المقالات
السياسة
نكهة " عشاء السبت " السوداني
نكهة " عشاء السبت " السوداني
09-05-2016 03:39 PM

في بادرة كريمة تحمل في جوفها ارقى معاني التلاقي بين " الزولات ". أقام سعادة السفير السوداني. الآتي من بيت الدبلوماسية المخضرمة الأخ فتح الرحمن علي محمد حفل عشاء ضم مجموعة من الشخصيات بمناسبة تقديم أوراق اعتماده، لأمير البلاد المفدى سمو الشيخ تميم ، سفيرا مقيما بالدوحة ونقل للحاضرين ما يكنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للرئيس البشير كما امتدح السودانيين المقيمين مؤكدا انه يعتبرهم جزءا لا يتجزأ من أبناء قطر . مثمنا كفاءتهم والتزامهم وجهودهم في الحراك القطري وأكد ان تفعيل الاتفاقيات بين البلدين ووضع أطرها موضع التنفيذ تمثل اولوية قصوى للعمل المشترك وان الاستثمارات القطرية تحظى بالأولوية .

- طاولات العشاء لم تكن مكتظة بفاخر الطعام فقط بل تطعمت بنكهة المودة والمحبة والحوار القيم الذي يَصْب في مواعين الاوطان بتجرد ' ويدفع بالسفن المشرعة بين البلدين لتمخر الى اسمى محطاتها وبما يجلب الاستقرار ويقوي النسيج الإنساني ويحقق الرفاهية .

- ان الجالية السودانية فردا فردا ومنذ ان وطأت اقدامها قطر من سنوات طويلة تمثل انموذجا فريدا للتآخي والجدية استطاعت ان تجد التقدير والاحترام وتؤدي أعمالها في كثير من مؤسسات الدولة والشركات وكبرى المؤسسات الإعلامية والخيرية بحرفية وانضباط وهي كذلك في الشارع والنادي والمدارس والأسواق تحترم أعراف البلد وتقاليده بل هي شريك أساسي في كل ما يمت بسمو الاخلاقيات المطبوع عليها الشعبين القطري والسوداني .

- وقد ظللنا دوما نصب أحبار أقلامنا لكي يكون بيت السودان الأبيض قبلة للمقيم بدون فرز يطبب أوجاعه ويخفف عنه قسوة هجير الابتعاد عن الأهل وفي نفس الوقت بستفيد من كفاءتهم وقدراتهم التي اكتسبوها من مسارب الحياة وشرايينها ان كان على المستوى الوظيفي او المجتمعي او معايشتهم لجاليات مقيمة بقطر جاءت من أقاصي الارض بخبراتها وقيمها لتصب كلها في بوتقة منسجمة في دوحة الخير... وكما قال " فتح الرحمن ". ان السودانيين بالدوحة اسسوا لقيم أصيلة وسمعة طيبة ولابواب مكتبة ستكون مفتوحة للجميع وهذا هو بيت القصيد والمبتغى لإزالة اي ترسبات تحد من العطاء وتستنهض الهمم العالية وبما يواكب مستحقات قطر وما توفره من اجواء صحية مواتية .

- اعتقد ان المرحلة القادمة تحتم التركيز على حزمة. أولويات أهمها تفعيل التعاون الاقتصادي والسياسي والعمل على جذب رؤوس الأموال القطرية والتصدي بقوة للمعوقات التي تواجه المستثمرين بآليات عمل واضحة وبما يمكن تفعيلها على ارض الواقع .. وثانيا خلق مناخ إيجابي منسجم بين كافة كيانات الجالية تكون ذات طابع قومي بعيدا عن الاستقطاب السياسي وان يكون الدور الخدمي الاجتماعي والثقافي هو المحرك الأساسي لأنشطتها ليبرز دورها المفيد ليصب فيما يبرز وجه السودان من إرثه وتراثه وقيمه النبيلة . واخيرا وليس آخراً ان يقفز ممثلو السفارة من إداريين ودبلوماسيين الى ما يرقى لطموحات هذا العقد الفريد " الزولات " .

همسة : أريحية ونكهة عشاء السبت ستشكل الوقود لانطلاق جالية معطاءة وسيظل الثوب يسند العمة . .. كفو كفو .. سعادة السفير




عواطف عبد اللطيف – اعلامية مقيمة بقطر

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1733

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عواطف عبد اللطيف
 عواطف عبد اللطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة