المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
لماذا يتأفف البشير من زيارة المناطق المنكوبة بالفيضانات والسيول؟!!
لماذا يتأفف البشير من زيارة المناطق المنكوبة بالفيضانات والسيول؟!!
08-12-2016 01:48 AM


١-
*** ء في اليوم الثاني من شهر يونيو عام ٢٠١٥، القي عمر البشير خطاب هام بمناسبة حفل تنصيبه رئيسآ علي البلاد لفترة ثالثة، كان من ضمن ما جاء في خطابه الرسمي الذي القاه بحضور بعض رؤساء الدول، ووفود اجنبية جاءت للمشاركة والتهنئة: (سأكونُ بإذنِ اللهِ رئيساً للجميع لا فَرْقَ بينَ مَنْ صوَّتَ لنا ومن لم يصوِّتْ وبينَ مَنْ شاركَ أو قاطعَ الانتخابات فهذا حقٌّ مكفولٌ لهم أجمعين).

٢-
*** - منذ ان اصبح البشير رئيسآ قبل ١٤ شهرآ مضت، ما شعرنا في يوم من الايام انه وهناك بالبلاد رئيس يحكم!!، لقد اختفي عمر البشير تمامآ بعد خطابه الذي اكد فيه انه "ابو السودانيين"، وما لمسنا وجوده اثناء الازمات والكوارث التي المت بالبلاد!!، ما ريناه في مناطق الحرائق بالمديرية الشمالية التي تعرضت لكارثة حرائق مازالت مستمرة بلا توقف منذ اكثر من اربعة اعوام، حيث فقدوا الاهالي هناك الكثير من المنازل، ونحو مليون نخلة وشتلات، بجانب تخريب الحصادات الزراعية، واتلاف المحاصيل داخل المخازن والصوامع ، وتسميم الماشية!!

٣-
***- رفض البشير رفضآ باتآ ان يقرب المناطق المنكوبة بالحرائق، ورفض ايضآ ان يعاين الاوضاع المأساوية علي حقيقتها، بعيدآ عن التقارير الرسمية!!

٤-
***- عندما تعرضت بعض المناطق الأمريكية التي ضربها إعصار "ساندي" في شهر يونيو الماضي ٢٠١٦، قام الرئيس اوباما بزيارة عاجلة لهذه المناطق المنكوبة، وصرح بعد ان زار نازحين في (بريغانتين) على ساحل نيوجرزي شرق والى جانبه حاكم الولاية كريس كريستي: "نحن معكم ولن ننساكم".

***ء شتان ما بين رئيس امريكي واخر سوداني، في الطباع، الاخلاق، الفهم، وادارة الدولة !!

٥-
(أ)-
*** - من الاشياء المخجلة ان البشير خلال الفترة من يونيو ٢٠١٥ـ حتي اغسطس ٢٠١٦، قام بزيارات عديدة الي السعودية وقطر واديس ابابا، في شهر ديسمبر ٢٠١٥،

(ب)-
*** - زار البشير دولة الامارات العربية وبقي فيها عشرة ايام!!، وهي اطول مدة قضاها رئيس سوداني في الخارج!!،
***- بل واطول قضاها رئيس اجنبي في دولة الامارات العربية!!..

(ج)-
***- واحجم البشير ـ عن عمد ـ زيارة اي منطقة من المناطق التي تعرضت لنكبات في الشمالية، ودارفور، و(تابت)، وكردفان!!

(د)-
***- عمر البشير ما قرب من معسكرات اللاجئين الجنوبيين الذين هربوا من حرب الجنوب، ودخلوا السودان بعشرات الآلأف، ليؤكد لهم من خلال هذه الزيارة، وقوف السودان الشمالي معهم في مأسيهم وظروفهم الصعبة الحرجة!!

(هـ)-
***- عمر منذ سنوات طويلة ما دخل معسكر من معسكرات اللاجئيين الدارفوريين، في الوقت الذي قامت فيها منظمات انسانية بالتواصل معهم وتقديم المساعدات!!

(و)-
***- البشير لم يهتم اصلآ بحال السكان النوبيين في منطقة سد مروي، والذين يعانون من ظروف انسانية صعبة بسبب ارتفاع منسوب المياه وانعدام الخدمات!!

٦-
*** - واحدة من اكبر المشاكل التي اصبحت بلا حل وكل تزداد اكثر حدة، وبسببها تدخلت الامم المتحدة والدول الكبري، هي مشكلة (تجارة البشر) في السودان، واصبحت ولايتي كسلا والقضارف من اشهر مناطق بيع وشراء البشر وتهريبهم الي ليبيا وصحراء سيناء ، بجانب تجارة بيع الاعضاء البشرية!!

٧-
*** - لم يفكر عمر البشير ولا مرة واحدة ان يقوم بزيارة الي المناطق التي اشتهرت عالميآ ب(تجارة البشر)، ليحمي بهذه الزيارة سمعة نظامه!!، بل ولا حتي سمعناه وقد تحدث عنها في خطبه من قبل!!،

٨-
***- لا يمكن لا احد في السودان، ان يخفي حقيقة ما يدور في كسلا والقضارف، وان اغلب السودانيين والارتريين الذين ابتلعتهم مياه البحر الابيض المتوسط، كانت نقطة بداية الرحلات من كسلا والقضارف وبواسطة مهربين من نفس الولايتين!!

٩-
***- انتقلت عدوي عدم الاهتمام بالمناطق المنكوبة من عمر البشير الي كبار المسؤولين في الدولة، ووزراء حكومة ال٧٩ وزير ووزير دولة، و(نيام) المجلس الوطني!!، فلم نسمع ان وزير الصحة في الخرطوم قد تفقد المناطق التي تأثرت بمياه الفيضانات!!، ولا قرأنا في الصحف المحلية، ان وزير التربية والتعليم قد زارت المدارس التي تضررت من السيول!!، ولا وزير المالية اصدر قرار عاجل بمنح الاسر المتضررة باعانات مالية!!

١٠-
(أ)-
*** - يا تري، ما سبب تأفف البشير من زيارة المناطق التي تعرضت لكوارث طبيعية؟!!

(ب)-
*** - يا تري، ما سبب (قرف) البشير واشمئزازه من مقابلة المتضررين من الكوارث، والجوعي في مناطق دارفور وجبال النوبة؟!!

(ج)-
***- ما سبب هذه التصرفات الغريبة التي بدرت من البشير، ومن بعده أهل النظام والسلطة؟!!

(د)-
*** - تبرع البشير من قبل لدولة جيبوتي بمستشفي،
***- ومنح "حماس" بمبالغ طائلة بالعملة الصعبة،
*** - وساهم في تشييد ضريح رئيس الوزراء الاثيوبي،
***- ومنح "جامعة السلام" في اديس ابابا بعدد بصين ركاب،
*** - وللفريق المصري لكرة القدم ميداليات وسيارات،
*** - و٥ ألف رأس من الابقار لرئيس الوزراء المصري،
*** - وقطعة ارض كبيرة لدولة الكويت،

***- ولا عزاء للسودانيين في مناطق الجوع والفقر، حيث هناك يطبخون اوراق الاشجار، ويعيشون عالة علي المنظمات الخيرية!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4305

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1503067 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 04:10 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحـبوب،
K. S. Khalid - ك.س. خالد،

الف تحية طيبة، ومشكور علي الزيارة والمشاركة الرائعة،

***- حتي الان لم يخرج البشير من قصره لمعاينة احوال الرعايا، وكيف يعيشون ويتالمون ويعانون من اهمال السلطات لهم!!..البشير لا اعتقد انه من فصيلة "بني آدم" ويعرف معني الرحمة والانسانية والا ما تصرف بمثل هذه التصرفات المنبوذة ويتأفف من خوض مياه الامطار، وزيارة الاسر المكلومة!!....حسبي الله ونعم الوكيل ...حسبي الله ونعم الوكيل.

[بكري الصائغ]

#1502819 [K. s. khalid]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 07:57 AM
يحكي عن صاحب مطعم كان يحين وقت الوجبه يذهب للمطعم المجاور ويتناول وجبته ويعود لمطعمه ويحاسب الزبائن..سؤئل مثل اسئلتك الراقيه لم تذهب للاكل في مطعم غيرك..كانت اجابته دون تردد...ااغش نفسي...

[K. s. khalid]

#1502762 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 03:01 AM
رؤساء دول ساهموا بتبرعات قيمة تضامنآ مع الشعب السوداني،
والوقوف معه بعد وقوع كوارث السيول والفيضانات...

اولآ:
****
١-
السعودية تقدم 10 ملايين دولار
لإغاثة متضرري الفيضانات بالسودان
***********************
-الثلاثاء 20 أغسطس 2013 الموافق 13 شوال 1434 -
(رويترز) - قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر بتقديم عشرة ملايين دولار مساعدات طارئة لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت السودان. وقالت الوكالة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني "وجه خادم الحرمين الشريفين بتقديم مساعدات إغاثية طارئة بقيمة إجمالية عشرة ملايين دولار بشكل عاجل لإغاثة متضرري الفيضانات التي اجتاحت بعض الولايات السودانية مؤخرا "
٢-
طائرة اغاثة سعودية تتوجه للسودان لمساعدة متضرري الفيضانات...
٣-
قطر تواصل إغاثة متضرري السيول والأمطار بالسودان...
٤-
أعلنت الجمعية الكويتية للاغاثة أنها خصصت 60 ألف دولار لإغاثة متضرري الفيضانات في السودان كمرحلة أولى في اطار خطتها الاغاثية العاجلة لتخفيف معاناة المنكوبين، بالتعاون مع مكتب الهيئة الخيرية في الخرطوم...
٥-
800 ألف ريال لإغاثة متضرري الفيضانات بالسودان...
٦-
وصول أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي لدعم متضرري السيول بالسودان...
٧-
الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات على متضرري السيول شمالي السودان...
٨-
الهلال الأحمر الدولي يطلق حملة تبرع بمليون دولار أمريكي لمساعدة ضحايا الفيضانات في السودان...

ثانيآ:
****
كيف تصرفت الجهات المسؤولة في
السودان تجاه التبرعات والاعانات
الي وصلت الي السودان؟!!

مقال من مكتبتي بصحيفة"الراكوبة":
الي رؤساء الدول:
مواد اغاثتكم للسودان سرقوهااللصوص..وهاكم الدليل...
************************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"-
08-23-2013-

***- الي رؤساء الدول الافاضل الذين ارسلوا دعمهم المشكور، هاكم حقيقة ماوصل اليه الحال بعد وصول دعمكم المقدر:
1-
***- اعترف "المجلس الوطني"، والذي يسمي مجازآ بالبرلمان، وبمنتهي الصراحة وبلا دس او مؤاربة، ان مواد الأغاثة والمؤن والاغذية التي ارسلتها عدة دول للسودان لمساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة بسبب الامطار والسيول قد تسربت لتباع بالاسواق- وتحديدآ، كما ذكر احد النواب- سوق ليبيا!!...خبر تسرب مواد الأغاثة رأسآ ومن مطار الخرطوم للاسواق ، نشر بالصحف المحلية، في بعض كبريات الصحف العربية، وايضآ تم بثه في كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني...
2-
***- اكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ، الدكتور محمد مندور المهدي عن تسرب بعض المواد الاغاثية الواردة من الخارج للمتضررين من السيول والأمطار بولايات السودان المختلفة تسرب في الاسواق بدلاً من توصيلها لمستحقيها وعزا مندور المهدى فى تصريحات لصحف الخرطوم عزا ذلك الى طريقة توزيع مواد الاغاثة ، وكشفت مصادر عن سرقات قام بها مسؤولين حكوميين للإغاثة متمثلة فى مولدات كهربائية ، ومضخات سحب المياه ، والاغطية والبطاطين والخيام . كما كشفت المصادر بان بعض المسؤولين وبمساعدة عناصر أمنية يقومون بإعادة تعبئة الإغاثة القادمة للمتضريين في عبوات وأكياس محلية مطبوع عليها أسماء وزارات ومصالح حكومية لتهريبها خارج المطار!!
3-
***- مواطنو مرابيع الشريف والكرياب بشرق النيل نقلوا الى وفد البرلمان برئاسة احمد ابراهيم الطاهر ،استياءهم الشديد من تسرب المساعدات الانسانية للاسواق، واتهموا بعض الجهات بالاستيلاء على مواد الاغاثة وبيعها في الاسواق. و تعهد رئيس لجنة العمل والادارة بالبرلمان، الفاتح عز الدين، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول مزاعم بيع مواد الاغاثة ، وقال إن القضية ستكون محل تحرٍ لكشف الحقائق ومعرفة اوجه القصور، مشيرا الى ان هذه الاتهامات تضر بسمعة السودان وتشكك في مصداقيته.
4-
***- وتوعد نائب والي الخرطوم، صديق محمد علي، بقطع رقبة كل من يثبت تورطه في تسريب مواد الاغاثة وبيعها في الاسواق تطبيقا للشريعة الاسلامية، بينما استعجل رئيس لجنة الادارة والعمل بالبرلمان الفاتح عز الدين الدول المانحة بتقديم مزيد من الدعم الخارجي لتخفيف الاثر على المواطنين!!!!
5-
***- وطالبت النائبة بالمجلس الوطني عائشة الغبشاوي بالتحقيق فى مزاعم بيع مواد الاغاثة في سوق ليبيا ودعت الي تطبيق الشريعة الاسلامي في محاسبة ومساءلة وقطع كل من يثبت تورطه في بيعها.
6-
***- كشف مصدر موثوق لـ (حريات) عن قيام مسؤولين حكوميين بعمليات فساد وتلاعب في الإغاثة القادمة لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد. وقال المصدر ان بعض المسؤولين وبمساعدة عناصر أمنية يقومون بإعادة تعبئة الإغاثة القادمة للمتضريين في عبوات وأكياس محلية مطبوع عليها أسماء وزارات ومصالح حكومية لتهريبها خارج المطار. وأضاف المصدر ان مطار الخرطوم أصبح بؤرة للفساد حيث تحولت مخازن الحج والعمرة ومخازن الامتعة الأخرى إلى أماكن للسرقة والغش والتلاعب والمتاجرة بآلام ومعاناة المواطنين.
***- وكشفت (حريات) أمس عن سرقات قام بها مسؤولين حكوميين للإغاثة القطرية لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد ، من داخل مطار الخرطوم . وأكد مصدر ان السرقات شملت المولدات الكهربائية و مضخات سحب المياه والاغطية والبطاطين والخيام ، بمساعدة وتغطية من أمن المطار.
***- وسبق وكشفت جولة قامت بها ( حريات) 13 أغسطس في مناطق شرق النيل وسوبا وأمبدة والفتح بان منسوبي اللجان الشعبية المنتمين للمؤتمر الوطني لم يتوانوا عن نهب مواد الاغاثة وأخذ معظمها لهم ولأسرهم ومن ثم بقية منسوبي الحزب وتابعيه واصدقائه وحرمان بقية المواطنين بأساليب مختلفة. وقالت احدي المواطنات لـ (حريات) ( لو المنظمات داير تعمل العمل دا لوجه الله ما تدوا المساعدات لناس اللجان الحرامية ديل).
***- وابدى عدد كبير من المواطنين عن انعدام الثقة بينهم وقيادات اللجان الشعبية ، ووقعت مشادات في عدد من المناطق بين منسوبي اللجان الشعبية والمواطنين المتضررين اثناء توزيع المساعدات.
***- وقال متطوع ان منطقة الفتح 2 كادت أن تشهد كارثة كبيرة عقب منع المحلية توزيع مواد غذائية ، ويضيف ان المواطنين قاموا بمحاصرة المكتب الاداري التابع للمحلية بالمنطقة طالبين الحصول علي الاغذية ، فما كان من الضابط الاداري الا ان قام باستدعاء الشرطة بأعداد كبيرة لتفريق المتضررين المحتجين. وروت مواطنة لـ ( حريات ) ان أحد قيادات اللجنة الشعبية الذي يسكن جارا لها عرض عليها رشوتها وشراء سكوتها ببعض المواد الاغاثية عندما اكتشفت انه يخزن مواد الاغاثة في منزله.
***- وسبق واعترف مسؤولون حكوميون بان اعضاء اللجان الشعبية ينهبون الزكاة والمواد التموينية المخصصة للتوزيع باسعار مخفضة.
7-
***- جاء في صحيفة«الزاوية» أن مصادرها علمت بأن مدير إحدى الجامعات السودانية الشهيرة قام بتحويل قافلة الجامعة التي سيَّرتها لدعم منكوبي منطقة مرابيع الشريف جراء السيول والأمطار والكرياب والمناطق المجاورة لها، حوَّلها إلى منطقته، وتفاجأ مسيرو القافلة من أن المنطقة المذكورة لم تُصب بأي ضرر وأن مبانيها مبنية على طراز فريد «سطوح وطوابق»، ولكن تعليمات المدير كانت بإنزال القافلة في إحدى المخازن هناك. وعندما علم مواطنو المناطق المنكوبة بأمرها تجمهروا وسيَّروا مظاهرة استهدفت المنطقة، الشيء الذي أدى إلى إرجاع بقية مواد القافلة إلى الجامعة بعد أن أنزل نصفها في المخزن المذكور. علماً بأن القافلة تحتوي على مواد غذائية ومواد إيواء قُدِّرت بأكثر من ملياري جنيه.
8-
***- اخر سخرية علي حال الفساد، تلك المقولة التي انتشرت في الخرطوم وتقول، ان (صالة كبار الزوار) بمطار الخرطوم ،قد غدت مكانآ لتجمع التماسيح والقطط السمان والصقور في انتظار طائرات الأغاثة القادمة من الخارج!!
9-
***- اناشد رؤساء الدول التي تبرعت بمعوناتها للسودان وان يسألوا عمر البشير: .....( وين راحت مساعداتنا?!!)....هذا اصلآ اذا كان عمر البشير يعرف ان بعضآ من الدول الصديقة قد ساهمت بارسال معوناتها للمتضررين في المناطق المنكوبة!!!
10-
***- واسأل اخيرآ: لماذا لم يقم عمر البشير بتقديم شكره وامتنانه لرؤساء الدول التي وقفت مع السودان في كارثته الاخيرة....وايضآ لماذا لم نطالع او نسمع باي مبادرة امتنان منه لشعوب ورؤساء هذه الدول?!!

[بكري الصائغ]

#1502688 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 09:30 PM
شي من تاريخ الفيضانات والسيول والامطار الغزيرة في السودان،
التي ما اهتم البشير بها ولا قام بزيارة المناطق المنكوبة!!
*************************
١-
الفيضانات تكتسح نصف ولايات السودان، وتدمر آلاف المنازل - 08-03-2014-
٢-
مشرحة الخرطوم: ضحايا السيول والفيضانات فاقوا عام 1988
- 30.08.2013 -
٣-
السيول والفيضانات تفضح سنوياً تقاعس حكومة "اللاإنقاذ"
- 15.09.2013-
٤-
خطر الفيضانات يهدد السودان والسلطات تقرر ترحيل سكان مجاري السيول - 05.08.2016 -
٥-
مساعدات سعودية وإماراتية ومصرية وإريترية للسودان وتضرر 4500 منزل ومقتل 13 في كسلا بسبب الفيضانات - 5 اغسطس 2003 -
٦-
وفاة العشرات بفيضانات السودان وارتفاع تاريخي للنيل - 04.08.2016-
٧-
لماذا تبدو حكومة السودان عاجزة عن مواجهة الفيضانات؟!!
٨-
فيضانات السودان تضرب 13 ولاية في البلاد -6 أغسطس, 2016 -
٩-
خسائر فادحة فى الارواح والممتلكات جراء الفيضانات والسيول.. من المسؤول؟!!
١٠-
مصرع وإصابة 171 شخصا وانهيار 29 ألف منزل جراء السيول والفيضانات..مصرع وإصابة 171 شخصا وانهيار 29 ألف منزل - الخميس11 أغسطس 2016-
١١-
الامطار والسيول تدمر مدينة ام دخن وعشرات الأسر في العراء بشرق السودان- 05.08.2016-
١٢-
فيضانات شرق السودان تضاعف حاجة الفقراء - 05.08.2016-
١٣-
السودان يقرر نقل 114 قرية تحسبًا لأخطار الفيضانات والسيول-
١٤-
السودان: 18% من سكان البلاد في دائرة خطر الفيضانات والسيول بخريف العام الحالي- / 04 يوليو 2015 -
١٥-
الفيضانات والسيول تدمر أكثر من 2000 منزل في السودان -
١٦-
"عيد الخيرية "تنفذ إغاثات عاجلة
لآلاف المتضررين من الفيضانات بالسودان:
**************************
( ..نفذت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية مشاريع إغاثية غذائية ومساعدات إنسانية بقيمة 200 ألف ريال استفادت منها عدة آلاف من الأسر والأشخاص المتضررين من الفيضانات والسيول التي غطت أجزاء واسعة من جمهورية السودان خلال الأيام الماضية، وقامت بتنفيذ تلك المساعدات بالتعاون مع شركائها المحليين في عدد من المناطق المتضررة في العاصمة الخرطوم وعدد من المدن والولايات منها ولايتي نهر النيل وشمال كردفان، وسوف تواصل المؤسسة تقديم الإغاثات والمساعدات للمنكوبين والمتضررين من الفيضانات وتوفير متطلباتهم الرئيسية.
سلات غذائية وخيام وبطاطين:
*********************
وأوضح علي بن خالد الهاجري المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخارجية بعيد الخيرية أن المساعدات الإغاثية المنفذة في المناطق المتضررة اشتملت على توزيع 1100 سلة غذائية تضم سكر، دقيق ذرة، دقيق قمح، أرز، عدس، فاصوليا، صلصة، زيت، كما تم توزيع عشرات الخيام و500 بطانية و600 مشمع و 1000 ناموسية).

١٧-
السيول تهدم أكثر من ألف منزل في ولاية سنّار السودانية- انهيار عشرات المنازل جراء أمطار غزيرة في العاصمة السودانية الخرطوم... 27.06.2016-
١٨-
قطر الخيرية والدعوة الاسلامية تغيثان متضرري السيول في السودان...
١٩-
سودانيون يكابدون العراء بعدما نجوا من الفيضانات...
٢٠-
السودان تعلن تضرر اكثر من 23 الف اسرة من السيول والامطار-
ارتفاع عدد الأسر المتضررة من الفيضانات إلى أكثر من 55 ألفا.

٢١-
بتوجيه من السيد الرئيس بشار الاسد تغادر
دمشق صباح اليوم طائرة مساعدات انسانية سورية
**************************
-2007-07-
متوجهة الى السودان لمساعدة الاشقاء المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مناطق عديدة في السودان وادت الى خسائر بشرية ومادية.‏
وتتضمن المساعدات 40 طنا من المواد الغذائية والخيم والبطانيات وغيرها التي تسهم في تخفيف المعاناة التي تعرض لها الاشقاء جراء هذه الفيضانات والسيول.

٢٢-
الفيضانات تجتاح السودان وتقتل أكثر من 90 شخصا والسلطات غائبة!!
٢٣-
سيول السودان.. الأمطار تغيّر معالم الخرطوم...خبراء الهندسة: التخطيط والتصريف وراء اضرار السيول...
٢٤-
سيول الأمطار تتسبب بأنهيار اكثر من 300 منزلا في السودان- 03.08.2016-
٢٥-
قتلى ومشردون بسبب السيول والأمطار بالسودان - 27.07.2016 -
٢٦-
السودان: ارتفاع ضحايا الأمطار.. وولاية الخرطوم تعترف بوجود خلل في التصريف...
٢٧-
بالصور.. سيول السودان «موت وخراب ديار» - 03.08.2016 -
٢٨-
الحكومة تعلن حالة الطوارئ دون خطوات ملموسة!!
٢٩-
سيول الخرطوم توقف الحياة وتدمّر المنازل...
٣٠-
السيول والفيضانات تقطع طريق بورتسودان الخرطوم عبر كسلا...

[بكري الصائغ]

#1502681 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 08:45 PM
مأمون حميدة من رجال عمر البشير، وكيف يفكر؟!!

مأمون حميدة يواصل إستفزازه للشعب:
(على المواطنين أكل الضفادع لتنظيف البيئة بعد الفيضانات)!
****************************
المصدر:- حريات 15 - 08 - 2014 -

قال مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم ان حكومته بإمكانها مكافحة الذباب والناموس لتلافي آثار الفيضانات (اما الضفادع فعلى المواطنين أكلها). وأضاف هازئاً من الشعب ومن مطالب بعض النواب في مجلس تشريعي ولاية الخرطوم طالبوه ببدء حملة (رش) مكافحة لتلافي الآثار السالبة للفيضانات ، فرد قائلاً :( البعوض والذباب ديل حقننا وممكن نكافحهم لكن الضفادع دي ما تبعنا وحقوا الشعب يستفيد منها وهي بالمناسبة بروتينات مفيدة ). وواصل إستفزازه قائلاً ( رب ضارة نافعة وعلى المواطنين أكل الضفادع لدرء آثار الفيضانات ، وبذلك سنضمن بيئة نظيفة وقيمة غذائية جيدة) !

[بكري الصائغ]

#1502559 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 01:01 PM
اخى الحبيب ودا الصائغ ...
نحن عبيد فى (عزبة) (عزيز) كافورى ....
وماتنسى اهداءالسبايك والجمال (الاصيلة) والتوصيل بطائرة خاصة للقطريين ..
و.... حليل اب عاج ...
ولك حبى

[nadus]

ردود على nadus
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 03:45 PM
أخوي الحبوب،
Nadus - نـادوس،
(أ)-
اسعد الله ايامكم وجعلها عامرة مليئة بالافراح والمسرات،

(ب)-
متضررو السيول بشرق النيل ورحلة البحث عن التعويضات
-تاريخ الخبر 03-12-2015 -

ألحقت الأمطار والسيول التي اجتاحت منطقة شرق النيل عام 2013م الكثير من الأضرار والدمار وأطاحت بعدد كبير من المنازل بلغ حوالي (1499) منزلاً وبالرغم من مرور عامين على هذه الكارثة الطبيعية إلا أن بعض المواطنين لم يستطيعوا إعادة بناء منازلهم أو إصلاح الجزء المتضرر منها بسبب ظروفهم المادية وفي أواخر العام 2013 بدأ صندوق إعانة المتأثرين من السيول والأمطار بتقديم إعانات عبارة عن طوب واسمنت للمتضررين ولكنه توقف فيما بعد كما قام بحصر دقيق للمتضررين وبعد أن قطع وعودا جازمة وملك إيصالات وكبونات للمواطنين تمكنهم من الحصول على الإعانة، ولكن اختفى هذا الصندوق وأصبح بعض المواطنين يحتفظون بهذه الإيصالات ممنين أنفسهم بعودته مرة أخرى، بينما فقد كثير منهم الأمل وتخلصوا منها .

وفي استطلاعي لعدد من المواطنين التقيت بأسرة المتضرر فضل المولى دفع الله وأفادوا بأنهم تحصلوا على (350) طوبة و (4) جوالات اسمنت لم تكن كافية لإعادة تشييد منزلهم الذي تحطم تماماً، بينما تفيد المواطنة أسماء بحصولها على ألف طوبة، وأضاف الحاج محمد أنه اضطر إلى بيع جزء من منزله حتى يتمكن من إعادة تشييده مرة أخرى، أما الحاجة سكينة فحالها يغني عن سؤالها فقد اتخذت من دكانها مأوى لها ولأطفالها الصغار بعد أن عجزت عن إيجاد منزل مناسب للإيجار، فقد كانت تستأجر منزلاً بقيمة (200) جنيه وعندما انهار بسبب السيول والأمطار لم تتمكن من استئجار منزل آخر بهذا المبلغ البسيط، وظلت تقطن في هذه المحلات التي تفضل صاحبها بالسماح لها بذلك بينما قامت كثير من الأسر بإصلاح منازلهم دون اللجوء الى إعانات الصندوق.

(ج)-
التبرعات السودانية والدعم لجيبوتي والصومال وباكستان وتشاد ولبنان واثيوبيا فاقت ملايين الدولارات، والشعب المسكين هو دافع ثمن هذه التبرعات، ولا يجد اي اي خدمات او مساعدات عند وقوع الكوارث!!


#1502552 [zool gadeem]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 12:47 PM
بكري لمكلوم والله لقد زدت الجرح فتقا وبكل بساطة يمكن أن يكون الرد
((ولا عزاء للسودانيين في مناطق الجوع والفقر، حيث هناك يطبخون اوراق الاشجار، ويعيشون عالة علي المنظمات الخيرية!!)) يمكن أن يكون الرد وبمثل قساوة ما دكرت أكرمك الله (( الفال ليكم أبقوا سودانيين من ؟؟ ))

[zool gadeem]

ردود على zool gadeem
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 03:31 PM
أخوي الحبوب،
Zool Gadeem - زول قديم،

(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
السودانيون يسخرون من تبرُّع البشير بمستشفى لجيبوتي
***********************************
المصدر:- © صحيفة القدس العربي -

-16.02.2016-
الخرطوم ـ «القدس العربي» من صلاح الدين مصطفى: سخر السودانيون في مواقع التواصل الاجتماعي من تبرع الرئيس عمر حسن البشير بمستشفى لجيبوتي تم افتتاحه على يد بكري حسن صالح، النائب الأول له، بتكلفة بلغت 20 مليون دولار. وانتشرت المقاطع والتعليقات والنكات في «فيسبوك» ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي تهتم بالشأن السوداني.

وتنوعت التعليقات بين إيراد الأمثال السودانية التي تعبّر عن تناقض الحكومة السودانية، بين نسبة ما تصرفه على القطاع الصحي وقيمة (المنحة) التي قدمتها لإنشاء المستشفى. وركّز البعض على تسمية المستشفى باسم (البشير) وقالوا إنّه لم يدفع الكُلفة من ماله الخاص.

ونُشرت صور وأخبار تكشف عن تردي المستشفيات في العاصمة وولايات السودان المختلفة، ولم تخلُ التعليقات من الطرافة والمفارقة، وتجاوز البعض في تعليقاتهم الذوق العام بسبب انفعالهم الشديد بالحدث.

وجاءت خلفية سخرية السودانيين بسبب الوضع السيئ الذي تعيشه أغلب المستشفيات في السودان والتي تفتقد للحد الأدنى من مقومات الاستشفاء، إضافة لانتشار العديد من الأمراض الفتاكة وارتفاع أسعار الدواء.


#1502548 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 12:36 PM
تحياتى بكرى...
الناس دى ما دايره تتزكر طفولتها وماضيها...

[Atef]

ردود على Atef
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 03:24 PM
أخوي الحبوب،
Atef - عاطف،
(أ)-
أجمل التحايا القلبية لشخصك الكريم،
(ب)-
تبرعات حكومة الانقاذ للدول التى نكب مواطنيها ..؟؟
********************************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة" -
-10-06-2013-
الكاتب: إسماعيل احمد محمد
١-
د. نافع سلم الحكومة الصومالية باخرة إغاثة منذ عامين وزار العديد من المعسكرات وقدم الإغاثة للشعب الصومالي .
٢-
في يناير وصلت قافلة أهل السودان لنصرة أهل غزة جاءت بمبادرة من المسئولين وكانت تحمل القافلة مجموعة من المعينات في مجال التعليم والصحة ودعم مشروعات الإنتاج والمياه بغزة وحرص المجاهد إسماعيل هنية رئيس الوزراء على استقبال الوفد السوداني الرسمي في لحظات لقاء جسدت لوحة متفردة اختلط فيها التكبير والتهليل والعناق ...
٣-
البشير تبرع ب 2 مليون دولار لمنظمة ملس زيناوى الخيرية بأثيوبيا ..
٤-
الرئيس السودانى عمر البشير تبرع بخمسة آلاف رأس من الأبقار لمصر للإسهام فى استقرار الأمن الغذائى فيها ..
٥-
أعلن وزير الخارجية علي كرتي فبراير الماضي عن تبرع السودان بمبلغ مليون يورو دعماً لمشاريع التنمية في الصومال ..
٦-
جاء فى الراى العام من قبل ان السودان تبرع ب11 عربة اسعاف مجهزه للحكومه اللبنانيه والسفير السودانى قام بالتسليم ومعه ممثلين عن المؤتمر الوطنى..
٧-
وتبرع موظفى الهلال الاحمر بمرتب ثلاثه ايام لاخوانهم فى لبنان وظهر لنا الاعلام الانقاذي ليعطينا فكره عن تبرعات كل شركات الادويه فى السودان بكميه من الادويه المهوله لاخوانهم فى لبنان بل قال انهم سيقومون بالاتصال باخوانهم فى الدول الاخرى يعنى لاستخدام علاقاتهم لارسال مزيد من الادويه الغير موجوده فى السودان للاشقاء اللبنانيين وبعدين جابوا تحقيق مع الناس الاتبرعوا بالدم وهم متحمسين جدا ...
٨-
حكومة السودان تتبرع بانارة 30 قرية تشادية من قبل ..وقال انذاك الدكتور غازى صلاج الدين مستشار رئيس الجمهورية ها هو الالتزام الذى قطعه السيد رئيس الجمهورية وتبرعه بانارة ثلاثين قرية تشادية ..
٩-
السودان تبرع بدقيق قيمته 6.5 مليون دولار لاثيوبيا في 2011 ...
١٠-
ما ذكر أعلاه من احصائيات لتبرعات حكومكة الكيزان لبعض الدول التى نكب مواطنيها من جراء الفقر والحروبات التى تعانى منها تلك الدول .. اليس هذا بالامر . اليس المواطن السودانى احق بهذه التبرعات والمبالغ الضخمة التى ذهبت الى تلك مواطنى تلك الدول .. ياخ لاشعب السودانى الىن فى اكثر من حوجه للخدمات من تعليم وصحة وغيره من الخدمات الضرورية التى يحتاجها المواطن فى تسيير حياته اليومية .. وناهيك عن توفير السلع الضرورية التى يحتاجها هذا المواطن البسيط .. هذا المواطن البسيط لا يريد شئ سوى تلك الخدمات .. لكن حكومة الانقاذ درجت فى برامجها من خلال تقديم الخدمات فكانت الاولوية لخدمة مصالحها الشخصية وذلك عن طريق بيع مساحات زراعية كبيرة جدآ لشركات اجنبية بقرض الاستثمار وبالتالى تقوم بتهجير اهالى تلك المناطق وتعويضهم بقليل من بيوتات الطوب الحرارى .. وذلك بعد ان اخدت اراضى اجدادهم التى كانوا يعتمدون عليها فى رزقهم وذلك من خلال الزراعة التى يعتمدون عليها اعتماد كبير فى تلبية جميع احتياجاتهم من تعليم وعلاج وغيره من الخدمات التى يحتاجونها .. لكن حكومة الكيزان دمرت كل طموحاتهم وكل مشاريعهم ..
١١-
حكومة الانقاذ دائمآ تسعى الى تكريس السلطة لان هؤلاء الاوباش عاشقى ومدمنى سلطة وجاه وعز وغيره وهذا كله على حساب المواطن البسيط الذى ما ذال يدفع لخزينة الدولة من جبايات ورسوم ونفايات وغيره من الرسوم والمصاريف التى تفرضها المحليات فى المدن والاحياء .
١٢-
لقد صبر الشعب على هذه الحكومة، ربع قرن، ولم يجد علي يديها غير السيف والسوط والإهانة والتنكيل، والقتل والتشريد والفصل، وعجز تام في الاقتصاد وتدهور مريع التعليم والصحة والسياحة وسكك الحديد، والأمن، وظلم للأقاليم، والهامش، والقرى، والريف الفقير.كل هذه الاسباب جعلت الشعب لا يثق فى تلك الحكومة التى بسبب سياستها انهار الاقتصاد .. بعدما كان السودان من الدول التى كان اقتصادها منعش وذلك لانه يمتلك ثورة نفطية ضخمة جدآ يضاهى بها بقية الدول الافريقية الاخرى ويمكن يكون فى مقدمة تلك الدول فى تصدير النفط .. وايضآ على حسب تقرير صندوق النقد الدولى ان السودان بمتلك ثروات ضخمة من الزراعة والموارد الطبيعية وايضآ يمتلك ثروة حيوانية ضخمة فقط لم توظف هذه الثروات بشكل صحيح يقدر ينتشل السودان من هذا المستنقع الذى فيه الآن هذا ما اكده الصندوق الدولى .. فقعآ دى حقيقة انو كل مواردنا لم توظف بشكل صحيح .. اذا اتوظفت فى الخدمات والمشاريع التى تهم المواطن فى كل المجالات التعليم والصحة وغيره لكان السودان من ضمن الدول المستقرة اقتصاديآ وسياسيآ لان دائمآ قضايا الاقتصاد تؤثر بصورة كبيرة فى ال قضايا السياسية والتى بدورها بتفرز قرارات بتكون غير مرضية للمواطن .. وهذا ما حدث بالفعل حكومة الانقاذ الوطنى ذات التوجه الاسلامى اتبنت الاقتصاد الاسلامى وفرضت سياساتها الاقتصادية الاقصائية ودمرت الاقتصاد السودانى .. واصبح السودان من الدول الفقيرة بعدما كان فى مقدمة الدول الافريقية من حيث الانتعاش الاقتصادى ..
١٣-
اخيرآ حابى اوصل شئ محدد انه عندما يحكم بلدك نظام فاشستي عنصري .. ما يقارب ربع قرن من الزمان ولا يهتم ولا يفكر إلا في مصالحه الخاصة .. ويملك خبرة كبيرة في التحايل .. والتلاعب .. والفساد .. وشراء الذمم .. و لا يعرف شيئًا عن حقوق الإنسان .. والانسانية .. فتوقّع كلّ شيئ واحذر أكثر مما يحدث الآن !!


#1502538 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 11:34 AM
الأخ بكرى الصائغ
لك التيه
اقرا كل ما تكتبه منه المفيد من تحليل هذه إفادة لمحاسبة الرئيس وغيره أرجو ان تكن هذه الأوراق ضمن اوراق الحوار وليه ما تنتمى الى حلقة الحوار لطرح هذه الأوراق بموجبها يخلع هذا النظام ورئيسه لأسباب قصور عن اداء واجبه المكتبى
هذه أسباب واضحة وما ذكرته عن الفساد حقائق
كثر الله من امثالكم الأخ بكرى جزاكم الله خير

[سارة عبدالله]

ردود على سارة عبدالله
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 03:07 PM
أخـتي الحـبوبة،
سارة عبدالله،
(أ)-
تحياتي الحارة، والف شكر علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
البشير يوجه بتسيير قافلة إغاثة
سودانية عاجلة لمسلمي ميانمار
********************
المصدر:- الراكوبة-
-09-25-2012-
أصدر الرئيس السوداني عمر البشير توجيهاته لمفوضية العون الإنساني والمنظمات الطوعية الوطنية ورجال الأعمال والخيرين، بتسيير قافلة إغاثية عاجلة لمسلمي "الروهنجيا" في ميانمار (بورما سابقا).
وقال الدكتور سليمان عبد الرحمن سليمان مفوض عام العون الإنساني في كلمته يوم /الإثنين/ لممثلي المنظمات الطوعية الوطنية الذين أعلنوا تبرعهم بمواد إغاثية لقافلة مسلمي ميانمار إن "القافلة تتم تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بناء علي الاتصال الهاتفي الذي أجراه معه سليم الله عبد الرحمن رئيس منظمة التضامن لحقوق "الروهنجيا" في "أراكان" بميانمار."

(ج)-
تعليقات راء الراكوبة علي الخبر اعلاه:
************************
١-
مسئولين من الخير: ميانمار ولا بورما دى وين؟.. والطيارة بتصلا فى كم ساعة؟..ودايرين نرسلهم كم طيارة كده إنشاء الله.. بس أوعة يكون الشغل ده مراءاة وتقليد للسعودية؟!!
٢-
((أصدر عمر البشير توجيهاته لمفوضية العون الإنساني والمنظمات الطوعية الوطنية ورجال الأعمال والخيرين، بتسيير قافلة إغاثية عاجلة لمسلمي "الروهنجيا" في ميانمار (بورما سابقا).))
يا عمك مش كان أولى الشاب المات في مكب النفايات وأسرته .. حتى في التطبيق لمن الله يفتح عليكم بتغلطوا؟؟ مش قالوا الأقربون أولي بالمعروف والصدقة و الزكاة ؟؟؟ عشرات الأسر تأكل من مكب النفيات لأنه فيه باقي موائدكم من الهامبيرجر و الخبز الأفرنجي وأنت بتتصدق على ميانيمار... لا حول ولا قوة إلا بالله ..
٣-
تقع منطقة الدندر التي تسكنها قبائل الهوتنتوت في اقصى القطب الشمالي وقد اجتاحها فيضان النهر المتجمد الشمالي نهيب ببشير الخير مد يد العون للشعوب الصديقة!!
٤-
الزول ده مانصيح .. مرات كده بتخيل انو شيخ زايد..نسأل الله السلامة .. طبعا فرق السما والارض..شتان مابين الثرى والثريا..لك الرحمة والمغفرة الشيخ زايد ال نهيان..


#1502512 [وطتي]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 09:19 AM
كغيره من الطغاة يخاف من الاغتيال
هذا الرجل مسكون بالخوف من الموت ولقاء ربه لانه ظالم

[وطتي]

ردود على وطتي
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 02:47 PM
أخوي الحــبوب،
وطتي،
(أ)-
السلام والتحايا الحارة لشخصك الكريم،

(ب)-
قبل بدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات، ما الذي يمنع وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي في الخرطوم وباقي الولايات من زيارة المدارس والمؤسسات التعليمية ان كانت الظروف المناخية تسمح للطالبات والطلاب بالدراسة، او تاجيل الدراسة حتي تستقر الامور وتنحسر المياه؟!!


#1502505 [الجن الارقط]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 08:31 AM
كيف تعرف ان الله يحبك؟
كيف تعرف ان عملك الصالح قد قبله الله منك؟
الأخ بكرى
فى عهد الرسول صلى الله عليه و سلم كان يتزل عليه الوحى من الخالق و يخبره بكل صغيرة و كبيرة حتى بما فعله الصحابة الاجلاء من خير و ليست قصة ابى طلحة و زوجه ام سليم مع ضيف النبى صلى الله عليه و سلم ببعيدة حيث نزل فيهما ((و يُثرون على أنفسهم و لو كان بهم خصاصة)) و اريد ان أقول الآتى:
أولا: من إشارات حب الله للعبد هو توفيقه على الاعمال الصالحة حيث يحببها له و يدفعه اليها دفعاً و يحببها اليه و ليس العطاء المادى مثل الاموال و العقارات و السيارات و الطائرات من دلالات حب الله لك لأن الله يعطى حتى الكافر هذه الماديات بل أكثر.
ثانياُ: من دلالات قبول العمل الصالح هو توفيق الله للعبد لعمل صالح يليه و هذه إشارة الى قبول العمل الاول بإذن الله.
الأخ بكرى، البندين الأول و الثانى هما أس هذه الحياة الدنيا و الآخرة و يعتمدان على صدق العبد مع ربه و إخلاصه فى عمله دون رياء و نقاء سريرته و طهارة قلبه و لكن من هؤلاء القوم الذين يحكموننا الذين لم يحالفهم التوفيق لفعل الخيرات و هم الوالغون فى الموبقات.
الأخ بكرى قارن بين فترات حكم رسولنا الكريم و أبو بكر و عمر بن الخطاب و عمر بن عبد العزيز و بين فترة هؤلاء القوم و ماذا أنجز أولئك الأخيار و هؤلاء الأشرار بل قارن بين أعمار أولئك السلف و أعمار هؤلاء ((الرسول صلى الله عليه و سلم 63 سنة، أبو بكر الصديق 63 سنة، عمر بن الخطاب 55 سنة و فى أقوال 52 سنة و عمر بن عبد العزيز 40 سنة)) و عمر البشير 73 سنة!!!!!

[الجن الارقط]

ردود على الجن الارقط
Sudan [salah] 08-12-2016 03:31 PM
تحياتي الي [الجن الارقط] سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم و صحابته الكرام اعمارهم 63 سنه قمريه هجريه بتساوي فقط 60 سنة بالتقويم الجورجي النحنا شغالين بيهو .

Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 02:39 PM
أخوي الحبوب،
الجن الارقط،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد،

(ب)-
نصلتني رسالة من السودان، وكتب فيها صاحبها:
(...مسكاقرو عمي الصائغ، الامطار والسيول في خشم القربة طلعت العقارب من جحورها وبقت تشاركنا في السكن والفراش!!، ما بقينا نعرف ننوم ولا نغيش حياة عادية واليوم كله بنقضيه في مراقبة الاطفال الصغار. طلعت لنا مشكلة تانية غير مشكلة العقارب وهي صقعات الكهرباء بسبب وجود اسلا ك عريانه في الحيط، ناس كتار ماتوا بسبب لمسهم للحيط المكهربة. والله العظيم حالتنا من اسوأ الحالات: امطار، سيول، فيضانات، عقارب، صقعات كهرباء، انعدام مواصلات، ندرة مؤن غذائية، انقطاع كهرباء...وما نقول الا مايرضي الله)...


#1502501 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 08:10 AM
استاذنا الغالي بكري الصايغ
تحيه طيبه
اولا بالنسبه للحرائق وتسميم البهايم وحرق المخازن دا عمل مدبر من قبل النظام ومشاركه فيه جهات اجنبيه
وهذه الجهة الأجنبيه ليها تاريخ كبير في ذلك. فهي استغلت ابراهيم عبود ودمرت أراضي اهلنا النوبه
والآن تستغل في عمر البشير لانه مطلوب الجنائيه الدوليه حتى تنفذ باقي المخطط

اما متضرري السيول والأمطار ديل ما عندهم اي حساب عند البشير لانه عنده مخطط. أزلال الشعب ويمارس هذا الشيء منذ اول يوم في الانقلاب المشئوم
طبعا تغيير البنيه الديموغرافية للسودان هدف من اهدافهم. اخرجوا أهل دارفور وآتوا بناس النيجر ومالي

كل البحصل دا علشان النظام يكون موجود مدى الحياه
دمروا النقابات والجيش والشرطه علشان ما تكون في ثوره مثل أكتوبر وأبريل. وعارفين الشعب السوداني ما بخليهم في الحكم وممكن يبتدع وسائل جديد علشان كده تدمر المجتمع واجعل الانسان ليس له قيمه وتشعره بالدونيه
اما تلاحظ الهجرة غير المسبوقه للسودانيين
اما تلاحظ وجود الحبش والمصريين والسوريين بإعداد لا يمكن لأي بلد في العالم يقبل به ونحن في اسواء الظروف الاقتصاديه

الم تلاحظ حينما تم تصدير البترول واتت امواله أتو بالبنغالية والهنود والفلبينيين بدل السودانيين
في كل الوظائف حتى وظائف العمال مثل الكناسين وغيرهم
الم تلاحظ الفساد الاخلاقي غير المسبوق في السودان.
الم تلاحظ المخدرات وكمياتها التي تدخل البلاد
الم تلاحظ التهاون مع ناس الخمور وبقت تدخل السودان عادي وجميع الأنواع
الم تلاحظ تدمير التعليم

استاذي الغالي كل شيء تقوم به الجبهة الاسلاميه مقصود ومدبر

لك تحياتي لك ولجميع المعلقين في بيتنا الراكوبه التي حاولوا ان يهدموها ولكن هيهات فهي صامده
والسلام

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 02:26 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
الف الف مرحبا بك وبطلتك البهية، مشكور علي التعليق الواعي،

(ب)-
اقـرع ونـزهي!!
************
«أقرع ونزهى» مثل أطلقه العامة على الشخص السفيه الذى لا يعرف حدود مقدرته فتراه ينفق ببذخ وهو مفلس، ومن الممكن أن يكون مقتراً على أهل بيته بينما ينفق فى الأشياء غير الضرورية.. وهذا المثل ينطبق أيضاً على العجوز المتصابى الذى يرتدى ملابس الشباب المزركشة بينما لا تقوى ركبتاه على حمله.

١-
السودان يرسل أول طائرة
مساعدات إنسانية إلى اليمن
*****************
الخرطوم 5 أغسطس 2015 ـ
شهد مطار عدن جنوبي اليمن، الأربعاء، وصول أول طائرة مساعدات سودانية منذ إعادة فتح المطار، وأفادت مصادر في عدن بهبوط طائرتين سودانيتين تقلان مساعدات طبية خاصة بالطوارئ وأن فريقاً إغاثياً تابعاً لها سيصل غداً إلى مطار عدن. وأرسل الهلال الأحمر السوداني 25 طنا من الأدوية إلي العاصمة اليمنية، الأربعاء، وقال الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر إن إرسال هذه الطائرة يجئ إنفاذاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية المتعلقة بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني. وأضاف لوكالة السودان للأنباء، أنه تم إرسال فريق طبي لتقييم الاحتياجات باليمن بالتعاون والتنسيق التام مع الحكومة اليمنية، وأكد وقوف الحكومة السودانية والهلال الأحمر مع اليمن وتقديم المزيد من المساعدات لشعبه. وذكرت مصادر صحافية من عدن لوكالة الأنباء الألمانية إن طائرتين سعوديتين هبطتا في مطار عدن، على متن إحداها وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب عبد الله، بينما تقل الأخرى 12 طناً من الأدوية والأجهزة الخاصة بمرضى الفشل الكلوي، يرافقها فريق إغاثي من مركز الملك سلمان للإغاثة. كما أشارت إلى هبوط طائرتين سودانيتين تقلان مساعدات طبية خاصة بالطوارئ وأن فريقاً إغاثياً تابعاً لها سيصل غداً إلى مطار عدن.

٢-
أول طائرة إغاثة سودانية تغادر
إلى ليبيا عبر مرسى مطروح
*******************
- 03-27-2011 -
تَوجّهت أول طائرة إغاثة مُحمّلة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية إلى مطار مرسى مطروح ضمن الجسر الجوي الذي يسيره الشعب السوداني لإغاثة الشعب الليبي. وقال إبراهيم عبد الحليم رئيس اللجنة العليا لدعم الشعب الليبي في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، إن الحظر الجوي المفروض على الأجواء الليبية دعا لنقل الإغاثة إلى مطار مرسى مطروح لنقلها براً إلى الأراضي الليبية، وأشار إلى أنّ حمولة الطائرة تبلغ (35) ألف طن. في غضون ذلك، أرجأت اللجنة إرسال قافلة طبية إلى ليبيا للوقوف على الإحتياجات الفعلية المطلوبة بالتنسيق مع السلطات الصحية هناك، وأكدت جاهزية فرق طبية متكاملة تضم التخصصات الطبية ومعينات العمل.

د. نافع يسلم الحكومة الصومالية
باخرة و(6) طائرات إغاثة
****************
-2011/09/08-
]سلم د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية أمس، الرئيس الصومالي شيخ شريف أول باخرة إغاثة سودانية رست على سواحل ميناء مقديشو، الى جانب (6) طائرات إغاثة حطت آخرها فى مطار العاصمة أمس. وانهى د. نافع زيارة الى مقديشو أمس على رأس وفد ضم د. مطرف صديق وزير الشؤون الإنسانية ود. أزهري التجاني وزير الإرشاد والأوقاف، إلى جانب ممثلين لوزارة الخارجية وهيئات ومنظمات إنسانية بينها منظمة الدعوة الإسلامية – الوكالة الإسلامية للإغاثة ومشكاة الخيرية والهلال الأحمر السوداني. وأبلغ د. نافع الشيخ شريف رسالة من الرئيس البشير مفادها أن الصومال ليس وحده فى مواجهة المحنة وان مساعداته ستتواصل خلال المرحلة المقبلة. واشتملت شحنة الباخرة على (110) آلاف ومائة جوال ذرة و(650) كرتونة دواء و(3) سيارات (عيادات متحركة) و(23) سيارة وعدد من المواتر، وحملت الطائرات مؤناً غذائية وطبية، حيث كان أقل حمولة (28) طناً، وشملت المساعدات السودانية تقديم مبالغ نقدية لنشاط الإغاثة بالصومال تصل إلى مليوني دولار تم توظيفها فى شراء مواد من السوق المحلي.


#1502482 [خليل ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2016 06:14 AM
استاذنا بكرى الصايغ .حرااااااااااااااام عليك داير توسخ توب العزة والكرامة ذلك الاحمر الوهاج المطرز بالذهب فى طين همشكوريب وكمان يتقطع بفعل شوك مسكيت طوكر.
وبعدين اليسكا بلاسكو تقول عليه شنو وهو لابس قميص مسى نمرة عشرة وخايض الموية العكرة فى مدينة الصحفيين بالوادى الاخضر وين سمعة السودان الاحسن بلد . ياخى راعو شعور الريس عندكم هدايا قمصان وثياب جاهزين ام طينكم وخبوبكم دا عبد الرحيم الهطلة دا خلاهو بقى يعاين ليهو من الهلكوبتر.
مطلوب الاعتذار للريس فورا دى قضايا تمس العزة والكرامة المادة عشرة من فنيلة ميسى.

[خليل ابراهيم]

ردود على خليل ابراهيم
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 01:47 PM
أخوي الحـبوب،
خليل ابراهيم،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد في الجمعة الميمونة،

(ب)-
***- لكن يا حبيب ( توب العزة والكرامة ذلك الاحمر الوهاج المطرز بالذهب و- Made in Ethiopia-) مش هو "Waterproof" وضد الحرائق والفيضانات والسيول والامطار والصواعق وصعقات الكهرباء؟!!..ولا سترة(فشنك) ينتهي مفعولها بعد لبسة واحدة زي فنلة ميسي؟!!

(ج)-
***- وصلتني رسالة ساخرة من المانيا، كتب فيها:
(..من وجهة نظر المسؤولين الكبار في السلطة، انه طالما منطقة كافوري بخير، يبقي السودان كله بخير!!، ومتي تعرضت كافوري لسيول وفيضانات، عندها تقوم الحكومة بطلب مساعدات من الخارج علي اعتبار السودان منطقة كوارث!!)...

(د)-
***- طبعآ لاحظت يا خليل، مافي اي دولة اشتغلت بكوارث السودان السنة دي، ولا اي منظمة انسانية ابدت رغبتها في المساعدة؟!!، بعد فضائح سرقات مواد الاغاثة والنهب - علي عينك يا تاجر- من داخل مطار الخرطوم بعد وصول طائرات الاغاثة، امتنعت الدول من تقديم الدعم والمؤن، لانها بهذا الدعم تزيد من ثراء اللصوص وعصابات مافيآ الانقاذ!!


#1502471 [علوب]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2016 04:16 AM
تسلم استاذى بكرى الصائغ فعلاً سؤالك منطقى لماذا لم يزور البشير او يتفقد كل هذه الكوارث ؟؟؟ هل يمكن ان يتأفف شخص ناهيك عن رئيس دولة رعاياه بهذه الطريقة ؟ وهل يمكن ان يجتمع الغباء والتكبر فى شخص واحد ؟

[علوب]

ردود على علوب
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 01:23 PM
أخوي الحـبوب،
علوب،
(أ)-
تحية طيبة، وجمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع،

(ب)-
وصلتني ثلاثة رسائل من اصدقاء اعزاء، وكتبوا:

١-
الرسالة الاولي من السودان
*****************
(.. ما دام السودان كله اصبح منطقة كوارث، البشير يزور شنو ويخلي شنو؟!!).

٢-
الرسالة الثانية من السودان:
******************
(..ما عاوزين البشير يزور اي منطقة منكوبة بالفيضان والسيول، زيارته حتزيد الطين بلة!!).

٣-
(..البشير بكره شعبه ومتأفف منهم، دي ما محتاجة دروس عصر عشان نعرفها ياعمي الصائغ!! مش هو شتمنا ووصفنا ب"شذاذ الافاق"؟!! و"شماسة"؟!!، وسب الجنوبيين وانهم "حشرة"؟!!..لو اي منطقة من مناطق السودان وقعت فيها قنبلة ذرية برضو البشير ما حيزورها!!)..


#1502467 [دكوه]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2016 03:37 AM
عزيزي الصائغ
مساء العافيه

من يصنع الكوارث .. لا يعترف بضحاياها
مع مودتي

[دكوه]

ردود على دكوه
Germany [بكري الصائغ] 08-12-2016 01:07 PM
أخوي الحـبوب،
دكوه،
(أ)-

حياك الله وجعل كل ايامكم مسرات وافراح،

(ب)-
***- عندما غمرت مياه الامطار والسيول مدينة دريـسدن الالمانية عام ٢٠١٣ بصورة لم تعرفها المدينة منذ زمن بعيد، كان هم الحكومة والشغل الشاغل عند كبار المسؤولين حماية سكان مدينة دريسدن وضواحيها من خطر الفيضانات، تم استدعاء القوات المسلحة وشرطة المدن الاخري لنقل السكان لمناطق امنة، قامت حكومات الولايات الاخري بارسال مواد تمونية وادوية، قامت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل بزيارة المدينة وبقت فيها نحو يومين تدارست فيها مع المستشارين ورجال الاعمال كيفية اعادة المدينة الي سابقها وضعها قبل الفيضانات.

(ج)-
***-زارت المستشارة الالمانية المستشفيات ودور العجزة واماكن تجمعات الاسر في الاستاد وبالمدارس، لم تطلب اي مساعدات من الخارج ولا اعتبرت المدينة "منطقة كوارث" بل الزمت وزارة المالية والتخطيط بسركة التحرك لتشييد ما تعرض للخراب . وبفضل مجهودات الحكومة وتعاون الوزارات رجعت المدينة الي سابق عهدها وكما كانت بعد ثلاثة شهور من كارثة الفيضانات.

(د)-
أخوي دكوة، هل تصدق ان عمر البشير اصلآ ما زار حلفا القديمة ولا قرب منها؟!! ولا يعرف عنها الا القليل!!، سكان هذه المنطقة النوبية يستغربون من صرف البشير وعدم اهتمامه بكارثة الحرائق التي تشتعل بفعل فاعل بغرض تهجير اجباري لهم من اجل الاستثمار العربي علي حساب الاراضي النوبية!!


#1502465 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2016 03:03 AM
عينة من اخلاقيات أهل السلطة
********************
١-
سعاد الفاتح تطالب بتحويل طائرات إغاثة ضحايا الفيضانات إلى غزة ..!!

٢-
رئيس الأتحاد العام للطلاب السودانين يتبرع لغزة!!

٣-
الدكتور غازى صلاح الدين العتبانى - في ايام مجده وعزه بحزب البشير-، صرح بما معناه، ان "مسلمى الحبشة أولى بمساعدة الحكومة السودانية أكثر من مسيحيى جنوب السودان"!!

٤-
الخيام التى جاءت من دولة قطر عام ٢٠١٤، كانت مزودة بمولدات كهربائية صغيرة اختفت كلها عند وصول هذه الخيام الي الولايات المتضررة بمياه الامطار والفيانات، ثم اختفت الخيام جيدة الصنع التي جاءت من قطر ودول اخري وتم صرف خيم اخري للمواطنين مصنوعة من (مشمع طربال)!!، عالمون ببواطن الامور اكدوا، ان الخيام التي تبرعت بها دولة قطر ظهرت فى مناطق التنقيب العشوائى عن الذهب، حيث وصل سعر الواحدة هناك ٣- ٣،٥٠ مليون جنيه!!، رغم ان هذه الخيام مطبوع عليها (هدية من دولة قطر) مما يعني انها ليست للبيع الا ان الضباط ورجال الشرطة لم يمنعوا عمليات او مصادرة الخيام!!

٥-
مطار الخرطوم بؤرة للفساد :
مسؤولون يعبئون مواد الاغاثة فى
اكياس مطبوع عليها اسماء الوزارات
*********************
-August 16, 2013 -
(حريات)
***- كشف مصدر موثوق لـ (حريات) عن قيام مسؤولين حكوميين بعمليات فساد وتلاعب في الإغاثة القادمة لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد . وقال المصدر ان بعض المسؤولين وبمساعدة عناصر أمنية يقومون بإعادة تعبئة الإغاثة القادمة للمتضريين في عبوات وأكياس محلية مطبوع عليها أسماء وزارات ومصالح حكومية لتهريبها خارج المطار.
وأضاف المصدر ان مطار الخرطوم أصبح بؤرة للفساد حيث تحولت مخازن الحج والعمرة ومخازن الامتعة الأخرى إلى أماكن للسرقة والغش والتلاعب والمتاجرة بآلام ومعاناة المواطنين . وكشفت (حريات) أمس عن سرقات قام بها مسؤولين حكوميين للإغاثة القطرية لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد ، من داخل مطار الخرطوم.

***- وأكد مصدر ان السرقات شملت المولدات الكهربائية و مضخات سحب المياه والاغطية والبطاطين والخيام ، بمساعدة وتغطية من أمن المطار . وسبق وكشفت جولة قامت بها ( حريات) 13 أغسطس في مناطق شرق النيل وسوبا وأمبدة والفتح بان منسوبي اللجان الشعبية المنتمين للمؤتمر الوطني لم يتوانوا عن نهب مواد الاغاثة وأخذ معظمها لهم ولأسرهم ومن ثم بقية منسوبي الحزب وتابعيه واصدقائه وحرمان بقية المواطنين بأساليب مختلفة.

***- وقالت احدي المواطنات لـ (حريات) ( لو المنظمات داير تعمل العمل دا لوجه الله ما تدوا المساعدات لناس اللجان الحرامية ديل) . وابدى عدد كبير من المواطنين عن انعدام الثقة بينهم وقيادات اللجان الشعبية، ووقعت مشادات في عدد من المناطق بين منسوبي اللجان الشعبية والمواطنين المتضررين اثناء توزيع المساعدات. وقال متطوع ان منطقة الفتح 2 كادت أن تشهد كارثة كبيرة عقب منع المحلية توزيع مواد غذائية ، ويضيف ان المواطنين قاموا بمحاصرة المكتب الاداري التابع للمحلية بالمنطقة طالبين الحصول علي الاغذية ، فما كان من الضابط الاداري الا ان قام باستدعاء الشرطة بأعداد كبيرة لتفريق المتضررين المحتجين.

وروت مواطنة لـ ( حريات ) ان أحد قيادات اللجنة الشعبية الذي يسكن جارا لها عرض عليها رشوتها وشراء سكوتها ببعض المواد الاغاثية عندما اكتشفت انه يخزن مواد الاغاثة في منزله. وقال متطوع ان منطقة الفتح 2 كادت أن تشهد كارثة كبيرة عقب منع المحلية توزيع مواد غذائية، ويضيف ان المواطنين قاموا بمحاصرة المكتب الاداري التابع للمحلية بالمنطقة طالبين الحصول علي الاغذية ، فما كان من الضابط الاداري الا ان قام باستدعاء الشرطة بأعداد كبيرة لتفريق المتضررين المحتجين.

٦-
- جاء في صحيفة«الزاوية» أن مصادرها علمت بأن مدير إحدى الجامعات السودانية الشهيرة قام بتحويل قافلة الجامعة التي سيَّرتها لدعم منكوبي منطقة مرابيع الشريف جراء السيول والأمطار والكرياب والمناطق المجاورة لها، حوَّلها إلى منطقته، وتفاجأ مسيرو القافلة من أن المنطقة المذكورة لم تُصب بأي ضرر وأن مبانيها مبنية على طراز فريد «سطوح وطوابق»، ولكن تعليمات المدير كانت بإنزال القافلة في إحدى المخازن هناك. وعندما علم مواطنو المناطق المنكوبة بأمرها تجمهروا وسيَّروا مظاهرة استهدفت المنطقة، الشيء الذي أدى إلى إرجاع بقية مواد القافلة إلى الجامعة بعد أن أنزل نصفها في المخزن المذكور. علماً بأن القافلة تحتوي على مواد غذائية ومواد إيواء قُدِّرت بأكثر من ملياري جنيه.

٧-
***- كشفت (حريات) عن سرقات قام بها مسؤولين حكوميين للإغاثة القطرية لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد ، من داخل مطار الخرطوم . وأكد مصدر ان السرقات شملت المولدات الكهربائية و مضخات سحب المياه والاغطية والبطاطين والخيام ، بمساعدة وتغطية من أمن المطار.

٨-
***- اعترف "المجلس الوطني"، والذي ، وبمنتهي الصراحة وبلا دس او مؤاربة، ان مواد الأغاثة والمؤن والاغذية التي ارسلتها عدة دول للسودان لمساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة بسبب الامطار والسيول قد تسربت لتباع بالاسواق- وتحديدآ، كما ذكر احد النواب- سوق ليبيا!! ... خبر تسرب مواد الأغاثة رأسآ ومن مطار الخرطوم للاسواق ، نشر في الصحف المحلية، في بعض كبريات الصحف العربية، ايضآ تم بثه في كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني.

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة