المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
كل كلباً يَهَوْهِو ، حرصاً علي ضنبو !
كل كلباً يَهَوْهِو ، حرصاً علي ضنبو !
09-08-2016 11:08 AM


@ عاد والي الجزيرة محمد طاهر أيلا من اجازته السنوية التي قضاها مستجما في مصايف جمهورية مصر ، عودته هذه كانت مثيرة للجدل والاستغراب خاصة الحشد الذي أعد له خصيصا و أشرف عليه المعتمدون حتى يأمنوا شرور الوالي الذي يعشق الظهور و الاضواء . لم يكُ الحشد مجرد صدفة او تدافع عفوي كما أشاع و لكنها رغبة اكيدة تلامس الأنا التي ، عطلت لها (دواليب) العمل في محليات الولاية التي تقع في طريق موكبه السائر وسط العاملين المجبرين لاستقباله و كأنه من أبطال اسبارتاكا . حشد من المغلوبين علي أمرهم ، في مقدمتهم تلاميذ المدارس والعاملين بالدولة والهتيفة والبسطاء والذين أعدت لهم غرف النقل بالمحليات ، المركبات وتهافت (المبدعين ) من سماسرة المواكب الذين قاموا باستئجار الذبائح لهذا المشهد الميلودرامي والتي سرعان ما حُمِّلت بعد الذبح (لزوم كاميرات ايلا اليوم ) علي ظهر البكاسي لتباع في الاسواق في مشهد أصبح مألوفا في زمن الانقاذ الذي جاء بأيلا واليا علي الجزيرة (جزيرة مالك ود ابوروف) .
@ بعد هروبه من كوارث الخريف عاد أيلا ليعلن الحرب علي مواطني الجزيرة الكرام من خلال خطاب عدائي يرتجف من الخوف ، اساء فيه الي مواطني الجزيرة الذين لهم الحق في الاعراب عن رأيهم الرافض لسياساته التي كانت محصلتها الخراب و الدمار الذي فضحته الامطار . ظن أيلا أن اهل الجزيرة سيسيرون في طريق المركز الذي بالغ في تدليله و عدم محاسبته . عاد ايلا غضبانا كما ذهب ، من المجلس التشريعي الولائي الذي اسقط له مشروع صندوق دعم التنمية حتي يصبح تحت تصرفه بدون رقابة وزارة المالية الوصي علي المال العام و كان المخطط لهذا الصندوق ، مواراة سوءات سياسة أيلا التي اسفرت عن مخالفات و تجاوزات ، جاءت في إفادات احد اعضاء المجلس التشريعي الولائي (الزهاوي بشير) بأن هنالك فساد في عقودات الطرق و الجسور بالجزيرة وفي إفادات اخري تم الكشف عن تجاوزات في الإدارة المالية بتخليها عن النظم المحاسبية المعروفة التي تحكم المال العام ، اصبح هذا و غيره حديث للعامة في ظل غياب المراجعة التي لن تجد صعوبة في كشف الحقيقة للجميع خاصة أولئك المخدوعين الذين سيندهشوا بأن الفساد المالي في عهد أيلا ، فساد (عينة) غير مسبوق له ضحايا من كبار المسئولين فئة (المغفل/ة النافع/ة) .
@ اجمع عدد من (المحترمين) في ولاية الجزيرة من عضوية الحزب الحاكم و الحركة الاسلامية بأن أيلا في خطاب(الخوف) الغير موفق اعلن الحرب حتي علي الحزب ولا يمكن مناصحته لأنه مستقوي برئيس الجمهورية و قالها صراحة "ما دام أنا مسئول و مكلف من رئيس الجمهورية لا تخيفني أحاديث الآخرين" . كل ولاة الولايات مكلفون من قبل رئيس الجمهورية ولا يوجد بينهم من إستغل هذا التكليف ليعلن الحرب بكل تلك العنجهية و الصلف و الغرور كما جاء في خطاب (الخوف) و الحقائق المغلوطة و هو يسيء الي معارضيه بخفافيش الظلام ، اعداء للتنمية والاستقرار ، وكأن أيلا يقود تنمية حقيقية و كل ما هناك ردميات طرق بالاسفلت و الانترلوك ذابت بفعل الامطار لأنه هو المهندس و الاستشاري و المقاول ، كان عليه ان يوجه الاتهامات لشركاته التي نفذت تلك المشاريع المضروبة . خطاب ايلا حول الفساد و المفسدين أصبح (مكرر و بائخ) انقلب عليه لأنه من لم يحاسب فاسد فهو فاسد مثله و حتي هذه اللحظة يتحدث عن وجود فساد و مفسدين و لم يقدم متهم واحد للعدالة . ملف تجاوزات و مخالفات أيلا في الجزيرة لا تحص فقط الحسم في يد تيم المراجعة القانونية ولعل هذا ما يرعب ايلا بعد أن تأكد ان الخطوة القادمة بيد المجلس التشريعي الذي يطالب نوابه بتدخل المراجعة القانونية لكشف الفساد المالي الرهيب ولعل هذا ما يجعل ايلا في وضع المدافع بهجومه علي الجميع لدرجة أفقدته المنطق و هو يسيء لمواطنيه ، تهديده لن يمنع تدخل المراجعة التي أصبحت قريبة من كشف (المغطي و ملآن شطة) خاصة في إدارة المالية و وقتها سيظهر (المدسوس) الحقيقي الذي جاء في خطاب (الخوف) . بقاء ايلا في الجزيرة مسألة وقت ولن ينفعه الدلال ( المشبوه ) من قبل المركز و لن يحمه رئيس الجمهورية والكرة في ملعب التشريعي .
@ يا أيلا .. المراجع جاااااكم !

hasanwaraga@hotmail.com


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2253

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1517895 [الفقير]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2016 02:10 PM
وراق و معه صحفي آخر ، لم يكن لنا أن نعرف أغراضهما من المقالات ، إلا بفضل الأخوة المعلقين ، لذلك أصابتنا متلازمة الراكوبة ، حيث أن بالراكوبة يتم تشريح و فلفلة الموضوع ، و نكون على بصيرة.

أقتبس من مقال الهوهوه:

[اجمع عدد من (المحترمين) في ولاية الجزيرة من عضوية الحزب الحاكم و الحركة الاسلامية]

لم أفهم قصد الكاتب من كلمة (المحترمين) ، و التي ميزها بقوسين ، بقصد تسليط و لفت الأنظار إليها.

و هل يصف الشعب السوداني أعضاء الحزب الحاكم و الحركة الإسلامية بإنهم محترمين؟

و هل يعني نفس الحزب الحاكم و الحركة الإسلامية الذين وصفهم الدباب جعفر بانقا بمصطلحه الشهير ، و الذي جعلنا جميعاً نقول: الحمد لله الجات منهم!

أم الأمر مرتبط بنمط الهوس المتطرف في فرض الرأي و شخصنة الأمور ، حتى لو تطلبت المصلحة تغيير الثوابت التي أجمع عليها غالبية الشعب.

تعصب الكاتب و قصر نظره ، دفعه لصرف صكوك الإحترام لأعضاء الحزب الحاكم و الحركة الإسلامية بولاية الجزيرة! و آخرتها ! جابت ليها ضنب و هوهوه!
هل هذه رسالة يبثها عاقل للمجتمع و الرأي العام.

و هذا التعصب يشابه إتهام الحزب الحاكم و الحركة الإسلامية بأن مؤيدي أيلا من أهل الجزيرة من اليساريين.

نحن كمتلقين و قراء ، يجب علينا أن نميز بين من يكتب بمصادقية و بين أصحاب الهوى و الشوفونية ، و من يكون هذا نمطه و أسلوبه يفقد مصداقيته تجاه الرأي العام و لا يفيد قضاياه.

[الفقير]

#1517707 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2016 11:41 PM
يا وراق قلت لي المغطي و ملان شطة

هي شطة ساي شطة زي الشطة مولعة نااااااااار

و الله ايلا ده الا اطير و طبعا ما بقدر اطير

الحساب ولد يا ادروب اللص

[منير البدري]

#1517619 [هشام]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2016 07:08 PM
ياروراق كرهتنا الراكوبة والله ب ايلا وماادراك ماايلا يااخ كل الكيزان والولاة فاسدين وفاشلين خلاص انتهي عاوزين نشوف الحل شنو بعدين المجالس التشريعية دي، مش كيزان كلو وسخ في حرامية بعدين الزبير بشير طة القرأ الفاتحة علي الجزيرة كان كويس انت ممل ياوراق

[هشام]

#1517610 [مظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2016 06:53 PM
الاخ كنان من اسمه لا اشك في انتمئه للجزيرة جذرا وتاريخا ... لكن اخذت عليه اللغة التي لا تشبه اهل الجزيرة في مطالبته للاخ وراق الذي لم التقيه ولا اعرف من اي منبت هو ... طالما الرجل يسكن الجزيرة وينتمي اليها لا يهم من اي ولاية اجداده .... المهم محاسبته نقديا على طرحه .... اجد نفسي مختلفا مع وراق في معظم ما يكتبه عن الوالي الحالي ... حيث كان قبله ولاة ومجالس تشريعية لم نر لهم انجازات ولا بصمة ... في عهدهم الجزيرة كانت منسية ...واجد لوراق اشراقات في الحديث عن هموم الجزيرة ... حديث المواطن ابن المنطقة العارف بخباياها ودهاليزها وقراها ونسيجها الاجتماعي ... كتب مرة عن ابوقوتة ومآسيها حديث ابن المنطقة ... لكن فيما يخص الوالي وتركيزه اليومي يبدو انه يكتب لصالح مراكز القوى وجماعة المصالح في الجزيرة ..... وهم جماعة ضعيفة فكريا وتنظيميا .. ليس لهم مكان في المركز فقط ( تمامة جرتق ) .... طموحهم فقط اكل مال خدمات اهلهم .

[مظلوم]

ردود على مظلوم
United Arab Emirates [سيف] 09-08-2016 10:00 PM
انت صاح والجزيرة لكل من يسكنها من سابع جدالى من اتي مع قيام المشروع فهم اهل ويجب ان يعمل الجميع لنهضتها والتعايش الجميل الذي كان فيها ومازال على رغم من التدمير المتعمد من بعض النفوس الحاقدةالتي كانت في المركز واعوانهم من ابناء الجزيرة والذين قلت فيهم انهم تمامة جرتق وكل طموحهم اكل مال الخدمات - وصدق حسن وراق عندما قال كل كلب يهوهو خوفا على زيله وزهولاء يهوهون عندما قام ايلا بفطامهم من اكل السحت.


#1517428 [علي كنان]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2016 01:23 PM
انت من اسئت لاهل الجزيرة وقلت يخرجوا لملاقاة الرئيس الصهيوني ادا اتي لهم.. ايلا باقي رقم كيدكم يا عملاء بني صهيون وانت حقو ترجع ولايتك الاصلية مكان اجدادك الخونة ماسحي احدية المستعمر من اتراك لانجليز تاريخكم معروف يا وراق وجينات العمالة والارتزاق متغلغلة فيكم .. وبكرا نزيدك سطر

[علي كنان]

#1517387 [احمد على]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2016 12:41 PM
اضافة لما سبق ارجو ان تقف المراجعة على صرف النثريات الخاصة بالسفر لايلا والبالغه ثلاثة ونصف مليون لليوم الواحد حتى نعرف الفساد والمفسدين

[احمد على]

#1517386 [عماد]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2016 12:37 PM
جاءت في إفادات احد اعضاء المجلس التشريعي الولائي (الزهاوي بشير) بأن هنالك فساد في عقودات الطرق و الجسور بالجزيرة وفي إفادات اخري تم الكشف عن تجاوزات في الإدارة المالية بتخليها عن النظم المحاسبية المعروفة التي تحكم المال العام
قلت ايه بتخليها عن ايه النظم المحاسبية ههههههههههههههههـــــا قال محاسبية قال والله لا انت بتستحي ولا الزهاوي بتاعك بستحي وعن اي نظم محاسبية تتحدثون وين نظمكم المحاسبية لمن الميتين بصرفوا رواتب والاسماء الوهمية بتصرف رواتب والنسوان المقيمات مع ازاجهم المغتربين وتقدمن باستقالتهن من العمل من سنوات ورواتبهم شغالة وعندما تفأجن بانهن على راس عملهن وين كانت نظمكم الادارية والماليه واين النظم عندما تم بيع السكة حديد وغيرها فعلا الاستحوا ماتوا .
ياناس كان ما بتستحوا من الخالق استحوا من خلقه.
===
بعدين ايلا معاهو اهل الجزيرة الذين لم يجاملوا الولاة الضعفاء من ابناء الجزيرة فكيف يجاملوا ايلا بل وقوفهم مع وقوف حقيقي وقوف رجال مع رجل بطل ولاصلوا الشرق عندما يطلع رجل فهو اكيد رجل اذا كان دقنة القائد المحنك امير الشرق فايلا ابن الشرق وابن الجزيرة البار فهو اداري وعملى من الطراز الاول حتى لو حرامي زي ما بتقول انت وجماعتك فلقد رأينا منه الاصلاح اما السابقين فحرامية ومدمرين لذلك احببنا ايلا .
وانتم موتوا بقيظكم

[عماد]

#1517360 [Khartoum]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2016 11:51 AM
خلاس يا وراق هريتنا بالكلام عن ايلا.
كأنما باقي الانقاذ من الأنبياء الأطهار ، و لولا إنك محسوب على اليسار ما كان سألتك.

[Khartoum]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة