المقالات
منوعات
مقال .."جنون " النساء يستثمره الرجال
مقال .."جنون " النساء يستثمره الرجال
08-29-2016 01:12 PM


بعد أن شغلتنا تجارة "القنافذ" ، و"العقارب" ، التي راجت على نحو واسع في الريف والبنادر خلال الفترات الماضية ، بدعاوى أنها تجلب المال بكل سهولة ، وربما تقود البعض الى عالم الثراء الفاحش، يبدو أننا سنكون على موعد أكيد مع تجارة أخرى تدر أموالا طائلة أن توفرت البضاعة التي أشك كثيرا أن تتوفر في "بلادنا" .
فقد انتشرت خلال الأيام الماضية تجارة " القمل" نعم "القمل" في دولة الأمارات العربية المتحدة ،حيث أنتشر الترويج للتجارة غير المعهودة ،من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وباتت النساء يتجولن في أسواق العطارة بمدينة دبي ، بحثا عن "القمل " حيث تباع لهن "خمس قملات" ب"70" درهما ، لاعتقادهن ان "القمل" يعمل على " إطالة وتقوية الشعر ،حتى لو أصبحن هن بلا مشاعر، طالما حملن "الحشرات" على رؤوسهن.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل سارعت عديد من صالونات الحلاقة النسائية لوضع خطط لتربية القمل ، مدفوعة بهذا الاقبال النسائي المجنون ، وذلك من خلال جمع الشعر التألف ووضعه في علب تحت درجة حرارة مرتفعة من أجل نمو القمل ، الى جانب ما يجود به بعض الباعة من "مصادرهم الخاصة" ، غير أن هذه التجارة لن تزدهر في دبي حيث حذرت أمارة من الترويج لهذه التجارة، وهددت بعقوبات لمن يزاول هذا العمل غير المرخص .
وبطبيعة الحال ،سيسارع البعض لاستثمار جنون النساء الباحثات عن شعر طويل ومتين ، حتى لو اضحت رؤوسهن مزارع خصبة "للقمل" .. وأتوقع أن كثير من مهوسي جمع المال بأي شكل ،في بلادنا ، سيكونون في هذه اللحظات في حالة " عصف ذهني" حول كيفية الاستفادة من هذه السانحة التي قد يحسبها البعض أتت على طبق من ذهب.. لا تقولون لي " من أين له بالقمل" في هذا الزمان الذي أضحت فيه الشامبوهات وبكل الالوان "على قفا من يشيل " . صحيح في سنوات مضت وفي أرياف نائية ربما كان هناك "قمل" ، ولكن مهوسي الثراء لن تغلبهم الحيل ، فيمكنهم أيضا اللجوء لتربيته ، حتى وان أستجلبو عينات من "بلاد برة" لتربيته بكميات تجارية تصبح قابلة للتصدير الى أمارة دبي الباحثة نساؤها عن تطويل وتقوية شعرهن .
أتوقع بعضهم الان ربما لم يكمل قراءة المقال ، حتى لا يتأخر عن طريق ربما جلب اليه "الدراهم" ، وحتى لايسبقه أخرون نافسوه من قبل في جمع "القنافذ" و"العقارب" التي طلبتها الصين بالاسم بحسب ما أشيع .
أما النساء اللائي يردن تطويل شعرهن ، لا أعرف كيف سيتخلصن من القمل بعد أن يؤدي واجبه ، في ظل تحذيرات مختص خليجي ، من إستخدام مايسمى "الجَرّه" للقضاء على "القمل " وأكد أن استخدام الجَرّه لعلاج القمل خطير يؤدي للوفاة بنسبة 10% بسبب هبوط الضغط وتوقف القلب .
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1513071 [جنون]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 12:13 PM
والكمدة بالرمدة

[جنون]

#1512978 [الشامي الصديق آدم العنية]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 10:20 AM
تعقيبا على ذلك فلنعطي نبذة علمية مختصرة عن القمل.
القمل :- Lice
ورد ذكره في القرآن الكريم إذ قال الله تعالى ) فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلاَتٍ فَاسْتَكْبَرُواْ وَكَانُواْ قَوْماً مُّجْرِمِينَ ( الاعراف 133) وﯾﻌﺗﺑر اﻟﻘﻣل ﻣن أھم اﻟﺣﺷرات اﻟﺿﺎرة اﻟﺗﻲ ﺗﺻﯾب اﻹﻧﺳﺎن وﺗﺳﺑب ﻟﮫ اﻟﻛﺛﯾر ﻣن اﻟﻣﺷﺎﻛل اﻟﺻﺣﯾﺔ إذ ﯾﻌﺗﺑر اﻟﻘﻣل اﻟﻧﺎﻗل اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻟﻛﺛﯾر ﻣن اﻟﻣﺳﺑﺑﺎت اﻟﻣرﺿﯾﺔ أھﻣﮭﺎ ﺣﻣﻰ اﻟﺗﯾﻔود اﻟوﺑﺎﺋﻲ والحمى اﻟراﺟﻌﺔ وﺣﻣﻰ اﻟﺧﻧﺎدق وﻛذﻟك يصيب اﻟﺣﯾوانات اﻟﺛدﯾﯾﺔ واﻟطﯾور. والقمل حشرة من ضمن طائفة الحشرات Class Insecta وهي ﺣﺷرات ﺻﻐﯾرة ﻣﺑططﺔ الجسم وليست لها أﺟﻧﺣﺔ وقد فقدت الاجنحة نتيجة طبيعة معيشتها ﻛطﻔﯾﻠﯾﺎت ﺧﺎرﺟﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺛدﯾﯾﺎت والطيور وتتحور الأرجل في القمل الى ما يسمى بأرجل التعلق حيث تنتهي بمخلب واحد مقوس الشكل ويقابله بروز من ساق الرجل أيضاً مقوس وبواسطة هذه التقوسات يتعلق القمل على جسم الانسان أو شعر الرأس أو شعر العانة أو ريش الطيور وشعر الحيوانات وينقسم القمل الى مجموعتين :
1- مجموعة القمل الماص Sucking lice وتضمه رتبة القمل الماص Order Anoplura وتقع تحتها الأنواع ذات أجزاء الفم الثاقبة الماصة التى تستخدمها للتغذية على دم الإنسان والحيوان ، ويوجد ثلاث أنواع من القمل الماص هي:
قمل الجسم :Pediculus humanus humanus
قمل الرأس : Pediculus humanus capitis
قمل العانة Pthirus pubis :
كما يتطفل على الحيوانات أنواع من القمل أهمها :
قمل الجاموس Haematopinus tuberculatus

قمل الرأس قمل العانة
2- مجموعة القمل القارض Biting ( Chewing) lice رتبة القمل القرض Order Mallophaga وهذا هو القمل ذو أجزاء الفم القارضة الذي يتطفل على الطيور والحيوانات حيث يتغذى على قرض الريش والشعر ومن أنواعه :
قمل جناح الحمام Columbicola columbae
قمل البقر Bovicola bovis
قمل الريش Menacanthus stramineus
انتشار القمل :
ينتشر القمل بعدة طرق منها ملامسة الاجساد أو الرؤس أو مشاركة الأغراض الشخصية بين المصاب والآخرين مثل فرشاة الشعر والمناشف والملابس وكذلك الجلوس على المفروشات التي يوجد بها قمل.
وللوقاية من إنتشار القمل ومكافحته تتبلع الطرق الآتية:
يستخدم اللوشن والشامبو مع تمشيط الشعر الرطب بالمشط وحفظ الأدوات الشخصية التي تستخدم للعناية بالشعر في حقائب أو أكياس بلاستيك مع غسل الأدوات وخاصة التي يستخدمها الحلاقون كذلك استخدام المكنسة الكهربائية للشفط وتنظيف الأثاث ومنه أيضاً تغليف المفروشات باستخدام البلاستيك لتغليف المفروشات لمدة أسبوعين على الأقل حتى لا تتكرر العدوى ومن الوسائل غسل فرشاة الشعر والمشط باستخدام الماء الحار والصابون أو تنظيفها بالمعقمات. كذلك اﻟﻧظﺎﻓﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ وﻏﺳﯾل واﺳﺗﺑدال اﻟﻣﻼﺑس و ﺗﺟﻧب اﻟﺗواﺟد ﻓﻲ اﻷﻣﺎﻛن اﻟﻣزدﺣﻣﺔ مع اﺳﺗﺧدام اﻟﻣﺑﯾدات ﻓﻲ ﺻورة ﻣﺳﺣوق ﻟﺗﻌﻔﯾر اﻟﻣﻼﺑس واﻟﻣﻔروﺷﺎت ﻣﺛل اﻟﻣﻼﺛﯾون ﺑﻧﺳﺑﺔ 1% أو اﻟﻛﺎرﺑﺎرﯾل ﺑﻧﺳﺑﺔ 5%. ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ اﻟﻣﻼﺑس بالماء اﻟﺳﺎﺧن ﻟﻘﺗل ﺟﻣﯾﻊ اﻷطوار .
أما على الحيوانات فتتم المكافحة بقص الشعر ﺛم ﺣرﻗﮫ ﻟﻠﺗﺧﻠص ﻣن ﺟﻣﯾﻊ اﻷطوار و
اﻟﺗﻌﻔﯾر ﺑواﺳطﺔ اﻟﺟﺎﻣﻛﺳﺎن 01 % .

[الشامي الصديق آدم العنية]

#1511962 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 06:18 PM
الخوف بناتنا يلفحن الكلام ده .. ويحمونا تاني الرقدة في المخدة

[Amin]

مصطفى محكر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة