المقالات
السياسة
هل تقبل ان يمثلك هذا المعتوه الفاقد للأهلية وزمرته!!
هل تقبل ان يمثلك هذا المعتوه الفاقد للأهلية وزمرته!!
09-05-2016 05:23 AM


**يدخل فى هذه الزمرة تلك الفئة من رجال الدين وهيئة علماء المؤتمر الوطنى التى تسمى زورا وبهتانا هيئة علماء السودان.
**وتلك الثلة من فرقة حسب الله والأرزقية والديكورات من اعضاء ما يسمى بالمجلس الوطنى والمجالس التشريعية الولائية وغير ها من بقية ما يسمى بالمؤتمر الوطنى هذا السرطان الذى تفشى فى السودان ونخر جسده من الداخل وجعله فى مهب الريح،ومجالس السفهاء الوزرائية اتحادية او ولائية أو وزراء دولة فى ظل اللادولة والفاسدين وولاة الولايات ومعتمدى المعتمديات وما تلاهم ووالهم..
**الحد الذى وصل اليه السودان فى ظل هذه المنظومة الفاشلة الفاسدة المبددة الخائنة العميلة،والفاسدة والسارقة على جميع المستويات ومن أعلى هرم السلطة الى أخمض قدمها وخدمها من الأرزقية والجواسيس والعملاء بالباطن..فى مقابلة معارضة هشة ومنقسمة وفاشلة ومخترقة طولا وعرضا ولا تجتمع الا لتقتنص او تختلف حتى يتم تفتيتها وتشتيتها ومن ثم يسهل تركيعها كما يحدث الآن وربما نكره الصراحة والوضوح ،ونجيد المجاملة حتى فى أدق الاوقات وأحرجها لهذا فشلنا وذهبت ريحنا كتنظيمات سياسية وحركات تحريرية ومنظمات عمل مجتمع مدنى وخلافه من جميع الأشكال والألوان حتى تحولت المعارضة الى الكثيرين مجرد بزنس واكل عيش والسياسية أضحت مهنة الكل ورغم ذلك فشل الكل وعجز وبقى الخاسر الوحيد فى المشهد هو الشعب
@ومن هذا الموقع أدعوه عبر هذا المقال الى استفتاء بسؤال واحد وهو يعيش هذا الواقع المؤلم والمرير لأكثر من ربع قرن وبدون مؤرابه وبالواضح هل وبعد كل هذا الانحدار على جميع المستويات فى ظل عهد هذا النظام وقيادة البشير للسودان طوال هذه الفترة هل نقبل او نتشرف نحن كسودانيين أن يحكمنا طوال هذه الفترة رجل فاقد للأهلية والشرعية والتوازن النفسى متلازمة الخوف من الجنائية حتى تحول الى رئيس بمرتبة أرجوز بقصة تشيرت ميسى ورداء الزأر فى أرض الحبشة..
**هل تقبل ان يستمر رجل بمثل هذه المواصفات التى جعلته أن يحول السودان وشعبه الى أضحوكة من مرتبة العز والشرف التى كان ينعم بها حينما كان يجلس على سدة الحكم فيه رجال رغم مساوئهم الا انهم لم يفرطوا فى الأرض او العرض بل رفعوا هذا البلد الى سموات المجد ..وانت أتيت ببساطة وخسفت به الى سابع أراضى الفقر والقهر والقحط والتشريد والحرب وجعلت أهله أذلة بعد ان كانوا كرماء..
هل تقبلون برجل مثل هذا...وشرزمة من المافيا التى تحيط به أن يتحكم فى مصائرنا أكثر من هذا؟؟؟
الاجابة ...نعم..أو..لا
وهذا بمثابة استفتاء حر للشعب صاحب الأمر
ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5196

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1516576 [كاره المجرمين]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2016 08:25 AM
وانت الاخر عايز لك كفين في قفاك او بسوط العنج فى مؤخرتك

[كاره المجرمين]

#1515561 [عبدالقادر التجانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 12:03 PM
لا و الف لا

[عبدالقادر التجانى]

#1515546 [الحقيقة المره]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2016 11:49 AM
لاستاذ عبدالغفار المهدي

اذا كان هذا السؤال موجه لكافة الشعب السوداني فاني أقول لك أن الاجابة بنعم ...ولما لا ؟؟؟ ان لم تكن نعم فكيف تمكنت مجموعة ماسونية من حكم السودان لاكثر من ربع قرن ؟؟؟ كيفما تكونوا يولى عليكم ...ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
غالبية الشعب السوداني ارتضى الذل والهوان ..ومن يهن يسهل الهوان عليه
أنا أدعوا الكتاب والمفكرين الحادبين أن يوجهوا دعواتهم وانتقاداتهم نحو الشعب السوداني الذي ارتضى الذل والهوان ...وما لم تتغير مفاهيم غالبية الشعب السوداني وينفض عن نفس لباس الذل والهوان فلن يتغير الحال
نعم استفتاءك هذا قد تجد الغالبية بملء اشداقهم يقولون لك لا ...لا نرضى ...ولكن هل هم مستعدون لدفع فاتورة التغيير .....
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
الم ترى الى الملإ من بني اسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله . قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا . قالوا وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا . فلمل كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلا منهم والله عليم بالظامين * ((صدق الله العضيم ))

[الحقيقة المره]

#1515505 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 10:50 AM
لا والله

[قساس فادي]

#1515457 [عبوده السر]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2016 09:41 AM
اتا الظاهر عليك جنيت ياعبد الغفار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عليك الله دا سؤال تسأله ؟ واستفتاء شنو الداير تسويهو ؟!!!

اساسا انحنا ماعندنا رئيس والموجود حاليا مجرد منظر ساكت
لابهش ولا بنش وجاعورتو دى مكنه ساكت والكل عارف هذه الحقيقه

من يحكم السودان حاليا هم عصابة ماسونيه متشابكة الاهداف والمصالح
بشكل معقد لم يألفه السودان ولا السودانين من قبل ولهذا كان انزعاجهم
شديد من بطل السودان القومي القائد ياسر عرمان عندما أصر علي تفكيك
كل شىء واعادة صياغة السودان مرة ثانيه.

العصابه التي تحكم السودان حاليا تحكم قبضتها علي كل شىء دون رحمة
والطرطور عمر البشير لايملك ابدا ان يخرج عن الخط المرسوم له ليضمن
بقاؤه في القصر ولو نسي وخرج قليلا في غمرة حموريته وانفعالاته المجنونه
يبصقون في وجهه ويهينونه بأبشع الالفاظ ويعيرونه بما لايعلمه كثير من
السودانيين ويهدودونه بسودا بن فاتو.!!!!!!!!!

يبقي بعد دا استفتاء شنو الداير تسويهو ياعبد الغفار ونحنا اساسا ماعندنا
رئيس الحاكمين هم عصابه كما ذكرت يعملون في الخفاء والظلام والقصر الجمهورى
ابدا ماضمن طموحاتهم القصر الجمهورى خاطين فوقو اللتخ .!!!

[عبوده السر]

#1515421 [فحل المدينة]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2016 09:13 AM
نعم ولا
نعم =لانُ ماعندنا معارضة منظمة لديها خارطة طريق واضحه , المعارضة كلها جواسيس . ما دام المعارضة للان تستمع للصادق المهدي والميرغني عمرها ما ح تغير نظام .
لا = لانٌ حال البلد واقف عشان شخص مطلوب, ودمر البلاد والعباد .

[فحل المدينة]

ردود على فحل المدينة
Qatar [فحل المدينة] 09-06-2016 09:16 AM
الاستاذة / هناء عبدالعزيز تحيه طيبه, نعم لا والف لا للدكتاتورية في الحكم, ذكرتي بأن الديمقراطية عملية تعليمية كلامك صاح . هذا واجب الناس المؤمنيين بالديمقراطية, لحدي الان الاحزاب الكبيرة في الساحه لم تؤمن بالديمقراطية. الدليل على ذلك رئاسة اي حزب لم تتغير طيلت فترة الحكم . انهم لا يؤمنون بالديمقراطية بل هي مطية لهم للوصول لكرسي الحكم لا غير.
انا اعتراضي على المعارضة ما شايف اي نشاط مؤسس كل الانشطة ردات فعل وانعكاسات لسياسات الحكومة . يجب على المعارضة تغير الديناصورات الحزبية من زمن الانجليز لحدي الان. تفعيل الكوادر الوسيطه ما بين الحزب والجمهور , وضع برامج تنويرية للشعب . ترفيع اجيال شابه لتتحمل الاعباء وتعلم فن القياده .

United Kingdom [هناء عبدالعزيز] 09-05-2016 04:05 PM
الاجابة هى لا ولا لان الديمقراطية افضل مليون مرة من الديكتاتورية حتى وان كان البديل ضعيف فاعتقد ان السودان به ما يكفى من المتعلمين لزجر وتصحيح المسار اذا انحرف الحاكم خصوصا مع حرية الصحافة والاسافير وهذا ما لا يمكن فعله مع الديكتاتوريات ثم لابد ان نتذكر ان ممارسة الديمقراطية وتجويدها يحتاج لوقت لانها learning process وكل ما مارسها الشعب تمكن من تجويدها اكثر واكثر
العبء الاكبر الآن هو وضع سياسات بديلة (ادارة الدولة واستقلال القضاء والتعليم والخدمة المدنية الخ) وثوابت يتضمنها الدستور القادم يوضح اسس الحكم قبل التغيير وعندها لن يفرق من يتولى الحكم حتى لو كان طرطور. الولايات المتحدة حكمها ريجان وبوش وربما ترامب مستقبلا في بلد تعج بالعباقرة ولكن لم يؤثر ذلك عليها لان اي منهم لا يستطيع الحاق الظلم باصغر فرد فيها دون مساءلة

لك التحية


#1515370 [ابوالمكارم]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 08:05 AM
لالالالالالالا
لالالالاوالف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالااقبل

[ابوالمكارم]

#1515363 [عثمان محمود]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 07:52 AM
طبعا لا نقبل ولكن لم تقل لنا ان كنا لا مقبل فماذا نفعل

[عثمان محمود]

#1515357 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 07:44 AM
لا نقبل بالتأكيد ان يحكمنا هذا الطرطور العرور الدلاهة الجبان الذى لا نجد له وصفا يليق به لسوء افعاله وقلة عقله ورداءة عمله ونقص دينه ورجولته . اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه وحسبنا الله ونعم الوكيل .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1515354 [Che Guevara]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 07:39 AM
لا لا لا وتلوين لا

[Che Guevara]

#1515347 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2016 07:27 AM
اخى الكريم عبدالغفار المهدى: التحية من عند الله مباركة: تقريرك هذا تقرير كلة من مبتداة الى نهايتة تقرير رصين وواقعى وكلة حقائق ودلائل: سلمت وسلمت يداك الكاتبة لهذا التقرير:
الاجابة قطعا وقطعيا (لا) والف (لا): هذه واحدة, اما اثانية: هذا الرجل البغيض, المخلول, الزميم, الساقط, المهزوم, الهارب كاللص وفى اعتقادى اللص اشرف منة بالاف المرات والله, القاتل, السفاح, المجرم , المدان باجرامة عالميا, الغير معترف بة, الضال, المضل, ميتم الاطفال, مرمل النساء, القاتل الشرفاء بدم بارد, المنبوذ, الحاقد, الفاجر, الكافر, الالعبان وهنا اشير الى (فنلة ميسى - وعباية الظار اللولية يا الحبشية, المستهان, المستهجن, الفاشل, الصعلوك, السافل, البليد, كل هذه الاوصاف هو يعلمها جيد جدا عن نفسة مما جعلة يغوص فى الخراب والدمار دنما ادراك الى درجة انه سرق اموال الشعب برمتها.
كل هذه الزمائم عن هذا الرجل, تضعة فى خانة عدم الاهلية, ومن المفترض ان تسحب منة الولاية شرعا لانه ليس باهلها, اذ انه لا يؤتمن على عائلة صغيرة ناهيك عن شعب باكملة وامة بتعدادها.
هذا الرجل الشؤم انتهى من دولة السودان تماما ودمرها دمارا شاملا اسواء من مخلفات اسلحة الدمار الشامل والبراكين والاعاصير والسونامى, بل يوصف بدمارة كغلبة مياة المحيطات على اليابسة.
الشئ الذى لا ولن استطيع ان استوعبة هو كيف السودانين اصحاب الثورات الخالدات المجيدات صابر على هذا المتعفن الظالم الفاسق اللص ابو الحرامية, كييييييييف؟
كيف بات السودانين فى هذا البيات الشتوى وهم يأنون تحت وطأة هذا المنعول, كيييييييف؟
هذا ليس برئيس بالاطلاق جملة وتفصيلا, وليس بالرجل الامين ويدة ملطخة بدماء الشرفاء, والاخرى ملطخة بسوء السمعة من سرقة اموال الشعب الصابر المفوض امرة لله فية.
ولكن اخى عبدالغفار: اعلم جيدا دون اى ادنى شك: ان نهايتة ستكون نهاية لارأتها عين, وسمعتها اذن, ولا خطرت على قلب بشر, نهاية تتحدث بها كل شعوب العالم لعدة قرون قادمة. والايام القادمات ستثبت كلامى هذا. وياويلة وسواد ليلة. وان يك صدر هذا اليوم ولى فان غدا لناظرة قريب.

[قلام الفقر]

ردود على قلام الفقر
European Union [Marco] 09-05-2016 03:16 PM
هيع قلام الفقر خطبة عصماء


عبد الغفار المهدى
عبد الغفار المهدى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة