المجاهد و الضحى !
08-08-2016 11:42 AM



العبدلله في حالة من الإستغراش المفضي إللى الجلطة الدماغية ، فقد أضحت إستباحة المال العام مهما كبر حجمه (بلايين) لا تهتز لها شعرة رأس مسؤول واحد صغيراً كان أم كبيراً .. في كل يوم يأتينا من قصص الفساد (الموثق) ما يزكم الأنوف خساسة ونذالة وخيانة ونتانة في ظل صمت مطبق من جميع الجهات التي مناط بها التحقيق والمحاسبة :
أنظروا لهذه الوثيقة التي كتبنا عنها في (حينها) والتي توضح هذه (المحنة) التي نعيش فيها :
تحت الرقم/ش س أع/ قض/صادر
الأخ أمين ديوان الزكاة الاتحادي ... حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع: دعم قناة الضحى
تهديكم قناة الضحى الفضائية اطيب تحياتها، وتشكر لكم كريم تعاونكم معها. وهي قناة تهتم بنهضة الامة ورعاية قضاياها وآمال المستضعفين في الأرض، ونشأت القناة من تكاتف الخيرين من امثالكم، وتشهد بداية انطلاقتها في مارس 2007 باذن الله. وردت إلينا مساهمات مقدرة من بعض الخيرين سيكون لها سهم وافر في تأسيس القناة، لكن مايزال ينقصنا بعضاً من مال التسيير الأول. نرجو من مؤسستكم العامرة وبما عرف عنها من خير فاض على الآخرين أن تكون من المساهمين في بروز هذا الصوت الصادع بالحق إلى الوجود علما بان ميزانية القناة تبلغ حوالي 21838000 دولار امريكي. ونرفع أكفنا لله ضارعين أن يبارك في جهودكم.
محمد حاتم سليمان/ رئيس مجلس الإدارة

بتاريخ 2007/1/21 قام السيد (الأمين العام لديوان الزكاة) والموجهة له هذه الرسالة بالتعليق عليه (بخط إيدو) بالتالي نصه:
الأخ إبراهيم حسن إبراهيم
نؤكد على دعم الديوان لهذه القناة الدعوية وإنها ستكون اضافة عالمية للعمل الاسلامي وعليه سيكون الدعم مستمراً لها حتى ترى النور وعليه تصدق لها الان بمبلغ 50 ألف دولار خمسون ألف دولار ستكون من بند (في سبيل الله) للعام 2007 وكذلك هناك تعليق جانبي للمذكور يقرأ : (الأخ أبوعلي عبيد يُكتب لهم شيك من الرصيد بالعملة الحرة) ... (إنتهى)
للذين لا يعلمون أن السيد محمد حاتم سليمان المذكور أعلاه، هو رئيس مجلس إدارة التلفزيون (وقتها) ، أما الأمين العام لديوان الزكاة (حينها) فهو البروفسير عبد القادر الفادني.
ماذا حدث ؟ هذا ما أدلى به (الفادني) في حوار أجرته معه صحيفة الحرة (10/2/2010) ونقتطف منه الجزء الذي يخص الموضوع:
س - سبق أن دفع ديوان الزكاة مبلغاً من المال لقناة الضحى الفضائية.. فعلى أي فقه أو مصرف من مصارف الزكاة استند في ذلك؟.. والمسألة أصبحت بعد النشر رأياً عاماً؟
ج - أنا تحدثت عن ذلك قبلاً ولكنني أقول مجدداً، أنا دعيت لاجتماع مع عدد من الخيرين، وذكروا لي أنهم بصدد إنشاء قناة دعوية، وأولئك الناس ممن يشهد لهم بالثقة تماماً، وتبرعوا لهذا العمل وطلبوا منَّا أن نتبرع لها، وقلت لهم إنني سأدفع ولكني اشترطت عليهم عندما تبدأ القناة البث أن تقدم نشاط الزكاة وكل ما يتعلق بها في السودان، وكأن الديوان شريكا فيها. وكانت أمامهم قضية استقدام بعض الأجهزة ولقد قدمت لهم مبلغ ٥٠ ألف دولار.
س - هل عُدت للجنة الفتوى قبل أن يدفع الديوان هذا المبلغ؟
ج - هذا بند دعوة وصُرف على منبر دعوي، ولقد أعطيت قبل ذلك اذاعة ساهرون وهي لا تحتاج الرجوع إلى لجنة فتوى، والمبلغ قدم في مجلس الأمناء ولم يقل أحد للأمين لم فعلت ذلك.
س - بروف ولكن مرّ زمن طويل ولم تقم القناة؟
ج - هذه ليست مسؤوليتي ولقد كتبت إلى القائمين على أمرها وقلت لهم:(عرِّفوا بأنفسكم أذكروا للناس لماذا لم تقم القناة حتى الآن) .
س - بروف هل استرددت ما دفعت للديوان؟
ج - لم أسترده ولكني سألت عنه، وأنا عندما دفعت هذا المبلغ استندت على علمي وفقهي وثقتي في هؤلاء الأخوان ، وأقول لكم الآن ربنا يسألني عن هذا المبلغ إن لم تقم تلك القناة ويسألهم عنه كذلك يوم القيامة.
س - قبل سؤال الله ويوم القيامة سيادة البروف ألا يتعين عليك استرداد هذا المبلغ إن لم تقم قناة الضحى؟.
ج - أنا سألتهم ولم يقولوا إنهم توقفوا عن العمل أو حتى عجزوا عنه حتى نطالب باسترداد المبلغ، وأنا زرت مبناهم لأتأكد من العمل ووجدت المبنى قائماً !
الآن وبعد أن تأكد تماماً (بعد سنوات) من أن هذه القناة قناة وهمية لم تنشأ .. هل لنا أن نتساءل متى يتم إسترداد هذا المبلغ .. وللا ننتظر (القيامة)؟
كسرة :
أسألوا لينا (المجاهد) ده .. قروش (اليتامى والمساكين) دي وداها وين؟؟ !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 80 واو - (ليها ستة سنوات و 10 شهور) ؟• كسرة ثابتة (جديدة):أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 39 واو (ليها ثلاث سنوات وخمسة شهور)
الجريدة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5904

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1501022 [awad alkareem Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 01:35 PM
ياخونا الفاتح السلامعليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والسلام على من اتبع الهدى ودعى اليه ، المهم هذا المبلغ طبعا تبخر مع ما تبخر من قبل - مولانا وزير العدل الموضوع جاهز قدامو ينادى الفادى ده ومحمد سليمان الدافع والمستلم ويفتح ليهم بلاغ بالنصب والاحتيال - الفادنى ده لو عنده علم ويخاف الله هذا المبلغ وغيره مما شارك فى لهفه لو دفع عليه مبلغ اخر بقدر هذا المبلغ واشترى به شقه فى دبى فى ذلك الزمان لكانت رجعت قيمتها التى دفعت فيها وقيمتها الحاليه تضاعفت 3 مرات - اليس من الممكن ان هولاء النصابين قد اشتروا العديد من الشقق او استثمروا اموال الزكاة اذا كان المسئول امثال هذا الضلالى - هنالك الكثير وفى طريقك يامولانا وزير العدل شوف ناس الاقطان وبقية من نهبوا اموال هذا الشعب الذى ليس له وجيع اللهم ارفق بشعب انت خالقه ورازقه ومن حعلتهم حكاما عليه هم اهبوه - اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

[awad alkareem Ahmed]

#1500686 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 01:57 AM
يا جنرال زمان لك التحية وكل الود ، اما بعد : علي الطلاق ادم سفير كان ارجل من كل الكيزان و يحفظ الود و تلقاهو في الحارة و كرم يعرفوه العرفوه.

[منصورالمهذب]

#1500536 [أبوعديلة المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 07:16 PM
اقتباس ((استندت على علمي وفقهي ))... ولد ده .

[أبوعديلة المندهش]

#1500514 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 06:13 PM
كما تقول حبوبتى لمن تزعل من زول (ربنا يورنا فيهم فى الدنيا قبل الاخره)

[abdulbagi]

#1500500 [حسن]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 05:37 PM
فى أيام البارات فى واحد سكران على طول , ويوم جالس فى البار بيشرب سمع فى الراديو الموجود فى البار نذيع عليكم البيان رقم واحد وسال صاحب البار فى شنو فرد عليه صاحب البار واحد من اضباط الجيش اسمه عبوداستلم الحكومة فرد عليه السكران ضابط جيش او مطافى يعملوا الديراينه المهم ما يصلوا سكرنا ده .
ومرت الأيام وذهب عبود وصاحبنا فى سكره وجاءت أكتوبر وصاحبنا فى حاله وجاءت الديمقراطيه الثانيه والحال فى حالوا وجاء النميرى والسكر مدور وجاءت شريعة نميرى وقفلت البارات وكان صاحبنا كبر فى السن واصبح لا يجلس فى البار بل يذهب كل خميس وياخذ تموبن الأسبوع وفى يوم خميس ذهب كعادته لاخذ الخمر فوجد البار مقفل وذهب لكل البارات ووجدها مقفلة وعندها سال يا اخوانا الحاصل شنو البارات مالها كلها مغلقة وقالوا له البارات اغلقوها عشان الحكومة جابت الشريعة فما كان منه الا ان قال يا اخوانا عبود ده جنا ولا شنو .
ويا اخوى المسئولين الفى البلد زى صاحبنا أعلاه ما جايبين خبر .ولكن لابد ان ياتى اليوم الذى يفيقوا فيه وحينها لن ينفع الندم .

[حسن]

#1500440 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 03:41 PM
الحمدلله المبلغ المبذول كان بالدولار لانه إذا كان بالجنيه لتاه الجميع وقبل أيام في تعليقى لى على احدى مقالاتك يا أستاذ جبرا كتبت أن النظام بيطبق فينا نظرية الخدعه البصرية التي قامة عليها فكرة أفلام السينما ولعبوا معنا لعبة الثلاث ورقات اسف الثلاث عملات جنيه ثم دينار ثم جنيه محذوف منه ثلاث اصفار بنات حفره ولو متابع قضية مالك قناة الضحى الكلام كلو بالجنيه بدون تحديد كان بياتو جنيه القديم ولا الجديد،، وشوف خطاب الشحده والفقره البتقول (نشأة القناة من تكاتف الخيرين من أمثالكم)!! وكأن الخير ده وارثو من ابوه وأمو وما ليهو علاقه بنصيبه في ما يخص العاملين عليها!! وصدق القال (الخيل تجقلب والشكر لى حماد!!) ويا جبرا الناس ديل عدو بيكم بعيد وقدرو ببراعه يصرفوكم عن شهادات الهالك وسايبنكم مع الواوات بينما قدامكم الشهادات الكادت توديهم التوج إذا حكيتوها صاح الناس دى كانت نفضت (جيعباتا وقامت تلا).. وفرصه وضيعتوها وتانى وين تلقوها او كما قال الشاعر !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1500423 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 03:07 PM
يا عمو انت وين ولا وين وأخير تعمل ليك كسرة جديدة بس تكون زي حقة أبو علي وتسميها كسرة المجاهد ود حاتم الفادني! هو كسرة هيثرو عملت شنو قبل كدا ما ياهم الجماعة في سرقتهم وحراميتهم ولصوصيتهم وديل يا أخي ناس نسيوا الله فأنساهم أنفسهم وظنوا أنهم سوف لن يحاسبوا أبداً!!!!! شكيناهم على الله وحسبنا الله عليهم

[جنرال زمان]

#1500408 [عزوز بن علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 02:47 PM
ماذا بعد الحق إلا الضلال أين رئيس الجمهورية والنائب العام

[عزوز بن علي]

#1500403 [ابونصر]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 02:38 PM
ناس السرقة بالدولار والله ماعارف اضحك ولا ابكي كل مصيبة جديدة من الكيزان اللهم اخذهم اخذ عزيز مقتدر واجعل كيدهم في نحرهم وتدبيرهم في تدميرهم واجعل الدائرة عليها من الاهبل الهارب الي اصغر منافق فيهم .
هي لله هي لله لا السلطة ولا للجاه . سلطة خنقننا 27 سنة وجاه ما خليتو بند بتاع لهط والا خلصتو

1/ حرامية
2/ قتلة ماجورين
3/ فساد مالي واداري
4/ فساد اخلاقي
5/ وكل انواع الفساد الاخري

[ابونصر]

#1500384 [رادار]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 02:13 PM
يعني يا فتوحة لازم تنكد علينا يومنا. مش كفانا الاسمه بانقا والاسمه عوض النور جاي انت والفادني تتمو لينا الناقصة. بالرغم من اني لا احب الدخول في المسائل الشخصية لكن مما عرفت انه عوض النور وهو نسيب امين حسن عمر بطني طمت واسع أنا منتظر رد مولانا سيف الدولة على عوض النور لأني بصراحة كان سألتوني الفرق بين وظيففة النائب العام والقاضي والشرطة والمتحري ووزير العدل صدوقني ما بعرف لسبب بسيط لأننا نعيش في بلد إنعدام القانون تماما كما في الحتة الفي الحاج اليوسف والتي كتب على لوحة كبيرة في مدخلها: هنا ينتهي القانون".

[رادار]

#1500357 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 02:04 PM
هي عصابة و إن رأيناهم في الصفوف الأمامية في الجمعات و كذلك تُشترى آيات الله بثمن قليل.. هي عصابة و إن لاكت ألسنتهم قولة الحق التي أرادوا بها باطلا و كذلك يقولون ما لا يفعلون .. هي عصابة و إن تغنى بمجدهم المأجورون و لهج بذكرهم المسترزقون أو كتب في مدحهم هنديهم أو إسحاقهم .. أقول إنها عصابة لأنهم لا يتناهون عن منكر و لا يأمرون بمعروف .. سارقهم حر طليق و عمائرهم ناطحت السماء بعد طين و قش هي عصابة لأنهم أيبسوا الأخضر .. و سوّوا بالأرض كل قائم .. باعوا ما لا يملكون و قبضوا الأثمان من أسفل الطاولات و لو أنهم مدوا بقايا موائدهم لكفت الجياع و إن شاكت أحدهم شوكة المرض تيمم صوب الفرنجة لأشهر ذوات العدد لا يصرف من حر ماله جنيها بينما يعاني الشعب من أجل قطن و إبر إنها سياسة (موتوا لنبقى) ..هي عصابة تجتمع مرة في كل اسبوع فقط لأجل أن نراها و نظن بأنها العين الساهرة و لكنهم يجتمعون مرات و مرات تحت أقبية سرية يقتسمون اللبن قبل الحلب و السنابل قبل البذر و شعارهم (البطون الفارغة عقول فارغة) .. كانت تلك حيلتهم الخبيثة أن جوعوا العباد فأمنوا غضبتهم و الثورة عليم. هي عصابة بشهادة عرابهم الذي كشف رداءهم فتركهم عورة عجزت كل القصور و الأسوار العالية عن سترها .. و تصدق جدتي (مفضوح الله ما بنستر)

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1500348 [قساس فادي]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 01:56 PM
دا اجهاد ولا بلاش تقول لي احراش الجنوب وحور عين

[قساس فادي]

#1500298 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 01:09 PM
ووزير العدل مشى يفكو من الحراسة ..ههههههه قسس ذي ما قال آدم سفير

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
[tango] 08-08-2016 05:33 PM
يا ود الحاجة الوزير سعاتو رجل عدل مجرب قال هو زاره بالحبس مثله مثل اى محبوس لحين إتمام التحرى . مش لفكه من الحبس ولا تنسى العهد عهد كيزان لاعهد بن الخطاب رضى الله عنه والظاهر الغريق لسع .اما نشوف افادة وزير القروش والاقتصاد الكيزانى

[جنرال زمان] 08-08-2016 03:11 PM
يا ود الحاجة بالغت عدييييييل كدي، بس عيال الزمن دا ما بعرفوا آدم سفير هسع يفتكروه دا السفير حاج ماجد سوار!!!! يا حليل الزمن الجميل الناس كانت عايشة وكل زول في حاله وساعة الحارة تلاقي الناس كلها سوا وساعة الفرحة كل الناس تفرح لبعض مش زي الآن بعد دخول عهد الظلم والظلمة دا.... لك الود


#1500276 [sayed]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 12:08 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله حتى أموال الزكاة ينهبوها بإسم الدعوه لله وللإسلام ؟

[sayed]

الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة