عورة عمرو بن العاص..
08-12-2016 02:13 PM







*الطقس غائم والبحر السياسي تتلاطم امواجه ، والواقع يحكي بؤس المشهد ، ككل أنظمة حياتنا فى هذا الواقع المستعر ، قضايا الفساد ، ونتائج افرازات الصراع المحتدم ، قعد بالسودان وعطّل الإنسان ، لم يكن من سبيل ونحن فى هذه المتاهة من أن نعرًّج على حقيقة بالغة القسوة ألا وهى أزمة الثقة التى أفقدت القيم قيمتها فلم تعد المعاني هى المعاني ، وإنطمست معالم الجمال فى حياتنا ، وإضمحلت الكثير عندنا مما كان يميزنا من نبل المقاصد ورفيع السلوك ليحل محلها مانعيشه اليوم من واقع إجتماعي مخدوش وواقع سياسي آثم وواقع اقتصادي متردي ..
*ونحكي صوراً من واقع سوداني أيام السودان القديم ..فى جوبا حاضرة السودان الجنوبي وفى جامعة جوبا كان عم السادات .. طباخ بسيط ينضح بالحكمة التى أورثتها إياه الأسفار خاطب عدداً من الطلاب ، وهو يلخص الإشكال السوداني من جذوره متسائلا : بالله فى زول بيسرق ابوه فى البيت ؟ وماهى اسباب السرقة وانت كل البيت بيتك وملكك ، فالذى يسرق بيت ابيه لاعلاقة له بالبيت . فالذين يسرقون المال العام لاعلاقة لهم بالسودان إنهم لقطاء ولمامة ولايعرفون قدر هذا الوطن لذا يسرقون البيت لأنه ليس بيتهم ، وليسوا ابناء ابيهم ..نضر الله وجه عم السادات حيثما كان..
*كان صديقنا ناجي دهب يجلس فى دكانه وسط سوق امدرمان حيث تدافع المناكب ، رأى فتية فى حدود العاشرة من اعمارهم من ابناء جنوب السودان ،داعب أحدهم قائلا: كيف حالك ياسلطان ؟ إنبرى له رفاقه ، قفز أحدهم من الكارو وهو يستشيط غضباً ، ده ماسلطان كيف حرامي يكون سلطان ؟!بالله احفظ لسانك . وحفظ صاحبنا لسانه لأن الحرامي لن يكون سلطان وهذا هو الدرس القيمي البليغ الذى قدمه طفل جنوبي ليذرع موروث المعانى الكبيرة فى واقع تشوهت كل ملامحه . ترى ماذا لو استبدلنا هذه المفاهيم الرفيعة وحولناها لشجرة نسقيها ونرعاها ونعتني بها عناية فائقة على الاقل كنا ارحنا سيادة المراجع العام من ان يرهق نفسه بمليارات اهل السودان المنهوبة.

*فى مطالعة سريعة للتاريخ العربي الاسلامي مايلفت النظر طريقة تفكير عمرو بن العاص ، الذى ظلت عورته تقبّح وجه التاريخ ، فمابين الخلع والخلع تظهر بين الفينة والأخرى نماذج من السلوك البشري حتى فى دفء الدعوة الأول والعاصي بن العاصي يسجل حضوراً دائماً فى كل الأزمنة وبذات الخصائص ونفس العورة المفضوحة ، بصورة تتجاوز اطماع السياسة الى اطماع اكثر حقارة ودناءة ، ومااكثرهم فى زماننا الذى رأينا فيه التكالب حتى على الجيفة بالبدل الانيقة ..وسلام يااااااوطن
سلام يا

أزالت وزارة التخطيط العمراني منتزه الزوادة ببحري وتركتها أثراً بعد عين ، قدر المستثمر خسارته المبدئية بمبلغ خمسة عشر مليار جنيه ، من سيدفعها الوزارة ؟ ام المحلية ؟ المؤكد انها ستدفع من عرق ودم وتعب بائعات الكسرة والدكوة واطفال الدرداقات ..وسلام يا..

الجريدة الجمعة 12/8/2016












تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4469

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1503374 [سامية]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2016 09:37 AM
الا صحابة رسول الله يا حيدر خير الله، لا تتطاول على هذه القمم الشاهقة، وعليك المسارعة بالتوبة والاستغفار ولا تعود، والا ستجد من الردود من قراء الراكوبة ما لا يرضيك.

[سامية]

#1503238 [قاسم أيس]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 11:39 PM
حيدر أحمد خير الله ، يسيء لصحابي جليل ، بطريقة سافرة وغير مقبولة إطلاقاً ، يقول النبي عليه الصلاة والسلام لا تؤذونني في أصحابي ...... تب إلى الله وأستغفر ربك ، إن الله يغفر الذنوب جميعاً

[قاسم أيس]

#1503150 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 06:54 PM
ما روى عن كشف عورة عمرو بن العاص هو مجرد كذب وإفتراء..

القصة أخرجها نصر بن مزاحم الكوفي في كتابه «وقعة صفين»
نصر بن مزاحم صاحب هذه القصة أنه رافضي كذاب ومتروك ليس بثقة ولا مأمون وتصبح بهذا القصة واهية من وضع الرافضة...

وهذه القصة واهية تطعن في الصحابي المؤمن الشجاع الذي لم يجد شياطين الرفض شيئًا يصمونه به إلا هذه القصة المكذوبة لتنال من هذا الصحابي الجليل

وإلى القارئ الكريم بيان مكانة الصحابي الجليل عمرو بن العاص كما تبينه السنة الصحيحة المطهرة التي تمحو بنورها ظلمات الرافضة وظلمهم:

1- فقد ثبت في مسند أحمد (2/354، 327، 353)، والحاكم (3/452) من حديث محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «ابنا العاص مؤمنان».

2- وفى حديث أخرجه أحمد والروياني في مسنده والترمذي من حديث عقبة بن عامر قال: سمعت النبي- صلى الله عليه وسلم - يقول: «أسلم الناس وآمن عمرو بن العاص».

وما يدلل على مكانة عمرو بن العاص أن ولاه رسول الله قيادة الجيش فى معركة ذات السلاسل وكان فى الجيش سيدنا أبو بكر الصديق وسينا عمر رضى الله عنهم ولم يمضى على إسلام بن العاص أكثر من أربعة أشهر..
فإن كان قول النبى صلى الله عليه وسلم من يهدى الله به قلب إمرئ خير له من حمر النعم ..فكيف بسيدنا عمرو بن العاص الذى فتح مصر وشيد فيها المساجد وخلال فتوحاته أدخل أكثر من 70 مليون الإسلام..
فهنيئا له..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
United Arab Emirates [الفقير] 08-13-2016 11:46 PM
الله يكرمك دنيا و آخرة


#1502979 [عمر الياس]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 01:12 PM
الله هذا ما ينقصنا فالتذهب الزوادة و انت و الكيزان للدرج الاسفل من النار....
انت انسان جاهل... قليل الحياة و سفيه....
من انت يا حقير حتي ان تملك الجراءة وتكتب هكذا في احد صحابة رسول الله؟؟؟

الي القايمين علي امر الراكوبة....
نحن نرفض و بشدة و نشجب و ندين نقل مثل هذه المقالات الي راكوبتنا و نطالب بسحب هذا المقال الدنيي و نطالب باعتذار لقراه الراكوبة عن هذا الخطا الفادح.


ختاما...
اسمع انت يا هذا و ارعي بقيدك و اعلم حسابك و نحن ما ناقصين امثالك و تفاهاتك....

[عمر الياس]

ردود على عمر الياس
United Arab Emirates [الفقير] 08-13-2016 07:02 PM
أقتبس منك:

[ الي القايمين علي امر الراكوبة....
نحن نرفض و بشدة و نشجب و ندين نقل مثل هذه المقالات الي راكوبتنا و نطالب بسحب هذا المقال الدنيي و نطالب باعتذار لقراه الراكوبة عن هذا الخطا الفادح.]

أؤيد بشدة حفاظاً على الدور الوطني لراكوبتنا.

سبق للكاتب أن تبجح على الأستاذ نبيل أديب ، و لم يقصر الأستاذ و ألزمه حدوده.

الأخت بنت الناظر وضحت مصدر الرواية المغلوطة التي يروج لها الشيعة.

سواء إعتذر الكاتب أم لم يعتذر ، فلن يقدم ذلك أو يؤخر ، فهو كما وصفته أنت في مداخلتك ، إنما الإعتذار يجب أن يأتي من إدارة الراكوبة ، لأن الراكوبة لها مكانتها الشعبية ، الإقليمية و الدولية ، و يجب أن تعكس ما يشرفنا.


#1502907 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 10:48 AM
استاذ حيدر لقد اثار مقالك القيم الشجون والذكريات عندما كنا ننشد ونحن اطفال ( نحن روحان حللنا بدنا..منقو قول لا عاش من يفصلنا)والان ونحن فى عمر هذا الحاضر نندب حظنا الذة جعلنا نشهد انفصال هذا الجسد وذهب منقو وبقيت الحسره واللوعه وهناك وسط ضباب الغيب يقبع المستقبل الذى نرجو ان يعود معه منقو .هل ياترى نتمنى شيئا مستحيلا؟

[abdulbagi]

#1502903 [جمهوري]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 10:38 AM
الأخ حيدر ما هذا الذي تكتبه ؟ رجاءا لاتسيئ للفكرة التي دفع الأستاذ محمود محمد طه حياته ثمنا لها ! بهذه العناوين وهذه الترهات أنت تسيئ للأستاذ وفكرته وتلاميذه الجمهوريين الذين لم يعرف عنهم قط أنهم أساءوا لأحد أو شتموه في شخصه ، حتى من خصومهم الإسلاميين ! دعك من الصحابة الكرام !! أنت الآن تعلن نفسك بأنك متحدث وناطق رسمي بإسم الحزب الجمهوري ! فهل دعوة الأستاذ وتلاميذه هي الإساءة وشتم الناس ؟! كف عن مثل هذه الكتابات والعناوين .. واكتب مايرقى لأخلاق الأستاذ وتلاميذه .. وإلا فاصمت ولاتجعل من نفسك متحدثا وناطقا باسم الأستاذ وأخلاقه وفكرته .. لا تشوه صورة الأستاذ ، لا تشوه صورة الحزب الجمهوري الذي دعوته هي السلام والخير والمحبة بين الناس .. وليس الشتم والإساءة للآخرين .

[جمهوري]

ردود على جمهوري
United Arab Emirates [الفقير] 08-13-2016 06:29 PM
لم يأت بجديد فهو يتبع خطى أستاذه ، و إن كان أستاذه لم يجنح للإساءة الموغلة إلى إنه قد فتح باب التشكيك في الصحابة للنيل من السنة النبوية و خلخلة بنيانها و تماسكها ، من أجل نشر فكرته.

في كل الأحوال هذا شأن يخصكم ، لكن ليس من المناسب في هذه الأوضاع الحرجة فتح معارك جانبية تشغلنا عن القضايا الوطنية الرئيسية.

أدناه مقتطف لحوار دار بين محمود محمد طه و الشيخ عبد الجبار المبارك ، بشأن حبر الأمة سيدنا عبد الله بن عباس:

[ والعلم اليوم أثبت انو الأرض كروية ودي مسألة أي انسان عارفه لكن ( ابن عباس ) اللانت ماسك كلامه دا قال الارض مسطحة، فأنت حتقنع الناس كيف بالكلام دا؟
قلت :
الحقيقة يا أستاذ في حاجة هنا أنا شايف انها فاتت عليك خالص: وهي : انو اي شكل يختلف باختلاف موقع النظر اليه ! فمثلا اذا ركبت طيارة ونظرت من على المنازل فإنك لا ترى أحجام هذه المنازل وانما ترى مساحتها فقط .تصورها لك خارطة هذه المنازل واذا نظرت إلى البدر ليلة التم من الأرض لما رأيت الا مساحة القمر ومحيطه فأين بعده الثالث؟!.
فاذا اتفقنا على القاعدة القائلة : (بأن موقع الإنسان هو الذي يحدد نظرته للأشياء.. )) لوصلنا الى نتيجة طيبة تتلخص أن ابن عباس( رضى الله عنه )كان ينظر الى الأرض حين وصفها بالتسطح من خلال الغازات التي تسبح في محيط الارض . الإنسان حين ينظر إلى الأرض وهو يمشي عليها لا يرى الا سطحا يمتد على طول البصر، ومن موقع الإنسان في الأرض وعلى سيره على سطحها
قال انها مسطحة. وهذا ما تعطيه بدائة العقول ، وحقيقة أن القول بإن الأرض مسطحة حقيقة اوردها الله في كتابه الحكيم حين لفت أنظار الناس إلى الأرض التي يمشون عليها، فقال في سورة الغاشية وهي من السور المكية ؟!(( أفلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت وإلى السماء كيف رفعت وإلى الجبال كيف نصبت وإلى الأرض كيف سطحت. فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر ))(1722) ووصف الأرض بالتسطح في هذه الآية يتناسب وامر من يمشون عليها بالنظر اليها.
فهذه نظرة أرضية وليست نظرة كوكبية!
ولكن النظرة الكوكبية التي تحدد شكل الأرض في وضوح تأتي في سورة النازعات . وذلك في سياق الحديث عن السماء وخلقها ثم التنزل إلى الأرض تعطيها شكلها الكروي بوصفها كوكباً نظر اليه من خارجه، واسمع الحق تعالى يقول (( أأنتم أشد خلقا أم السماء بناها * رفع سمكها فسوها* وأغطش ليلها وأخرج ضحاها* والأرض بعد ذلك دحاها* أخرج منها ماءها ومرعاها* ))2731النازعات.
قال: دحاها في الآية دي معناها ايه؟
قلت: كورها وادارها.
قال: لكن الدحو ليس هو التدوير وإنما هو البسط والتمهيد والشاعر بيقول : يدحو الرقاقة وشك اللمح بالبصر. ودا بمعناها ببسطها بسرعة.
قلت : الفرق كبير بين الرقاقة المدحوة. وما دحيت عليه.صحيح قد يكون ما دحيت عليه مربعا أو مستطيلا لكن الرقاقة مبسوطة مدورة معا؟ وهل يناقص كونها مبسوطة القول باستدارها؟! وهل ثمة مانع من الذهاب إلى أن دحو معناها البسط والادارة معا؟
قال :
لكن الرقاقة ما زي الأرض لأنه ما فيها بعد ثالث!
قلت :
ان الرقاقة لا تخلو أبدا من بعد ثالث . وإن دق!! وعليك أن تضاعف هذه الرقاقة بحجم الأرض فتجدها ذات بعد ثالث يتمثل في العمق الذي يمثل سمك هذه الرقاقة بعد مضاعفتها ! وعلى كل حال دا ما بيمنع انو دحو الارض هو استدارتها وقد عرف العرب هذا الأمر فوصفوا بيضة النعامة ( بالدحية) وبيضة النعامة أشبه الأشكال الهندسية بالأرض].


#1502901 [بركة]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 10:33 AM
إلا صحابة رسول الله ولك أن تقول في السياسة ما تشاء وان تضرب الأمثال بمن تشاء إلا الصحابة

[بركة]

#1502882 [عبدالقيوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 09:56 AM
السلام على من اتبع الهدى
انصح صاحب المقال بالتوبة والاستغفار ماتقوله قد يخرجك من الاسلام
لايحق لك ان تتكلم عن الصحابة لانك لا تساوي غبار ف طرف نعله هؤلاء رفع الله زكرهم ووعدهم جنته واكرمهم بصحبت خير بالشر
فمن انت وبما اكرمك الله وما ميزتك لحتى تتطاول ع هؤلاء الاعلام لا اعرف لك ميزة ولا يعرفك الكثير وليس لك فضل على بشر .
م اظنك الا مجوسي رافضي خبيث او علمانيا ضال مضل اضل من دابته والله ما خرب البلاد الا امثالك.
واخيرا اقول لك والله ليس لنا في الاسلام كثير صلاة ولا صيام غير حبنا لرسولنا ولصحابته والله يسب ابي وامي لا يهمني ولكن هؤلاي شرفي وعرضي ومصدر عزي.
ان كان دفعك لهذا خصومة سياسية فانت جاهل ما علاقة عمر بن العاص بالكيزان .
واذا كنت ناقد سياسيا فلماذا صحابت رسول الله فقط كل من قال انه صحغي ليس له الا الطعن في ائمة الاسلام ولماذا تنقدوا زعماء الغرب كهتلر و نابليون والدولة الرونانية و البيزنطية وابادة الهنود الحمر و ابادة الصرب للبوسنة والهرسك ام انك اسد علي و في الحروب نعامة.

[عبدالقيوم]

#1502876 [حازم]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 09:45 AM
مااااااااااااهذا ياحيدر

[حازم]

#1502758 [عوض الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 01:46 AM
اخ حيدر...لابد من التوبه والاستغفار..لقد تطاولت علي احد صحابة رسوالله صلي الله عليه وسلم
مذا تقصد لعورته التي تقبح وجه التاريخ..وهو الذي جاهد في سبيل الله وافتتح عددا من الامصار...اشهرها مصر.ومناداته بالعاصي بن العاصي كان يناديه بها ابن الخطاب اذا اذا أخطأ..ولكن مثلي ومثلك لا يجوز لنا ان نتطاول علي ابن العاص...اين نحن منه

[عوض الحسن]

#1502754 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 12:57 AM
الراكوبة موقع عام يطالعه جميع أفراد الأسرة ، و ما هكذا يتم التعرض لصاحبة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و لا يليق لكاتب أن يختار عنواناً كهذا!!!

لا أريد الخوض في التفاصيل ، لكني أقدم بعض الأحاديث عن سيدنا عمرو بن العاص ، لعلها تكون حافذاً للقراء ، لمزيد من البحث و الإستقصاء من المصادر الموثوقة ، و ليس من المصادر الشيعية.

و ليس لدينا بعد حديث رسول الله صلى عليه و سلم قول.

* قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
"أسلم الناس , وآمن عمرو بن العاص"

* عن طلحة بن عبيد الله - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:
"إن عمرو بن العاص من صالحي قريش"*

* عندما أسلم عمرو بن العاص و خالد بن الوليد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
(لقد رَمَتْكم مكة بفَلَذات أكبادها).

و جاء عنه أيضاً:

* بعض حديثه عند الموت:

وما كان أحد أحب إلي من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولا أجل في عيني منه , وما كنت أطيق أن أملأ عيني منه إجلالا له , ولو سئلت أن أصفه ما أطقت , لأني لم أكن أملأ عيني منه , ولو مت على تلك الحال , لرجوت أن أكون من أهل الجنة) (16) (ثم تلبست بعد ذلك بالسلطان وأشياء , فلا أدري أعلي أم لي)*


* حُبِّ الإمارة مما امتاز به عمرو بن العاص حُبّه للإمارة، فشكله الخارجي ومشيته وحديثه كلها تدل على أنه خُلِق للإمارة، حتى أن في أحد الأيام رآه أمير المؤمنين عمر وهو مقبل فابتسم لِمَشْيَته وقال:
*{ما ينبغي لأبي عبد الله أن يمشي على الأرض إلا أميرا}.

* كان عمـرو بن العاص حاد الذكاء، قوي البديهة عميق الرؤية، حتى أن أمير المؤمنين عمـر كان إذا رأى إنسانا عاجز الحيلة، صـكّ كفيه عَجبا وقال:*
{سبحان الله! إن خالق هذا وخالق عمرو بن العاص إله واحد}.

* كما كان عمرو بن العاص جريئا مِقْداما، يمزج ذكائه بدهائه فيُظَنّ أنه جبان، بيد أنها سعة حيلة يُخرج بها نفسه من المآزق المهلكة، وكان عمر بن الخطاب يعرف ذلك فيه، وعندما أرسله الى الشام قيل له:*{ إن على رأس جيوش الروم بالشام أرطبونا }.
أي قائدا وأميرا من الشجعان الدُّهاة، فكان جواب أمير المؤمنين:*{ لقد رمينا أرْطَبون الروم بأرْطَبون العرب، فلننظر عمَّ تنفَرج الأمور }.

و كان قد ذهب للأرطبون متنكراً كرسول لعمرو بن العاص حتى يرى بنفسه تفاصيل قلعة الأرطبون ، و هذا يدل على حرصه كقائد أن يجري إستكشافاً لموقع المعركة بنفسه ، و نجاته من تدبير الأرطبون لقتله معروفة و مشهورة و تدل على ذكاءه و فطنته.

[الفقير]

#1502750 [الإحيمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 12:32 AM
هل هى إزالة حق أريد بها باطل ؟
ألإخ الفاضل الإستاذ حيدر
موضوع ال 15 مليار بتاع الزوادةأصابنى بالتوجس ليس لضخامة المبلغ
الذى يعتبر قزقزة تسالى للذى قام بالإزالة بل لأن قطعة الأرض التى
إرتوت بالخمور أيام أركويت فى الغالب الأعم مملوكة للدولة وهنا مربط
الفرس . إذا كانت الإزالة بغرض توسعة الشارع فهذا هو عين الصواب ،
وأسأل المولى ألا نكون بدأنا حقبة الإزالة والإحلال بعد أن نضبت العاصمة
من السهلات بواسطة الآفات وألا تكون مقنطره لأحد الديناصورات.
هناك ثلاثة مواقع تخنق الحركة من وإلى كبرى بحرى القديم يعلمها مهندسو
الطرق والكبارى وقادة شرطةالحركة :
منتزه أركويت (إذا قامت محله أية مبانى تكون تكون تصرفاً أخرق).
طلمبة الوقود التى تمثل خطراً قبل الإعاقة للحركة تجاه الكبرى.
موقف شندى (حوش بانقا!!)الذى يمثل أكبر فضيحة لقادة شرطة الحركة وهندسة
الطرق والكبارى. رغم الممانعة (المسنودة) للمستفيدين من الموقف، يجرى
إنشاء بديل له شمال بحرى وقد شاهدته قبل أشهر ، واؤكد إذا إستمر العمل
به بنفس الوتيرة سيفتتح سد النهضة قبله.
هل المعنيين بالمعيقات أعلاه غير مؤهلين أم أنهم مشغولين بكروشهم التى
تدلت أمامهم أم الإثنان معاً ؟

[الإحيمر]

#1502694 [ود اتبره]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 10:01 PM
...

[ود اتبره]

#1502685 [عمر]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2016 09:16 PM
عنوان غير موفق
ابتعد عن كل ما يطعن في الصحابة الكرام ولك في السياسة متسع .
الجمهوريين يحملون نفس الافكار الشيعية .

[عمر]

#1502624 [نور]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2016 04:23 PM
اي سوداني كان دا فهمو انو سرقة المال العام حرام وعار الا ان جونا دعاة الاسلام والاسلام منهم بري ان سرقه المال العام حلال ولا عيب فيه ولاتحاسب عليه دنيا واخره اذا تحللت . محتاجين سنين لاصلاح مادمروه

[نور]

ردود على نور
United Arab Emirates [بنت الناظر] 08-13-2016 07:55 AM
ما روى عن كشف عورة عمرو بن العاص هو مجرد كذب وإفتراء..

القصة أخرجها نصر بن مزاحم الكوفي في كتابه «وقعة صفين»
نصر بن مزاحم صاحب هذه القصة أنه رافضي كذاب ومتروك ليس بثقة ولا مأمون وتصبح بهذا القصة واهية من وضع الرافضة...

وهذه القصة واهية تطعن في الصحابي المؤمن الشجاع الذي لم يجد شياطين الرفض شيئًا يصمونه به إلا هذه القصة المكذوبة لتنال من هذا الصحابي الجليل

وإلى القارئ الكريم بيان مكانة الصحابي الجليل عمرو بن العاص كما تبينه السنة الصحيحة المطهرة التي تمحو بنورها ظلمات الرافضة وظلمهم:

1- فقد ثبت في مسند أحمد (2/354، 327، 353)، والحاكم (3/452) من حديث محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «ابنا العاص مؤمنان».

2- وفى حديث أخرجه أحمد والروياني في مسنده والترمذي من حديث عقبة بن عامر قال: سمعت النبي- صلى الله عليه وسلم - يقول: «أسلم الناس وآمن عمرو بن العاص».

وما يدلل على مكانة عمرو بن العاص أن ولاه رسول الله قيادة الجيش فى معركة ذات السلاسل وكان فى الجيش سيدنا أبو بكر الصديق وسينا عمر رضى الله عنهم ولم يمضى على إسلام بن العاص أكثر من أربعة أشهر..
فإن كان قول النبى صلى الله عليه وسلم من يهدى الله به قلب إمرئ خير له من حمر النعم ..فكيف بسيدنا عمرو بن العاص الذى فتح مصر وشيد فيها المساجد وخلال فتوحاته أدخل أكثر من 70 مليون الإسلام..
فهنيئا له..


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة