المقالات
السياسة
سلمى يا ظالمة
سلمى يا ظالمة
08-19-2016 01:04 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

مقال قاهرة المستحيل والذي تحدثت فيه عن مدربة كرة القدم (سلمى الماجدي ) اطلعت من خلال تداوله وردود الفعل حوله على مستوى وطريقة تفكير نوعين من الرجال ، البعض أثنى على التجربة واعتبرها نصراً للسودان قبل المرأة ، والنوع الآخر أرغى وأزبد وطفق يحدد ما أتى به الشرع وهذا حلال وذاك حرام...... بأسلوب تفكير ومنطق عاجز لم يغادر مفهوم (النساء خلقنا من أجلنا).


الغريب في الأمر كان استشهاد البعض في قضية سلمى بأنّ المُهمّة البدنية لا تتناسب مع تكوين المرأة الجسماني وأنّها لا تستطيع القيام بمهام تدريب فرق كرة القدم، والشاهد في الأمر أن المرأة قامت بمهام أصعب وأسوأ، حيث صعدت على مركبات الفضاء إلى القمر.... يعني شنو القمر..... يعني تدريبات عنيفة جداً للتعامل مع فقدان الوزن والتحكم في الحركة في غياب قانون الجاذبية الأرضية..... يعني تناول أطعمة مُعيّنة وبرنامج غذائي ضاغط ومقدرة هائلة على الالتقاط واتخاذ القرار وسُرعة البديهة ومُعالجة الأعطال...... يعني التعامل مع الكون بوعي العلماء دون الانبهار بسحره والتحكم في ميقات مُغادرة المركبة والعودة إليها والسيطرة على كل حركة.


المرأة قبل هذا وذاك تقوم بأصعب مُهمّة وأخطر عمل وهو الحمل والولادة والإرضاع والفطام والتربية...... والتي لا يستطيع ذكور العالم ولو اجتمعوا أن يتحمّلوا "طلقْ واحد" من طلقات الولادة، لم يُجرِّب أولئك المتشدقون بعباءة الذكورة تجربة الذهاب إلى الموت ورؤيته والعودة بطفل وروح جديدة فيكبر ذلك الطفل وينمو ليصبح رجلاً ثم يأتي ليعيب النساء.



المُتحفظون على تجربة سلمى.... انظروا ماذا لدينا الآن في السودان، لدينا عشرات الفرق في كرة القدم في كل المراحل السنية والدوريات ويُشاركون في كل البطولات المطروحة ماذا جنينا منهم غير الفضائح والهزائم المُدوية بالخمسات والسبعات..؟ دعوا النساء يقلن كلمتهن في كرة القدم........... عشان الفي رجالكم إتعرفت..



أما ما يحكم به البعض على تجربة النساء فهم يستشهدون بنساء السودان وهؤلاء ليس النموذج الأمثل لأنهن يعشن ويعملن ويكافحن في أسوأ الظروف يصطدمن بالظروف الاقتصادية السيئة، كما يصطدمن بعبارات بالية وصدئة من العادات والتقاليد، هؤلاء النساء بعضهن مقهور وآخر منحور .


دعوهن واذهبوا إلى الصين.... لقد رأيت فيها العجب العجاب .... المرأة هناك هي كل شئ...... كل شئ تعمل في الحدادة والخراطة والسباكة والميكانيكا والجيش والقطارات والمترو والشاحنات الثقيلة، لذلك تستعد الصين لاحتلال المركز الأول كأقوى قوة اقتصادية في العالم للعام2020.... وذلك ليس قطعاً بسبب الرجل وإنما بسبب أنك لا تستطيع التفريق هناك بين المرأة والرجل..


ليت الرجال الذين يرفضون مغادرة مربع الفشل ويتمترسون خلف أبواب التقاليد ليتهم يتركون تلك البوابات مشرعة للنساء الناجحات، وليظلوا كما هم في طغيانهم يعمهون.


خارج السور:


مُشاركة الفرق النسائية في كرة القدم بالأولمبياد الأخيرة وعقب ذلك الأداء الرائع تبادر إلى ذهني إقامة مباراة ودية بين تلك المنتخبات ومنتخبنا ...... ما تسألوا النتيجة حتكون كم..!


*نقلا عن التيار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4319

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1507482 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 11:22 AM
يا اختي الفاضلة الامور التي تخص الدين والشرع يجب الحديث عنها بدراية ومعرفة والمام تام بكل جوانبها
فنحن امة كرمنا الله بتعاليم القران الكريم والسنة المحميدة فلا نقبل غير ذلك من الامور العقلانية والمنطقية اذا قصدتي
ان نفهم الموضوع من باب علماني فلا نختلف معك لكن ان تحللي وتحرمي على بصيرة عقلك فهذا مرفوض
فنرجو عدم الخوض في موضوع الا بالالمام التام بكل جوانبة الشرعية خاصة اذا كان الامر يتعلق بالدين
والله المستعان على ما تصفون

[مهاجر]

ردود على مهاجر
[khalid] 08-21-2016 01:34 PM
الجوانب الشرعية للمراة فقط ام ان الدين نزل وانزل ليحدد للمرأة حياتها وتفاصيلها فقط، ان الدين شامل وما هو حرام فيه حرام علي الرجل والمراة وما هو حلال فيه ايضا للاثنين معا، وكل الايات (او معظمها لاكون دقيقا) جاءت بصورة الجمع وليس التخصيص لجنس او فئة محددة، عقلية الرجل مقابل المراة ليس لها اي اساس ديني


#1507403 [رادار]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 09:41 AM
لماذا لا نطلق هذا التحدي لفريقي الهلال والمريخ. صدفوني النتيجة ستكون كارثية. اغرب شيء في الكرة السودانية حكاية المعسكرات ومش كده وبس بل خارج البلد كأنها ديك يالفرق البتجيب الكاس وراء الكاس. أنا شخصيا اقترح أن يعاد تدريب الفرق السودانية بكرة الشوراب فعسى ولعل نتعادل مع أي فريق ولو درجة سابعة من جمهورية الموز

[رادار]

#1506939 [فاقدتربوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 12:43 PM
التحية سهير-في اليابان اتفقوا ان تكون التربية والتعليم وادارة المنزل شأن نسائي ولا داعي لاشغال النساء وتكليفهن باعباء يستطيع اي رجل ان يقوم بها--(-لاحظوا الاستخفاف بامكانيات الرجل المحدودة).

[فاقدتربوي]

#1506764 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2016 06:30 AM
المرأة نصف المجتمع ولا تقوم لمجتمع قائمة ولا تقدم دون المرأة وبكل أسف نحن لا زلنا جالسين ونفلح في اطلاق الالفاظ والفتاوى الغير صحيحة هذا حلال وهذا حرام .المرأة لا تصلح للعمل غير المنزل ولا تصلح في وووووو نظريات فطيرة تعداها الزمن بسنوات عديدة تنظيرات وفلسفات لا تسمن ولا تغني عن جوع . سبب مجيئنا في ذيل الدول هو نظرتنا الذرة للمرأى والتي تنحصر كلها في الجنس ولا غيره اما عمل ووانتاج وتعليم لا لا هذا شأن ذكوري فقط هكذا يعتقد كثثر من الناس وخاصة رجتال الدين الذين يزعمون ان ان الامور كلها بايديهم وهم ابعد الناس عم ممارسة الدين الصحيحة .
على كل حال لا زلنا مصرين موافقين ( الناهة .. نهي ) .

[هدهد]

ردود على هدهد
European Union [اسلامي] 08-20-2016 09:14 PM
ياخوي الاسلام لم يمنعها من العمل بس لازم تكون غير مختلطة بالرجال وقضية حشرها في كل شي دي شي لايناسبها لازم لها اشياء تناسبها والا شنو فايدة اسلامها اذا عايز تحملها اعباء مخالفة للشرع السلام قوانين يوم اسلمت انت مقيد بها مو علي كيفنا نسلم ونرفض القوانين انت ترضي بقوانين وضعية تحكمك مالذي يمنعنا من قوانين الله ورسولة التي امنا بها وهي عادلة ولا عدل غيرها اما اذا عايز الحريم في اي شي الان هن في اي شي شنو جابن بلا اخدن علينا كل الوظايف


#1506609 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2016 03:50 PM
اؤكد ان نتيجة المباراة 90 لصفر لصالح منتخب السيدات..!

[abushihab]

سهير عبد الرحيم
  سهير عبد الرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة