المقالات
السياسة
اليونتي....كشف المستور
اليونتي....كشف المستور
09-04-2016 01:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم



جاء أحد تلاميذ مدرسة الاتحاد إلى أبيه جلس بجواره وسأله، أبي: لماذا لم تخبرني أننا في الأصل كنا قرودا ً؛ صُعِق الأب من السؤال وبادر ابنه بالقول قرود شنو يا ولد...!!؟ أصل الخليقة سيدنا آدم وأمنا حواء....مافي قرود ولاحاجة .......جبت الكلام ده من وين....؟! أجاب الابن: تعلمناه بالمدرسة.



هذه واحدة من مناهج التعليم باليونتي تلقين الطلاب أننا في الأصل قرود والإطاحة بحقيقة الخلق........ووجود أبونا آدم وأمنا حواء........وبالتالي القدْح في قصص القرآن الكريم، وأحاديث الرسول الكريم .


الأدهى والأمر؛ ليس تلقين معلومات خطأ فقط ، ولكن الأسوأ أن لمدارس اليونتي دستوراً خاصاً بها يشترط عدم تقلد منصب المدير العام إلا لشخصية مسيحية الديانة. بمعنى أنه يرفض تعيين أي شخص مسلم...، وليس ذلك فحسب؛ بل إن نسبة من رسوم التسجيل توجه لدعم الكنيسة....


.فإذا سلمنا بأن المدرسة في الأساس تتبع للكنيسة؛ وأن الاتحاد الكنسي يمثل أحد أعضائها ؛ فهذا يعني أن المدرسة مسيحية وتوجهها مسيحي وأهدافها كنسية.......؛
لا مانع أن تكون هنالك مؤسسات مسيحية تؤدي رسالة تلك الطوائف؛ بما يحمي معتقداتهم وقناعاتهم ودياناتهم، ولكن ليس على حساب تشويه ديننا الحنيف والإساءة إلى رسولنا الكريم ومعتقداتنا.


وما ينبغي أن نؤمن عليه أولاً أننا في فتحنا لملفات مايحدث في مدرسة الاتحاد إنما هدفنا الأول هو حماية معتقداتنا وعدم تشويها........والحفاظ على مقدساتنا؛ لأن 90% من طلاب اليونتي هم من المسلمين .


فإذا كان هناك غرس لرسائل تبشيرية مسيحية ينبغي أن يكون في منهج منفصل للمسيحيين دون المساس بعقول أطفالنا.


سبق أن احتج مجلس الآباء بالمدرسة لدى وزير التربية والتعليم الولائي الدكتور فرح مصطفى، على الإصرار على تعيين مدير مسيحي للمدرسة وعلى كثير من تفاصيل دستور المدرسة ......يومها أرغى الوزير وأزبد...ولكن سرعان ما خمد حماسه للدرجة التي أصبح (يزوغ) فيها من مقابلة أولياء أمور تلاميذ المدرسة.


خارج السور:

اعتصم أولياء أمور التلاميذ داخل أسوار المدرسة احتجاجاً على الإساءة الأخيرة لوالدة أحد الطلاب وزيادة رسوم الدراسة وإيقاف التلاميذ.........ليتهم اعتصموا من قبل، على خلفية أننا قرود!!


*نقلا عن التيار


تعليقات 28 | إهداء 1 | زيارات 4250

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1515572 [ABU YASIR]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 12:20 PM
قراءت معظم التعليقات وقد هالنى الهجوم غير المبرر للغالبية منهم على كلمة حق نطقت بها الكاتبه لدواع تخصهم وليت الجميع يدرك انه لا يجوز لاى معلم وبغض النظر عن معتقداته تلقين النشئ نظريات تتعارض تماما مع وحدانية الخالق الجلية بالادلة الحاسمة والتى لا يمكن للعقل السليم انكارها- ونظرية التطور لداروين سعت لاثبات ان اصل الكائنات جاء صدفة من خلية واحده مثل الاميبيا وتطورت بعوامل الطبيعه لشتى المخلوقات كالزراف وطول عنقها وقد تطور القرد على مدى العصور ليشكل الانسان الحالى
ولقد شن ماركس حربا شعواء على الدين المسيحى بسبب تحريفه لاستعباد طبقة البرولتاريا من قبل القياصره والطبقة البرجوازيه وقال قولته المشهورة وهى ان الدين افيون الشعوب واعتمد على نظرية دارون لبناء الفكر الشيوعى المنكر لوجود خالق للانسان وكان لزاما على الطلبة فى المعسكر الشيوعى دراسة كتاب يركز على ان المخلوقات هى هبة للطبيعة ولا وجود للخالق.
والحقيقة ان نظرية دارون سميت خطاء بالنظريه لشيئ فى نفس يعقوب لانه لم يثبت حتى الان صحتها ولن يستطيع اى بشر اثبات صحتها ولذلك لا يجوز مطلقا اشغال عقول الاطقال بها لتزعزع يقينهم فى علم التوحيد-والمؤسف ان الكثير من المثقفين لا يفرقون بين الفكر الشيوعى الالحادى والاشتراكيه لانها عمدت للخلط بينهما حتى تسوقها للشعوب المتدينه
وعلى الاباء تقع مسؤلية الاطمئنان على تلقى اطفالهم التربية المنطقية السليمة دون ادنى تشويش بترهات اثبتت فشلها وكانت السبب الاساسى فى انهيار الدول الشيوعيه لان الانسان لا يستطيع ان يعيش على الماديات وحدها مهما تعاظمت دون ان يعرف كيف جاء الى هذا الكون ورسالته فيها وهو فى رحلة اختبار قصيرة مهما طالت مقارنة بسواه من الكائنات

[ABU YASIR]

#1515322 [حسنين]
3.00/5 (1 صوت)

09-05-2016 06:27 AM
يا سهير .. شوفي الفرق بين الصحفي والمتسلبط .. قارني بين تناولك وتناول فيصل محمد صالح لنفس الموضوع .. زي ما نصحوك انتي خليك في الكتابة عن الجنس والمخدرات
وعليك بالمثابرة والاطلاع:

كتب فيصل:

تدور أحداث كبيرة داخل مجتمع مدرسة الاتحاد العليا "يونيتي"، وصارت هذه الأحداث مثار اهتمام الصحافة والرأي العام، رغم أنها لا تنفصل عن قضية الرسوم الدراسية المرتفعة التي ضربت مدارس خاصة كثيرة صارت تقديراتها للرسوم الدراسية أعلى من بعض الجامعات. لا مفر من مناقشة هذه القضية لأنها تمس شريحة مهمة من أولياء الأمور صرفوا النظر عن التعليم الحكومي المتدهور، وصاروا يخصصون الجزء الأكبر من دخلهم لتوفير فرص تعليم أفضل لأبنائهم، وهذا هدف نبيل يستحق الإحترام والتقدير. يتجه أولياء الأمور نحو مدارس توفر مناخاً تعليمياً أفضل، ومدرسين أصحاب كفاءة وتأهيل عالٍ، واهتمام ورعاية نفسية وتربوية. لكن في نفس الوقت فإن تعامل أصحاب وإدارات المدارس الخاصة مع هذه المؤسسات التعليمية وكأنها مجرد دكاكين لجني الأرباح لا يستقيم. لا بد من توازن بين حقهم في تحقيق أرباح وبين الرسالة التربوية للمدارس، وكونها مؤسسات خدمة عامة.
نعود لمدرسة اليونيتي، هناك قضية عادلة لأولياء الأمور حول ارتفاع الرسوم، ثم ما أثير حول اعتداء مديرة المدرسة على والدة بعض الطلاب بالمدرسة، وهي قضايا تثير القلق، وتخضع لتحقيق من قبل الجهات المختصة كما قرأنا وسمعنا، ولعل التغطيات الإعلامية الواسعة كانت سبباً في تدخل الجهات المختصة، وهذا مما يحمد للصحف.
غير المقبول هو توجيه القضية ناحية صراع ديني متوهم، أو إدخال إشارات دينية في الموضوع. ليس خافياً على أحد، سواء من أولياء الأمور أو المتابعين، أن للمدرسة طابعاً كنسياً، وهي ليست استثناءً في هذا، منذ نشأنا عرفنا مدارس كمبوني وسانت فرانسيس والر اهبات والأقباط وغيرها، وهي مؤسسات تعليمية محترمة ظلت تقدم خدماتها التعليمية لأجيال من السودانيين بكفاءة واحترافية واحترام للبلد وثقافته وتراثه وعاداته وتقاليده.
أولياء الأمور الذين يدفعون بأولادهم وبناتهم لهذه المدارس يعرفون هذا الطابع، ومعظمهم له صلات تاريخية بهذه المدارس وقد يكون هناك أجيال من الأسر مرت عليها. وقد ظلت هذه المدارس توائم بين تبعيتها للكنائس، وبين دين وثقافة طلابها وطالباتها، وجلهم من المسلمين، ولم نسمع بشكاوى عن حملات تنصير أو إرغام على دراسة مواد بعينها. لهذا إن إدخال إشارات ذات طبيعة دينية في خلاف يشمل معظم المدارس الخاصة، أمر بلا معنى، وهو تحوير ونقل للخلاف لميدان آخر يشكل خطورة على المجتمع ويهدد بفتنة لا نحتاجها، فلدينا من الفتن ما يكفي.
لم يستيقظ أولياء الأمور ذات صباح ليكتشفوا أن المدرسة تابعة للكنيسة وأن مديرها، أو مديرتها، من المسيحيين. طالما أن هناك تبعية للمدرسة لمؤسسة دينية، من حق الجهة المالكة أن تعين من تشاء لإدارة المدرسة وبالشروط التي تراها، طالما لا تتعارض مع القوانين ولوائح إدارة المؤسسات التعليمية الخاصة. ولو رغب أولياء الأمور في مدارس أخرى، فهناك عشرات غيرها تتبع لمنظمات إسلامية أو تعليمية محترفة.
معالجة مثل هذه القضايا تحتاج حساسية خاصة، وخبرة كبيرة، تقود المناقش نحو جوهر المشكلة ولا تصرفه لأمور جانبية عائدها أكثر خطورة من المشكلة الرئيسية. الرسوم الباهظة وأسلوب تعامل الإدارة مع أولياء الأمور هي المشكلة، وليست ديانة المديرة أو مجلس الإدارة.
التيار

[حسنين]

#1515110 [د. الطيب احمد النعيم]
5.00/5 (5 صوت)

09-04-2016 05:41 PM
الى عثمان ميرغنى رئيس تحرير التيار
انت مسؤول عن كل كلمة تكتب فى صحيفتك فكل رئيس تحرير عليه مراجعة كل عمود قبل النشر وأرى انك موافق على هذه الفتنة الدينية
اما انتى يا سهير فقد خاب ظنى فيكى كثيرأ فانتى لاتعرفين المسيحية ولا تعرفين نظرية التطور

[د. الطيب احمد النعيم]

#1515098 [Almisahira fi izallail]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 05:29 PM
الليله ما عندى ليك تعليق طويل يم كَسكِتّه.. كفى السوّوُّ فيك الجماعه الكتبوا.. عافيه منّهم.. ما خلّولك صفحتن ترُقدى عليها! انتِ شنو الودّاك تتحشّرى فى الّلى ما ليكش فيه.
."يداك اَوْكَتا وفوكِ نَفَخ"! الكلام دا شنو معناتو! بس "ليطمئنّ قلبى!"
* هل انت كُنتِ حاضره لمّا المديره المديره ضربت عضوة المجلس زى ما قالو الخشّامه).. اذا كنت حاضره احكى للناس بالتفصيل وبالضبط الحصل شنووو؟ واذا ما كنتى هناك انتظرى لحد ما كلنا نعرف الحقيقه.. ال حقيقه..عشان ما ننسى"! بس هل مت كانش فى شهود عيَان وبيان!
*اقترح يضمّوك للجنة تقصى الحقائق عن الموضوع. بس يا حسره.. مافيش مُثَنّى. وسقط الاقتراح.

[Almisahira fi izallail]

#1515075 [الجيل الصاعد]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 04:57 PM
ما الفرق بينك وبين التكفيريين فى انك سلكتى طريق التكفيريين فى كتاباتك أقول لك أسطب لحد هنا لربما يتهموك بوقوفك قى صف التكفريين

[الجيل الصاعد]

#1515008 [داروين]
5.00/5 (4 صوت)

09-04-2016 03:10 PM
أوفى المعلقين في وصفك بقلة المعرفة...رغم إختلاف رجال الدين مع داروين فيما ذهب إليه في شأن نظريته (النشوء) ، يظل لنظريته دوراً كبيراً في إثراء البحث العلمي والمعرفي.

ليست اليونيتي هي من حضت الوزراء وكبار موظفي الدولة على سرقة المال العام ، بل فعلها رئيس الجمهورية الذي تربى بتربية الإسلام (مع الأسف الشديد). ليس الأمر منوط بمسيحية وإسلام ، الأمر منوط بالأخلاق ، والمسيحية تدعو لخير الأخلاق شأنها في ذلك شأن الأسلام.

[داروين]

#1514977 [ahmed ali]
5.00/5 (4 صوت)

09-04-2016 02:19 PM
( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم .
إقتباس - ، ولكن ليس على حساب تشويه ديننا الحنيف والإساءة إلى رسولنا الكريم ومعتقداتنا.
يااااا سهير عبد الرحيم إن كنت تقصدين تدريس نظرية داروين للتطور فهذه النظرية ليس من المسيحية أو اليهودية في شئ !!!! ولا أعتقد أن هناك شخص يعرف أن يقرأ ويكتب لا يعرف هذه الحقيقة .ولذلك أجد أن مقالك هو يندرج تحت السعي لإشعال فتنة دينية !!! وعليه فإنني أستطيع القول أنك تسيئين لنا كمسلمين بكتابتك الرعناء هذه .... ثقفي نفسك قليلاً قبل أن تكتبي ؟؟؟؟ أسألي أي طالب ثانوي عن نظرية داروين في كل ربوع السودان !!!! إبحثي في كل المناهج التي تدرس في السودان وستجدينها .أما عن النظرية نفسها فتوجد بها حلقة ناقصة وهي لم تقل أن الإنسان أصله قرد بل تبحث في فصائل من الغوريلا التي إندثرت ..... الشرح يطول و ليس هذا مكانه .
سؤال ما هو هدفك من هذا المقال ؟

[ahmed ali]

#1514967 [ود حلتنا]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 02:02 PM
أها والمعلومات دى اداك ليها استاذك عبدالقادر ؟

[ود حلتنا]

#1514948 [مستغرب]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 01:30 PM
الرجاء منك ثم الرجاء يا استاذة سهير ان لا تحاولى ايقاظ الفتن نعلة الله من ايقظها .. نحن السودانيين الوحيدين فى هذه الدنيا عن دون الشعوب الأخرى نعيش فى قمة التسامح الدينى وهذا هو سر الأمن والطمانينة التى نعيشها فى السودان وليس امن الشرطة والامن العام الكيزانى .. أنا ملاحظ محاولاتك من فترة بنبش الأحداث الصغيرة التى مرت منذ زمن مثل استاذة مسيحية قامت باستعمال لعبة باسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وقد أخذت الاستاذة المسيحية عقابها فى ذلك الوقت وها انت اليوم خرجتى علينا بمدرسة اليونتى دون ذنب اقترفته وتلك النظرية التى قذفتى بها على مدرسة اليونتى هى من نتاج نظرية داروين التى اثارت جدلا واسعا فى حينها وقد اقتنعت الكل أخيرا على ان البشر من خلق الله أولا وأخيرا .. نصيحتى لك اختنا سهير الابتعاد ثم الابتعاد عن اثارة مواضيع تؤجج الفتن بين المسلم والمسيحى فى سودان الوئام والامان وقد تكون كبريات الحرائق من مستصغر الشرر كما فى دول عربية كثيرة من حولنا .. خذى الحيطة والحذر وكذلك ادارة التيار والراكوبة والله المستعان

[مستغرب]

#1514906 [zoul]
5.00/5 (3 صوت)

09-04-2016 12:44 PM
اول مرة اعرف ان هناك مدرسة بنين باسم اليونتي لان المدرسة المعروفة هي المدرسة العريقة اليونتي بنات جوار سينما كلزيوم
ثانيا مدرسة الاتحاد او اليونتي من اقدم المدارس بالسودان ولو انها كانت تدعو وتبشر بالمسحية لاصبح السودان مثل الفاتيكان . فالمدرسة خرجت ملايين السودانيين ولم نرى او نشهد بأن احد خريجي المدرسة قد لبس صليبا واضاء الشموع.
المدرسة خاصة والطلاب يأتون اليها بمحض ارادتهم نسبة لتميزها في المنهج واللغة الانجليزية فكيف تطلبين من المسئولين التدخل وكان الاحرى ان توجهي نقدك لاولياء امور الطلاب
وبعدين ما هي نوبة التدين التي اعترت الكاتبة فجأة وطلاب المشروع الحضاري زاتهم انشغلوا بالدنيا وملذاتها ونسوا دعوتهم الحضارية . المقال لايساوي الحبر الذي كتب به ويدعو لفتنة دينية سيكون اثرها ممتدا

[zoul]

#1514901 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 12:41 PM
يا ابنتي تكتبي لمن هو في حد شايل هم البلد بلدنا رغم ماردها الفر شديد اليست محنة وسشبة في وجه السياسيين الحالييين !!!هو انتي شفتي حاجة دي بلد سلاايبه والجماعة همهم جمع الفلوس وتهريبها للخارج حاميها حرامي هو في وزير عارف حاجة ديل مناصب والسلام لبلدنا ما عندها وجيع لا في الحكومة ولا في المعارضة !!! في انتظار اللجوء والرحخيل القيامة قايمه والحكومة نايمه

[سيف الدين خواجه]

#1514896 [محمد حسين]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 12:34 PM
اقتباس:

(الأدهى والأمر؛ ليس تلقين معلومات خطأ فقط ، ولكن الأسوأ أن لمدارس اليونتي دستوراً خاصاً بها يشترط عدم تقلد منصب المدير العام إلا لشخصية مسيحية الديانة. بمعنى أنه يرفض تعيين أي شخص مسلم...، وليس ذلك فحسب؛ بل إن نسبة من رسوم التسجيل توجه لدعم الكنيسة....)

من وين جبتي الكلام ده .. هذا كلام لا صحة له وأنا عضو مجلس آباء بالمدرسة .. هذه فتنة وتحريض استغرب ان يصدر من صحفي أو صحفية مسئولة

[محمد حسين]

#1514877 [عثمان عبدالله الحاج]
5.00/5 (5 صوت)

09-04-2016 11:56 AM
ما أجهلك من كاتبة ! من ذا الذي قال لك ان المسيحية تقول ان اصل الانسان قرد؟ ان المسيحية واليهودية كما الاسلام اول الخلق عندهم ادم , اما مايدرسه الطالب فهو نظرية التطور لداروين وهي مرفوضة عند المسيحيين انفسهم فلا تكتبي فيما لاتفقهي , وكفى

[عثمان عبدالله الحاج]

#1514831 [كلينت استوود]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 10:56 AM
الأدهى والأمر؛ ليس تلقين معلومات خطأ فقط ، ولكن الأسوأ أن لمدارس اليونتي دستوراً خاصاً بها يشترط عدم تقلد منصب المدير العام إلا لشخصية مسيحية الديانة.
هذه الفقرة فيها تطفل كبير منك يا سهير..... إنتي مالك ومالهم هم أحرار يكون المدير مسيحي أو بوذي..... أها جنس الكلام الهدام دا البجيب الإساءة للصحافة...... طيب النسألك حسب ضعفك وليس حسب المنطق والعقلانية: هاتي اسم مدرسة مسلمين مديرها مسيحي؟ أيه يعني مديرها مسيحي يا سهير؟...... اتقي الله.

[كلينت استوود]

#1514789 [سم زعاف]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 09:41 AM
يا أستاذة كان يجب أن تعرفي أنت وهذا الطالب ووالده أن الموضوع يتعلق بنظرية داروين الخاصةبالنشؤ ولا تتدخل المدرسة في الأور الدينية وعل كل المدارس الاسلامية على قفا من يشيل ولم يجبر أولياء الطلاب ادخال أبنائهم في هذه المدرسة الكنسية

[سم زعاف]

#1514780 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 09:26 AM
عفوا استاذه سهير معلوماتك قديمه عن هذه المدرسه وياريت تخطفى رجلك وتمشى للمدرسه دى عشان تتأكدى إذا ما زالت تحت إدارة مؤسسه كنسيه أم (قام بيها كوز تتو)زى ما اكدت في تعليق لى وحجب لاى سبب من الأسباب ثم اعقبته بتعليق آخر نشر يوم امس ومعلوم أن رجل الدين الايطالى (كمبونى) كان قد انشاء مجموعة مدارس في السودان بإسمه منذ الاستعمار البريطاني ومنها مدرسة الاتحاد العليا المعروفه باسم (اليونتى)!!وبالنسبه للمقاله وما احتوتها من معلومات فأنا اشك بل اقطع بأن المدرسه مازال يديرها رجل الدين المسيحى الذى اشارت اليه الاستاذه سهير وبهذه المناسبه النهج الذى تتبعه جماعة الاخوان هو ذات النهج الذى كان يتبعه الجماعات التبشيريه سوى المسيحيه او اليهوديه وكان ذلك قبل اكثر من قرن وبينما كانت الجماعتان المسيحيه واليهوديه تخدمان ديانتهما بإخلاص نجد متأسلمو الاخوان يعملون بإخلاص وتفانى شديد لهدم الدين الاسلامى لصالح أنفسهم وإعتقد كلامى هذا لا يعوزه دليل!!الم ينهقوا ب(هي لله هي لله..لا للسلطه ولا للجاه)و(وما لدنيا قد عملنا..نحن للدين فداء)وإذا بنا نفاجأ بسرقات ونهب غير محدود وغير مسبوق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم!!.
المدهش أن نخب ومثقفو العرب المسلمين يادووووب انتبهوا الى أن الكوارث التي باء ويبؤ بها المسلمين هي من صنع (جماعة الاخوان) وباتوا يربطون حقيقة نشاطاتها بكافة التنظيمات التي إنتشرت كما السرطان في جسد الآمه المسلمه وكانوا سببا في تشتيت شعوب كانت آمنه مستقره في بلادها!!وفى الآخبار أن معظم الذين لجاؤا الى دول الغرب (تنصروا)بسبب كرههم لدين لم يروا منه غير القتل والخراب والدمار!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1514778 [ودو]
5.00/5 (5 صوت)

09-04-2016 09:25 AM
السيدة القبطية مديرة اليونتي سيدة في قمة التهذيب ..

و لم نسمع عن الاقباط عامة الا الخير و قد عاشرناهم بالسنين في حي العمدة و الركابية و المسالمة

فبالله شوف ليك سبب تاني غير مدير مسيحي و وكيل يهودي
يعني خلاااااص مسموح انو رئيس الجمهورية يكون مسيحي ما هدا قاعد فيها الورل دا و لو لقينا بدلو شارون بنرضى بيهو

[ودو]

#1514763 [ليدو]
5.00/5 (4 صوت)

09-04-2016 08:55 AM
و مازالت ( الصحفية ) سهير في سنة أولى صحافة من حيث الفكرة والمضمون وعمق الطرح والقدرة التعبيرية !!
أنصحك بالإنكفاء على القراءة و كثرة الإطلاع ، وحبذا لو تابعتي مقالات الأستاذ عثمان شبونة .
أقول قولي هذا و أعلم تماماً أن إدارة الراكوبة كالعادة لن تنشره إسوةً بكل مداخلاتي السابقة على هذه الكاتبة !!

[ليدو]

#1514745 [جمال مظفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 08:32 AM
لا لا لا يا سهير حن بنحبك بس ده كتير انتي عندك مشكلة شخصية مع اليونتي

[جمال مظفر]

#1514744 [د. هشام]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 08:29 AM
أرجو أولاًألَّا يُفهم من تعليقي أنني أدافع عن مدرسة الإتحاد و ثانياً أقول: عندما بدأت مدارس كمبوني و الأتحاد كان الغرض منها خدمة الطائفة المسيحية بالسودان و لكن المسلمون (بكامل قواهم العقلية) إختاروا إلحاق أبنائهم بهذه المدارس (بدافع الـ show و إدعاء التميز)..بدليل قول كاتبة المقال (إن 90% من الطلاب مسلمون)!!..لا أدري ما هو السبب وراء الهجوم المستمر على هذه المدارس الآن و تأتي (الست سهير!!) و تركب موجة الدفاع عن الإسلام؟!

[د. هشام]

#1514735 [أبوقرجة]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 08:16 AM
هجمة منظمة وبتخطيط كيزاني معروف معروف لدى الكثيرين .... ضد مدرسة الاتحاد .. حتى يتم بيعها كما يحدث مع جامعة الخرطوم أو أن أحد ناس النظام عجبه الموقع وكده ...
يا جماعه انتبهوا لمثل هذه الحملات الإعلامية القصد بها تشويه صورة المدرسة (الاتحاد) فهي مدرسة قديمه في السودان وتقدم العلم للسودانيين نرجو من إدارة الراكوبة الانتباه لمثل هذه الحملات وعدم نشر مثل هذه المقالات..

وأنا عارف تعليقي هذا لن ينشر ..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Canada [مأمون] 09-05-2016 07:03 AM
نعم و موقع المدرسة يجنن لكن


#1514706 [الجقديب]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 06:23 AM
حينما ينطق الريموت قبل الشاشة ..
نتساءل ببلاهة وإنفطار ..
هل نتعلم المشاهدة ..
أم نشاهد التعليم ..
لا سيما إن كان الحديث عن التربية ..

شيء من بدايات النهايات ..
الزمان الأخير ..

[الجقديب]

#1514703 [صادميم]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 06:13 AM
اذا كانت المدرسة تتبع للكنيسة و ان رئيسها مسيحي فلماذا يقوم الاباء المسلمون بادخال ابنائهم فيها ولا تترك المدرسة للمسيحيين فقط

[صادميم]

#1514701 [عبيد ختم]
4.97/5 (9 صوت)

09-04-2016 05:56 AM
الأخت سهير

مشكلتك هي مشكلة كل صحفي يرتبط بكتابة عمود يومي ولا يجد ما يكتبه ليملأ به مساحة عموده . ما هذا الذي تكتبينه يا سهير ؟ هو نحن ناقصين فتنة دينية ؟ ما هذا الكلام عن ناظر مسيحي وكنسي ؟ قبل يومين رجعتي تحكي عن مشكلة الدبدوب الذي اتهمت به احد المعلمات وغدعى تلميذ عليها انها اسمته (محمد) وطلعت براءة ..

يا سهير لم يظلمك من يتهمونك بانك تجنحين لطرق مواضيع (مثيرة) بهدف تحقيق نجاحك الصحفي .. جنس .. مخدرات .. بس أنصحك بالابتعاد عن اثارة الفتنة الدينية .. ده شعر ما عندك ليه رقبة .

أرجو أن تهتمي بالقراءة والاطلاع لتجويد اسلوبك وتطوير مقدراتك الصحفية فهذا هو طريق نجاح الصحفي .. وصدقيني .. صدقيني .. انت في حاجة ماسة لذلك .. أنظري للغة التي تستخدمينها في كتابتك الصحفية وقارنيها بتعليقات المتداخلين .. حتى تتاكدي أنك لا تتفوقين على اقل معلق بغير حصولك على القيد الصحفي ووظيفة بصحيفة .

لا تقولي هذا كلام زول يحقد عليك .. هذا كلام زول تابع كتاباتك وحريص عليك

[عبيد ختم]

#1514699 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 05:45 AM
النظام السوداني في أصله ليس (نظام قانون) ولا هو نظام (أعراف وتقاليد) ولا (نظام شريعة ودين!).. هو خليط من (التشوهات الفظيعة) تجتمع في بؤرة قبح واحدة اسمها (الحركة الإسلامية) وإن شئت فهي (الإنقاذ)..!!

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1514692 [هناء عبدالعزيز]
4.99/5 (9 صوت)

09-04-2016 04:54 AM
اولا يا بنت الناس مليون مرة قلنا ليكم نظرية التطور لا تقول ان الانسان اصله قرد ولكن تقول ان الانسان والقرد ينحدران من اصل واحد (لم يعثر على هذا الاصل المشترك حتى الان ويشيرون اليه بالحلقة المفقودة او ال missing link )وحدث تفرع فى مرحلة ما خرج منه عدة اجناس منها بشر اخرون انقرضوا قبلنا بملايين الى الاف السنين. عليه لا اعتقد ان المدرسة يمكن ان تدرس التلاميذ هذا الفهم الخاطئ لنظرية التطور وان الانسان اصله قرد اللهم الا اذا كان من يدرسها لا يفهمها من الاساس وسمعها سمع ساى زى ما بيقولوا.

ثانيا نظرية التطور تخالف ما يقول به الانجيل عن قصة الخلق ولا زالت هنالك تحفظات من الكنيسة نحوها عليه ايضا لا اظن ان المدرسة (وهى حقا تتبع للكنيسة لان يدايتها كانت لتعليم البنات من طائفة الاقباط حيث لم يكن تعليم البنات متاحا عند انشاءها 1902 حسب موقعها) تقوم بتدريس النظرية كنوع من الاعتقاد الدينى ولكن مجبرة على تدريسها كجزء من مادة العلوم لان المدرسة ببساطة تتبع المنهج البريطانى العلماني الذى يقوم بتدريسها ويتم امتحان الطلاب فيها على انها نظرية علمية وليست دينية

ثالثا المدارس الاسلامية على قفا من يشيل فى الدول المسيحية او العلمانية لخدمة الجاليات المسلمة وهذه المدرسة انشئت لخدمة الجالية المسيحية بالسودان ولم تغصب ابناء المسلمين يوما لينضموا اليها اتركوها ولا تدخلوا ابناءكم اليها ان كنتم لا تؤيدون ما يدرسونه. الحقيقة هى ان المسلمين هم من يسعون اليها ويثيرون يها المشاكل من حين لاخر.

رايعا اتركوا الحساسية الزائدة فى موضوع الاديان فلو اراد المسيحيون اليوم تدمير المسلمين لما افلحوا كما افلح المسلمون فى تدمير انفسهم بنفسهم فلماذا يغيرون لكم معتقداتكم التى تؤدى لذلك دون جهد منهم

خامسا من المهم تدريس النظريات العلمية يانواعها لان ذلك يفتح المخ ويعلم الدقة والاعتماد على البحث الدائم والتجربة والمنطق بدلا عن العشوائية والتنظير ولم نسمع يوما عن احد طلاب اليونتى ارتد والعياذ يالله بسبب نظرية التطور

[هناء عبدالعزيز]

#1514684 [Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 03:53 AM
الأستاذة سهير
شكرا على الموضوع
لكن هناك خطأ جوهري
في منطق كتابتك و هو
أن الديانة المسيحية مثل الإسلام لا تدعم نظرية النشوء و التطور التي ابتذلها مقالك بجملة اننا قرود نظرية النشوء و التطور هي التي تقول ذلك و هي نظرية علمية بحتة
تدرس في كل العالم لذا فجر النظرية و خلطها بمسرحية مدير المدرسة خلط غير موفق و مضر للعلم في الحقيقة

[Ahmed]

#1514671 [Free]
4.97/5 (8 صوت)

09-04-2016 01:48 AM
انتى الدين الكاتلك وينو بس كلو واحد عايز يدق على وتر القبيلة او العقيدة ..و بعدين الجبر اهل الطلبة يلحقوهم بالاتحاد منو ؟؟ و اخر القول منو القال ليك نحن ما قرود كدى نفضى الميك اب و عاينى فى المراية حتتاكدى و تبرهنى النظرية

[Free]

ردود على Free
[متابع متألم] 09-04-2016 08:34 AM
في الصميييييم .اوفيت وكفيت .7


سهير عبدالرحيم
 سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة