المقالات
السياسة
عبد الرحيم حمدي ..إقتصادي خارج التغطية ..!
عبد الرحيم حمدي ..إقتصادي خارج التغطية ..!
08-26-2016 02:51 PM



خبراء الإنقاذ الإقتصاديون نراهم هذه الأيام يتلامون بتقاذف كرات الفشل اللاهبة التي أحرقوا بها دم المواطن طويلاً وكما يقول المثل
( ثم وقفوا ..فراجه )
فما أن يطل أحدهم بوجهه الممجوج التكرار والخالي من حمرة الخجل ..و الناشف من ندى الحياء ويتحدث بلسان المتعالي عن أدبيات الإعتذار أو فقط التراجع عن سكة الخطأ الشنيع ..حتى يغرقنا في الإستفزاز بلغة الإقتصاد المعقدة والتنظيرات الشاطحة التي لن تسمن الفقير في معيشته الهزيلة ولن تسد رمقه عن جوع يعتصر مصارينه الرهيفة ..!
واحد من أولئك هو عراب أكبر مذبحة لاقتصاد السودان منذ بدايات الإنقاذ وبعد أن خربه وجلس ثريا مُترفاً فوق تلة أنقاضه لا زال عبد الرحيم حمدي يدس بين الفينة والفينة أنفه المعكوف محللاً من خلف منظار فشله لسائل سياساته الطافح بالرائحة النتنة في كل زمان الإنقاذ الشؤم .
بالأمس في ندوة حول معضلات أزمتنا الإقتصادية نقلتها قناة
(سودانية 24 الجديدة )
قال إن المخابرات الأمريكية السي أي اى التي لن تكون طبعا متعاطفة مع السودان على حد تعبيره ويقصد النظام ..أصدرت تقريرا إيجابيا حول النمو المطرد لإقتصادنا الذي هو أقوى إقتصادات دول الجوار بما فيها مصر .. وان ميزانيتنا أكبر من حجم ميزانية قطر هكذا وصفها كما تصف الشكارة جسد من تقوم بتدليكها وإن كان كجسم الغوريلا .. والدليل على ذلك كما شرح سعادته نقلا عن التقرير أن السودان بات نقطة ارتكاز للعمالة الأجنبية والمستثمرين ..ولم يذكر أنه أصبح نقطة انطلاق لكل المهاجرين الذين يتخذون منه معبرا لتجارة البشر .. وفات عليه في غمرة دجله أن يتذكر عدد المغادرين للسودان من مواطنيه في ظل نظامه الطارد حتى لإبليس ..!
بل لم يتذكر ان عدد سكان قطر اقل بكثير عن قاطني أحد أحياء ضاحية الحاج يوسف إن كان قد سمع بها والتي تشارك بقية سكان عاصمتنا ذات العشرة ملايين في التهام خمسة وثلاثين مليون رغيفة يوميا كما جاء في تدليله على شبع شعبنا !
ثم أطنب في تملقه للحكومة بعد أن وجهت له على مايبدو قرصة أذن قوية نتيجة إنتقاداته لبرامجها الإقتصادي في احاديث نشرت له في الأسابيع الأخيرة .. فقال دون استحياء إن التقرير اياه يشير الى ارتفاع دخل المواطن السوداني في عهد الإنقاذ من ثلاثمائة دولار الى مافوق الأربعة الاف دولار ولكنه لم يوضح إن كان في اليوم أم في الشهر أم في السنة بزيادة أكثر من الفين عن الدخل الذي ذكره عبقرى الخبرة الإعلامية ربيع عبد العاطي ..بل قال الخبير العجوز حمدي بلغة اشبه الى التخريف ..إن هذه الحقيقة تنسحب على اغلبية الناس الذين زادت دخولهم المهنية وارتفع مستوى ثقافتهم الغذائية و ليس فقط وقفاًعلى فئة الواحد بالمائة المزعومة من طرف أعداء نجاح الإنقاذ !
و استطرد يقول أنظروا لقيام خمسين جامعة وثلاثين مستشفى خاصة في زمن رخاء الإنقاذ ..ولكنه نسى أن يذكرنا بأنها مؤسسات استثمار من قِبل المتربحين مثله في التعليم والعلاج وتقوم الحكومة الرشيدة بسداد قيمة خدماتها لكل المواطنين دون تميز بين مقتدركوز و فقير معدم حتى يتساووا في ميزان عدالتها !
بالله عليكم أين يعيش هذا الكائن الذي يملك إذاعة خاصة و أهله كما سمعنا مقيمين في ملكه الحر بلندن وهو عضو مجلس ادارة أو مستشار لعدة بنوك وشريك في عدد من المنشأت الكيزانية التي تنتج الفساد ولا تصدر إلا..أوراق الدلارات الخضراء الى الخارج ..!
طيب يا سيد حمدي يا خبيرنا الرائد في برمجة اقتصاد الإنقاذ الكارثي المآلات .. إذا كانت المخابرات الأمريكية تستخدم ذكائها في الضحك على نظامك المنحني للعق أحذيتها حتى تستبقيه منتعشا بالرضاء لتسليمها ما تبقى من لحية البلد المنتوفة .. اليس من المنطقي أن تحكم العقل في تمعن وقراءة مابين سطور التقرير إن كان صدر فعلا بما يحمله من استخفاف بخبل دولتك الرسالية و التغني على هواها المتقطع الأنفاس خلف الريدة الأمريكية المستحيلة !
ثم هل المخابرات الأمريكية هي الجهة المنوط بها تقييم إقتصادات الدول إن كانت نامية أو نائمة ..أم ان هذه هي مهمة الجهات المانحة و المقرضة للدول أو بالأحرى الدائنة لها من أندية الإقتصادات الغنية.. وأنت الخبير الإقصادي قد فات عليك أن ديوننا الخارجية المستحقة لعدد من تلك الجهات قد قاربت خط الخمسين مليار من الدولارات وهذا في حد ذاته أول سطر في نفي النمو على اطلاقه .. وهي الأحمال التي تسعى حكومتك لترحيلها الى أرفف من يأتي من بعدها لتضمن له الوقوع مقدما في حفرة ورطتها!
ولكن ما ذا نقول لك وأنت أحد الذين يعتبرون أنفسهم هم فقط الحكام العقلاء الحكماء في زمانهم النكرة..بينما بقية الشعب هم المستمعون الهبل أو قل صراحة المجانين !
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2315

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1510420 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 01:36 AM
الاستاذه نعمه يقول اهلنا ( الجمل مابشوف عوجة رقبته ) وهذا ينطبق على حمدى . هو اول من دق مسمار فى نعش الاقتصاد السوداتى , نظريات فى الغرب طبقت على الاقتصاد على مئات السنين وبتدرج طبيعى , جاء صاحبنا ليطبقها دفعة واحده على اقتصاد هش ومن قولت تيت دون اى مقدمات . فوضى فى فوضى.لاتنسى انه صاحب نظرية مثلث حمدى سيئة السمعه, رجل الشارع يعرف الاقتصاد من قفة الملاح بدون فلسفه ولف ودوران . قفه الملاح قيمتها كم والماهيه كم هكذا ببساطه. كما عبر عنها العبقرى حميد فى عم عبدالرحيم(الماهيه اوف قولت هاك وكف) والتى عبر عنها لحنا وغناء عبقرى اخر وهو مصطفى ودسيد احمد المقبول

[abdulbagi]

#1510307 [كرم]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2016 05:55 PM
علي النعمه إنت رهيبه يانعمه ، وفقك الله .

[كرم]

#1510293 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2016 04:48 PM
الرجاء يا أستاذة عدم شخصنة الأمور وترك العبارات التي تدل على العنصرية مثل أنفه المعكوف - الخبير العجوز - أهله يعيشون في ملكه الحر في لندن - الهبل - المجانين.
نحن نريد أن نخرج الوطن من مثل هذه اللغة العنصرية البغيضة. دعيها يا أختاه فإنها منتنة.

[ود الغرب]

نعمة صباحي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة