المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
فيصل الباقر
المؤتمر السادس للحزب الشيوعي: خلفنا صعوبات الجبال، أمامنا صعوبات السُهول!
المؤتمر السادس للحزب الشيوعي: خلفنا صعوبات الجبال، أمامنا صعوبات السُهول!
08-31-2016 10:07 PM


أعود لمواصلة مشوار الكتابة الراتبة، وتعود ( مدارات)، بعد فترة (انقطاع) وتوقُّف (إختيارى)، جاءت بتقدير ذاتى وقرار شخصى، انطلاقاً من قناعة راسخة، بأهميّة اتباع التقاليد المرعية فى الممارسة الديمقراطية، فيما يُسمّى بفترة (الصمت الإنتخابى)، عشيّة الإنتخابات - أىّ انتخابات - وأعنى هنا ترشيحى لخوض إنتخابات الهيئات القيادية فى الحزب الشيوعى السودانى، مرشحاً لـ(اللجنة المركزية)، فى المؤتمر السادس، والذى انعقد فى الفترة 27-30 يوليو 2016، تحت شعار " طريق الشعب الوحدة،، حرية ،، سلام ،، عدالة "، وبحضور 337 مندوباً، و 62 مراقباً، والذى جاء فى لحظة تاريخية صعبة وحرجة فى تاريخ الحزب والوطن، وفى تقديرى أنّ الشيوعيين والشيوعيات، قد أبلوا بلاءاً حسناً، فى ممارسة الديمقراطية الحزبية، وخرج الحزب موحّداً، ليغلق الباب أمام أغلب التكهنات التى كانت تتوقع اللجوء لتعطيل هذا الاستحقاق الديمقراطى الهام، بالمماطلة والتأجيل، أوبالتذرّع بأنّ الظروف الذاتية أوالموضوعية - أو الإثنتين معاً- لا تسمح بعقد المؤتمر السادس، فى الزمان والمكان المحدّدين ، أو بالرهان على انقسام الحزب فى حالة انعقاد المؤتمر، وتشظّيه، وانفراط حبل الحزب الشيوعى المتين، ولكن هيهاتّ !.
تناول المؤتمرون بكل حرية و ديمقراطية - تحرسها إرادة سياسية صادقة وشفافية عالية - قضايا ما بين المؤتمرين ( الخامس والسادس)، ومهام و واجبات ومسئوليات ما بعد المؤتمر السادس – يوليو 2016، ونوقشت قضايا عديدة مرتبطة بمنطلقات الحزب الفكرية، وهويته، ودستوره، وبرنامجه، وخطه السياسى، إلى جانب قضايا ومسائل تنظيمية وإدراية. وقدّم الشيوعيون والشيوعيات - فى تقدير كثير من المراقبات والمراقبين- نموجاً رائداً ورائعاً، فى التنظيم، الذى هو " أرقى أشكال الوعى"، وشهد له المراقبون المستقلون، والأعداء قبل الأصدقاء، وكان من أبرز الملامح العامة، الحضور النوعى والمتميّز للنساء والأجيال الجديدة من الجنسين، ممّا أعطى المؤتمر حيوية خاصة وديناميكية متجدّدة، وأكسب الحزب تجديداً للدماء فى القيادة والمكاتب المتخصّصة، استعداداً لمرحلة ما بعد انعقاد المؤتمر السادس، و- حتماً- مازالت هناك الكثيرمن التحدّيات والصعوبات التى تواجه الحزب الشيوعى، وقيادته الجديدة، وأهمّها، مواصلة النضال الجسورلتحقيق أمانى الشعب، في الوصول لـ( وطن حر... وشعب سعيد). وهناك - حتماً- قضايا البناء الحزبى، وبناء القدرات، وتطوير المهارات النضالية، فى العاصمة والولايات، وفى مناطق النزاع المسلح، وأحزمة الفقر، وكذلك فى الدياسبورا القريبة والبعيدة، وهناك قضايا بناء وتجذير التحالفات، وغيرها من القضايا التى تنتظر مساهمة الحزب الشيوعى، فى طريق استعادة الديمقراطية وإنقاذ الوطن.
إنّها مرحلة جديدة فى تاريخ الحزب الشيوعى السودانى، وسيرته النضالية الطويلة، والتى لا يمكن إلّا لمكابر أنّ يسقطها من تاريخ الشعب، والوطن، مسيرة تتواصل - الآن- وتمضى للأمام، وقد ترك فيها الحزب الشيوعى خلفه "صُعوبات الجبال" ولكن، مازالت أمامه " صُعوبات السُهول " !.


فيصل الباقر
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1912

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1514046 [صلاح محمد الحسن القويضي]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2016 01:09 PM
لا أنا بالضبط قصدت أتهكم يا دكتور جمال سر الختم لأن ما قاله لم يثر عندي إلا مشاعر السخرية والتهكم فالمؤتمر المسمى سادسا ينطبق عليه قول المثل (كأننا يا بدر لا رحنا ولا جئنا). دخل الحزب المؤتمر بحلقة قيادية مركزية وصفها الشهيد عبد الخالق في سبعينات القرن الماضي بالضعف وخرج بحلقة قيادية مركزية أكثر ضعفاوهلهلة

[صلاح محمد الحسن القويضي]

#1513519 [صلاح محمد الحسن القويضي]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2016 10:05 AM
بالله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[صلاح محمد الحسن القويضي]

ردود على صلاح محمد الحسن القويضي
Sudan [جمال سر الختم] 09-01-2016 08:01 PM
نعم نعم يا استاذ صلاح فما اورده الاستاذ الباقر هو عين الحق اما اذا قلنا ان ما اورده هو رأيه فانى اقول انه رأى سديد على اقل تقدير, قما هو رايك انت؟ بعلامة استفهام واحدة(فهى كافية)لانها موضوعيةو ليس فيها اى محاولة للتهكم او الاستفزاز او السخرية.قل رايك السديد لتتم مناقشتك فيه بموضوعية و لا تكن عونا علينا فلدينا منهم ما يكفى و يزيد,رجمك اللع


فيصل الباقر
فيصل الباقر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة