المقالات
منوعات
قاهرة المستحيل
قاهرة المستحيل
08-17-2016 11:17 AM

بسم الله الرحمن الرحيم





بينما كنت أتابع أحد البرامج الرياضية بالإذاعة لفت نظري مداخلة من مدرب إحدى فرق كرة القدم أظن أن فريقه كان بالدرجة الثالثة كان ذلك المدرب يتحدث بغطرسة عن فريقه ويلوح بأن هزيمة الفريق المنافس والذي تتولى تدريبه المدربة السودانية الشابة سلمى الماجدي لن يستغرق من الزمن أكثر من بداية الشوط الأول والتي ستكون كافية لحسم نتيجة اللقاء منذ بدايته.



في تلك اللحظة انتابني شعور بأني مازلت أعيش في الأدغال وأن هناك حيّاة بدائية حولي وإني أعيش في وسطها ، في ذلك اليوم عزمت على متابعة تلك المباراة ، لأشاهد هزيمة سلمى التي كان يتحدث عنها الرجل.



الملفت في الأمر إن ذلك المدرب كان يتحدث عن هزيمة رجل لإمرأة وليست هزيمة فريق منافس، تابعت تلك المباراة وكما توقعت سقط المدرب المتغطرس في امتحان أنني رجل وهي إمرأة وكانت الضربة القاضية من سلمى الماجدي بأن هزمت فريقه هزيمة نكراء كما هزمت أفكاره البالية أيضاً.



يومها ومن دون أن أشعر هتفت في داخلي ينصر دينك يا سلمى إنها إمرأة مختلفة خرجت من رحم النجاح والمثابرة ترعرعت على حجر مدرسة التميز قاتلت لتقول هأنذا، تفردت بموهبة نوعية لم تأبه لأحاديث المثبطين والذين يقتاتون على فشل النساء وطئت على جمر النقد وهي تحمل تجربتها لم يثنها عن عزمها نظرة احتقار أو صرخة ازدراء أو تلميحات السفهاء ، فأنتقلت من نجاح إلى نجاح .


سلمي والتي هي من مواليد العام ١٩٩٠ درست الإعلام والموسيقى والحاسوب وكرة القدم ، فجمعت الكثير من الخبرات في مجالات متباينة، حصلت على الرخصتين للتدريب السودانية من الاتحاد العام لكرة القدم والاتحاد الأفريقي الكاف، عملت في تدريب فرق ناشئي الهلال العباسية، والموردة العاصمي وشباب الهلال العاصمي وفريق النصر أم درمان ومدارس الهلال السنية ومنتخب الناشئين تحت ال ١٤ سنة للبطولة السنوية والذي كان برعاية فريق برشلونة ومنتخب شباب أم درمان المسالمة.



تم اختيار سلمى من ضمن أفضل ١٠٠إمرأة في العالم حسب تصنيف ال (بي بي سي).


الآن تستعد سلمى لتقديم محاضرات في كرة القدم في الكاميرون بعد أن تم اختيارها من قبل الكاف ، تحزم حقيبتها الآن وتغادر أرض الوطن في رحلة دفاعها عن تجربتها تصحبها دعوات الداعمين وهمهمات الفاشلين.


خارج السور:

أمضِ قدماً يا سلمى فنحن ننتظر منك تدريب المنتخب الوطني وتدريب فرق المريخ والهلال، بل نحن نطمح في فرق كرة قدم نسائية نأمل في مريخ نسائي. وهلال نسائي ومنتخب وطنى نسائي ......علها تضمد جراحنا من الفرق الرجالية..

حتماً سنصل وإن طال السفر.


*نقلا عن التيار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3528

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1506017 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 10:39 AM
احتراما سلمي واجب وطني لانها شقت طريقها وسط التخلف بمخالفة قواعد التخلف بلدنا هي رحم الابداع لكن قيود العقول المتحجرة وقيود سياسة العصر الحجري قلمت اظافر التقدم والاندياح نحن شعب مبدع ولكن يرغمونا علي ما نحن فيه في الستينات كانت ليلي المغربي رحمها الله ضمن رائدات الهلال وكان للسلة النسائية بهرة ضوء انطفات مع عودة العصور الحجرية المراة صاحبة قصب السبق في السودان وكل غناء التراث لنساء الي الامام سلمي وسلمت خطاك

[سيف الدين خواجه]

#1505952 [ليدو]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 09:15 AM
إحدى فرق كرة القدم - إقتباس
إحدى فرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا ولد ناولني حبوب الضغط ( على طريقة الأستاذ جبرا ) .

[ليدو]

#1505704 [جمال مظفر]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 07:31 PM
انتي وسلمي وصلتو الي صنعاء التي طال سفر الرجال اليها

[جمال مظفر]

#1505598 [Almisahirah fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 04:14 PM
النبى يا سلمى.. القِطاعه.. كان ما ركّزتى على تدريب المورده .. الانديه التانيه ترا ماشّه بتجنيس باعوج بعديل .. بيوالى بمعتمد بكردينال تراها تقوم وتقع .. لاكين والله والله ووالاه ومليت خشمى بالله غياب المورده عن الدورى الممتاز بلحيل واجعنى.. المورده لما كانت "بتلعب" زى ما آلها الكابتن السد (الله يرحمو) اللى ما كانش فى سدود غيرو .. بعض الانديه اللى الزمن دا بقت بتلعب فى الممتاز كانت فى الدرجات الثالته والرابعه وبتلعب فى الليق (اللى تحسّر طه حمدتو على فريق الشاطى وقالها صارخا يعتصره الالم "الى الليق يل شاطى" و فىجامع الخليفه!!! رحم الله السد وطه حمدتو "و رد الله غربة فريق الشاطى)
* بس يا ناس الاتحاد الكروى ويا ناس المورده وانتو يا المدربين اللى عاملين فيها ولا سيد سليم الله يرحمو "الرسوول .. سلمى الماجدى دى "فِجّولا تدرِّب المورده" .. بس لاكين برضو يعنى المعنى "مسّاك دربين ضَهّيب..وركّاب سرجين وِقّيع.. واحد فى الاتنين .. يا كَفَر يا وَتَر.. المِزّيقا دى فيها السهر لأنصاص الليالى"! بس ركّزى عتّدريب فيه الفايده حسّ وبعدين.
*انشاللا نسمع عنِّك وعن المورده كل خير . باقى نحن بعيدين فى بلادا طيرا عجمى .. وبالتوفيق ا ليك وللمورجه شاحده ربّى ! والرسول ما تنسى تسلّمى لى على ود شداد .. الناس فى انتظار يتخارج من حكاية التنسيق دى الى دخل فيها لا ايدو لاكراعو ويرجع لكورتو سريعن!

[Almisahirah fi izallail]

#1505542 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 02:56 PM
المرأة لا تصلح لتدريب كرة القدم يا استاذة لأنها مجال لا يقبل القسمة على الاثنين .. فلنفرض سلمى هذه تزوجت وأنجبت أين ستكون سلمى فى فترة النفاس وفريقها مطلوب منه خوض غمار المنافسة فى تلك الفترة العصيبة وثانيا فى فترة العادة الشهرية تكون المراة فى أدنى تركيزها وسوء فهمها للأوضاع وبالتالى لا تكون فى حالة طبيعية .. أنا أتذكر فى احدى مباراة لين فريقين للنساء فى دولة أوربية تأجلت المباراة لغياب سبعة لاعبات من الفريق الآخر مع االمدربة وحينما سألوا عن السبب قيل بأنهن فى اليوم السابع والعشرون من الشهر وبلعن البنادول ولم يجدن ( الأولويز )

[مستغرب]

ردود على مستغرب
European Union [محب الأكواز .. !] 08-18-2016 01:37 AM
يا المستغرب في حاجه إسمها برامج و تخطيط و عمل متحضر يا أبو جهل .. و في حاجه إسمها مساعد مدرب و هيئة تدريب يعني مش زول واحد مسؤول عن كل شي .. ثم ثانيا برضو في زمن الإنقاذ ده في رجال عندهم نفس مشاكل النسوان .. ولا عامل ما عارف؟ و بعدين الراجل ما ممكن يمرض أو إبنو يموت أو تدقشو عربيه أو أي ظرف يمنعو يومين أو تلاته من الشغل .. ياخي إنت مسطح بشكل غريب


سهير عبدالرحيم
سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة