المقالات
السياسة
فساد القضاء في مدني !! إلي متي ؟؟؟
فساد القضاء في مدني !! إلي متي ؟؟؟
08-17-2016 05:58 AM

سيدي رئيس القضاء مولانا حيدر احمد دفع الله

وبما أن العدل أساس الملك ... فالظلم أساس الهلك

كان منصب القاضي في جميع الحضارات البشــرية القديمه يمثل ذلك الإنســان الذي يجمع في نفســه العدالة و الأخلاق الكريمة و الحكمة و الخبرة و الجرأة ، و لم يكن القاضي عبارة عن منصب حكومي يتم بلوغه بالتقادم أو بالعلاقات العامة ، و حتى في العصور الإسـلامية الذهبية كانت ســلطات القاضي واســعة و لا تعلوه ســلطة إلا ســلطة الخليفة نفسـه ، لكي لا يتعرض القاضي إلى التهديد أو التضييق من الرعيّة أو المتنفذين في أجهزة الدولة لضمان إحقاق الحق و إقامة العدالة ركن الزاويه لتطور الحياه والعداله بين الناس !


و على مرّ التاريخ فإن أقوى علامات انحدار الدول و ســقوط حضاراتها كان فســاد القضاء ..... واليوم نحن نري في مدني ذلك الفساد الذي أصبح ( يثير الغثيان ) ..... ولعلمنا التام بنزاهتك سيدي رئيس القضاء فلذلك اردنا فقط ان نلفت انتباهك لذلك حتي لايخصم من سيرتكم الناصعه !


بالتأكيد من أهم انعكســات الفسـاد القضائي هو التعب وارهاق الناس و فساد امورهم ..... فالقاضي يجب ان يكون حريصا في اسئلته مثلا اثناء سير القضيه لاستشفاف المعلومات ولايترك الامر للمحامين الا في مجالات معينه يسمح بها القانون ،،، حتي لاتتأثر العداله سلباً بخمول المحكمه وكسلها مقارنة بنشاط واستماتة المحاميون ...

نعم في مدني هنالك قضاة شرفاء ولكن علي الجانب الاخر هنالك قضاة فاسدون ..... وأكثزر شيئ محبط هو علاقات المحاميون ببعض القضاه الكبار ،،، وعلي سبيل المثال وحتي لانشهر بهم فانا لدي واقعات باسماء القضاه الذين فسدوا في اصدار احكام في مدينة مدني بعد تدخّل بعض المحاميون فإستمال لهم القاضي وهم مرصودون عندي بالاسماء وكل مانطلبه منكم سيادة رئيس القضاة ان تجري تعديلات واسعه وعلي مستويات عاليه دون رئيس السلطه هناك و في هيكل القضاء في تلك المدينه والامر بالطبع متروك لسيادتكم فانتم اعلم منّا بذلك ولكن هذا رأينا حتي نبعد الفاسدون ويمكن ان نذكر الواقعات والاسماء في مقالات قادمه باذن الله !
فقد حكت لي سيدة اعمال هناك عن قاضي معيّن يمتثل لها ولجميع اوامرها ،،،، كنت استمع وانا أشعر بالغثيان ؟؟ أوصل بنا الحال الي هذا الدرك ؟؟؟؟ ماهي تلك العلاقات المشبوهه بين النساء والقضاه مع اعتذاري للشُرفاء بالطبع !! سيدي القاضي الذي تعلم نفسك هذه السيده ذكرتك بإسمك في عدد من الاماكن وتتشطر بعلاقتها معك ،،، وحتي تقتنع يمكنني ان اذكر لك متي واين تقابلتهم !!؟ هل في مكتبك ام في مكان آخر ،، وحتي لانخرج عن الطريق وهدف هذا المقال فإنّي أؤجل ذلك للمقالات القادمه وكمثال للمقال القادم ستكون المعلومات كالتالي :

القضيه رقم (......) تدخّل المحامي (......) واستمال القاضي (........) وعلاقته بالقاضي هي علاقة (.....) !
القضيه رقم (......) تدخّل المحامي (......) واستمال القاضي (........) ودفع للقاضي مبلغ (...... ..) !
القضيه رقم (......) تدخّلت السيده (......) واستمالت القاضي (........) !
وبالطبع فإنّ مجتمع مدني مجتمع صغير المعلومة فيه ببلاش !
سيدي البروف :
إن معايير اختيار القضاة يجب أن يكون شــديداً و ليس عبارة عن مجرد النجاح في دورة قضائية وورقة حسن ســلوك ... بل القضية التي يُباشرها ذاتها يجب ان تكون مارة بجدول زمني محدد ،، وعدد جلسلت معروف وهذا مايظهر في الاحصائيات نهاية العام ... ويجب ان لا يتدخل القاضي الاكبر درجة في عمل القضاة فيسلك لهم طريقاً الي نار جهنّم ....فالقضاة في أي مجتمع يشــكلون النخبة الأخلاقية و الفكرية فيه ، و بالتالي فإن حجم الفســاد في السلك القضائي على المستوى الأخلاقي و التأهيلي إنما يعطي صورة مقاربة كثيراً للواقع المجتمعي الشـعبي الأخلاقي و الفكري ، فســـيبدو المجتمع إجمالاً منافقاً إن كان يدّعي القيم الأخلاقية الرفيعة و يكثر من الشعائر و المظاهر الدينية في الوقت الذي ينتشــر الفســاد في ســلكه القضائي .
فالفرصه الان بيد السيد رئيس القضاة ونائبيه بأن يرفعوا الظلم عن تلك المدينه التي صارت تصطرع كلها في المحاكم ولكن سبعون في المائه من الحق يضيع هدراً بتدخل قاضي معين .... ولذلك كثيراً ما يُقال لك ان المحامي فلان هو محامي شاطر جداً والقضية عنده اتعابها ملايين الملايين وكل ذلكً لمحاباة القاضي قريبه او صديقه له !
إذاً الإصلاح القضائي أولوية على الصعيد المجتمعي العام ، و على الصعيد الاقتصادي بشكل خاص ، و لن يبدو أن المجتمع سـيستطيع النهوض من جديد بتنفيذ برامج إعادة الإعمار فقط ، بل بإعادة إعمار النفوس و لن تعمر النفوس دون إعادة إعمار القضاء .
لقد قامت السموات والأرض بالعدل ،،، وقد كانت الأمم قبل الإسلام تعرف معنى العدل والظلم ولكنها ما كانت تعرف حدود كلٍّ منهما ، فكانت تلك الحدود متداخلة ،،، وقد بعث الله تعالي سيدنا ابراهيم عليه السلام بقيمه ساميه وهي رفع الظلم عن العباد !
ففي الحديث قالو : يا رسول الله ، فما كانت صحف إبراهيم ؟ قال : كانت أمثالا كلها : أيها الملك المتسلط المبتلى المغرور ، إني لم أبعثك لتجمع الدنيا بعضها على بعض ، ولكن بعثتك لترد عني دعوة المظلوم . فإني لا أردها ولو كانت من فم كافر

فيا قضاة مدني اتقوا الله ،، ويل لمن اضاع الميزان ،،،
و ويل لقاضي الارض من قاضي السماء
و ويل للظالمين !

اعتقد أن مولانا حيدر سيقوم بجوله اقليميه كما عودنا دائماً فليته يأتي لمدني ويعمل فيها بسيفه الذي يفرق بت بين الحق والباطل كما عهدناه فيعود الحق لاهله !

عميد معاش ادريس حامد أوشيك
مدني

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6544

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1505731 [ابوزول]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 08:32 PM
لا يجوز دينيا ولا عرفيا إطلاق الاتهامات جزافا. ...مثل هذا الحديث يضع كل قضاة مدني تحت الشك ...إن كان الكاتب يملك أدلة فلماذا لا يقوم بفتح بلاغات ضد المعنيين. .....يا أهل الراكوبة لا يجوز نشر مثل هذا الهراء والا لفقدت الراكوبة مصداقيتها

[ابوزول]

#1505493 [shafie]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 01:48 PM
قالوا في مدني شجرة كبيرة يجلس تحتها شهود الزور علي عينك يا تاجر

[shafie]

#1505335 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 10:48 AM
هذا الشخص ليس لديه دليل, وإلا لما لجأ لتملق رئيس القضاء وكتابة مقال يجمع ما بين القذف والآيات والأحاديث.

[الطيب]

#1505227 [مارد]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2016 08:30 AM
يا سعادتك يا حبذا لو كنت حكيم و خاطبت رئيس الجهاز القضائي لولاية الجزيرة مباشرة ثم الى رئيس القضاء ان لم يستجب الاول .

التشهير بسمعة جميع قضاة المدينة في السوشيال ميديا سيجعلك عرضة لفتح بلاغات ضدك من جميع قضاة تلك المدينة ما لم تحدد المعنيين بالضبط بهذا الفساد و لديك الادلة الدامغة التي تثبت فسادهم .

يا ريت لو احلت المقال لمدقق لغوي قبل نشره


لك منى وافر الاحترام و التقدير

[مارد]

ردود على مارد
Sudan [الطيب] 08-17-2016 01:07 PM
أحييك يا مارد. يقول: "حتى في العصور الإسلامية الذهبية..". هل كان يتوقع أن يكون القضاء متخلفا وقتها!! ثم استثنى الخليفة من سلطة القضاء! عجبا. أضاع الجهد في ما لا خبرة له به , بدلا من استثماره لدى الصحفيين والمحاميين.


#1505225 [الحاقد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 08:28 AM
هل يستقيم الظل والعود اعوج.

[الحاقد]

ردود على الحاقد
Saudi Arabia [المخدوووووووووووووووع] 08-17-2016 04:16 PM
هذه هي الخلاصة .....


#1505187 [كماشة]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 07:39 AM
هههههه


قال يطلب من رئيس القضاء ونائبيه وهو ما عارف انه عبدالمجيد ادريس نائب رئيس القضاء هو اول زول بدأ فساد القضاء في مدني لما كان رئيس الجهاز ولما كثر الحديث عنه إتحول بقى وزير اقليمي ولما غاب الأثر رجع ثاني وودع مدني بحفلة تكريم في دارالرياضة جمعوا ليه فيها ملايين من ناس السوق والموظفين

ياخوي خربانة من كبارها حيدر شنو ونوابه شنو البتشتكي ليهم

[كماشة]

عميد معاش ادريس حامد أوشيك
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة