شوفوا لي حلل
04-10-2011 12:42 PM

شوفوا لي حلل

عبد الباري جميل
[email protected]

أعوذ بالله من كلمة .. أنا ..الفقير إلى الله.. اتجاه إسلامي ..عربي من الشمال .. مؤتمر وطني.. متحرر..غير متعصب.. مؤمن بمبدأ الحوار ..لم أستخدم سيخه..ولا ألفاظ نابية .. ضد الخصوم ..في جامعة الخرطوم.. إليكم.. يا من سلطتم أسنة أقلامكم لنشر الفوضى الخلاقة للنيل من رموز وقادة الإنقاذ الأوفياء المخلصين المجاهدين أخوان نسيبة واتهامهم زوراً وبهتاناً بالفساد استنادا على تقارير المراجع العام عن بعض المخالفات الإدارية والمالية التي تمت تسوية معظمها وقد استردت الدولة 60 % من جملة المال المعتدي علية عام 2010 قريبا سوف يسترد المبلغ المتبقي بالإضافة إلى ما نهب في الأعوام السابقة.. وهي لاستدعي كل هذا الكم الهائل من الإثارة في الصحف وقد تم إحالة عدد كبير من أعضاء حزبنا للمحاسبة بسبب تعديهم على المال العام ولم يتم كشفهم لوسائل الإعلام عملاً بمبدأ فقه السترة ..الرقابة ربانية.. مسألة ضمير.. ومع ذلك سوف يتم تكوين مفوضية لمكافحة الفساد كما أعلن سيادة الرئيس استجابة لمطالب الجماهير العادلة التي ساندت حزبنا في الانتخابات وشهد العالم اجمع بنزاهتها ..ووسائل الإعلام وقفت معنا في خندق واحد ولاسيما الجزيرة .. سـوف نعدل لائحة الحوافز لخفض نفقات الدولة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .. كل ما أثير عن الفساد تخرصات طابور خامس يسعى لإثارة الرأي العام وزرع الفتنة والفوضى الخلاقة.. حتى أخوان الرئيس لم يسلموا من هذه الحملة الجائرة .. بالله عليك يا هذا..من لا يملك ثمن تذكرة السفر إلى لندن يكون فاسداً ..مستغلاً للنفوذ ؟ قد نسي أولئك الذين كالوا التهم جزافاً لسعادة اللواء أخ الرئيس الإعمال الجليلة التي أفاد بها البلاد والعباد في مجال الاستثمار وسعيه الدءوب والمتواصل لجلب المستثمرين مثل جمعة الجمعة وخرباش الخرباش.
لم يقتصر الافتراء والهجوم على رموز الإنقاذ على وسائل الإعلام المقروءة بل تجاوزتها إلى المسموعة والمرئية أطل علينا يوماً شاعراً من شاشة تلفاز قناة النيل الأزرق ..تطاول على الإنقاذ والانجاز صراحة وتورية ..ذكر الكروش ..والصالح العام ..وبيوت الأشباح... ونعتنا بتجار الدين ..سارقي قوت الشعب .. حز في نفسي واعتصرني الألم وإنا أشاهد بعض الحضور يصفقون له ولاسيما البنيات الحلوات اللائي كن يتضاحكن ويتمايلن طرباً كأنهن يستمعن الى المغني زرياب.
إنجازاتنا كثيرة لا تحصى ولا تعد ...البترول ..أجياد .. الطائرات .. الطرق والكباري والسدود ..سد مروي ..الكهرباء .. الاتصالات ..الموبايلات .. عمت جميع القرى والمدن .. فتحنا الاستيراد .. نأكل من ما نستورد .. توفرت السلع في الأسواق .. ألبان السعودية ..التفاح اللبناني .. والعنب وكل ما لذ وطاب من مصر وتركيا وإيران..تصدير اللحوم للبلاد العربية الشقيقة.. ارتفعت أسعارها محلياً حتى عجز بعض المسئولين عن شراءها لكن وفرت لنا العملات الصعبة لمقابلة استيراد مستلزمات جهاز الأمن الوطني والشرطة والكتيبة الإستراتيجية ... نلبس من ما تصنع الصين.. لا صفوف أمام محطات الوقود .. لا صفوف أمام المخابز ..عندما هبت الاتقاد كان الدولار عشرة جنيهات ولولاها لا صبح سعر الصرف 20 جنيهاً...واستقر سعر صرف حالياً مع بعض الارتفاع الطفيف هذه الأيام فوصل إلى ثلاثة جنيهات ونصف وهنالك احتمال يصل إلى أربعة جنيهات .. خفضنا ضرائب المغتربين .. النهضة التعليمية العظمى .. تحفيز المسئولين .. بحوافز كبيرة مثل حافز وكيل الوزارة التربية ملايين الجنيهات لا يدري كم عددها أمر بإنفاقها في كل أوجه البر والإحسان تحقيقاً للتكافل الاجتماعي وإنكارا للذات.
من انجازاتنا انتشار..الجامعات في كل الولايات والمدن .الكبيرة والصغيرة .. من غير داخليات وإعاشة.. كنت ومعظم المسئولين في حكومة الإنقاذ.. محظوظين .. الحكومات البائدة .. وفرت لينا السكن والإعاشة والعلاج .. كله مجاني وكمان تصرف لنا مصاريف .. بيرسري Bursary مائة وخمسون قرشاً ..لأننا كنا من الأسر الفقيرة من الريف حيث مواصلاتنا الحمير..جماعتنا لما مسكوا الاتحاد ما قصروا معانا .. اعانات مالية وبدل Full Suit اثنين وثلاثة وقتها كبار الموظفين الواحد يكون عنده بدلة واحدة ..يمكن تكون بدلة العرس ..في بعض الإجازات كنا ما بنسافر البلد .. الاتحاد يفتح لينا الداخليات طبعاً الجماعة فقط معقول .. حد يلقى الباسطة ... يمشي يختار أم شعيفه.
دارفور وكردفان فتحنا فيها جامعات .. حتى النهود فيها جامعة.. آه أنا آه آه من النهود دي ذكرتني ن.........البنت السكرتيرة الجديدة... أعوذ بالله من الوسواس الخناس ..كانت النظرة الأولى ... لكن أسوي شنو ..معاي في حبالي أربعة .. فاكي تسجيلات ثلاثة من قبل ... المعاي ديل مراكز قوي .. ما في طريقه. أفك تسجيل إحداهم ..كيف العمل.؟ وإنا ما بقدر أعاين بعيوني.. آه .. من مجمع الفقه الإسلامي بس تحريم....تحريم جوائز هدايا زين .. تحريم نشر الأبراج في الصحف ... تحريم سفر الرئيس.. تحريم التظاهر ..ما في فتاوي إباحة.. أين فقه الضرورة من أباحة المحظورات.. من المفروض شيوخنا يجتهدوا ويا حبذا لو استفادوا من فتاوى الدول الإسلامية مثل إيران ولبنان .. في مسائل الزواج .. ومن صميم واجب العلماء الاهتمام بمطالب المسئولين الدينية والدنيوية وإيجاد الحلول لما يعترضهم من إشكالات أي بالعامية الدارجة يشوفوا ليهم حلل حني يتمكنوا من القيام بواجبهم لخدمة الموطنين والوطن الذي يتعرض لهجمات شرسة من قوى البغي والاستعمار والخونة المندسين.

كسرة: الله ..الله ..الله .. شمالنا ..عمر .. عمر وبس

عبد الباري جميل
10/4/2011


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1096

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#125949 [عبدالباري جميل]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 07:24 AM

jakssa alhaj

جهلول .... دي شوية علي ..... تمعن شويه .... انتقد العنصرية .. تفكيري في البنات الحلوات والسكرتيرات الجميلات ... تعدد الزوجات ... والتفكير قي المزيد... والبحث عن فتوى .. من ايران
انتقد حديثي عن حواقز المسئولين ...

يا واحد تاني ... شكراً على النصيحة .. حامشي الى طبيب نفسي ... بتقصد شنو ب \" جواك بطل وكيف حأذي نفسي... فسر


عبدالباري



#125891 [jakssa alhaj]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2011 11:44 PM
أولا هل تدرى أن الحلل هو دكر التمساح فى اللغة العربية وتقول أنت عربى . وشوفو لى حلل ..شكلك ماك صاحى يازول...مخالفات المراجع العام دى لصغار الموظفين ..أما قادتك يا وطنى وانت وقادتك بعيدين عن الوطنية ..وشكلك كده ياجهلول ..يا من جماعة النهب المصلح ..وأى جامعات تتكلم عنها . خريجها لا لغة عالمية ولا تشغيل حاسوب !!!! دا كلام أى عشة سموها جامعة لا مدرسين ولا معامل ...


#125806 [واحد تاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2011 07:20 PM
انت يا زول شايت وين؟؟؟؟؟
ماعارف لكن بنصحك تتوقف عن الكتابة فورا وتمشي لأقرب طبيب نفسي انت الجواك كتير جواك بطل وحتأذي نفسك لو واصلت بي طريقتك دي


عبد الباري جميل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة