المقالات
منوعات
فرقعة إعلامية تكشف فضحية العالم السرى فى المغرب!
فرقعة إعلامية تكشف فضحية العالم السرى فى المغرب!
08-22-2016 04:59 PM

ترفض المغرب الإعتراف بواقع الدعارة في بلدها وتمنع عرض فيلم الزين اللي فيك " much loved " الذي احدث جدلاً شديداً في المغرب بين العلمانيين والمحافظين حيث اعتبر العلمانيين منع نشر الفيلم يعتبر انتهاك لحرية الإبداع الفني وحريه الرأي والتعبير وينافي عرضه مع حقوق الفن القانونيه بسلبهم حريه الرأي وأن هذا الفيلم يعرض واقع المغرب ويعرض حاله اجتماعية وليست بخياليه او مفتعله ومن ناحيه أخري يري المحافظين من المغاربه أنه يجب منع عرض الفيلم لانه يشين سمعة المرأة المغربيه والقيم المجتمعية ويسئ لصورة المغرب حيث يقوم فيلم الزين اللي فيك بعرض موضوع الدعاره عبر يوميات أربع عاملات جنس ويعرض حاله الشذوذ في المغرب وقد أثار هذا الفيلم غضب المغاربه إلي حد بعيد وكانت ردود فعلهم إتجاه هذا العمل الفني انهم قاموا بالتنديد بالفيلم وبمخرجه وأبطاله طالبين منع هذا الفيلم ورافعين بعض القضايا ضد المخرج نبيل عيوش والبطلة الرئيسية لبنى أبيدار متهمنهم بخدش الحياء العام ومهددنهم بالقتل وآخرين طالبوا برأس المخرج نبيل عيوش ولكن في نفس الوقت المؤيدين من السينمائيين المغاربة وغيرهم الذين اعتبروا هذا الفيلم يدخل في إطار حرية التعبير رافعين شعارات (كلنا نبيل عيوش ) مؤكدين أنه ليس من حق أي مؤسسه أو شخص ممارسه الرقابه علي الأعمال الفنيه الإبداعية لأنها تعتبر إحدي الآليات الفعالة لمعالجة كل الإشكاليات التي يعيشها مجتمع المغرب وقد دافع المخرج نبيل عيوش عن نفسه بأساليب إعلامية مختلفه ووسائل التواصل الاجتماعيه مثل موقع تويتر قائلا :(يتوجب علي المغاربه زيارة بلدهم ) لان فيلمه لم يتحدث ولم ينقل الا الواقع الحالي للمغرب ولم يكن من نبع الخيال ووضع الدعاره في المغرب لا يخفى علي العالم بأكمله ومع أن المغرب منع عرض الفيلم إلا ان هنالك مشاهد كثيره تسربت عبر اليوتيوب وقد اتخذت تونس قرار أن تكون أول دوله عربيه تسمح بعرض هذا الفيلم وقد قامت إيطاليا وألمانيا ودول أخري بعرضه علي رأسهم فرنسا التي أتاحت له فرصه ان يعرض في مهرجان كان العالمي للسينما والجدير بالذكر ان المغرب أصبح مقصد السياحة الجنسي الأول وأصبح المغاربه يشكلون شبكات دعاره عالميه في العديد من الدول مثل جمهوريه الدومينيكان وفرنسا التي أصبحت الجاليه المغربيه والطالبات الجامعيات من الاصول المغربيه يمثلون أكبر مركز دعاره في شوارع الشانزليزيه الفرنسيه جاعلين من الكبرياهات العربيه مقصد السياح الخليجيين والسعوديين الأكبر حيث قامت قناه TF1 الفرنسية الرئيسيه مرات عديده بعرض تقارير تلفزيونيه عن الدعاره المغربيه واستعانت بالكاميرا الخفيه لاقتحام تجماعتهم في الكابريهات العربيه بفرنسا كإثباتات وثائقية والهدف من هذا الفيلم معالجة قضية إجتماعية واقعية .


عبير المجمر (سويكت)
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 7959

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1508862 [تيراب]
4.94/5 (8 صوت)

08-23-2016 05:23 PM
ليس من الحكمة الحديث عن شئون الدول الاخرى ما دامت لم تتدخل في شئوننا الداخلية خاصة اذا لم يكن هناك مناسبة لذلك

هل يا ترى يقبل الاخوة الكرام عن كاتب او كاتبة مغربية او غيرها تكتب مثلا عن الشان السوداني الداخلي في قضية اطفال المايقومة مثلا وتصف شعبا كاملا بالانحراف السلوكي؟؟؟

ان كتباتكم معروضة على الاسافير الالكترونية طال الزمن بها او قصر فلا تكن سببا لعداوة واحقاد

وما وقائع مصر والمغرب والجزائر ببعيد بسبب الشتائم والطعن


اتركوا ما لايعنيكم

[تيراب]

ردود على تيراب
European Union [أم محمد] 08-24-2016 06:55 PM
قبل كده واحد مغربي كان كاتب في موقع عن لبس نساء السودان زمان وكشفهن لصدورهن واتكلم بسخرية وطريقة سيئة عننا

Saudi Arabia [عكر] 08-24-2016 05:21 PM
للاسف الاخ تيراب ..هذه عقلية القرون الماضية ... ما لنا و ما يليكم .. الاوطان بجغرافياتها هي الموانع الطبيعية و اسباب اخري شغلت الحيز الوجودي و التكوين الثقافي و الاختلافات .. لكن ما يحدث من اعادة تشكيل للمجتمعات المحلية و القابعة تحت (احترس منطقة عسكرية ممنوع التصوير و الاغتراب) ... تتفكك لصالح العالمية او العلمانية سمها ما شيت ...!!!
فما يحدث في السودان يهم العالم باثره و هل تظن بان النيل و الكثير من الموارد سوف تنتظرنا حتي نعقل لها .....!!!
و ما يحدث في المغرب له اثر في اليابان و ما يحدث في امريكا له اثر علي المريخ ان لم نبالغ....!!!
الم تسمع بنظرية الفراشة او اثر الفراشة المثبتة و المثبتة( butterfly effect ) ....ناهيك من الادوات المفتعلة و الحدية نسبيا من تكنوميديا و هالم مجراء و اثراها التي لا يمكن لي أعتي من مهندسي و فلاسفة هندسات المجتمع بالتنبوء او التجروء في ذلك ...!!!
و ما لا يفوتنا بعيدا عن النظريات ... دور الفنون من مسرح و سينما و موسيقي ...و الي اخر ...دور كبير في التوعية و اقلها خطورة استخدام المراة ...حتي و ان لم تمعن النظر فيها .....!!!
الم تتسال لماذا غاب المسرح عندنا او غيب في الحقيقة ... و صار الاقوام مثل الاسماك في غياب ذاكرتها حتي مع التكرار .. و قردة بالتقاليد الاعماء كل يكرر خطي الاخر ...!!!

احترامي


#1508633 [Khalid Osman]
1.00/5 (1 صوت)

08-23-2016 10:18 AM
Please re-write your article in proper Arabic

[Khalid Osman]

ردود على Khalid Osman
Egypt [عبوده السر] 08-23-2016 03:14 PM
باخالد اوصمان بادنقلاوى القرضمه والفذلكه
لزوما شنو ؟ اتا ذاتك ماتكتب بالعربي .!!!


#1508453 [عبوده السر]
3.00/5 (2 صوت)

08-23-2016 02:32 AM
عبير ؟!!!!

أشم فيك رائحة كاتبه صحفيه سودانيه من نوع آخر
الزين لي فيك كما ينطقها المغاربه قصه مر عليها
وقت ليس بالقليل منذ العرض الاول للفيلم في دور
العرض في اوروبا وعلي اليوتيوب وتناولها النقاد
في دول كثيره ليس من بينها السودان لتقومين انت
بتناول الامر وان كان بشكل خبرى.

الزين لي فيك تناول قضية الدعاره في المغرب فأقام
الاسلامويون الدنيا ولم يقعدوها هناك بحجج كثيره كتلك
التي يقولون بها عندنا مع أنهم هم أس الفساد والدعاره
والاغتصاب وياريت لو عندنا مخرج سينمائي كنبيل عيوش ليخرج
لنا عشرات القصص المكتوبه فعلا عن فساد وفجور ودعارة شيوخنا
الاتقياء الأطهار وهم يمارسونها في نهار رمضان.

ومن الامور الملفتة للنظر عناية كتب التراث الاسلامي على اختلاف
توجهاتها بالجنس ، اذ يندر ان يخلو كتاب تراثي ( تاريخي او ادبي )
من مواضيع جنسية، بل ان هناك كتب ومراجع خاصة مكرسة للجنس مثل الروض العاطر في نزهة الخاطر ، ورجوع الشيخ الى صباه في القوة على الباه ، وتحفة العروس ومتعة النفوس ونزهة الالباب والاغاني والعقد الفريد ونثر الدر وقرى الضيف وثمرات الاوراق والامتاع والمؤانسة والبيان والتبيين وغيرها من ذخائر تراثنا الاسلامي فيما لا يوجد في كتاب وكل هذه الكتب من تأليف كبار شيوخ الاسلام من السلف الصالح كالسيوطي بل لم تسلم حتى المراجع والمدونات الفقهية من لوثة الجنس !! فكتبنا الفقهية مثقلة بمواضيع جنسية بحتة مثل آداب النكاح الشرعية واحكام الحيض والنفاس وعلامات البلوغ عند الرجل والمرأة وانواع السوائل الجنسية ، هذا فضلا عن التفاصيل الدقيقة للحياة الجنسية للرسول ( مص اللسان ، الملاعبة قبل المضاجعة ، الاستلقاء تحت الفراش عاريا مع زوجته ) بل ان القرآن ذاته يروي قصة يوسف التي تنطوي في احد فصولها على ابعاد جنسية.

والسؤال الذي يُطرح نفسه هنا :
كيف امتلك كتاب ذاك الزمان تلك الحرية في التعبير والجرأة في الكتابة التي يعجز عنها كتاب اليوم ؟؟
وكيف انتج عصر عاش تحت ظل تطبيق الشريعة الاسلامية ادبا وثقافة جنسية صرفة كالتي نقرأها في كتب الادب ؟؟
وبعد هذا كله يحق لنا أن نتساءل :
لماذا تثور ثائرة الاسلاميين بسبب عبارة هامشية في رواية ويطالبون بمنعها ومحاكمة الكاتب كما حدث في الزين لي فيك في حين يفيض التراث الاسلامي بركام من ثقافة الجنس والمجون ؟؟
كيف يتعامى الاسلاميون عن التراث الاسلامي المثقل بثقافة الجنس ويصبون جام غضبهم على ادباء الحداثة والثقافة الغربية تحت شعار : حماية الاخلاق ؟؟؟
واذا جاز ان نفرض رقابة على الثقافة لمنع ما نعتبره خدشا بالحياء فهل يجوز ان نمنع كتب التراث الاسلامي لذات السبب ؟؟

[عبوده السر]

ردود على عبوده السر
[شكري عبد القيوم] 08-23-2016 02:41 PM
-عبارة:{يفيض التُراث الإسلامي بركام من الثقافة الجنسية والمجون}. .غير مهذبة،بل هي باطلة مردودة عليك...فالجنس في التُراث الإسلامي إما آداب شرعية وشرح لها،أو أخبار منقولة مثلها مثل كل الأخبار التي ينقلها الخلف عن السلف ..
--عبودة السر--
-تواضع وتأدب وإستعمل الألفاظ المعقولة..

Sudan [خاليت بعانخى] 08-23-2016 10:06 AM
برافو عليك يا عبود السر مثلك صناع التغيير المحمود فى مخيالنا الجمعى المريض


#1508391 [شكري عبد القيوم]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2016 10:03 PM
-مُمتاز---
-موضُوع جيّد،،مزيداً من مثل هذه التقارير التى تعري هؤلاء العرب الخنازير.

[شكري عبد القيوم]

#1508378 [عمر الحاج حلفاوي]
3.00/5 (4 صوت)

08-22-2016 09:17 PM
مهما كان فان المغرب دولة عربية محافظة وملكها امام للمسلمين ومعروف عنه وعن والديه ملوك المغرب تمسكهم بالدين والدروس الحسنية الرمضانية شاهدة علي تمسكهم بالدين الدعارة موجودة في كل مكان في العالم ولكن مشكلة المغربيات جمالهن فهن مطلوبات اكثر واكثر ما يعجبني في ملوك المغرب اعتدادهم بمكانتهم ملوك ورؤساء العالم الاغنياء يذهبون اليهم وهم قليلوا السفر ولا يطلبون مساعدة من احد.

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
[جمال فضل الله] 08-23-2016 04:59 PM
انا اسف اشد الاسف اخي عمر لنعتك بهذه الصفات الذميمة وهذه ليست من عاداتي منذ ان صرت اكتب في الراكوبة او خلافها فعذرة. انا مثلك زرت معظم دول العالم ومن ضمنهم المغرب والان اقيم بجنوب شرق اسيا وجوازي امريكي وبصراحة في كل بلاد الدنيا التي زرتها لم احد اسوا من المغاربة...شعبا علي حكاما.. باخي ان الحكام بما فيهم امير المؤمنين فتحوا المفرب ماخورة لشيوخ الخليج وشعوبه ليستمتعوا ببنات واولاد المغرب.. كنت انوي ان استقر بالمغرب بعد تقاعدي بالمعاش ولطن هربت منه لنسبة الاجرام المبالغ فيها.... والدعاوة المنتشرة بالمغرب اكثر متي من تايلاند.. اكرر اعتذاري ولك الود؟...

Saudi Arabia [عمر الحاج حلفاوي] 08-23-2016 02:03 PM
الاخ جمال فضل الله اتهمتني بالجاهل الغبي سامحك الله وارجو ان تكون من الاذكياء .انت من الذين يعممون . المغرب دولة قامت علي الدين الرباط سماها المجاهد يوسف تاشفين وهي رباط الفتح الذي اوصل الاسلام الي اوربا انت ايها الجمال الفاضل ماذا فعلت للدين ثم عن معرفتي انا شخص ضعيف ابن لوالدين رحمهما الله ضعفين لكن الحمدالله تجولت في كل اوربا ومعظم اسيا واقمت في احسن فنادق لندن وباريش وبرشلونة وسنغافورة وتاولت الطعام واسرتي في ارقي مطاعمهما ولم اكن يوما كذابا اوسارقا متعك الله بالصحة والعافية واغدق عليه من نعمه.

Saudi Arabia [SESE] 08-23-2016 11:36 AM
صح لسانك يا عمر حيث لم تقل إلا الحقيقة فجمال المغربيات هو الذي جلب لهن هذه التهم القبيحة ويشهد الله ان الصالح فيهن اكثر من الطالح وكما قيل الكل يبحث عن مببتغاه فالفاسد الباحث عن الفساد لا يجد إلا الفاسدات والباحث عن الدين والعفة والاخلاق الحميدة ايضا يجدها وهي اكثر من نسبة الفساد بكثير وكما الباحث عن الدر في مكامنه يجد الدرر والباحث في المزابل لا يجد إلا الزبل. والحقيقة ان المرأة المغربية موجودة في شتى ميادين الحياة وقد حققت نجاحات عالمية لم تحققها اي من نساء العرب, فهي في الرياضة والجيش والشرطة وفي القضاء وفي الطيران وفي الطب والهندسة وفي كراسي التدريس الجامعي وفوق كل هذا فيه زوجة ناجحة وام ومربية عظيمة اعطاها الله من الصبر والايمان بالحياة الزوجية ما لم يعط غيرها من نساء العرب والعجم وما قابلت في حياتي اسعد من ازواج المغربيات.

Saudi Arabia [SESE] 08-23-2016 11:34 AM
صح لسانك يا عمر حيث لم تقل إلا الحقيقة فجمال المغربيات هو الذي جلب لهن هذه التهم القبيحة ويشهد الله ان الصالح فيهن اكثر من الطالح وكما قيل الكل يبحث عن مببتغاه فالفاسد الباحث عن الفساد لا يجد إلا الفاسدات والباحث عن الدين والعفة والاخلاق الحميدة ايضا يجدها وهي اكثر من نسبة الفساد بكثير وكما الباحث عن الدر في مكامنه يجد الدرر والباحث في المزابل لا يجد إلا الزبل. والحقيقة ان المرأة المغربية موجودة في شتى ميادين الحياة وقد حققت نجاحات عالمية لم تحققها اي من نساء العرب, فهي في الرياضة والجيش والشرطة وفي القضاء وفي الطيران وفي الطب والهندسة وفي كراسي التدريس الجامعي وفوق كل هذا فيه زوجة ناجحة وام ومربية عظيمة اعطاها الله من الصبر والايمان بالحياة الزوجية ما لم يعط غيرها من نساء العرب والعجم وما قابلت في حياتي اسعد من ازواج المغربيات.

[جمال فضل الله] 08-23-2016 08:13 AM
وهل انت زرت المغرب يا عمر لتتحدث بجهل فاضح عن المغرب المحافظ وملوكه العادلين.. المغاربة من اكثر شعوب العالم جهلا وفقرا بامر الملوك لعيشوا اله يعبدون ويمتصون دماء الشعب الجاهل الفقير.. الدعارة واللواط منتشران في المغرب انتشار النار في الهشيم بل هناك احياء بكاملها في الرباط (اكدال) والدار البيضاء ومراكش وطنجة وغيرها مخصصة للدعارة باشكالها المتنوعة..والسبب الرئيسي لذلك الفقر المدقع والقهر والظلم!!!!. عن اي ملوك واسلام تتحدث يا جاهل يا غبي؟؟؟؟


#1508368 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 08:46 PM
...ورافعين بعض القضايا ضد المخرج نبيل عيوش والبطلة الرئيسية لبنى أبيدار (متهمنهم) بخدش الحياء العام (ومهددنهم) بالقتل....
لا تعليق!!!!

[زول نصيحة]

#1508289 [رايق]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2016 05:08 PM
مالنا ودعارة المغرب...؟؟ إن سعى أحد القراء لمشاهدة الفيلم المذكور في المقال فالذنب عليك...الدعارة من أقدم المهن التي إمتهنها الإنسان ، وليس بالغريب أن تكون في المغرب أو في أي بقعة من بقاع الأرض. وهذه المهنة دائما ما يكون خلفها الفقر والعوز والحوجة للمال ، فالمرأة لم تجبل على حب الدعارة وممارستها ، وإن كان الأمر كذلك لما سميت الداعرة بالرخيصة في كل لغات العالم

[رايق]

عبير المجمر (سويكت)
عبير المجمر (سويكت)

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة