ما علاقة الشريعة بالسوناتا؟!ا
04-11-2011 12:58 PM

بالمنطق

ما علاقة الشريعة بالسوناتا؟!!!

صلاح عووضة

٭ قادتني الصدفة نهار الجمعة الماضية إلى مسجد أرغى إمامه وأزبد - في خطبته - بسبب الغارة الإسرائيلية على بورتسودان..
٭ وقد بدا الرجل في حالة تدعو إلى الرثاء وهو يسعى جاهداً لإقناع المصلين بأن الاذلال الذي تتعرض له بعض بلاد العرب على يد إسرائيل هو نتاج البعد عن شريعة الله..
٭ ثم حين يتحدث عن الإذلال هذا الذي طال بلادنا للمرة الثالثة، يعجز عن تفسير ذلك في ضوء الشريعة التي يقول إن على حكومتنا التمسك بها مهما عظمت التحديات السياسية..
٭ طيب؛ (من وين) تطبيق الشريعة يقي حكومات العرب من الإذلال..
٭ و(من وين) لم يق التطبيق هذا حكومة الإنقاذ من الإذلال المذكور؟!..
٭ إنها ورطة ما كان للإمام أن يقع فيها أصلاً لو أنه كان صادقاً مع الله والمصلين في شأن شريعة الإنقاذ التي يتحدث عنها..
٭ فالتطبيق الصحيح للشريعة الذي يستوجب نصر الله لا يقتصر فقط على إقامة الحدود على الضعفاء من الناس وترك ذوي (الحصانات!!)..
٭ أين العدل، وأين الرحمة، وأين الزهد، وأين الشورى، وأين التواضع، وأين الحرية؟!!..
٭ ألم يقل شيخ الإسلام ابن تيمية: (إن الله لينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة)؟!!..
٭ وربما كان الإمام ذاك صادقاً مع الله والمؤمنين لظنه أن التطبيق الصحيح للشريعة هو هذا الذي تفعله الإنقاذ..
٭ وفي الحالة هذه لا يصلح ذلك الرجل أن يكون إماماً لجهله بمقاصد الشرع العليا التي لا يستقيم بدونها أي تطبيق للشريعة ولو تعالى هتاف رافعي شعاراتها إلى عنان السماء..
٭ أو لو لامست عصيُّهم وسباباتهم السحاب..
٭ فتطبيق مثل هذا للشريعة لا يعدو أن يكون محض دعاية سياسية تهدف إلى دغدغة العواطف الدينية لدى (العوام) من الناس..
٭ ولم يكن إمامنا ذاك بأوفر حظاً في الاستئثار بمشاعر الرثاء من وزير الدفاع الذي أقحم -بدوره - الشريعة في معرض حديثه عن الغارة الإسرائيلية المذكورة..
٭ فعوضاً عن أن يشرح الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين للناس الأسباب (الحقيقية!!) للغارة تلك - والتي قبلها - طفق يحدثهم عن الشريعة التي تُستهدف البلاد بسببها حسب قوله..
٭ طيب يا سيادة الوزير؛ لماذا لم تُستهدف السعودية، أو ماليزيا، أو باكستان، أو اندونيسيا، أو تركيا..
٭ (سيبنا) من الدول (دي) ودعنا نتحدث عن بلادنا..
٭ لماذا يقتصر الاستهداف في كل مرة على بورتسودان ومحيطها فقط؟!..
٭ هل الشريعة هذه (معقلها) هناك في الثغر فإذا ما ضُرب الثغر هذا فكأنما ضُربت شريعة السودان كلها؟!..
٭ أم أن ميناء السودان هذا - يا تُرى - هو الذي يتم عبره (تصدير!!) الشريعة إلى العالم إتساقاً مع شعار (ونسود العالم أجمع)؟!..
٭ إن من أوجب واجبات (الشرع!!) للحاكم المسلم - أو من ينوب عنه - هو (الصدق!!) مع الرعية في ما يلي أمراً من أمورهم..
٭ وما يرشح من تسريبات الآن عن حادثة بورتسودان يشي بأن القصف لا صلة له بالشريعة التي ترفع شعاراتها الإنقاذ..
٭ اللهم إلا إن كان في موت شهيديِّ «السوناتا» - هداب وجبريل - موت لهذه الشريعة..
٭ فمن حق الناس على الإنقاذ (شرعاً!!) - إذاً - أن تصارحهم بـ(حقيقة!!) الذي يحدث في حدودنا الشرقية..
٭ فإذا كانت الإنقاذ التي تنفق ما يعادل ثلثي ميزانية البلاد على الأمن والدفاع لديها القدرة على حماية ذاك الذي (يحدث!!) فلتقم بواجبها (السيادي!!)..
٭ وإن لم يكن لديها مثل هذه القدرة فلـ(تمدَّ رجليها على قدر لحافها!!)..
٭ أو أن (تقطِّعها في مصارينها!!) بمثلما تفعل إزاء حلايب، والفشقة الكبرى، والفشقة الصغرى، ومثلث إيلمي..
٭ أما أن تتوعد بـ(ردٍّ!!) هي تعلم أنه لن يحدث فهذا ما لا يليق برافع لشعار الشريعة..
٭ كما لا يليق به أيضاً صرف أنظار الناس عن السبب الحقيقي للغارة وتوجيهها صوب الشريعة بحسبانها المستهدفة..
٭ فصواريخ إسرائيل ما كانت لـ(تضلَّ!!) طريقها نحو (سيارات!!) بقلب العاصمة السودانية مثل صاروخ مصنع الشفاء..
٭ ولكن الذي (يضلُّ!!) طريقه الآن نحو (عقول!!) السودانيين هو مثل حديث إمام المسجد ذاك..
٭ ومثل حديث وزير الدفاع هذا.

الصحافة


تعليقات 18 | إهداء 3 | زيارات 4921

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#126725 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2011 02:01 PM
أو لو لامست عصيهم وسباباتهم السحاب
أجمل تعليق أقراءه حتى الآن عن هذه الظاهرة التي استشرت وتفشت في مجتمع هؤلاء المتأسلمين والحق يقال أنها تصيبنا نحن المواطنين الذين ندري تماما نفاق هؤلاء القوم بالإشمئزاز فكلما رفع هؤلاء تجار الدين سباباتهم وعصيهم مكبرين كلما اقتنع المشاهد ببعدهم عن الدين وأن الدين منهم براء.
شكرا استاذ صلاح .


#126346 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 07:07 PM
أو لو لامست عصيُّهم وسباباتهم السحاب.. مبالغه ههههههههههههه


#126315 [Mohanad]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 06:08 PM
يجب أن يبتعد أامة المساجد والدعاة عن الحديث المسيس وأن لا يتكسبوا منه وليعلموا أن الأرزاق بيد الله لا بيد الحكام ولينظروا لمصلحة من يدعون ، لله والمؤمنون أم للحكام .


#126274 [zico]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 04:22 PM
والله ياود عووضه ما خليت للجماعه جنبه يرقدوا عليها 00 عفيت منك تب 0الله يحرج تجار الدين وتجار السلاح


#126271 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 04:19 PM
استاذنا الجليل صلاح .. عصابة الانقاذ الاجراميه غيرت فينا حتى قيم الوطنيه .. فكفرنا بالوطن والحكم الوطنى .. اذا جاءت اسرائيل لاحتلال السودان كله فانا مرحب بها .. فهى لن تذيقنا هوانا اكثر من هوان الكهنوت الدينى القمئ الظلامى الذى يتحكم بجهله فى السياسة والاقتصاد والعلاقات الاجتماعيه .. اسرائيل ستوزع علينا الظلم بعداله ... وستنقذنا حقيقة من اصحاب صكوك الغفران والتجارة بالدين .. الم تنقذ اسرائيل سكان الجولان السوريين من جحيم البعث ؟ هل شاهدنا سكان الجولان المحتل يحتجون ؟ انهم يعيشون بكرامة وعزة يحسدهم عليها جميع العرب .. سنفرش لاسرائيل الزهور عند مقدمها وليتها تفعل ..


ردود على عبدالحق
Saudi Arabia [abuosama] 04-11-2011 07:57 PM
ما للدرجة دي ياعبدالحق يا اخوي


#126269 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 04:18 PM
لك التحية استاذنا صلاح...ويؤسفني أن أقول لك كيف تمشيى في طريق الضلال إلى هذا المسجد. فإذا لم تتوافر بمكان إقامتكم مساجد يؤمها مسلمون أحرار فجاز للمسلم الصلاة في بيته بدلاً من سماع ضلالات هذا الإمام وأمثاله الذين يفترون على الله الكذب والدجل السياسي والنفاق على المؤمنين من منابر بيوت الله..

ولو أن الأمر يتعلق بالشريعة لطالت هذه الطائرات القصر الجمهوري والمجلس الوطني ومجلس الوزراء ولكن لآن مراصد مطلقوا هذه الطائرات يعلمون أن تلك هي أماكن المكر على شرع الله وخداع عباد الله، ومنها تدبر المكائد على بعضهم البعض وتزويد الموساد بمخططات الاسلاميين .

تقبل الله صلاتكم، ولكن كان الأصوب أن تغادر المكان فوراً لحظة سماعك المنافق يجأر بالكذب حتى لا تفسد بركة جمعتك تلك.

كسرة:
ليتك لم تذكر أنك ذهبت للصلاة حتى يتغامز علينا الاسلاميون \"هم ديل قاعدين يصلوا!!؟ ما خلاص الدين ده خلينا ليهم يا نحنا يا هم.


#126268 [شباب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 04:17 PM
الشريعة والمؤتمر الوطنى
بعد امريكا واسرائيل اصبح اكبر اسباب استهداف المؤتمر الوطنى هى الشريعة ولكن اين الشريعة والمؤتمر الوطنى الذى اتهم اغلبية اعضاءه بالفساد واتهم رئيسه بالفساد وقتل الماطنين فى دارفور والشئ المعلوم عن دولة اسلام وما علمناه من حكومة شيدنا عمر بن الخطاي رضى الله عنه اذا تم اتهام اى شخص باثراء من اموال المسلمين اوقفه وس...ئله من مصدر امواله وحتى لو كان ابنه لكن فى دولة امير الوطنين عمر بن البشير اسد العالم يتم اتهام اشقائه وجميع اركان حكمه وولاته بى تهم فساد وتهم مع توضيحها وبيناتها لكن الحاكم بى شريعة المؤتمر الوطنى لا يحرك ساكنا وطفق احد مساعديه انهم يحاسبون ويتعاملون بفقه السترة والمعروف عن شريعة اسلامية السمحة ان جميع ناس سواء وان الشريف والمسكين سواسية وقول خير البرية صلى الله عليه وسلم لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها وايضا إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد واذا سرق الشريف تركوه وكل هذه الدلائل تدل على ان المؤتمر الاوطنى لا يتخذ الشريعة سام وكى يخاطب به وجدان الشعب السودانى المسلم واذا كانو هم اهل تقوى وصلاح وشريفين وعفيفين لماذا يحكم البشير 21 عاما اذا لم يصب بمرض السلطة والتسلط واغتر هو ومساعده نافع الضار بذئ القول والفعل ان عمر البشير وزمرته ومرتزقته من ميلشيات المؤتمر الوطنى هم اعداء الله ورسوله واصبح امر تغييرهم ومحاكتمتهم امر حتمى حتى لا يضيع امر هذا الشعب الطيب امام اطمعاهم ونزاوتهم ونحن انشاء الله كشباب السودان المسلم الواعى سوف نقف باذن الله فى وجه الطاغية البشير ومرتزقته اوالله اكبر والعزه لله ولرسوله والمؤمنين


#126255 [المرصد الوطني]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 04:03 PM
علاقة الشريعة بالسوناتا كعلاقة من يهش الكلاب على نفسه!

وحكومة الانقاذ تهش الكلاب على نفسها من خلال ايوائها لمطرودي وارهابيي العالم ومن خلال خطابات مسئوليها وخطب الجمعة في مساجدها حيث لا يخلوا خطاب او خطبة من التهجم على اليهود والنصاري والمغالاة في الكيل لهم وجعل ذلك من المباح المستباح بالكلام المباح ...وحيث لا يخلو فعل من رد فعل مساوي له ومعاكس له في الاتجاه تأتي ردود الافعال على بلدنا في شكل غارات مباشرة ترعب المواطنين الآمنين في وطنهم أو تأتي في شكل قرارات دولية عقابية تؤدي الى تفكك بلدنا وتعود علينا بالضنك والضيق ثم يأتي مسئولي الانقاذ ليشكوا لنا جور العالم عليهم واخضاعهم لمعيار الكيل بمكيالين بينما هم الذين استعدوا الكلاب عليهم وعلى بلدنا وعلينا واذا عرف السبب بطل العجل ونحن بطلنا نتعجب عندما ادركنا الحقيقة


#126245 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 03:49 PM
استازي ابوصلاح لو هولاء القوم يقراون مايكتب في الصحف او الاسفير هم وعلماء الغفلة لما حصل كل هزا


#126235 [sam]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 03:27 PM
ناس الانقاذ اذا كانوا جادين في تطبيق شرع الله فعلاً و ليس شعاراً كما يفعلون الآن لوجدوا الأحترام من أعدائهم قبل أصدقائهم ، ولكن للآسف الشديد يفعلون العكس ، هل وزير الدفاع الوطني امام المسجد ، أم امام المسجد وزير الدفاع .


#126221 [أبورماز ]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 03:08 PM
أستاذنا صلاح .. أنا أبسط الذى يحدث فى شرقنا الحبيب وأسأل الله أن تكتفى طائرات إسرائيل بتدمير أهدافها المتحركه من السيارات والبشر ، فإنسان السودان كده كده ميت .. بالجوع أو بالحروب الداخليه أو بالمغس أو ببنادق الثوار فى ليبيا .. وإيه يعنى لو قتلت إسرائيل إثنين منا !!! لكن الذى أخافه هو تاريخ إسرائيل فى الحروب العربيه .. إسرائيل يا أستاذ صلاح تخاف أكثر ما تخاف أو تهوى أكثر ما تهوى السلاسل الجبليه وهى فى حروبها دائما ما تضع هذه السلاسل الهدف الأول لها .. وقد تنازلت فى معادلة الأرض مقابل السلام عن كل سيناء وكل غزه وكل جنوب لبنان إلا أرض واحده لم تتنازل عنها أبدا ولن تتنازل عن إحتلالها وهى سلسلة جبال الجولان أو هضبة الجولان .. فى الحدود بينها وبين سوريا .. أنا لا أعرف السر بين الجبال واليهود .. لكنى أخشى أن يكون خوفهم أو هواهم الجبلى هذا يتجه نحو سلسلة جبال البحر الأحمر .. خاصة وقد لاحظت فى الفترة الأخيره تنزههم المعلن وغير المعلن بطائراتهم وربما بوسائل أخرى لا نحن ندريها ولا حكومتنا تدريها .. بل إنهم بدأوا بالفعل فى رمى بعض الحمم على هذه الجبال .. وبدايتهم الجادة هذى ربما يكون بعدها ما أخشاه .. إسرائيل يا ساده تعشق الجبال وهى عاشق عنيد وجبار ولا يمكننا مواجهته ، لكن يمكننا أن نخزز العيون التى تعشقها فى شرقنا يمكننا أن نوقف ما يجلب عشقها .. فلو تمسكنا بهذا الجميل الذى تعشقه إسرائيل فيا جولان ستكونين ( ضره ) قريبا .. ضرة ضفائرها ترقد على سواحل البحر الأحمر الغربيه .. اللهم فاشهد ألا هل بلغت ............. تحيتى أخى عووضه ....


#126207 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 02:43 PM
لقد فقدنا الثقه حتي فيمن يخطبوا فينا وخصوصا الضلالي المسمي بالكاروري ولانثق في فتاوي علماهم وقد افتي عبد الحي في اغرب فتوي ان الصندوق او الخطه ( وهي ان يضع مجموعة من الاشخاص مبلغا معلوما وياخذه كل شهر احدهم ) حرام ! لم نعد نثق بشيخ يظهر علي التلفزيون ولاناخذ برايهم . فهم ليسوا سوي علما سلطان يباعون ويشترون بالمال


#126204 [سعودى]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 02:40 PM
إشهد الله إنت رائع ... ولكن الذى يضل طريقه الى عقولنا حديث الامام والدفاع
لعنة الله على الكذابيين المتنطين الفاسدين المخربين


#126196 [Saif Al Hagg]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 02:28 PM
لك التحية استاذ عوووضة انشا الله بس ماصليت وراه---

انها بالجد مصيبة! انا لله وانا اليه راجعون- لاننا نرفع شعار الشريعة لذلك تستهدفنا اسرائيل- مازال مسلسل الاستخفاف بالعقول مستمرا مع ممثلى ونجوم الانقاذ!

وهؤلاء الائئمة هم كومبارس او ممثلين صغار- بالناسبة سمعت خبر انهم ينوون تخريج 70 اماما فى ولاية الخرطوم وتوزيعهم على المساجد!!!

لو افترضنا انهم يرفعون شعار الشريعة هذا دجلا وليس جدلا لان هذا من دجل النظام ان نصب شماعة الشريعة والاسلام لتعتيم النظر وتضليل الروئ وتجميد العقول- فاذا انت تعلم ان برفعك هذا الشعار انك ستستهدف فاين هى قوتك التى تدافع بها عن شماعتك! واين هو الاسلام اساسا الذى سوف تطبق عليه الشريعة - فما نراه هو ظلم وفساد ونفاق وقهر و...و... فحين تدعى انك تطبق الشريعة فتطبيقها حينئذ يكون اعوج- عوج الشماعة التى تنصبونها- ومضلل لا سيما ابتداع ما يسمى بفقه السترة او فقه الضرورة لتبرئة من لا يود ان تطبق عليه الشريعة

يا استاذ صلاح عنما مرر فقه الضرورة بقا - علينا واحد- ولمن مرر فقه السترة بقا علين اتنين - ولسه

الاسلام هو مبدا الحرية والعدالة والمساواة فاذا لم يوجد هذا النظام فكيف يمكن ان تكون هناك منظومة اسمها الشريعة - لكن يمكن ان تكون شماعة فقط
فشريعة الاسلام السمحة منكم بريئة-
فاذا لم يتحقق رفع الظلم اولا وتحقيق العدالة والحرية والمساواة اى اذا لم ننتفض ونستعيد حقوقنا بالسلم او بالقوة كما كفلها لنا خالقنا الذى خلقنا احرارا و ارسل رسله واديانه لتطهير النفوس وتنوير العقول لحفظ كرامة الانسان
فالنستعد لمزيد من القهر والظلم و السحق ولا عزاء للسيدات


#126180 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 02:05 PM
رفع الاذان فى مالطا


#126172 [ابومح]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 02:00 PM
يا اخ صلاح انت ما سمعت الخبر لقد كون السيد / وزير الدفاع لجنة للرد العاجل علي هذا الاستفزاز الاسرائلي وقررت اللجنة بتشكيل فرقة انتحارية من الدبابيين للذهاب الي تل ابيب لتفيذ عملية انتحارية انتقاما لقتلي الغارة السوناتا كما كون لجنة اخري لجمع التبرعات من الشعب لأسر هؤلاء الدبابيين الذين سوف يستشهدون في تل ابيب وبدأت اللجنة المكلفة بجمع التبرعات عملها باسرع وقت ولكن للأسف قبل سفر الدبابيين لعدم موافقة الحكومة الأسرائلية منحهم تاشيرات دخول لتل ابيب ومازالت مساعي وزير الخارجية جاريةلإقناع السفارة الأسرائلية بدولة مجاورة لمنحهم التأشيرة


#126168 [دكتور امجد]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 01:52 PM
هؤلاء عندهم الميكافلية هي القاعدة السائدة في نظام حكمهم للعباد وهم على قناعة تامة بأن الطفل في السودان اصبح يدرك استخدامهم لشعارات الدين في محاولة دنيئة لإستثارة مشاعر الناس.. وهو ما سماه أحد المفكرين في لقاء له قبل اكثر من ثلاثين عاما في مطلع تقييمه للإسلاموين في السودان بما سماه( إسلام الرمزيات) بمعنى مسميات فقط كالصافات وهي لله هي لله واخوات نسيبة وإدخال كلمة اسلامية ضمن تسمية جميع شركاتهم وبنوكهم ... أو تلك الهتافات التي تصاحب لقاءاتهم مع السودانين الغلابة... وطبعا الكذب والوعود الكاذبة والنفاق يظهر ويتجلى في ابشع صوره في تلك القاءات (سوف نبني لكم وسوف نعمل ونحن مستهدفين عشان شريعتنا ونحن حا نسود العالم)


#126144 [ابو مهاب]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 01:23 PM
لله درك يااستاذ افحمتنا


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة