المقالات
السياسة
صحيفة (الدار) ترفع مبيعاتها على حساب الموتى
صحيفة (الدار) ترفع مبيعاتها على حساب الموتى
08-27-2016 06:43 AM

أصدرت صحيفة الدار السودانية الخميس قبل الماضي ١٩ اغسطس، ان سودانى اعتدى على متجر فى ولاية (Oregon) الامريكية، وهذا عارى من الصحة.

المرحوم (ع أ ع ) يبلغ من العمر ٢٧ سنة، يسكن فى مدينة (Spokane, Washington) مع إمرأة أمريكية تعمل فى المنظمة التى جلبته، حيث كان يعاني من وضع نفسى لما تعرض له من اذى، من قبل ليبيين قبل قدومه من معسكر السلوم بليبيا عن طريق مصر.

(ع أ ع) قبل ست أشهر جاء الى سياتل وسكن معى لأيام ثم عاد الى حيث كان يسكن، بعد عودتة خضع لعملية بواسير وتعافى، و قبل شهرين اختفى من الأماكن التى كان يتردد عليها.

قبل أسبوع اتصلت الامريكية التى كان المرحوم يسكن معها وأخبرت احد الإخوة ان (ع أ ع) قتلته الشرطة الامريكية يوم الثلاثاء ١٦ اغسطس بمدينة (Kelso, Washington) ، بعد ذلك بيومين تناقلت الخبر وسائل الأخبار المحلية.

انا تابعت الخبر ولم يشيروا الى أنه هجم للسرقه، بل ان (ع أ ع) جاء الى (gas station and food mart) فى (Kelso) و معه عصا على يده اليسرى وعند دخوله بدا بضرب الزبون ثم العامل و عند قدوم الشرطي شاهرا المسدس على وجه هجم على الشرطى وضربه وكان ساقطا فى الارض مباشرةً اطلق عليه الشرطى النار ثلاث مرات ( الفك، العنق و الصدر).
ومن المعلوم ان قانون الشرطة فى أمريكا اضرب لتقتل.

نحن السودانيين معروفين لا نسرق ولنا شهادات فى كل العالم، بالكرم والجود والاحترام، خطة الصحيفة تريد ان تشوِّه سمعة السودانيين فى اى مكان، لكن دا ما على حسابنا ترفعوا مبيعاتكم.

منذ ان تعرفت على المرحوم لم اجد منه ما ذهبتم اليه يا صحفىِ الدار، من أطيب الناس الذين مروا عليّ هذا الانسان.
انا وبعض الإخوة سنكون فى مكان تجهيز بدن المرحوم حتى دفنة، نحن الان فى الإجراءت لعمل ذلك.
فى الختام أقول لصحيفة الدار تحروا ما تكتبون.
image

image

image

image

نورالدائم عبدالوهاب - سياتل- واشنطون
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 30550

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1510808 [mutasim]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 11:01 PM
باختصار رئيس تحرير هذه الصحيفه حمااااااار

[mutasim]

#1510732 [alaaza bit wad almsaed]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 05:53 PM
كان على الصحيفة أن تكتب عن كبار الحرامية . وهم على مرمى حجر منها ...

[alaaza bit wad almsaed]

#1510628 [احقر جريدة واحقر صحفي]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 01:45 PM
هذه احقر واتفه صحيفة وصاحبها احط واوسخ صحفي

نشر اساليب الجريمة في السودان بجريدته الحقيرة

[احقر جريدة واحقر صحفي]

#1510578 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 11:30 AM
أخي العزيز نور الدائم ..
لا عليك مما تكتبه الدار .. فكل أخبارها إما كذب صريح أو أخبار قديمة بعثت من جديد لأجل زيادة المبيعات أو أخبار عليها بهارات ثقيلة أو أخبار تافهة لا تستحق أن يخسر الانسان عليها دقيقة من وقته ..

[المتغرب الأبدي]

#1510535 [كزونا]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 09:52 AM
له الرحمة والمغفرة ولأهله حسن العزاء
قد يكون لصحيفة الدار غرض تسعى من ورائه لتشويه صورة المهاجرين والمغتربين وبالذات فى الدول الغربية، وتبث من خلال ذلك رسائل أخرى وهى أن الهجرة أو الغربة ليست ملاذاً من العوز، وهى كذلك ولكن فى الغربة الآفاق مفتوحة ولكل مجتهد نصيب. ولكن فى السودان الأفق مسدود ومغلق ومسور إلاّ على قلة متبطلة من حيران ومطبلى النظام وفوق ذلك لكل مجتهد مصيبة حتى وإن فكر فى تصدير العقارب. وربما ترمى الجريدة لأهداف أخرى تشيع من خلالها ثقافة السرقة واللصوصية بأن تصور السرقة كجزء من طبائع أهل السودان فإذا كانوا هم فى الداخل لصوص فالذين يغادرون أيضاً لا تغادرهم هذه المذمة. على العموم ومهما كانت دوافع جريدة الدار لنشر الخبر على هذا النحو المسئ فهى المسأولة عن ذلك. ولكن ومن خلال الصورة التى إستعرضتها أنت يا سيدى كاتب المقال، فإن ما بدر من هذا الرجل لا يبدو حصيفاً، فمسألة أن تحمل عصاءً بيدك اليسرى أو اليمنى لا يهم ثم تدخل لمكان مخصص لبيع الخدمة والطعام وتضرب الزبون والعامل بالموقع فهو سلوك غير مقبول. فإذا كان غاضباً من عامل الموقع فالزبون ليس لديه ذنب والعكس بالعكس. أما أن يضرب الأثنين معاً ثم تطال عصاءه رجل الشرطة فهذا يوضح أن هناك خلل ما. ومثلما قلت أن الرجل كويس ومحترم وأخلاقه عاليه فما الذى يجعله ينزل للشارع وهو يحمل عصاء ثم يتهجم بها على الناس فهذا يعنى أنه كان مبيت نية الإعتداء وهذا فعل يجرمه القانون. فلو أنه ضرب الناس نتيجة لإستفزاز تعرض له فى نفس اللحظة فعماه الغضب وثار لكرامته المجروحه ونزل فى الناس ضرب لوجدنا له بعض العذر، أما أن يفش غبائن تراكمت فى نفسه لأسباب نجهلها فهذا سلوك غير سوى وهو فى كل الأحوال تصرف غير محمود ولا يساهم فى رفع أسهم سمعة السودانيين العاملين بالخارج. فلو كانت لديه مظلمة كان عليه أن يلجأ للجهات المسؤولة لتقتص له أما أن يأخذ الأمر بيده فهذا سلوك غير حضارى ويعد خصماً على رصيد السمعة الممتازة التى حققها السودانيون بالخارج.
فى الأول والآخر له الرحمة وأهله الصبر والسلوان.

[كزونا]

ردود على كزونا
Romania [المتغرب الأبدي] 08-27-2016 02:05 PM
أما قرأت أنه كان يعاني من وضع نفسى لما تعرض له من اذى، من قبل ليبيين قبل قدومه من معسكر السلوم بليبيا عن طريق مصر، يعني مريض نفسي ..

Romania [شكري عبد القيوم] 08-27-2016 01:56 PM
-الأخ/نور الدائم ذكر أنّه كان يعانى من إشكالات نفسية فليس على المريض حرج..
--ثم،،
-صحيفة الدار صحيفة تافهة وأصحابها أتفه البشر حسبك أن يكون رئيس تحريرها الشماشة مبارك البلال وعبد الرازق الحارث ويكتب فيها الشحاد القذر ميرغني أبو شنب وكل شاذ فى الآفاق وعاطل عن الموهبة وقبيح..


نورالدائم عبدالوهاب
نورالدائم عبدالوهاب

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة