نعم لا عفا الله عما سلف !!
08-29-2016 11:23 AM



*نعم ان هذا النظام قد ترك في نفوسنا**الكثير من الجراحات والاحزان التى ماإنفكت تمدّ لسانها وتقف سدا صلدا نحو أي تعافي وطني , غير ان الوقع المستعر في بلادنا ومتلازمة الفشل التي اتت علي الاخضر واليابس لم تترك لارض التسامح الوطني أي مجال , ومن افرازات ذالك ما خطه قلم الاستاذ**/كمال ابو القاسم , تحت عنوان (حتي لا ننسي ..ولن ننسى..او نسامح) قد نقدر للاستاذ الفاضل اللغة التى إتسمت بالعنف , لكن لن نقدر له القاء الاتهام جزافاً في حق الدكتور عصمت محمود وبالتاكيد فانما ذهب اليه الاستاذ كمال من تجن على دكتور عصمت ليس له ما يبرره والتزيد في العبارة (مثل عصمتك هذا )لا اظن انها تخدم قضيته فى شي وافخر ان يكون الدكتور عصمت بنهجه وسمته وسلوكه عصمتًا لنا جميعاً من التردي .

*(فقليل من الحمشة والتادب في حق الضحايا شي واجب , والا فعلينا – نحن الضحايا – ان نعتزر بالقبول طائعين للأفندي وحسن مكي والطيب زين العابدين وغازينا صلاح الدين والمحبوب عبد السلام لانه بعد ان ازاقونا الامرّين، وتعلموا فى رؤوسنا البريئة ( فن الحلاقة السياسية ، وتدشين المشروع الحضاري) شعرو ا بقليل من الندم الذي لم يبلغ حد الاعتذار حتي الان..)المفارقة ان الدكتور عصمت مجمود قد اعتذر اعتذارا واضحاً وشفافاً وقوياً عندما اتضح له خطل هذا المشروع وفساده واعلن توبته وابدى**استعداده لأية محاسبة عن الفترةالتي قضاها في التنظيم والذي انضم اليه قادماً من جماعة انصار السنة .فالسيد كمال كان بامكانه ان يتحرى من حقيقة**اعتذار دكتور عصمت .قبل أن ينتاشه بهذا العنف العنيف .

*والدور الذي يوْديه عصمت محمود في المناهضة والعمل علي كشف زيف هذه الجماعة قد عرضه حتي لبيوت الاشباح وها هو الان وقف مع طلابه في هبتهم مناصراً**لهم فى قضية بيع جامعة الخرطوم**بل في كل قضياهم في الوقت الذي كانت**القوى**السياسية تقف موقف المتفرج والطلاب يُعتقلون ويُفصلون وتقف اسرهم في رمضان يفطرون في الشارع تضامناً معهم في كل هذا الحراك كان دكتور عصمت حاضراً وفاعلاً لهذا أحبه الطلاب**لانهم وجدوا فيه ما عجزنا جميعاً من ان نوفره لهم , والاستاذ كمال يكتب ( راعينا رعاك الله .. يا.. خيرالله فالتاريخ لا يرحم ونحن لن نتجمل ..الحمل ثقيل والاذي بالغ .. ولا عفا الله عما سلف!!)

*حقاً ان الحمل ثقيل والاذي بالغ ولا عفا الله عما سلف لكن لتحقيق ذلك لابد ان نقبل كل مقبل لعملية*التغيير المنتظر من امثال الدكتور عصمت وكل مستعد للاعتذاروالمحاسبة من المفترض ان يجد مكانه مع حملة لواء التغيير فهذا هو السبيل نحو التراضي الوطني والتعافي الوطني .. وسلام ياااااوطن..

سلام يا

إنتقل الى رحاب ربه الأستاذ / عبدالرحيم محمد أحمد ، القطب الجمهوري الكبير الذى عاش كالريحانة وإنسل من حياتنا بذات الهدوء الذى وسم حياته العامرة بالمحبة تجاه اخوانه فى الجتمع الجمهوري والمجتمع العام ، اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعله مع ومن المتقين .. وسلام يا,,

الجريدة الاثنين 29/8/206

*


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2664

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1511996 [Dr]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 07:34 PM
شكرا حيدر فنحن لن ننسى ولن نسامح ولا عفا الله عما سلف لا بد من التطهير للحفاظ على ما تبقى من أرضنا ودماءنا مع تحياتي لك والأخ كمال وهو يشيد بكتاباتك

[Dr]

#1511698 [الجربندي]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 11:54 AM
يجب ان يكون واضحا وللجميع ان كل من شارك هذه الطغمة البغيضة من اول طلتها السمجة على السودان .. كان معهم او شاركهم تاب او لم يتب حتى المتسلقين منا والذين تسببوا في اهانة الشعب السوداني هذا الشعب الصابر الابي ..لن نتركه في سلام طالما كان مع هذه الفرقة الرزيلة عونا لها ضد الشعب السوداني .. لن نعف عن احد كان سببا في تطويل امدة هذه الحكومة البغيضة ولن نعفوا عن من اكل قرشا واحد من اموال الشعب السوداني ولن نترك احدا يتحلل قبل ان نأخذ منه حق الشعب السوداني اولا ثم نقتص منه ونحرمه من المشاركة ولو بالكلام في تنمية السودان ..

[الجربندي]

ردود على الجربندي
[كمال الدين مصطفى محمد] 08-29-2016 03:35 PM
اتفق مع حديثك وخطابك تماما .. ما فعلته هذه العصابة الفاسدة في حق الشعب السوداني الابي فاق كل ما فعله الطغاة في التاريخ الحديث والغابر .. والمصيبة ان كل هذا الطغيان والإستبداد تم باسم الدين ودونك تصريح رئيس هيئة علماء السودان ذلك التصريح البغيض الذي حمل الشعب السوداني مسؤولية ما حل بحياته من غلاء مبينا في صلف وغرور ودون ادنى شعور بالحياء والخجل أن ذلك بلاغ من الله لهم ليتوبوا عن ذنوبهم .. هل يعقل أن يترك مثل هذا الشخص الذي أساء للشعب السوداني هذه الاساءة البالغة الشنيعة لحال سبيله دون عقاب أو قصاص ..؟!!!!!!!!!!


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة