الى الى أحضان تسوية لاتملك توازناً ووقتها ثارت ثائرة الأحباب وتحركت حملة التشويه الى أن أقر الإمام مؤخراً بأن كلما تناولناه صحيح ..

رد : فضحت نفسك وفضحت الجماعة الجمهورية البائدة ..ما قام به السيد الامام والجبه الثورية هو ليس من اجل احد انما من اجل الشعب السوداني الذي انت واحد منه وسف تجني ثماره عن قريب ان شاء الله وستغير رايك وكتباتك الباهته وستتمتع بالحرية وحرية الكتابة التي منعت منها وكل هذا بفضل السيد الامام واعوانه ..

[تاج الدين حنفي]

ردود على تاج الدين حنفي
[Gashrani] 08-08-2016 01:40 PM
يا حنفي

بالله خلي كلام السرية دا ما بتقدروا عليه


#1499573 [mogoeed bakri]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 11:38 AM
non-sense .......if want to fight the 'kizan',do it and now. otherwise, stop criticizing people blindly. you know, you are good for nothing.

[mogoeed bakri]

حيدر احمد خيرالله
    حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة