المقالات
السياسة
بلطجة المُعتمد
بلطجة المُعتمد
08-11-2016 08:51 AM

بسم الله الرحمن الرحيم





حين سرقت المرأة المخزومية في عهد النبي (صلى الله عليه وسلم)، أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقطع يدها دون أن ينظر إلى حسبها ونسبها؛ فلجأ أهلها إلى المقربين من رسول الله ووقع اختيارهم على الشاب أسامة (حب رسول الله) .


فعرضوا عليه الرأي، فذهب إلى الرسول عليه الصلاة والسلام فجلس أمامه، فقال له صلى الله عليه وسلم: ماذا في صدرك؟ قال: يا رسول الله! المرأة المخزومية التي حكمت عليها بقطع يدها نريد أن تعفو عنها، فغضب عليه الصلاة والسلام ورفع صوته على أسامة قائلاً ويحك! وجئت تشفع في حد من حدود الله يا أسامة .


ثم خطب في الناس بالقول (يا أيها الناس! إنما اهلك الذين كانوا من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، واذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله ووالله وتالله وبالله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت، لقطعت يدها).



في هذه الأيام تنشط في ولاية النيل الأبيض وفي مدينة تندلتي تحديداً حركة دؤوبة من الوساطات والأجاويد وذلك لإغلاق ملف (بونية) المُعتمد الشهيرة.



وفود وزعامات وناس ماشة وناس جاية كل ذلك من أجل إطفاء معركة البونية وسحبها إلى سجلات النسيان.


وبين ليلة وضحاها تحوّلت ولاية النيل الأبيض إلى مَضارب قبيلة بني مخزوم الذين أخذتهم العزة للدفاع عن امرأتهم بالحق والباطل.


الوفود التي غادرت إلى هناك لم تذهب لبحث مشاكل المواطنين وإعانتهم على الفقر والضائقة المعيشية التي تضرب أصعاق المدينة ولم تذهب كذلك لإغاثة الملهوفين والمتضررين من الأمطار أو الذين يُعانون الأمرين من القرارات الجائرة لبلطجية المحلية، بل ذهبوا ليشفعوا لدى مُواطن تلقى بونية من معتمد المحلية في صمة خشمو.



المُواطن ولمجرد انتقاده الوضع الماثل في طريقة التعامل مع تجار الخُضر والفاكهة، تعرّض لبونية من يد المعتمد أسقطته أرضاً في منتصف سوق المدينة.


المعتمد صالح السيد أبو عسيل والذي يعتقد نفسه في حلبة مصارعة قام باستخدام يديه في أسوأ تصرف لمسؤول وقيادي تجاه مُواطنيه ......!!

المشكلة ليست فقط في تصرف المعتمد وإنّما في مُحاولته فتح بلاغ كيدي ضد الرجل ثم بعد فشل بلاغه فتح الباب أمام اجتهادات الأجاويد.


في الآونة الأخيرة كثرت أساليب العنتريات والإساءات اللفظية من قيادات المؤتمر الوطني بصفة عامة تجاه المواطنين وذلك ابتداءً من التريقة والإساءات اللفظية وانتهاءً باستعمال القوة البدنية..


هل يا ترى أصبحت من ضروريات عضوية الوطني الخُضوع إلى دورات تدريبية قتالية من فصيلة البونية والإساءات إلى المُواطنين، أم أنّها أحد أساليب معتمد محلية تندلتي في إدارة شؤون محليته.


خارج السور:


لو كنت مكان المواطن (زهير فرح ) فلن أرضى بحكم سوى القصاص.......وفي السوق وأمام الجميع....

مُحتاج ليك يا (زهير ) بس لي لاندكروزر تنط منها لحظة البونية.


*نقلا عن التيار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5638

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1502409 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 09:22 PM
اساسا لو ما كان المعتمد بلطجي ما ما بقي معتمد

[مندهش]

#1502147 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 01:17 PM
كانت فرصة لزهير و اضاعها، كان يرد اللكمة بلكمة و شلوت.
وكما قال شاعر الوجدان النضيف:

اضاعنا كبرياء السكون وطار
مامح الحنين المكابرة
لا تعيدى الينا الخيار
لم تعد ثمة سابلة
عائدون الى كل غار
تصطفية سنة الاخوة

[منصورالمهذب]

#1502132 [ساري الليل]
3.00/5 (2 صوت)

08-11-2016 12:51 PM
نحن نجتهد في الرجوع للأحاديث والاخلاق والقرآن الكريم ولكن هؤلاء القوم يعرفونها ثم ينكرونها ثم يعملون ضدها ويخالفون الله والرسول عيانا بيانا ولا يهمهم الا الحصول على السلطة والتشبث بها باسم الدين.. فإن محاكمتهم بالدين لا تجدي نفعاً ولا يفل الحديد الا الحديد..

اتوقع ان يتنازل الاخ زهير طائعا مكرها على التنازل .. لأن هؤلاء القوم سيتربصون به الدوائر ويضايقونه في حله وترحاله بل يتوقع ان يوقعوا به من طريق اخر ويترصدونه ويقصدونه .. وسوف يأتونه عن الشمال وعن اليمن ومن تحته ومن فوقه فإنهم لا يرقبوا في مؤمن إلا ولا ذمة ولا عهد ولا ميثاق ..

ابو زوجتي طبيب بيطري كان مسئولا عن السلخانة دخل في نقاش مع ضابط الامن المسئول وكان الحق مع نسيبي وفي النهاية وبعد انتهاء الواقعة ترصدوه وصاروا يطلبونه شبه يومياً لأمن ويقف الساعات الطويلة ذات العدد ثم يقال له اذهب وتعالى اليوم التالي مرمطوه دونما سبب وتكررت الاستدعاءات (الفارغة) المذلة المهينة وقد اخذ صاحبنا رجل الامن القضية العامة قضية شخصية ولم يشفع لوالد زوجتي كبر سنه او سني خدمته ؟؟؟ سهير انتي في وادي آخر ..

[ساري الليل]

#1502068 [صابر الصابر]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2016 11:25 AM
مهزلة الحكومة تستعين بالفاقد التربوي مثل هذا المعتمد لا فرق بينه وبين رباطة الطريق منطفه سكينو وعكازو..البلد حاكماها تنابيل.وا اسفاي.

[صابر الصابر]

#1502054 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2016 11:13 AM
الحكم العادل في هذه الحالة
احالة المعتمد المذكور للمحاكمة والاستغناء تماما عن خدماته لانه اعتدى على مواطن وهو لا يدرك ان المواطن الذي اعتدى عليه هو مخدمه ومخدم رئيسه ورئيس رئيسه وهو صاحب الوطن ومالكه ويمكن ان تتاح للمعتمد فرصة لمنازلة راندي اورتون بدبليو اي اي ليمارس هوايته
كذلك يتم الاستغناء عن افراد الشرطة وغيرهم من الذين مانعوا في فتح الاجراءات القانونية في مواجهة المعتمد المذكور لانهم ليسوا جديرين بمواقعهم
انتهى

[الناهه]

سهير عبدالرحيم
 سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة