المقالات
السياسية
طربقتو الشريعة ..ما طبقتوها يا وزير دفاع الإنقاذ!ا
طربقتو الشريعة ..ما طبقتوها يا وزير دفاع الإنقاذ!ا
04-11-2011 01:24 AM

حروف حرة

(طربقتو) الشريعة ما (طبقتوها) يا وزير دفاع الإنقاذ!!

لنا مهدي عبدالله
[email protected]

• في تصريحات ل(إس إم سي) مركز حزب البشير الصحفي كما يطلق عليه الشرفاء القائمين على صحيفة (الراكوبة) أكد وزير دفاع الإنقاذ \"عبدالرحيم محمد حسين\" أن الطائرتين اللتين نفذتا اعتداء بورتسودان قصفتا السودان لأن النظام يطبق الشريعة الإسلامية!

• برغم حزني لضرب وطني وانتهاك كرامته واختراق أجواءه لم أملك إلا أن أضحك على تصريح وزير دفاع الانقاذ حتى دمعت عيناي، أطبقتم الشريعة؟!!


• هل الشريعة الإسلامية قتل ونهب وسلب وترويع للآمنين وتطبيق شائه للحدود بدون توفير مجتمع الكفاية والعدل ؟ أم تراها إطلاق أيادي منسوبي النظام ليعيثوا في البلاد فساداً؟!

• أم الشريعة تشريد لبني الوطن وممارسة تمييز قصدي عليهم فكل من هو مؤتمر وطني يصبح بدون أدنى جهد مواطناً في السودان من الدرجة الأولى ينال حظوة المواطنة الكاملة من تعليم وصحة وامتيازات وكل من يعارض المؤتمر الوطني فهو مهمش في وطنه يحرم من كل ميزات المواطنة؟!


• وهل الشريعة اغتصاب الشريفات من قبل منسوبي الأمن أم ضرب النساء أم تراها شريعة (فقه السترة) الذي يمنع عقاب الدولة عن الفاسدين بدعوى سترهم ويحاسبهم وفق لوائح حزب المؤتمر الوطني في تبيان سافر لأن الدولة أضحت بحق دولة الحزب لا دولة الوطن؟!

• أم الشريعة إطلاق \"نافع\" للسانه على شرفاء المعارضين وإطلاق أبشع النعوت عليهم والنيل منهم والسخرية منهم ليحذو حذو شتام نظام اللئام \"يونس محمود\" الذي لم ينج من سليط لسانه وشتائمه شريف؟!


• أترى الشريعة الإسلامية (دموع تماسيح) يذرفها رئيس النظام مدعياً أنه لم يكن يعرف أن كبار مسئوليه اقترفوا فساداً ويريد لنا أن نصدق أنه طوال إثنين وعشرين عاماً كان (غافلاً) إن لم يكن (مغفلاً نافعاً)؟!

• ومن هذه الدموع الكذوبة فهمنا أن رئيس النظام (طوّل ما زار أهله في كوبر) فنسي أن القصور المنيفة المشيدة بماء دمع الشعب ومعاناته إنما تنتصب مبرهنة على أقوى مظاهر الفساد وهو استغلال النفوذ لتحقيق مكاسب لذوي القربى وأهل الحظوة !!


• لم يتم قصف السودان لأن النظام المستولي على الحكم بليل (طبق) الشريعة فهو في الواقع قد (طربقها) وأعدى أعداء الإسلام لو أراد تدمير الإسلام فيكفي أن يدع نظام الإنقاذ في حاله ويراقب من بعيد ثم يدعو حلفاءه للمراقبة؛ فلو دفع أعداء الإسلام ملايين (مملينة) لتشويه الإسلام لما نالوا منه أكثر مما فعل نظام الإنقاذ الذي قدم تجربة شائهة وسيئة عن الإسلام!

• \"عبدالرحيم محمد حسين\" أراد أن يبرر لضرب السودان ولعجز النظام عن حماية المجال الجوي للوطن فلجأ لتبرير فج و(غبي) أن السودان قصف لأن النظام طبق الشريعة الإسلامية، والحقيقة يا (شيخنا) أنكم (طربقتم الشريعة) و(بشتنتموها)!


• أرانا الله فيكم يوماً عبوساً قمطريراً أسوداً كأفاعيلكم إنه سميع مجيب الدعاء!

مع محبتي؛


تعليقات 18 | إهداء 5 | زيارات 36992



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#211964 [محايد]
4.56/5 (30 صوت)

09-20-2011 09:06 AM
تحاسبوا مين ولا مين ولا مين عقار فلل عمارات مرتشي ما خلاص سقط القناع أصبح هزيل …. أقوليكم ...... ما تحاسبوا نافع ولا لسه برده نافع ما أصبح عقار لساه وزير ….. ما خلاص الحرام أصبح حلال والغلط أصبح صحيح واللبن أصبح شحيح والرغيف أغلا من البلح و البلح أصبح مفيش والعرس دا مستحيل لأن السكن أصبح مفيش ، السكر في مصر شواله بيمية جنية .. طماطمم بفرد جنيه .. قاموا ثورة واحنا شوالانا بألف آلاف الجنيه والطماطم كيلو لحمة أوجداد زى فول مصلح كهرباء وموية طين أو بالعدم ننتظر لتنين صباحاً في أو لتاني يوم نصبح عطاشا وحيرانين ومغبرين ، إحنا ما بنطلب من جنابوا الريس بشير طلباً كتير أو مستحيل بس دخل المستثمر خواجة كان أو سعودي أو حتى صيني تشجعوهم ما تطردوهم ، والجمارك اعفي لينا الأدويا والأكل خلي شعبك يربا يسمن يمكن يوم يدعوليك ما عليك ، ورجع لشعبك كرامتو نحنا والله بنشوف العسكري ذي شيطان معاه داك الموظف نفايات ، أوضرايب ، أوعوايد زكاة أو دمغة جريح رسوم زراعة ، رسوم عتب محلية ترخيص بالغصب وأصلو لوما دفع ما بيرجع لرزقة تاني المغترب وتصدرير تراب ، أو تسالي ، أو خرد أوتصدير دمانا في علب ما مهم يا ريس بشير ما قلنا حاجة بس دايرين نعيش .. ممكن نعيش ؟ ثورتنا يا سائل هده هادي ثورتنا بس ثورة نفوس ماكترو لسه اتكتلوا ، وبشيرنا ناسى يوم آخرتوا بس يوم بتقوم ثورتو ……………. بس إنتو كيف تغضبوا كلكم أو تزعلوا .. أنا فرد ثائر براي .. بدورلي كم واحد معاي .. أصلوا البقت بقت ما بنخاف من عنصري ….. يركب محل الشجرة دي ….. لأني خلاص وعيت فهمت القصة دي .. لأني شاب .. مع احترامي لي شيخ القبيلة والعم والكبار بس بردو هم ما عرسو وجابونا نحنا ولعبو بالمال واتريسوا ، بتقول شنو ؟ اخوان مسلمين .. بتقول شريعة أصول ودين .. بس بس متقولش دين .. ودى مش شريعة دي زريعة نحن ما بنتخم نحن برده مسلمين .. قرينا دين .. بس دينكوا ده ما اسمه دين .. قرينا فقه قرينا قرءآن وسنة مندوب وواجب حرام بنهي مباح كمان ده كله دين .. ربنا كمان ما ربكم ربكم ما عرفناه مين يا مسلمين ……………….. بس حلكم ثورة يناير .. متكبرين … حتقول صلي واصبر وصوم والتزم .. حاقولك وقول لكل سني و متعصب لفكره ما بتفهمني إلا تتحك تكبر في الكتب والغبارات والعتالة والعرب الرعاة فالبطانة فهمك ضعيف ما مكتمل إكبر ما قلتوا منكر متزلوه .. نحن كفرة ما بنصوم .. ما بنصلي .. لأ إحنا صح أسأل عموم المسلمين ما تسأل حجازي ملان قروش سيارته بتطير بدون تروس ..


#189304 [ali]
4.07/5 (30 صوت)

08-02-2011 06:20 AM
سلام الاخوة المعلقين والمعلقين فى احقادهم من نظام الانقاذ ان كان امر الاراضى المباحة وانها ضربت بطيران لم تعرف هذه هى امريكا فى قلب عاصمتها ضربت ورئيسهاالاسبق ريغن تمت محاوله لاغتياله وهى من هى فى الدول تملك ناصية العداد والعده الحربية وجواسيسها وعملائها فى كل دولة وهى من دعمت المعرضة وعلنا بتصريحات اولبرايت وهى من لا تخفى عدائها للسودان لماذاسؤال يجب ان يجاب عليه بروية دون انفعال السودان شئتم ام ابيتم اصبح رقما صعبا لايمكن تجاوزه عصى وابى للركوع لامريكا يكفيها سجل انجازاتها وحتى هذه الخطرفات هى من انجازات الانقاذ والتى ان كانت قمعية لما سطر احد مثل سطوركم هذه نحن السودانيين لا نعرف ادب الخلاف وليست لنا ثوابت بل نطيح هكذا مثل الثور فى مستودع الخزف هى النظام الذى ابتدا عمله بالحوار حوار فى كل المجالات له حسناته وله سيئات ككل جهد بشرى وكما قيل الشخص الذى لايخطىء هو الشخص الذى لايعمل قوموها بالنصح والارشاد وبتسديد القول وليس بالتخندق ضد ها وبالتالى هو انحياز لامريكا التى هى من هى فى ذل الشعوب واستعبادها لها باع واى باع اما الذين يتكلمون عن الثورة اى ثورة ومن هم ثوارها لا اذيع سرا ان قلت ان جزء من قوة النظام هم معارضوها وماقفهم وعمالتهم التى تضحك وثورتهم التى تعجب هاك الثورة دى


#168883 [عوض الله خير الله]
4.58/5 (28 صوت)

06-28-2011 06:10 PM
عندما كان (لامؤاخذة)عبد الرحيم محمد حسين وزيراً للداخلية وتم قصف مصنع الشفاء سأله الصحفيون من أمام موقع الحدث : ماهى الرؤية الآنأمام هذا العدوان الغاشم ؟ أجابهم : والله الرؤية منعدمة بسسبب هذا الخان الكثيف كما ترون . وعندما تمت ترقيته وأصبح وزيراً للدفاع وتم قصف الشرق ,اذا به لم يكون رؤية حتى الآن .
أماأن الأستهداف كان بسبب الشريعة فهذه لاتعتبر حتى جزءاً من رؤية منامية , لأن من المنام ما صدق


#157149 [احمد مصطفي]
4.54/5 (31 صوت)

06-09-2011 02:19 AM
معقول من هذا الرجل كل شي عندما كان وزير للداخلية وانهارت العمارة واستقال من منصبه ثم عاد لنا وزيرا وزيرا للدفاع . فبدل ان تسقط العمارة سقطة علينا الصواريخ من اجل تدمير الشريعة كما يقول
نسال السلامه للبلادنا.


#154836 [ibn alsudan]
4.55/5 (30 صوت)

06-05-2011 01:34 AM
I HAVE ONE QUESTION IS THERE MINISTRY OF DEFENCE IN SUDAN?
S H A M E


#126808 [خالد مبارك]
4.56/5 (31 صوت)

04-12-2011 06:31 AM
بس الحق ما عليه.....الاخ المدعو الرئيس بيعمل ايه..؟ هل يقدر يساله؟؟؟؟ دا السؤال ..والله تلقو الرئيس لسه ما سمع بالحاصل شنو.......مش قال في المسجد انه ما كان بيعلم بالفساد .......... دى بلد اصبحت ملطشة يكون وزير دفاعها هذا الرجل....


#126627 [فاروق بشير]
4.55/5 (34 صوت)

04-12-2011 03:03 AM
الاسلام دا بشتنتوهوا بشتنة الله يخارجو منكم.


#126393 [وحيد]
4.10/5 (25 صوت)

04-11-2011 12:06 PM
هذا الابله الغلاغ بدلا عن ان يستقيل و يتواري خجلا و خزيا يزيد خزيه و فشله و فشل نظامه بزيادة عوارته و تصريحاته \"العويرة\"؟ اما يكفيه \" عوارة \" و لتاخة و تناحة انه يمسك بتلابيب منصب وزير الدفاع في حكومة تنفق ثلاثة ارباع دخلها علي الامن و الدفاع ثم تدخل الطائرات المعادية الي عمق اراضي الوطن فتعمل فيه قصفا و تقتيلا مرة و مرتان و ثلاث و رباع دون ان يعرف هؤلاء \" الغشم\" ما الذي ضرب اراضي الوطن الذي يسيطرون عليه؟ اما يكفيه خزيا و هو وزير دفاع ان اراضي مقدرة من ارض الوطن تحتلها دول الجوار؟ اما كفاه خزيا و عارا ان عشرات الالاف من القوات الاجنبية تمرح في ارض السودان؟؟؟
الا يستحي هو و نظامه الفاسد الفاشل و قد دخل جيش خليل الي قلب العاصمة القومية قاطعا الاف الكيلومترات بقضه و قضيضه دون ان يدري وزير الدفاع الفاشل العي؟

اي فشل و اي فساد و اي خزي ! ثم لا يستحي و يبرر انهم مستهدفون لانهم يقيمون الشريعة؟ اي شريعة؟ شريعة قدوقدو؟ شريعة يطبقها اللصوص الفاشلون المنحرفون و هم يسرقون ليلا و نهارا و لا يستحون؟ شريعة يطبقها الرئيس الفاشل الراقص الفاقد التربوي الذي لا يفرق بين الحدود و التعزير و الذي يقسم قسما مغلظا علي رؤوس الاشهاد و يحنث به؟الامعة الذي يكذب علي الله و علي الناس و يسكت عن الفساد و الفاسدين؟ اليس هو من نسب اليه قولة ان اغتصاب نساء دارفور شرف لهن؟ اهذا امامهم الذي يقيم الشريعة المستهدفة؟
اخص


#126229 [ahmed]
4.11/5 (28 صوت)

04-11-2011 06:21 AM
اول واحده تقول للناس دي الفرق شاسع بين شرع الله وبين شريعة الكيزان عووووك نديكم دروس عصر ولا شنو


ردود على ahmed
Saudi Arabia [محمد عباس] 07-13-2011 12:24 PM
وما ينطق من قول الا لديه رقيب عتيد اعلم اخى ان كل ما تنطق به محاسب عليه


#126161 [Saif Al Hagg]
4.11/5 (23 صوت)

04-11-2011 04:42 AM
اااامين - سلمت يا استاذة لنا لنا وللسودان كله


لاننا نرفع شعار الشريعة لذلك تستهدفنا اسرائيل- مازال مسلسل الاستخفاف بالعقول مستمرا مع ممثلى ونجوم الانقاذ! الحقونى ريالتى دى سالت شديد واحتمال تريل فى راس زول


لو افترضنا هذا دجلا وليس جدلا لان هذا من دجل النظام ان نصب شماعة الشريعة والاسلام لتعتيم النظر وتضليل الروئ وتجميد العقول- فاذا انت تعلم ان برفعك هذا الشعار انك ستستهدف فاين هى قوتك التى تدافع بها عن شماعتك! واين هو الاسلام اساسا الذى سوف تطبق عليه الشريعة - فما نراه هو ظلم وفساد ونفاق وقهر و...و... فحين تدعى انك تطبق الشريعة فتطبيقها حينئذ يكون اعوج- عوج الشماعة التى تنصبونها- ومضلل لا سيما ابتداع ما يسمى بفقه السترة او فقه الضرورة لتبرئة من لا يود ان تطبق عليه الشريعة

الاسلام هو مبدا الحرية والعدالة والمساواة فاذا لم يوجد هذا النظام فكيف يمكن ان تكون هناك منظومة اسمها الشريعة - لكن يمكن ان تكون شماعة فقط
فشريعة الاسلام السمحة منكم بريئة-
فاذا لم يتحقق رفع الظلم اولا وتحقيق العدالة والحرية والمساواة اى اذا لم ننتفض ونستعيد حقوقنا بالسلم او بالقوة كما كفلها لنا خالقنا الذى خلقنا احرارا و ارسل رسله واديانه لتطهير النفوس وتنوير العقول لحفظ كرامة الانسان
فالنستعد لمزيد من القهر والظلم و السحق ولا عزاء للسيدات


#126141 [محمد احمد فضل]
4.07/5 (23 صوت)

04-11-2011 04:14 AM
اخونا المعلق عادل , مني سليمان بذكرني بحبوبتي وانا بحب حبوبتي بالله عليك خليها وياناس الراكوبة ماتحرمونا من مقالات مني سليمان مع محبتي للجميع الرائعه لنا مهدي ماتزعلي شديد !


#126129 [حامدابوعبدالمجيد]
4.11/5 (30 صوت)

04-11-2011 03:50 AM
سلام وحبابكم
ذكرتيني زمان ايام امتحان الشهادة السودانية كنت مبلط فى الانجليزي المهم فى الكومبوزيشن جابو لينا انسيكت ذا انيمي اوف مان اها انا بعرف انيمي دى العدو والباقى غلبني ومان معروفة بقت عندي عدو الانسان انسيكت دي غلبتني المهم فى الاخير قتا مافى غير اسرائيل عدو خالص تراهم مخابراتنا شغالين زي انجليزتي زمان قسس عجيبه
بعدين الشريعة ياتا المدغمسة ول بتاعت قدو قدو
تصبحوا على وطن


#126089 [خالد]
4.10/5 (21 صوت)

04-11-2011 02:58 AM
الاستاذه المحترمه لنا مهدي لك الود
وزير دفاعنا اسد الكداد صدق في انهم طبقوا الشريعه ولكنها ليست الشريعه الاسلاميه بل شريعة الغاب وتصريحه الغريب العجيب ان دولة الكيان الصهيوني قامت بضربنا لتطبيقنا الشريعه الاسلاميه عباره عن كلام من قبيل ثم دخلت نمله واخذت حبه وخرجت ثم دخلت نمله واخذت حبه وخرجت الخ 00الغلطه ما غلطة الكيزان دي غلطتنا نحنا كان يوم 30يونيو1989 كل واحد يقطع ليهو فرع نيم ويمسك اي كوز يديهوا جلده نضيفه عشان تاني ما في زول يفكر ولو تفكير في وأد الديمقراطيه 00لنا الله فقد افقدونا الشعور بالدهشه من غرائب افعالهم ومن يفقد الشعور بالدهشه يكون من الاموات


ردود على خالد
United Kingdom [Nahla Um Akrum] 07-13-2011 03:26 AM
This is the real phrase that we lost all the feeling even we started to feel like human beings sorry to my nations ,them people they don\'t afraid from Allah do you think they going to look down to you,Allah bless Sudan


#126078 [شنقيطى]
4.11/5 (28 صوت)

04-11-2011 02:43 AM
سلم الله يديك وانار بصيرتك وحماك من الاعادى وحفظك للوطن


#126066 [قرفان من الكيزان]
4.10/5 (23 صوت)

04-11-2011 02:19 AM
آمين يارب العالمين


#126054 [عادل]
4.09/5 (33 صوت)

04-11-2011 02:04 AM
والله احبك في الله ولله وافخر بك بلد سودانية فيك جسارة اهلي السودانيين فليهناء بك بلدك واهلك وامك وابوك وليفاخر بك جيلك وكل من يعرفك مثلك يجعلوني اشعر بالفخر والاعتزاز ومثل مني سليمان تجعلني اشعر بالذل والهوان. رجاء يا ناس الراكوبة انتم احرار وطنيين انتم الرئة الوحيدة الباقية لنا افسحوا المجال واسعا لمثل هذه الابية واغلقوا المجال او ضيقوهوا لمثل مني سليمان نحن لسنا في حاجة للمواضيع الانصرافية دقت ساعة الثورة ماذا نستفيد من روايات مخبولة اتركوا المجال للماجدات مثل كاتبتنا هذه


#126053 [ممغوص]
4.09/5 (36 صوت)

04-11-2011 02:02 AM
أرانا الله فيكم يوماً عبوساً قمطريراً أسوداً كأفاعيلكم إنه سميع مجيب الدعاء اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــن


لنا مهدي عبدالله
لنا مهدي عبدالله

مساحة اعلانية

تقييم
2.37/10 (206 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة