المقالات
السياسة
صراصير الخريف..!؟!
صراصير الخريف..!؟!
08-12-2016 02:07 PM



* هي مجموعة أسئلة ... لا نبحث لها عن إجابات :ـ
(1) كيف يستقيم الأمر .. الأمطار تسقط من السماء .. والشوارع مليئة بالماء والطين.. والكثير من مواسير الأحياء ما زال شخيرها مستمراً..؟!
(2) هل من الممكن تحديد أنواع (المواسير) في هذه الولاية ..؟؟!
(3) بعد مغيب الشمس .. تشنف آذاننا يومياً .. موسيقى الصراصير .. وأصوات الضفاضع ما الفرق بينهما .. وأصوات (بعض) الفنانين في هذا الزمان ..؟!!
(4)هل من الممكن إستضافة (جزء منهم) في ذلك البرنامج الشهير .. في رمضان القادم .. ؟!
(5) في أجواء الخريف هذه .. تفيد الأنباء بأن إدارة المكافحة قد ضبطت شاحنة في طريقها إلى الخرطوم تحمل حوالي طن و(650) كيلو جرام من مخدر (القات) .. (قات) .. وحبوب مخدرة .. وأخيراً هيروين .. وقبل كل ذلك (حمولات) بالكونتنر .. (وكلو) في طريقه إلى الخرطوم ..!!
*تكلمنا مراراً .. خلف المخدرات دائماً يوجد السلاح .. وخلفهما دائماً المال .. وخلف الجميع ..(مافيا) وكارتلات .. تعرف ما تعرف ما تريد .. (نكرر) فقط أبعدوها عن السياسة .. وأبعدوا السياسة والسياسيون عنها ..؟!؟
(6) وزير تنمية الموارد البشرية يقول .. يوجد (2) مليون عاطل عن العمل في السودان (أو ما تبقى منه) .. منهم (455) ألف خريج جامعي ..!!
*خبر محزن .. عطالتهم وحقوقهم تسبب فيها سوء التخطيط .. ونهب المال العام .. والمال يوجد في العمارات ونوطح السحاب .. والمزارع الفاخرة .. داخلياً وخارجياً .. رغم ذلك عطالتهم أفضل من أن تبتلعهم أعماق البحار .. أو الصحارى .. أو التطرف .. أو اسرائيل .. وأفضل لهم من التجوال في شارع المطار .. هناك ..؟!!
(7)شمال كردفان . تعلن عن إفتتاح أحد أكبر أسواق الضأن بالبلاد ..؟!!
*مبروك يا حكومة .. ويا مولانا أحمد هارون .. سننتظر إنخفاض أسعار (اللحمة) .. خاصة أن عيد الأضحى على الأبواب .. وأصابنا (الهرم) .. و(الخرم) .. ترى هل هي بشارة .. أم أصابنا العبط .. راح البترول.. ولم تظهر آثار للذهب .. واللحمة (فيها) الزحمة .. وبالعكس ..!؟!
(8) مواطنوا حي التكامل بالشجرة .. يطالبون رئاسة الجمهورية بتوفير مأوى لهم ..!!!
*تمت إزالة الحي .. الأمطار تهطل .. جاء في الأخبار أنهم إحتموا من المطر بكنيسة الحي .. وهذا لعمري التكافل السوداني بعيداً عن الأديان والجهوية .. رغم أن كل الأديان تدعو للمحبة .. (المحبة) يا حكومة الولاية .. وحبة حبة يا تخطيط يا عمراني ..!!
(9)يقول السيد وزير البيئة .. عدم وجود مصارف أغرق العاصمة في (شبر موية)؟!!
*السيد الوزير .. (المويه) دي كلها وشبر بس .. أمال الطين والخبوب والربوب ده .. كم كيلو متر .. إضافة للنفايات .. وليه ولماذا .. وكيف .. والسبب شنو ..!؟ ألا تكون في الولاية (مصارف) .. هل لا توجد ميزانيات لذلك .. طبعاً لا نريد إجابة ..!!
(10) تكلمنا مراراً .. عن حكاوى تهريب البشر .. التهريب أياً كان نوعه يصحبه السلاح .. ولذلك الشرطة في (البطانة) أدارت بنجاح معركة ضد المهربين أستمرت ساعات ..
* الشرطة دائماً عند حسن الظن بها .. (الملف) في حاجة لمزيد من الحسم ..!!
(11) هل هناك أحد يأمل في عودة الوفد النسائي من تركيا ..؟ ويذهب مباشرة ليخفف عن السكان في مناطق الكوارث الطبيعية والحرب ..؟! وهل الكوارث سيكون لها آثار(رطبة) .. و (عطنة) .. على تلك الثياب الحمراء الأنيقة ..!؟!
* بصراحة .. لا نريد إجابة من أحد ..
* الله كريم علينا ..!!
الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1682

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1502609 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 03:45 PM
بالله الحريم ديل لسع ثاعدات في تركيا؟؟؟؟؟ يجن يسون شنو في الحر دا؟ هناك الحاجات الباؤدة اشكال والوان....خاصة الشعير بااااااارد.عليك امان الله تتكرع كنك جاري لك عنقريب.

[abushihab]

صلاح أحمد عبدالله
صلاح أحمد عبدالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة