المقالات
السياسة
(تصريح بغيض)..!
(تصريح بغيض)..!
08-11-2016 02:08 PM



* يبدو أن رئيس حزب الأمة الصادق المهدي أورث خلفائه وأتباعه (في القيادة) خواراً؛ وزادهم (بسطة) من مخزون (مخازيه)..! فها هي تصريحاتهم تتساقط..!
مصدر التساقط هذه المرة القيادي بالحزب (فضل الله برمة ناصر) الذي أراد أن يدعم خارطة الطريق ورئيسه الصادق ببعض الحشف..! النبأ يقول: (أكد حزب الأمة القومي المعارض بالسودان، أن الحرب قد وضعت أوزارها بالبلاد، بعد توقيع الجميع على خارطة الطريق للسلام، داعياً لتجاوز كل الصغائر ووضع برنامج حقيقي لمعالجة أوضاع البلاد، بجانب التأمين على الوحدة الوطنية)..!
* برمة ناصر صاحب التصريح أعلاه (للمركز السوداني الصحفي!) يضع أوزار الحرب طبقاً (لمزاجه!)؛ أي بلا ضمير يتوخى الصدق؛ فالحرب لن تتوقف بمشيئة السياسيين القاصرة (المُجرّبة) في وجود السلطة الحالية؛ ولن تلجم وحوشها خارطة طريق (ناقصة) تطرحها الحكومة وبعض المعارضة؛ بإعتبارها ــ أي الخارطة ــ (مُسَكِّن مؤقت)..! الحرب يوقفها الشعب إذا عزل أمرائها في ثورة حقيقية (لم يحدث مثيلها من قبل).. ثورة تبدأ بحساب هؤلاء الأمراء حساباً لا هوادة فيه؛ قصاصاً ممن أجرموا في حق الوطن..! لكن لا غبار على (تطمينات) أرادها الرجل رفقاً بشعب طحنته الحرب؛ إذا كانت (التطمينات) والنوايا الحسنة والأمنيات يعوَّل عليها في وجود أفق يومي (مكفهر بالحاكمين)..! فما باله يقلل ــ بصوت مفضوح ــ من محن البلاد حين يدعو إلى تجاوز (الصغائر)..!! هل يقصد صغائر الذوات السياسية التي تكيد لبعضها البعض بأسلوب (القط والفأر)؛ أم أراد ــ برمة ــ تهوين الكوارث العُظمى الممتدة لأكثر من عقدين؛ وعمّت السودان بسبب وجود النظام الحالي؟!
* إذا كان يسمي ما جرى للسودان من نكبات غير مسبوقة بأيدي النظام (صغائر) فعليه استدراك غفلته المُطبقة..! وقد شبعت الجماهير وتجشّأت بالمحبطات بسبب حزب الصادق وأتباعه (من القياديين).. فما اقترفه النظام الحاكم شيء تعدى (الفظائعية) بأشواط بعيدة.. بل تعدى (الكبائر) المعلومة..!
* التوجهات الجديدة لفضل الله وحزبهم الفاشل بمؤازرتهم للنظام الحاكم قبل وبعد خارطة الطريق؛ هي توجهات لا علاقة لها بمصلحة إنسان الوطن؛ بل أقرب (لمأكلة!) تخص كيانهم الضيّق؛ ووضعه الغرائبي بين السلطة والمعارضة؛ بتناقض مماثل لسيرة إمامهم الصادق في عالم (الهشاشة السياسية والخداع).. ولا نقول ذلك إلاّ استناداً على مواقف حزب الأمة ورئيسه عبر السنوات؛ وتهافتهم (للإندغام!) مع الفئة الباغية بطرق شتى..! فمثل هذه التصريحات التي أطلقها برمة تصفع قائلها؛ ولا تقال لشعب (واعي)؛ إنها تصريحات تعكس (صغائر النفس) التي رأت (صرصر الإنقاذ!) تعصف بالشعب وماتزال؛ مع ذلك تستهين بأمرها..!
* أما بقية التدليس في هرطقات برمة؛ حجبناه عن القارئ ــ واللبيب يفهم دون إشارة ــ فهو تجميل وتطبيل أخرق لبعض وجوه الجماعة الحاكمة التي أذلت شرفاء السودان أجمعين؛ ومازال أهل المصلحة من الساسة (قِصار الفهم) يؤملون خيراً فيها؛ كأنّ ما فعلته هذه الجماعة كان (حلماً) وليس حقيقة بشعة..!!
أعوذ بالله
الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4621

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1503008 [الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 02:20 PM
واخيرا سقط شبونة كما سقط من قبله الكثير من دعات المعرفة ادعياء الحكمة امثال الصائغ ومن شاكلهم . افي مثل هذا الوقت تسلطون سهامكم النتنة على المعارضة في زمن المعارضة في امس الحوجة لتعزيز موقفها ضد الكيزان ...

[الناظر]

ردود على الناظر
Saudi Arabia [سامي] 08-13-2016 07:59 PM
البلد الجفو عمدو وأبو نظارو قول للمتلي أنا قاعد فيهو شن أفكارو ياالناظر حقو تعرف أن شبونة مابتاع رمم وكفى


#1502898 [الكاشف]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 10:23 AM
متين يا نيل تكون ياكا ونكون اهل البلد بالجد ... ومتى يكون امثال عثمان شبونة في مقدمة قيادة هذه الدولة التي اصبحت خرابة بفضل حكم وقيادة انصاف الرجال منذ الاستقلال

[الكاشف]

#1502665 [منير البدري]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2016 07:58 PM
أبو نبيل الله يديك العافية
أبو الكلبين و حزب اللمة مع الحكومة و معارض
أبو الكلبين كضاب و منافق كراعين مع الحكومة و كراع مع المعارضة
لولا أبو الكلبين المدعو الصادق الما صادق الكضاب لسقطت الحكومة منذ
امد بعيد و كان ارتحنا منهم و لكن أبو الكلبين ابت نفسه الا و ان يمد
في أيام الكيزان انه كوز مقدود متخفي ليس الا ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!

و عجبي من الكثير من أعضاء حزب اللمة فيهم المتعلمون و المثقفون
ولكنهم لا زاااااااالوا مع سيد صادق الما صادق ملك اللف و الدوران

اعوذ بالله

[منير البدري]

#1502531 [مهدي إسماعيل مهدي]
4.00/5 (3 صوت)

08-12-2016 10:54 AM
عزيزي/ شبونة

أولاً، تأكد أن مقالتك النارية ساهمت في الوصول إلى رضوخ النظام بالتوقيع على خارطة الطريق، التي لو رأيتها بعين فاحصو لوجدت أنها آخر مسمار في نعش النظام.

يا سيدي/ لكل مقال مقام، وكم كنت أتمنى لو وجهت قلمك السمين نحو النظام ومراوغاته بدلاً عن صدور المعارضة، التي مهما اختلفنا معها، فهي مُعارضة للنظام.

تريثوا قليلاً، وثقوا في قدرات المعارضة، فهذا النظام أوهى من خيط العنكبوت ولا يراهن على على خلافات وتشاكس المعارضة، وعدم ثقتها في بعضها البعض.

لقوى نداء السودان خارطة طريق لإجبار النظام على تنفيذ خارطة الطريق.

اطمئنوا، وأعطوا المعارضة فرصة أخيرة.

[مهدي إسماعيل مهدي]

ردود على مهدي إسماعيل مهدي
Sudan [صالة المغادرة] 08-13-2016 10:32 AM
سلمت يداك اخى مهدى نعم لاداعى ان توجه مثل هذه الاسلحةالفتاكة لصدور المعارضة خاصة فى هذا الظرف الذى تحاصر فيه الحكومة عدة ازمات بل علينا ان ندعم المعارضة بكل ما اوتينا لعزل النظام حتى يرضخ لرغبات اهل السودان فى الحرية والانعتاق واحب ان اؤكد ان المركز الصحفى هو احد اذرع جهازالامن فى شتل وحياكة الاباطيل والدعايات المغرضة .


#1502519 [abdulbagi]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2016 09:57 AM
استاذ شبونه عفارم عليك.كفيت ووفيت. كلام موضوعى وفى الصميم . فعلا نحن شعب عملاق يقوده اقزام .هل مثل هولاء يسمون انفسهم قاده لشعب عبقرى معلم الشعوب صانع الثورات . صدقنى سوف تهب الاغلبيه الصامته فى يوم نراه قريبا ويرونه بعيدا. من فوض هولاء التحدث باسم الشعب السودانى .

[abdulbagi]

#1502449 [عمر]
4.50/5 (4 صوت)

08-12-2016 12:43 AM
كنت مثلك ومثل الكثيرين اري انه لاعفي الله عما سلف ولكن لكي نحاسب هؤلاء المجرمين هنالك طريق واحد وهو ماذكرته انت (الثورة ) ولكن ياعزيزي شبونة هلي تلوح لك في الافق بوادر ثورة ؟؟ وهل سيسمح الكيزان بقيامها ؟؟ وماسبتمبر ببعيد , فهؤلاء لا اخلاق لهم ولاضمير ولاوازع فلن يترددو ولن يتورعوا في قتل من يفكر في الثورة ناهيك عمن يخرج .
يجب ان تطرح خطة اخري بدلا عن الرهان علي خيار واحد ( الثورة ).
حتي قيام الثورة المنشودة سيقتل وييتم الالاف وترمل المئات ويجوع ويشرد الملايين , وزي مابقولو اهلنا المال تلتو ولاكتلتو والكحة ولاصمة الخشم .
اذا صمد هذا الاتفاق ووقفت الحرب يكفينا هذا في هذه المرحلة والعافية درجات
لك ودي

[عمر]

#1502339 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 06:29 PM
اعزرو ه و فضلو ليهو قرمه وهو يناصر ويعافر عشان يلقي ليهو فجه مع المتزاحمين علي خريطة سكة هبر كيكة اولياهم المنعمين والمنعميين.....حرك اشجانه وولع نيرانه تهافت ابن العمومه سيد الجلد والراس سليل الاكارم والذى قديما رجع من رحلة الصيد الشهيره وهبر وبلع لوحده الغنيمه.... وتجشا بصفاقة برفع الكرت الاحمر في وجه سيده صاحب مقام الامامه... واوحي لخبثاء من بيدهم السلطة والمال بانه المجدد والمصلح لضبط نغمة الكيان مع ايقاع حزاء السلطان....وقبض بالكامل ثمن ما باع...ولكن ديمومة الحال من المحال وتناقص العطاء وتوهم صديقنا ان الاحتجاج ربما يلفت نظر من بيده القرار....ولكن ركلوه كما ركل فرعون قديما سمنار...وطواه النسيان...وتفتقت عقلية الامامه المثقله باحزان فقدان نعيم السلطان والجراحات العميقه المسييه بمن كان يعزهم علي كل الاحباب......فاوفد الزكور مناصره واحتفظ بالاناث ممانعة.....وصال وجال صعودا وهبوطا وفقا لما يجود به السلطان من عطايا حتي وقع في المحظور ولسن علي السيد الجديد المهاب...فكان منطقيا ان يهان لانه تجاوز الحدود....رغم بلائه المشهود في فرملة انتفاضة الشباب في سبتمبر قبل قبل الفات
ويعود امامنا الظريف رغم تطاول السنين في عمره المديد بصفقة محكمة ومدعومه من بره بمقايضة ثمن سكوت اعداء النظام المحاربين بتعديل طفيف في بنية النظام القبيح وتسويقه من جديد بحلل زاهية تسر الناظرين
ولكن خبثاء النظام وتحوطا من اندفاعات غير محموده للامام نيشو جثة سنمار وبعثوه من غير اصلاح وتجديد للحياة امميا وقوميا علي السكين فاعزرو عمنا ان ما فضلو له قرمه وهو الذي افني زهرة شبابه وهو يناصر .......

[شبتاكا]

#1502322 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 05:53 PM
فضل الله برمة ناصر يتبع خطى رئيسه الصادق المهدي الذي يمثل المؤتمر الوطني جناح الأمة! (اتلم المتعوس على خايب الرجا) البشير و عصابته والصادق المهدي وفضل الله برمة وطائفة من الآخرين-اتلموا كلهم على المزيد من الخيبات والفشل للشعب المقهور على أمره وسنشهد مزيداً من الغلاء الطاحن وارتفاع الدولار حتى يغطي الحزب الحاكم الفاشل تكلفة شراء مزيد من الطامعين في سرقات المؤتمر الوطني من أموال الشعب (ظلمات بعضها فوق بعض)

[همت]

#1502278 [منصورالمهذب]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2016 04:36 PM
الاستاذ شبونه تحية طيبة، ارجو منك بالنيابة عننا معشر رواد الراكوبة بتناول ما جاء بتصريحات المقبور الترابي ، بين الحين والاخر او في كل يوم معلوم من ايام الاسبوع. وذلك حتى تساعدنا على رؤية ما في الصريحات الضبابية وبما فيها من حشو و غبار مقصود.

[منصورالمهذب]

#1502249 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 03:31 PM
ولكن, من يقنع المواطن بزيف هؤلاء وإنتهازيتهم؟ ليتهم (المخدوعون) يستخدمون عقولهم ولو مرة واحدة, ليعلموا أنه ليس هناك شيء اسمه مسلمات. لم يخلق الله الإنسان ليهمل عقله ويصير عبد لمن هو عبد لنزواته ومصالحه الشخصية.

[الطيب]

عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة