المقالات
السياسة

08-11-2016 09:26 PM


لا أدري ما الذي دهي فتيات بلادي أو اكثرهن, لا ضير من استخدام كريمات تنظيف الوجه و جعله مليحا فالله جميل يحب الجمال و حواء تعرف هذا لكن المشكل في تغيير خلق الله بتغيير اللون الداكن و جعله فاتحا باستخدام كريمات لها آثار جانبية وخيمة يعرفها الاطباء و المختصون اكثرها ضررا علي الكلي و هناك فتيات دفعن حياتهن ثمنا للحصول علي اللون الفاتح بل و سمعت عن حقنة إن لم تخني الذاكرة تجدد كل سنة أو ست أشهر و هي أقوي أثرا و غااالية تدخل الواحدة في ختة(صندوق) للحصول عليها,بل أن هناك فنانون من الجنس الخشن من الطبقة الجديدة دخلوا علي الخط , هل لأن اللون الفاتح أجمل أم هي العولمة و سيطرة الغرب و المسلسلات التركية و السورية و المصرية؟ هي تجارة و لوبي ضخم متمدد في السوق و التهريب و التهرب يدر علي أصحابه مالا وفيرا.
الأغرب من ذلك تلفزيوننا المسمي بالقومي الذي يغذي هذه الظاهرة دون أن يشعرفكل المذيعات من ذوات اللون الفاتح و ليست هناك مذيعة واحدة سمراء, اذا فتحنا اي قناة تلفزيون أجنبية لدول فيها اقليات ملونة مثل سي إن إن أو بي بي سي أو الفرنسية تجد مذيعات من كل السحنات و الاعراق ,هي ليست دعوة للعنصرية ضد اللون الفاتح أو مع الداكن معاذ الله لكن هي دعوة للتصالح مع أمن الطبيعة و النفس و الذات الوطنية و نبذ العنصرية و الجهوية فنحن شعب متعدد الاعراق و الثقافات و القبائل و السحنات و من عجب نتيجة للانصهار الجيني فقد تجد في البيت الواحد عدة أشقاء أو شقيقات من نفس الاب أو الام ذوي سحنات والوان و تقاطيع مختلفة و قد تقسم بأنهم حتي أنهم ليسوا بأشقاء ويكفينا فخرا بأن الانسان الاول خلق في أفريقيا و أثبتت الكشوف الجينية أن كل أجناس العالم يحملون 42% من جينات السودانيين.
البشرة الداكنة في دول خط الاستواء مثلنا تقي من الاشعة فوق البنفسجية و باقي الاشعاعات الضارة الناتجة من أشعة الشمس و بإزالتها يصبح الانسان معرضا للامراض أو لا حل امامه اذا أزال هذه الطبقة الا أن (يتدرق) منها باللهجة العامية السودانية أو يرحل الي مكان غير مكانه.
تغيير لون البشرة صناعيا لا يغير الجينات المسؤولة عن تخليق الاجنة فقد سمعت بحادثة طريفة عن احدي الجارات, فتحت لونها و تزوجت و أنجبت مولودا أسمرا و كانت غاضبة اثناء السماية و أمها جالسة بقربها سألتها مالك؟ قالت (الولد دة ماله لونة كدي) ردت أمها و كانت أعقل منها (مالك نسيتي و لا شنو ما هو لونك).
طيب, ما علاقة كل هذا بنظرية التطور ؟
كلمة نظرية نفسها كلمة تبعث علي الشكك لكن هناك نظريات علمية بالاخص نظرية النسبية لا ينشتين و نظرية التطور لتشارلز داروين أثبتتأ مصداقيتهما بعد وفاة صاحبيها إضافة لنظرية الانفجار العظيم : تمدد الكون ثم انفجاره ثم تحوله الي دخان و بلغ من الثقة بالاخيرة أنها طابقت آيات في القرآن الكريم حسب تأويل المنادين بالاعجاز العلمي و ماهم في ذلك بمخطئين.
نظرية داروين في أساسها فهمت خطا مما وجه اليها سهام النقد و التجريح أن الانسان أصله قرد,داروين لم يقل ذلك بل قال أن الانسان و القردة العليا أنحدرا من سلف مشترك في الزمن الغابر قبل ملايين السنين.
قال تعالي (هَلْ أَتَىٰ عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا ) الانسان/1 فترة الانسنة و النقل من طور البشرية.
هل عند الله تعالي ليست استفهامية فهو يعلم كل شئ بل هي لفت نظر لعظم الامر(هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ ) البرود/17 و الدهر بالنسبة للخالق زمن طويل بالنسبة لحساباتنا .
النظرية باختصار أن الحياة نشأت في الماء من كائنات بسيطة ثم أنتقل جزء منها الي اليابسة و تعقدت اصناف الكائنات و تخصصت و انفصلت أنواع عن بعضها و كونت أنواع جديدة بناء علي التغير البيئي و الصراع من اجل الحياة و أتت (المقولة الشهيرة البقاء للاصلح)و كان الانسان رئيس الكائنات الحية في أعلي السلم.
ظهر الانسان اول ما ظهر في أفريقيا ثم انتقل الي منطقة فلسطين و الجزيرة العربية و منها الي اوروبا و آسيا وثم الي الاسكا و الامريكتين عن طريق ممر بهرنج قبل ذوبان الجليد و كان سلاح الانسان الاساسي هو عقله و تضامنه الاجتماعي و احتمائه بالكهوف, عاصر هذا الانسان فرع آخر من الشجرة اقل تطورا علي أطراف اوروبا هو أنسان نياندرثال الذي اندثر.
أثبتت الاحافير صحة النظرية رويدا رويدا بالاضافة للابحاث البيولوجية و البيوجوغرافية ومؤخرا علم الجينات.

(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ ) الروم /20 انتشر البشر الاوائل في كل أرجاء العالم كما هو مبين آنفا
(وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُم مِّمَّا خَلَقَ ظِلَالًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم بَأْسَكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ) النحل /81 الاكنان هي الكهوف,الملاحظ أن القرآن نزل علي أناس لا يسكنون الكهوف الا أن هذه إشارة للاجيال الغابرة
(وَاتَّقُوا الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالْجِبِلَّةَ الْأَوَّلِينَ) الشعراء /184 الجبلة هم من كانوا اقل اعتمادا علي العقل و أكثر اعتمادا علي الفطرة(نياندرثال) و قد وجدت جيناتهم في أجساد الاوروبيين.
و هناك اشارة لهم في التوراة و تزاوجهم مع ذرية آدم الراقية ال(هوموسابين)

أبناء الله وبنات الناس المذكورين في سفر التكوين 1:6-4

الجواب: تكوين 1:6-4 يقول، "وحدث لما أبتدأ الناس يكثرون علي الأرض، وولد لهم بنات، أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات. فاتخذوا لأنفسه نساء من كل ما اختاروا. فقال الرب "لا يدين روحي في الأنسان الي الأبد لزيغانه، هو بشر. وتكون أيامه مئة وعشرين سنة". كان في الأرض طغاة في تلك الأيام. وبعد ذلك أيضاً اذ دخل بنو الله علي بنات الناس وولدن لهم أولاداً، هؤلاء هم الجبابرة الذين منذ الدهر ذوو أسم..
و يبدو أن قوم نوح الذين عاشوا في منطقة الشرق الاوسط عاصروهم و شاهدوا بأم أعينهم أن هؤلاء القوم أقل منهم درجة في سلم التطورلكنهم بشر مثلهم.
(وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا) نوح 13/14 (مالكم لا ترجون لله وقارا)
و نرجع هنا لعنوان هذا المقال , انفصل معظم البشر عن بعضهم لالوف السنين في أصقاع الارض لاسباب بيئية منها العصر الجليدي مما ادي لتغيرات فيزيولوجية فرضتها البيئات التي عاشوا فيها مما ادي لاختلافات في سحناتهم و شعرهم و وبشرتهم و ألوانهم, اللون الداكن هو الاصل حيث خلق أسلاف البشر,البشرة التي يتم فسخها تجنيا بالكريمات الكاوية.
(وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ) الروم/22 و هناك آية أخري تدل علي حدوث التكيف في اجساد البشر خلال زمن وجيز
(أَوَعَجِبْتُمْ أَن جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَىٰ رَجُلٍ مِّنكُمْ لِيُنذِرَكُمْ ۚ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِن بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً ۖ فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)الاعراف /69
كيفية خلق آدم و اضحة في القرآن, خلق باعجاز الهي مثل المسيح من غير أب و لكن من أم بشرية
(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) ال عمران/59يعني اسلافه خلقوا من تراب اي عبروا رحلة التطور الي أن صاروا بشرا


المشكل الرئيس في النظرية أنها لا يمكن اثباتها في المعمل لاثبات ظهور أنواع جديدة حسب التطور لان هذه العملية تتطلب مئات الوف أو ملايين السنين لكن وضح التكيف في البشر كما هو مبين في الآيات السابقة ضمن عشرات الوف السنين في أشكال البشر كما أن هناك شعوبا تظهر فيها اختلافات في أجساد ها طولا و قصرا علي مدي مائة عام.
ما مشكلة الدين مع النظرية ؟ النظرية ناقضت القصة التوراتية و الاسرائيليات التي دخلت علي كتب تأويل القرآن و ناقضت النظرة البشرية المتعالية بأننا اتينا من السماء, نحن حقا مميزون لكن طريقة خلق الانسان واضحة في القرآن فقط تحتاج لعقل منفتح و متحرر من الافكار المسبقة أما نظرية داروين فنظرية مادية صرفة أغفلت دور القوة الميتافزيقية لكن لو أضفنا لها الفلسفة فواضح فيها دور القوة المخططة الهادية مما يقود الي نظرية أخري حديثة سادت مؤخرا في الغرب هي التصميم الذكي. قال تعالي(قال ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى) طه/50


صلاح فيصل
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2876

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1503195 [هناء عبدالعزيز]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 09:22 PM
Very interesting. Many thanks

[هناء عبدالعزيز]

#1502608 [الحسين ادربس]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 03:42 PM
أمنعتنا كثيرآ أستاذ صلاح بهذا الكلام العلمي الرائع..ونتمني كتابات المزيد منه منفعة للقراء الكرام وتجديدآ لتفسير كتاب الله الذي لابأتيه الباطل بين يديه ولامن خلفه..وأن تعرج بنا علي الكتاب الجرئ الذي أقام العلماء الذين يعتمدون علي ابن كثير والطبري ولم يقعدوا حتي الآن...
كتاب آذان الأنعام...

[الحسين ادربس]

ردود على الحسين ادربس
[صلاح فيصل] 08-12-2016 08:07 PM
ما كان الله ليترك البشر بدون أن يبين لهم كثيرا من الاشياء فقد كان يعلم في الازل أن الانسان سيلاحظ أوجه الشبه بينه و بين باقي الكائنات و سيجد الاحافير و قد قال تعالي(قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الآخرة).. كتاب آذان الانعام قرأته أخي الكريم و لي قصة تعتمد علي القرآن الكريم مختلفة عن قصة آذان الانعام متعلقة بما حدث قبل الجنة و في الجنة سأحكيها قريبا أنشاء الله يومين تلاتةو سأترك الحكم لعقل القارئ لكن كتاب آذان الانعام خطوة جريئة تفتح الطريق نحو تأويا القرآن و ننفض الغبار عن معانيه و لا شك عندما تفكر مئات الوف أو ملايين العقول و تتلاقح الافكار أن الناس ستتفق علي أفضل التآويل و اصوبها.


#1502488 [agadir]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 07:20 AM
مذيعاتنا يقلدن بعض ويقلدن لدرجة الفجلجه
نسوان الحى بدلا ان تكون المذيعه قائدة مجتمع
اصبحت زيها وزى اى حريم واصبخ لا وقت لها للاضطلاع
فهن يقدمن برنامج غلى قدر قجرتهن التى صعفت
بسبب ضياع كل الوقت عند الكوافير و التبييض
وتجى تقعد ليعا فى كرسى جنب واحد و نقول الو
ولا يكلمهن الا بعض الجريم الاكثر تخلفا منهن كارثه
ونقلها المجتمع الى بيوت الاعراس فاصبحت ترى عريسا من حنوب افريقيا
برفقة عروس من اس\يسلاندا
..باظت الصوره و نشذت و العجب الاعجب فى المطار حواجيه متزوجه اسود
ومن الصعب اقناع المرأة بعد ان راكم فى مخيلتها ان البياض جميل فاصبح حلما
تنفق فيه الاموال
اين انتم من زينب البدوى اعظم مذيعات ال بىبى سى اوبرا اونفرى
كل واحده جاية تستعرض الحنه و الدهب قلبن التلفزيون بيت عرس مبتذل

[agadir]

صلاح فيصل
صلاح فيصل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة