المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
د.محمد عمر احمد الأمين ، العميد المجيد!!
د.محمد عمر احمد الأمين ، العميد المجيد!!
08-22-2016 11:03 AM

*كلية الطب / جامعة وادي النيل التى ظلت ترفد إنسان السودان بالكوادر العالية التأهيل فى الحقل الطبي ، وعندما كتب زميلنا الأستاذ / عثمان شبونة عبر زاويته المقروءة تحت عنوان (دكتور عطبرة) وزميلنا الفاضل قد قدم رؤيته بصدقه المعهود وفق المعطيات التى تلقاها ، ولما حضر الدكتور / محمد عمر احمد الأمين وهو إختصاصي علم الأمراض، تحليل الأنسجة ومؤهله منح له من الجامعة الأردنية التى بعث لها من التعليم العالي لجامعة وادي النيل من العام 2008 وحتى العام 2012والمعلوم ان الماجستير عامين وهو قد درس سنوات اربع ، وهذه الشهادة أكاديمية ذات طابع مهنى وتمنحها الجامعات كأعلى درجة لتخصص طبي ، أما الدكتوراة السريرية التى يمنحها مجلس التخصصات الطبية السودانى فهى تمنح من مجلس مهنى وليست جامعة .

*والدكتور محمد عمر هو الان عميد كلية الطب ، وهو واحد من أبناء عطبرة المعطاءة ، والرجل قد ترك المملكة العربية السعودية والمرتب الضخم ولكن لم تطب نفسه ان يترك أهله بعد ان بذلوا فى سبيل تعليمه الكثير فآثر البقاء بينهم يداوي أمراضهم بتخصصه النادر وخاصة أن المنطقة تعانى من آثار مصانع الأسمنت التى جعلت منها بؤرة للسرطان , ولأن الأمر الذى تضرر منه الدكتور الفاضل هو عبارة عن حملة دارت عبر الوسائط الإجتماعية ادارها عمار عباس الذي اعطى الاضاءة لهذه الحملة الشعواء ان ذات الدكتور عمار قد هجر الجامعة رغم ان القيد الزمني للعمل في السودان ثماني سنوات، وهو الان لم يقضي ما التزم به وهاجر الى المملكة العربية السعودية.

*والمقال لايمكن قراءته بمعزل عن الدهاليز السياسية بولاية نهر النيل التي تبوأ مقعد الوالي فيها اللواء حاتم الوسيلة والذي لم يشكل حكومته الجديدة بعد، فاذا علمنا ان دكتور عمار منسوب جماعة انصار السنة ووزير الصحة بولاية نهر النيل هو من ذات المنظومة فان المفهوم جدا ان هذه الحرب هي حرب اغتيال شخصية دكتور محمد عمر الامين وهو من ضمن الاسماء المرشحة لوزارة الصحة بعد النجاحات التي حققها كعميد لكلية طب وادي النيل.

*الرسالة التي نود بثها هنا نرسلها الى مرضى السرطان الذين يعالجهم دكتور محمد عمر فان الرجل واحد من علماء بلادنا وكفاءة خالية من الاطماع والمطامح الزائفة، فهو في بساطته سمت العلماء، وفي غيرته على مدينته شعلة من الوفاء، وفي ادائه الاكاديمي يشهد له كفاءة طلابه حيثما كانوا، فليقبل عذرنا ان انتاشته السهام فهي تؤكد انه حاضر وموجود ومحبوب ومقدر لانه ترك الهجرة ليكابد معنا ويكتب اسمه العميد المجيد ..وسلام ياااااوطن ..

سلام يا

(قال مصدر رفيع بالسفارة الأمريكية بالخرطوم إن انهيار المفاوضات الأخيرة بين الحكومة والحركات المسلحة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا عطلت خطوات شرعت فيها الإدارة الأمريكية لرفع العقوبات المفروضة على البلاد,) إنتو يااخوانا أميركا الجذر عندها انتهى ؟ بعدين المفاوضات إنهارت متين ؟ مش الحكاية توقيع ووقعوا تانى عايزين بالتفاصيل شنو؟ يعني لازم يؤخروا مقدم الإمام ، وكثرة الكلام ، وسلام يا

الجريدة الإثنين 22/8/2016




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2608

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1508693 [المستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 12:05 PM
حتى انت يا حيدر احمد خيرالله...... ما عهدناك يوما من زمرة المطبلين..... وكنت تتحرى ان كانت المعلومة خطاء ام صواب قبل ان يخط يراعك الدرر.

[المستغرب]

#1508536 [Gghhgcgg]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 08:07 AM
شبونه ده ماببجيب كلام ساكت، نحن
دايرين نعرف نتيجه التحقيق ،

[Gghhgcgg]

ردود على Gghhgcgg
South Africa [بت عطبره] 08-26-2016 02:51 PM
ي كاتب المقال أما كان يجب أن تتحري قبل أن تفرغ مدادك بالهراء...
وي الإنسان الدكتور محمد عمر لا عليك .. ف القمة مستهدفة ..


حيدراحمد خيرالله
حيدراحمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة