المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
الجالية السودانية في الخرطوم !
الجالية السودانية في الخرطوم !
08-20-2016 09:15 PM



@ لأول مرة يلتقي وزير المالية بدر الدين محمود في الهم الواحد مع وزير الداخلية الفريق عصمت عبدالرحمن حول الوجود الاجنبي والفوضى الامنية والأضرار الاقتصادية لهذا الوجود الذي بدأت خطورته تتمدد بشكل مخيف من وجود اكثر من 3 مليون اجنبي هددوا سوق العمل وتضييق الفرص علي السودانيين الذين ارتفع عدد العاطلين منهم الي 2 مليون . الوجود الاجنبي رفع سعر الدولار في السوق الاسود بالإضافة الي الجرائم المرتبطة بالمخدرات و الدعارة وانتشار الامراض المعدية وتجارة البشر وتغيير التركيبة السكانية كل هذه الفوضي جعلت الحكومة تفطن الي خطورة الوجود السوداني في بلد كله اجانب تمكنوا من كل شيء حني الحصول علي الرقم الوطني وحق الامتلاك و التنقل بلا قانون.



العلاج بالموت البديل


@ ما تزال مركبات وشاحنات العلاج البديل المحملة بكميات ضخمة من الاعشاب و الزيوت الطيارة و النف ومختلف المراهم الهندية والأفريقية والصينية و حبوب مختلفة الحجم من الخردل الي الحنظل تحتل المواقع الاستراتيجية في المدن السودانية . لكل داء دواء إلا السأم الذي اصبح نتيجة حتمية لخزعبلات هؤلاء العطارين الذين يمارسون هذه التجارة التي لا تخل من استهبال و استهتار ، تعتمد علي التجريب بدون مساءلة قانونية . كل ذلك يتم علي مشهد و مسمع المسئولين في الحكومة وهنالك العديد من الجرائم التي ارتكبها هؤلاء العطارين (الجربندية ) الذين يستغلوا الحالة الاقتصادية وضيق ذات اليد للمرضي و ذويهم ليروجوا لسلعتهم القاتلة . السلطات لا تستمع للأطباء في العيادات و المستشفيات والمستوصفات وهم شهود عيان علي حالات يصعب علاجها تسبب فيها هؤلاء العطارين المنتشرين في اسواق المدن بمكبرات الصوت يروجون للعلاج بالموت البديل .

النقاط فوق الخروف !!
@ كل المؤشرات تؤكد ان خروف الاضحية لهذا العام سيكون من المتعذر الحصول عليه بسعر أقل من 2 الف جنيه التي قد تكون فقط لسعر (حمل الخريف) . هذا العام الخريف جاء مبشرا لأصحاب البهائم الذين عوضهم الله عن خسائر العام الماضي بسبب قلة المرعي و ارتفاع اسعار الاعلاف والرسوم والجبايات . ادارة مشروع الجزيرة فشلت في تنفيذ الخطة التاشيرية بزراعة 900 الف فدان في الجزيرة لتتحول الي مراعي بسبب نمو الحشائش جراء فشل العروة الصيفية . اصحاب الثروة الحيوانية خاصة الضأن ضربوا سهول البطانة بعيدا عن الاسواق وعن العشور والقطعان والرسوم المحلية حيث يتوفر الماء و الكلأ ومستقبل هادي آمن لمضاعفة القطيع . العقلاء بدأوا الشراء المبكر قبل ان يصبح سعر الخروف باليورو ويصبح المواطن ضحية هذا العام .
إغتصاب طفل أغتصاب أمة !
@ فجعت مدينة الحصاحيصا بحادثة إغتصاب طفل لم يبلغ السادسة من عمره بواسطة أحد أقاربه بعد أن استدرجه الي داخل فصول المدرسة الخاصة التي يدرس بها الطفل البرئ ليعتدي عليه بطريقة وحشية وتركه داخل المدرسة غير قادر علي الحركة وبإفادات الطفل اشار الي قريبه الذي تم القبض عليه بواسطة الشرطة و تم تحريز المقبوضات و اجراء الكشف الطبي الذي اثبت واقعة الاغتصاب للطفل الوحيد لام تعمل بائعة شاي انفطر قلبها علي وليدها قائلة (كل تعبي و شقاي من اجل الحفاظ عليه ، الحقته بمدرسة خاصة حذرت ادارتها من خروج ابنها مع أي أحد إلا بحضورها وكأني أعلم بما يخبئه لي وله القدر اللعين) الام المكلومة التي لم تجف دموعها ، تناشد الجميع الوقوف بجانبها والتضامن معها و مع ابنها حتي يجد الدعم النفسي و ينال الجاني عقابه سيما وقد بدأت تساورها بعض الشكوك من تحرك بعض الجهات لإجهاض القضية بعد تورط ادارة المدرسة بالإهمال إلا أن ثقتها اكبر في شرطة الحصاحيصا التي بذلت مجهود مقدر في القبض علي الجاني و إكمال الاجراءات في انتظار نتائج الفحص المعملي و تحويل القضية لمحكمة الطفل .

عودة ايلا ..بعد أيه ؟
@ أنصار الوالي محمد طاهر ايلا بولاية الجزيرة من عضوية المؤتمر الوطني بدأوا يروجون لعودة الوالي ايلا في الاسبوع القادم ويعدون العدة لاستقباله في موكب الفاتحين خارج مدينة ودمدني في سابقة غير مألوفة ، ان يتم استقبال موظف لم يقطع اجازته ليتضامن مع مواطني ولايته وهم يواجهون الموت والغرق و سقوط المنازل والمدارس والفيضانات تغمر المزارع ونفوق كبير للانعام والأمراض المعدية لم ترحم احد والبعوض والذباب وتردي صحة البيئة صار ابرز ما يميز ولاية الانتاج . الأمر الذي يثير السخرية وشر البلية ما صرح به المسئول الحزبي بالولاية ان ايلا قادم ليقود التنمية بالولاية (لا خلاص) قال تنمية قال ؟ اسألوا الدكتور عماد الجاك وزير الصحة الوالي المكلف كم صرف من الخزينة علي الولاية اثناء غياب ايلا في شرم الشيخ والغردقة ؟ الاجابة ، ولا مليم لان القروش في يد أيلا الذي (خرج ولم يعد) حتى لا يصرف علي اهل الجزيرة من حر مالهم في عز ازمتهم .
نكككككككككككتة !
@ احد (المسحلبين) دخل في مسابقة تلفونية تلفزيونية علي الهواء مباشرة سالته المذيعة ،، بتعرف آخر رئيس شرعي منتخب لحكومة السودان ؟ اجاب : لا ما بعرفه،، عندك لي خيارات ؟ قالت ليهو طيب هو بعد الازهري وبين مايو والانقاذ.
علي الفور اجاب .. عد حسين !!




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5014

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1508252 [جزيرابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 04:02 PM
انت يا وراق مالك ومال الجزيرة !؟

[جزيرابي]

#1507256 [عدلان زين]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 02:44 AM
عرفنا مشاكلك مع مدني وليس ايلا احد القراء الكرام وضح حقدك الدفين وكنت مستغرب انو عندك شنو مع ايلا ولكن امورك وضحك والموضوع منافسة مدن علي العاصمة وايلا ضحية بالوسط عاصمة في الصحراء بعيدة المنال ياوراق خلي شيخ علي يغير الخطة وايلا باقي وسوف يعاد انتخابه كمان

[عدلان زين]

#1507212 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 10:59 PM
قلت لي قالوا جاي اقود التنمية ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!

دي زي كلمة بشه قال نحنا جينا ننقذ البلد
دمر البلد و دمر ام البلد

الله يدمرهم ويمزقهم و يشردهم في القبل الأربعة
الكلاب الانجاس المناكيد

الله يدمر ايلا و من معه ادروب اللص القذر

[منير البدري]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة