إيلا الشيوعي ..!
08-28-2016 01:20 PM



من أسوأ القرارات وهي كثيرة التي إتخذتها سلطة الإنقاذ ممثلة في سدة الرئاسة هوذلك الخاص بتعين الولاة والغاء عملية إنتخابهم على علاتها التي كانت بمثابة الطشاش في بلد العمايا .. وتعطي الجماهير الإحساس ولو ببصيص فائدة من نظام الحكم اللامركزي رغم عوار الترهل الذي جعل ظله يتجاوز حاجة الولايات و محلياتها من الكوادر التشريعية والتنفيذية والإدارية وغيرها من جيوش العطالة المقنعة التي تستحلب عروق الميزانية العامة على قلة ما فيها من معين !
ولعل الأزمة الأبرز الآن التي تلفت الإنتباه تلك الناشئة بين التشريعين وبعض التفيذيين من جانب والوالي المعين منذ شهور السيد محمد طاهر ايلا ليقوم حاكما على الولاية والتي جاءها منقولا من البحر الأحمر وقد ترك أثرا إنجازيا اثنى عليه البعض بينما تحفظ عليه أخرون باعتباره ترفاً صورياً ورقصاً وغناءً وبهجة وبهرجة أضواء تم على حساب الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والتنمية المستدامة وخصماً على الريف الذي يفتك به المرض والفقر لصالح المدينة التي اصبحت قبلة للسواح من كل حدب وصوب .
لكن مجرد هذا الجدل الذي استمر متفاوتاً ما بين القدح والإطراء الى ما بعد ذهاب الرجل من بورتسودان والذي تبعه من هناك حتى موقعه الجديد دون أن يهدأ له صوت أو يخفت صيته .. إنما يحسب له ..فهو على خلاف الولاة الذين نقلوا أو أقيلوا كان المتفرد في إثارة هذه الضجة الكبيرة التي تعني الكثير وتجعل من هذا المسئؤل صاحب قيمة مختلفة عن بقية رجال الإنقاذ لابد من الإعتراف بها كحقيقة .
الان مدني تعيش مولداً كما يقال وصاحبه غائب ولعله ذهب مستشفيا والولاية غارقة في خريفها وجدلها حوله معاً .
والناس منقسمون هناك حول الرجل الغائب الحاضر..والمفارقة أن أهل الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني هم أكثر الناس حماسا لتكسير مجاديف الوالي قبل أن يدلف بها عائدا الى خضم المعركة و حتى الرئيس الذي عين ايلا ثم سمع الهتافات التي أعلت صوته في الولاية على نبرة خطابه الرئاسي من استاذ ودمدني لم ينبس ببنت شفة وكأنه يتمنى له الفشل في كسب ود الجزيرة موحياً من طرف خفي لكوادره بالوقوف ضده .. فيما يتهمون الذين ينادون باستمرار الرجل في مركزه من زاوية رؤيتهم له بأنهم أهل اليسار وهي تهمة يريد بها أهل التنطع المصلحي في ردهات الحركة والحزب الحاكم أن يصموا الرجل بالردة عن نهجهم المتوخي في إدارة الشأن العام والذي يعتبرون من يحيد عنه وكأنه إنضم للحزب الشيوعي مباشرة ..وهو أمر إن كان له علاقة بالنقاء و نظافة الكف وقوامة إدارة شأن الولاية بعيدا ً عن دولاب الفساد يعتبر شرفا لمن يسير في موكبه الداعم للرجل إذا ما كان حقاً مستحوذا على حسن الظن من أهل تلك الولاية التي تمثل رقما صعباً قد يهزم توجهات كل الجماعات التي تريد نصرة الفساد الناخر في عظم الجزيرة على توجهات الرجل ولو كانت من قبيل حسن النوايا .. لآن الأعمال بالنيات ولكل أمريِ مانوى ..وأيام الجزيرة حبلى بما يستوجب الترقب على قارعة الإنتظار !

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3277

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1512066 [بابو]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 10:18 PM
ظاهرة ايلا هي ظاهرة شحوب واضمحلال المؤسسية
هي ظاهرة البطل المنقذ,ظاهرة التباكي علي عهود العمرين والصحابة
هي ظاهرة الناس علي دين ملوكها وظاهرة توجيهات الرئيس
مسرح الرجل الواحد,ظاهرة امراء الخليج وظاهرة الحاكم الذي يعلم كل شئ
نخلقهم بجهلنا ثم نتباكي عندما تثقل قدمهم علي اعناقنا
لذا ينهار كل شئ مع انهيارهم ويصبح الجمهور كطفل تائه في ساحة المولد
انها ظاهرة كعب اخيل التي توارثناها جيل بعد جيل

[بابو]

#1511364 [الفقير]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2016 09:32 PM
كنت أنتظر بفارغ الصبر أن أرى رأيك بهذا الموضوع ، لنصبح على بصيرة ، لأننا (كقراء) ، عهدناك تتحرى الدقة و الأمانة في مثل هذه المواضيع.

بعض كتابنا ، يخلطون علينا الأمور ، لإقحامهم الغرض و المزاج الشخصي ، فيفقدون المصداقية ، و يؤثر ذلك على طرحهم و ينتفي عامل الثقة/الأمانة و ينعكس ذلك سلباً على الرأي العام ، و يصيبنا بالطششان لغياب الحقيقة.

لتفرد الراكوبة و تميزها ، دائماً ما تجد خبايا الأمور من تعليقات القراء الغنية ، لذا من السهل معرفة هذا النوع من الكتاب المصابين بفوبيا..

أقتبس من كلماتك:

[وتجعل من هذا المسئؤل صاحب قيمة مختلفة عن بقية رجال الإنقاذ لابد من الإعتراف بها كحقيقة]

دقة في المعاني و التعبير ، و توخي العدل في الطرح و عكس للواقع دون تشنجات.

هذا ما يفيد الرأي العام

[الفقير]

#1511360 [Sam-7]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2016 09:21 PM
وأيام الجزيرة حبلى بما يستوجب الترقب على قارعة الإنتظار !

قال الله سبحانه و تعالي لمريم البتول و هي حبلي " و هزي إليك بجذع النخلة" و لم يقل لها إنتظري حتي يتساقط عليك الرطب

و ها أنتم قد رضيتم بالانتظار و لم تأخذوا بالاسباب... فهنيئا للانقاذ ان "تتفرجخ" و تمد رجليها

[Sam-7]

ردود على Sam-7
United Arab Emirates [زولة] 08-29-2016 11:42 AM
مهمة الأقلام يا صاروح سام سبعة هي الإشارة الى موقع الشجرة .أما مهمة هزها فليست علي الكتاب فقط فليسوا هم وحدهم مريم المتوجعة من ألم المخاص ..وانما الكل مطلوب منه أن يمد يده لهز الجذع و لا ينبغي أن يقف مثلك ولا ينطلق من منصته للمساهمة في اسقاط الرطب المستوي !!!


#1511194 [سيف الدين خواجه]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2016 02:59 PM
يا عزيزي محمد مشكلة ايلا كلها تكمن في شئ واحد هي ان ايلا يحتفظ بكامل الميزانية في ولابه ولا يستطيع وزير ماليته التصرف في حق الفطور لو جاز التعبير لان ايلا هو الذي يخطط المشاريع وهو الذي يتابعها بنفسه ليلا وسرا ويراجعها لذلك ليس هناك هدر مالي في الميزانية وانقطع الحبل السري بينه وبين التماسيح فايلا اخر مرتبات الولاية ليعرف كيف ولمن تصرف واكتشف مصائب تشيب الراس وفر في الشهر حسب 7مليار كانت تهدر في اسماء وهمية وفساد وصدقني ايلا متابع ولا ينوم الليل اما المهرجانات فهو يعرف كيف يصرف من المقاولين الذين يعطيهم الاعمال هذه هي مشكلة ايلا مختصر مفيد رغم اني لست من الجزيرة الا هذا ما فعله في الشرق!!! وهو بهذا يعتبر دكتاتور

[سيف الدين خواجه]

ردود على سيف الدين خواجه
United Arab Emirates [سيف] 08-28-2016 07:49 PM
نحن اهل الجزيرة القرويين نؤيد الدكتاتور ايلا ولم نؤيد اي مسئؤل انقاذي طيلة حقبتهم النتة ولم نخرج لاستقبال احدهم ولكن هذا الايلا عملي والعين لاتكذب فلقد رأينا باعيننا - ونحن معه وضد الكلاب الضالة التي فقدت الفتات الذي يرمي لها بعد ما تاخذ ذئاب المركز الغنيمة ... والتنمية في الجزيرة صفر كبير والخراب والدمار واللهط ارقام مهولة.

=======
والمفارقة أن أهل الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني هم أكثر الناس حماسا لتكسير مجاديف الوالي قبل أن يدلف بها عائدا الى خضم المعركة و حتى الرئيس الذي عين ايلا ثم سمع الهتافات التي أعلت صوته في الولاية على نبرة خطابه الرئاسي من استاذ ودمدني لم ينبس ببنت شفة ((( .... وكأنه يتمنى له الفشل في كسب ود الجزيرة موحياً من طرف خفي لكوادره بالوقوف ضده... )))
واظن عبارتك هذه هي الصحيحة ياستاذ محمد.


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة