المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
رد من د. عمار عباس
رد من د. عمار عباس
08-24-2016 01:24 PM

الأخ / حيدر أحمد خير الله
المحترم
السلام عليكم و رحمة الله
قرأت عمودك المقروء بصحيفة الجريدة بتاريخ الإثنين 22 أغسطس ، و الذي تناولت فيه إسمي بغير سابق معرفة ، و لعلك عبرت فيه عن رؤية و رواية زميلي الأخ / محمد عمر أحمد الأمين عميد كلية الطب ، دون أدلة أو تمحيص علي ما ذكرت في حقي و ذلك يرجع لطبيعة كلامك الذي يغلب عليه التحليل السياسي و البحث في الدوافع و النوايا ، خلافا للطريقة التي إتبعها معي الأخ / عثمان شبونة حيث طلب مني كثيرا من الأدلة و أخذ وقتا طويلا في تدقيقها و التأكد منها حتي ظننت أنه لن ينشرها ، و لعلها أساليب و مدارس مختلفة للإخوة الصحفيين ، فبينما يفرض بعضهم شروط البخاري في الصحة ، يروي بعضهم علي شروط كتب التاريخ التي "تحدث بكل ما تسمع".
و دعني أختصر ردي في نقاط أربع :
أولا : كلامك حول هجري للجامعة غير صحيح ، إذ أن العقد ينص علي أربع سنوات كحد أدني و ثماني كحد أعلي ، و قد تبقي لدي من مدة العقد ستة أشهر ، تقدمت فيها بإجازة دون أجر و هو إجراء قانوني تسنده لوائح التعليم العالي.
ثانيا :كلامك حول مؤهلي ، فإني حامل لدكتوراة طبية من المجلس القومي للتخصصات الطبية ، و يحق لي حمل لقب الدكتور ، خلافا للأخ / محمد عمر أحمد الأمين ، الذي زعم بأنه يحمل دكتوراة من الجامعة الأردنية ، بينما للجامعة رأي آخر كما يبرزه موقع الجامعة الأردنية و حتي موقع جامعة وادي النيل. و أنا – بحمد الله – لا أعاني من مشكلة مؤهل ، فإني أحمل ، مع الدكتوراة ، زمالة طب الأطفال من جامعة كوينزلاند الأسترالية ، و دبلوم تعليم طبي من معهد كارولينسكا السويدي ، و يحتل المرتبة الرابعة علي مستوي مدارس الطب في العالم ، و هو مختص بتسمية الفائزين بجائزة نوبل في الطب و الفيزياء ، و كنت مدير المستشفي الجامعي لمدة عامين.
ثالثا : مدحت الأخ / محمد عمر بالعالم و الدكتور "و بعض أسماء الله الحسني" ، و لكنك ذكرت بعض المغالطات فالأخ لا يعالج مرضي السرطان ، بل إنه لا يعمل في أي مستشفي حكومي حيث يتكدس المرضي المحتاجون في مستشفيات عطبرة و الدامر و أم الطيور حيث عملت أنا . فهو يعمل في مجمع عطبرة الطبي و مستوصف عطبرة الطبي ، و الأول مركز خاص يملكه هو ، و الثاني مركز إستثماري تملكه شركة زادنا مع صندوق التأمين الصحي ، و التخصص النادر – كما سميته – يحمله أربعة زملاء في مدينة عطبرة ينفق بعضهم جل وقتهم في خدمة المواطنين في القطاع العام بينما إكتفي هو بالعمل الخاص و التفرغ لنيل الحمد و الثناء بما لم يفعل. ( وبالمناسبة ما زالت سيرته الذاتية في موقع الجامعة تدعي أنه أخصائي علم الأمراض بمستشفي عطبرة التعليمي منذ 2012 م و حتي الآن ، و هذه كذبة أخري استسهلها الأخ / محمد عمر لمرور الكذبات الأخري و عدم المسآءلة).
رابعا : مجمل كلامك هو تحويل للنقاش من التدقيق الأكاديمي الي التحليل السياسي ، و هو خارج مجال تخصصي و أعجز عن مجاراتك فيه ، و نحن لا نتهم نوايا و لا ننقاش دوافع ، أنا أكتب عن إنتحال درجة علمية لا تؤهله للمنصب العلمي في الذي هو فيه ، و لو تم تعيينه كوزير للصحة لهان الأمر "فمعايير التوزير في هذا الزمن لا يشترط فيه المؤهل و لا الصدق و النزاهة" كما تعلم.و شكرا

من المحرر :-

نشكر دكتور عمار على هذا الرد الذى ننشره له رغم ماينطوي عليه من عبارات فى حق رئيسه وليس زميله فحسب ، و لم نتوقع ان تصدر من رجل ينتسب للتعليم الجامعي ويحترم لقبه ودرجته العلمية . ونؤكد له أن لامعرفة بينى والدكتور العالم المجيد / محمد عمر الذى التقيته فى الصحيفة واقنعني سمته وشهاداته وسالنا عنه من لانشك فى مصداقيته ، وقدمت رؤية تحليلية عن سر الحملة الجائرة التى مررتها عبر عمود الزميل شبونة ، ونراك تعيد ماجستير الرجل وهو فى حقيقته التى ابرزها لنا التخصص العالي ، وأنا لم أشكك فى مؤهلاتك ولكن أتهمك بأن غادرت السودان وذمتك مشغولة بأموال اهل السودان ، فلماذا سافرت ولازال عليك ستة اشهر؟ ولم تتحر الصدق وانت تقول انك تقدمت باجازة وهو اجراء قانونى وهذه ايضا فرية لاتسندها لوائح التعليم العالى ، اما مجالس التحقيق التى لازالت معلنة فى بوردات الجامعة عنك تدعو للأسف ، ومالم يقله د. محمد الأحكام الجنائية التى صدرت بحقك وتمت ادانتك فيها ، وماترفع عنه زميلك ورئيسك انه لم يذكر لنا قضيتك امام المجلس الطبي ، اما حديثك عن الإستوزار فانا اتفق معك فيه لكن قل لي لماذا لم تنصح زميلك الصيدلانى ومنسوب جماعة انصار السنة والذى يجلس على مقعد الوزارة ؟ فهل هو ايضا يفتقد الصدق والنزاهة؟ السؤال الأهم ماهى علاقتك بمدير الجامعة والذى يتبوأ موقعين فى وقت واحد.؟ وهل لهذا علاقة بصمت الجامعة تجاه عميد واحدة من اهم كلياتها ؟ هذا ماسنتناوله لاحقاً ,,


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2572

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1509765 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 11:05 AM
يا خير الله يا حسب الله من خلال متابعاتى لحضرة سيادتكم اراك معولا تهدم ولا تعمر!!على ما يبدو إنتو ما عندكم مواضيع تكتبوا فيها وزى (أم القيردون) كل يوم من موضوع لموضوع وعمركم ما بتتبنوا موضوع وتوصليهو لنهايته !! وبقيتوا مضحكه للكيزان!!والقراء عندما يتبنى الكاتب الكبير ولا أقول الصحفى عثمان شبونه آمر معين،الآمر بالنسبه للقارىء بيكون منتهى وبصراحه تناولك للموضوع من البدايه ما كان مقنع ومحتوى المقاله كان واضح من عنوانه ووحياتك لو طلعت القمره وجيت ولو حلفت برب البيت ثمة صله قويه تربطك بالرجل أقلها (حزب جمهورى)ولو طلع كده انت بطريقتك دى بتسىء للحزب !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1509718 [ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 09:55 AM
يا أخ حيدر
انت مالك ومال الموضوع دا ما دمت ما بتعرف الاثنين معرفة كافية ولا حتى ملم بالموضوع بصورة واضحة ( بس عاوز تملأ عمودك وخلاص )
بالله ورينا الحصل فى موضوعك مع قناة النيل الأزرق انتهى على شنو و لا وصل وين ؟!

[ابوشوارب]

#1509577 [ابو العربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 01:50 AM
يا هداك الله اعرض عن هذا0 تدافع وتمدح في شخص جمعتك به دقايق في صحيفه0 السؤال يا حيدروف هل محمد عمر حاصل على دكتوراه ولا ما حاصل0 اللف والدوران شنو ليك 0 ثم تانيا امام المتهم النيابه او التوضيح لماذا كذب طوال سنوات معلنا عن انه دكتور0 لماذا يشهر نفسو على انو حاصل على الدكتوراه من الجامعه الاردنيه0 دا اسمو ايه يا حيدروف وانت تحرف في القضية يمين وشمال مره انصار سنة ومره استهداف ومره صراع سياسي مع انو القضيه محدده في التزوير والغش 0 ذنبنا ايه شان تملانا لف ودوران

[ابو العربي]

#1509453 [كلينت استوود]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2016 06:23 PM
عزيزي ود خيرالله.... دخلت في معركة لا ناقة لك فيها ولا جمل..... الدكتور عمار كتب في عمود زميلك شبونة وكان المفروض أن يرد عليه صاحب الشأن في نفس المساحة. ..... فلماذا تتبنى المعركة بالإنابة. ..... اظنك ستضره بهذا التبني.

[كلينت استوود]

ردود على كلينت استوود
United Arab Emirates [الفقير] 08-25-2016 09:19 PM
أعزائي كلينت أستوود و د. عشان.

أحي فيكما ، إهتمامكما و حرصكما على إرشاد و تبصير الرأي العام الشعبي ، و تصحيح المفاهيم.

و لأخونا كلينت:

كثيراً ما أفتقد مساهماتك الغنية ، حتى إنني أشرت لإسمك في مداخلات لي لأستحثك.

و التقدير موصول للأخوان ، عبد الواحد المستغرب أشد الإستغراب ، أبو شوارب ، و أبو العربي ، فالجميع يستشعر ضرورة وضع الأمور في نصابها و توعية الرأي العام ، و مساهماتكم الغنية تدل على ذلك.

التحية و التقدير للجميع

Sudan [د. هشام] 08-25-2016 07:35 AM
هذا ال (حيدر) دائماً يقحم نفسه في قضايا لا تخصه! أذكر كمثال موضوع دفاعه عن الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة و الموارد الطبيعية المُقال في وقت سابق!!!


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة