المقالات
السياسة
الرَّئِيس مَا فَاضِي لبَيْت وَقَعْ وَ شَافعْ غِرِقْ!
الرَّئِيس مَا فَاضِي لبَيْت وَقَعْ وَ شَافعْ غِرِقْ!
08-11-2016 12:14 PM


لما أهين البشير بإرجاعه من الجو و هو يستقل الطائرة المستأجرة بينما كان يتيمم شطر إيران ليسلم بيد و يستلم بيد، كانت الخرطوم غارقة بأمطار الخريف و لم يتفقدها إلا في هامش جدول إرجاعه المذل .. كان قد اكتفى بالإشارة بعصاته من الجو. بالأمس غادر إلى تشاد و الخرطوم أشد غرقا فقط ليقول لإدريس دبي مبروك الرئاسة.

لا ننتظر من البشير أن يزرف دمعة على قتلى الخريف فقلبه أقسى من حجر لأن منها ما يتفجر الأنهار .. لسنا نتعشم أن البشير سيواسي .. سيعوض .. سيجد بدائل عاجلة لمن تضرر من أصحاب البيوت التي (انماصت) بفعل المطر نعم و لكن بسوء التخطيط و الترتيب أكثر .. البشير و زمرته رمووا وراء أظهرهم معاناة الخريف قبل سبعة و عشرين سنة .. لا نتوقع أن يوجه بترقيع و توصيل ما انقطع من الطرق (الشريطية) البسكويتية الواصلة بين الولايات و التي لا ترقى لمسمى شارع حارات فضلا عن الطرق القومية أو السريعة .. لا نحلم بأن يحاسب البشير المسؤلين أو يستفسر عن أين و فيم صرفت ميزانية الخريف؟ لا نعشم أن يصدر البشير حالة الطوارئ لأحداث الخريف فحالة الطوارئ فقط حين يشتم رائحة المظاهرات في الخرطوم أو أن طامعا سولت له نفسه بتهديد عرشه.

بصراحة .. الرئيس ما فاضي لبيت وقع و شافع غرق و سد انكسر .. هذه توافه لا تستدعي انتباهة البشير المهموم بشوفونيات العنترة الزائفة أمام المحكمة الدولية و (مكاواتها) ما استطاع إلى ذلك سبيلا .. البشير مهموم بمتابعة حميدتي و قواته الرعاع لتثبيت أركان حكمه .. البشير معني بتدويخ المعارضة و الأحزاب اللاهثة بخارطة الطريق السرابي الهلامي .. البشير مشغول بتلميع نفسه أمام العدسات العالمية بعدما اتسخت و تدنست تلك النفس تارة بالقتل و أخرى باشعال نار الفتن و تدمير الاقتصاد و تشريد البشر ..

بصراحة الخريف يصب في صالح سياسات البشير المعنية بتشتيت انتباهة الشعب .. فمن تهدم بيته و غرق أهله و انسدت طرقه و غُمرت أراضيه و مزارعه لا يهمه إن ساء حكم البشير أو عانقت الأسعار السماء.

رأينا رؤساء لا يشهدون بلا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله تزرف أدمعهم لما أُريقت دماء مواطنيهم .. سمعنا برؤساء قطعوا رحلاتهم الخارجية لزلازل ضربت و لهجمات انطلقت لكن ..( الرئاسة خشم بيوت) و حقا مصائب الشعب السوداني للبشير فوائد .. قتّلهم .. هجّرهم .. أهملهم .. شرّدهم و ها هو ذا يتركهم للخريف و تبعاته من البعوض و التلوث و الحركة المشلولة. كل هذا يحدث عاما بعد عام و لا اعتبار.

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2538

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1502184 [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 02:07 PM
ايتها الشريفة قلتى وقولك الحق وجزاك الله كل خير , تكلمتى عندما صمتت السن المسؤلين من وصف هول وفظاعة الكوارث واكتفوا فقط بالخوض فى الأوحال امام كاميرات الصحافة دون ان يكونوا على قدر المسؤلية والكارثة بأن يعلنوا حالة الطوارئ كما بحدث فى بلدان العالم الأخرى ويتداعى الناس والمنظمات والدول لتقديم المساعدت واكتفوا بالقول فقط " وجهنا ووجهنا " هذه الكلمة سلاح العاجز التى ليس لهم غيرها, ولكن يظهر ان المسؤلين كانوا يرغبون فى ان الا يعرف المجتمع الدولى بالفضائح التى كشفتهاالأمطار نتيجة تقصيرهم وعجزهم عن مكافحتها نتيجة الفساد الذى ارتكبوه فى حق مواطنيهم . ويظهر انهم كانوا فرحين بهذه الكوارث ولسان حالهم يقول: هذه فرصة لكى تريحنا هذه الكوارث من الناس ليتخلصوا منهم ويرتاحوا , تكلمت عندما عجزت الأقلام وجف مدادها لتصف احوال الناس وما يعانون من التشرد والنوم فى العراء وعلى الأرض والعقارب والثعابين تنال منهم بالأذى وتباروا فى متابعة قسمة الحكم بينهم ولم يطالب اى مسؤول سواء فى المعارضة أو الحكم بأن تؤجل كل الأجتماعات الى حين ازالة الأضرار التى حلت بالبلد والمواطنين جراء هذه الأمطار والكوارث وان تكون الأولية لهؤلاء المنكوبين ,تكلمت عندما عجز الناس ان يوفروا الأكل والشراب والعلاج والأسعافات للرجال والنساء المسنين والأطفال , فعلا هذا البلد يحكمه اناس ليسوا من هذا الكوكب الأرضى . حكام ليس فى قلوبهم ادنى رحمة . حكام ماتت قلوبهم . حكام تحجرت قلوبهم . والله عار واكبر عار لهذا المدعو البشير المجرم الذى ليس له وصف يوصف به الا بأنه ليس بانسان وليكن اى مخلوق آخر من مخلوقات الله فى الأرض ياكل ويشرب ويتغوط. هذا الحاكم آسف فهو ليس بحاكم , سوف يلقى جزاءه العادل بأذن الله تعالى وينزع منه الحكم ويذله كما جاء فى كلام الله فى القرأن فى آية الملك . هذا المجرم يبعثر أموال الدولة فى العطايا والهدايا للغرباء فى سبيل أوهام حمايته من القبض عليه وتسليمه للعدالة جراء ما تسبب به من جرائم وكوارث وقتل وسجن وتعذيب وفقر وجوع ومرض وجهل الخ ... للشعب . هذا المجرم وبطانة السوء الذين احاط نفسه بهم والذين يزينون له الأمور والأوضاع بالكذب , اللهم انزل عليهم غضبك وسخطك وعقابك واخزيهم فى الدنيا والاخرة واجعل كل الأموال التى سرقوها نارا تكوى بها اجسامهم وتنزل عليهم مرضا وفاقة وشقاءا . الم يقرأ هذا المجرم قول سيدنا عمر بن الخطاب : لو عثرت بغلة فى العراق , لحاسبنى الله على ذلك لأنى لم اعبد لها الطريق . انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل .

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]

#1502139 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 01:03 PM
الحل بيد خلايا الاصدقاء للمقاومة : كل ثلاثة يكونون خلية و بداية العمل في الحي او مكان العمل رصد و متابعة كلاب الامن و منتسبي الانقاذ . غدا ستكون هذه المعلومات مفتاحا للنصر.

[منصورالمهذب]

#1502117 [قرفان خالص]
4.41/5 (6 صوت)

08-11-2016 12:27 PM
العبووبة
الشارط العين…
وخارب سوبا
لا عز ... لا كرامة يفرحووبا
لا وطن لا هوية.. يفخرووبا..
خيبة بس
""""""
يسفروك يودوك.. بصعوبة
بفضيحة رجوعك.. يضحكووبا
من سماء الحرمين طلعووبا
بالجو ( طردوك) رجعووبا
جرجروك.. جروك في ابوجا ..
ومن جوهانس نجوك باعجوبة ..
لا رجولة.. لا شهامة... يشهدووبا
جري بس..
"""""""
خلايجة في الشرم ...جرجرووبا
سمعة وطن .... بشتنووبا..
تركولك القاعة....وفضووبا
لا افارقة ستروك .. لا عروبة
ضياع وبس..
""""""
وطن نام... نوم غيبوبة.
في عهدك صار العُوبة..
جنيه هلكان راكوبة ..
والسوق فلتان لهلووبة..
لا ضبط لا ربط لا رطوبة
جفاف وبس.
""""""
سيول وامطار ...بهبوبا
مشاريع باينة ...عيوبا
وسخ ضمير وضماير ....
بلد بالجد منهوبة
وما فيش مسئول داقي طوبة
لا اخلاق لا امانة.. سمعووبا
فساد وبس…
""""""
جنوبنا حليل .. واو وجووبا ..
ودارفور كردفان.. بي حروبا
نزوح ولجو لشعوبا
موت مجان…في دروبا
اطفال هيبان ضحووبا..
لا طفولة ...لا براءة ..اتهنووبا
حروب وبس.
""""""
بلد مفدية لفردا ..بحصار وعقاب مضروبة
لجبان مرهون عرقوبا
وتموت الناس .. مرعوبة
وتشيل يا بشة ذنوبا ..
يسير بشة .
على اجسادنا ... وفووقا
لاهاي لابد.. يحكمووبا
والسفر لو طال..يصلووبا..
لاهاي بس
""""""
دقسوك لبسوك بردلوبة
بقميص وفنيلة ...ينصبووبا !!!
سذاجة وعبط وفضيحة .
قلبت في راسنا الهوبا ..
لا فهم لا فكر ..يغطووبا .
جهل بس !!

اخخخخخخخخخخخخخخخ

[قرفان خالص]

شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة