المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
توضيحات هامه عن الجبهه العريضه - 2
توضيحات هامه عن الجبهه العريضه - 2
04-11-2011 07:54 PM

توضيحات هامه عن الجبهه العريضه - 2

تاج السر حسين
[email protected]

مواصلة فى المقال الأول، اقول ان (الجبهة الوطنية العريضه) – التسيير، كيان يضم مؤسسى الجبهة الأصليين وكل سودانى حر وشريف من أى جهة كان يؤمن بدولة سودانيه ديمقراطيه وفيدراليه تنأى بالدين عن السياسه، حتى يبقى ذلك الدين منزها ومقدسا، ولا يستخدم لتضليل الشعب ونهب موارده ومدخراته والدخول فى مزائدات بملايين الدولارات كما حدث فى فندق قصر الصداقه، فالمشترى من (الأسلامويين)، والدين الأسلامى، حينما دخله ابوبكر الصديق أصبح فقيرا بعد أن كان من الأغنياء!
(الجبهه الوطنيه العريضه) بعد التصحيح .. وعودتها الى مسارها الأصلى والطبيعى ، ليست هى تلك (الجبهه) القديمه التى ابعدت حركة العدل والمساواة فى استعلاء وعنصريه بغيضه حتى أدعى من ينتمون لتلك الجبهه (القديمه)، ونحن نتبرأ من قولهم وفعلهم بأنهم (طردوا) أعضاء تلك الحركه السودانيه الأصيله والتى نعتبرها مثل باقى الحركات الدارفوريه كيان هام وفاعل لها دورها المقدر فى مقاتلة النظام من أجل احداث التغيير المنشود فى السودان والذى يجعل اهل البلد جميعهم مشاركين فى السلطه ومتقاسمين للثروه بالعدل والتساوى.
وهى ليست تلك الجبهه (القديمه) التى كان (مرشدها) ينظر للحركه الشعبيه بازدراء ودونيه، بل وصل به الأمر أن يقول عن قائدها الراحل المقيم (جون قرنق)، ما لاصيح أن يقال وهو رمز وطنى ومن الرموز السودانيه القليله التى سكنت وجدان شرفاء الشعب السودانى الذين لم يتلونوا ولم يبيعوا مواقفهم من أجل مصالح شخصيه وذاتيه، لا يهم اذا انفصل الجنوب بسبب تعنت (الكيزان) واشباههم، أو بقى مع شرفاء الوطن فى دولة واحده أو على فكر واحد، فالحركه الشعبيه فى قطاع الشمال والجنوب تبقى صديق وحليف من أجل رخاء المنطقه واستقرارها ورفاهية مواطنيها.
أحد الأخوان المحترمين أرسل لى رساله على بريدى الألكترونى، قال فيها أن (مرشد) الجبهه (القديمه) سجل (الجبهه) فى لندن ولذلك لا يجب التحدث باسمها، فضحكت وقلت لنفسى ماذا يريد رجل ثمانينى سلمناه قيادة (الجبهه) وكن نظن فيه خيرا كثيرأ فحول (الجبهه) لضيعه وأقطاعيه وشركه تسجل فى لندن؟
والى من توؤل ملكية تلك الشركه يا ترى اذا انتقل المرشد الى رحمة مولاه بعد عمر طويل؟
هل تورث الى (أهل) وأقارب، أم توؤل الى (جمعية عموميه) ومؤتمر عام يقوده من يطردون حركات التحرر الثائره والمقاتله ويمنعونهم من حضور مؤتمراتهم بصوره عنصريه فجه؟
انها مشكلة كبيره تلك العقليه التى تفكر بها القيادات السياسيه القديمه فى السودان، فمنهم من أيد (البشير) رئيسا للجمهوريه ورفض تسليمه للجنائيه وهو يعلم أن فوز (البشير) برئاسة الجمهورية يعنى عمليا اعلان انفصال الجنوب، وآخر يحبط الثوار بعبارات مثل الخوف من (الأستقطاب) وثالث يسجل عملا شعبيا وجماهيريا (عام) لم يفكر فيه واسندت له قيادته، من خلال ظن حسن فى شخصه، فسجل الأسم (كشركه) !!
اقول للأخ العزيز الذى أرسل لى تلك الرساله، نعم ما هو أهم (ازالة نظام الأنقاذ) وتأسيس دوله سودانيه ديمقراطيه فيدراليه تنأى بالدين عن السياسه، لكن هل يمكن أن يتحقق ذلك بعد أن تم التآمر على الجبهة (القديمه) منذ اول يوم انعقد فيه مؤتمرها التأسيسى؟
(الجبهه الوطنيه العريضه) بعد التصحيح، كيان يحتاجه اهل السودان جميعا فى مختلف أحزابهم وحركاتهم، ومن يحاربها أو يعطل مسيرتها، فهو يضع نفسه فى خندق واحد مع نظام الأنقاذ، وبحمد الله أثبتت الثورات فى المنطقه أن الشباب هو صاحب المبادره وهو القائد الحقيقى والمفجر للثورات، ولذلك سوف يكون لهم دور كبير ومميز فى (الجبهه الوطنيه العريضه) بعد التصحيح، ولن تحتكر المناصب لكبار السن والعواجيز، بحسب الأنتماء الحزبى أو الطائفى.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1376

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#126452 [وائل عبدالخالق مالك]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 11:57 PM
ارجو ان تكون واضحاً وصادقاً وتذكر الاسباب الحقيقية وراء موقفك انت من الجبهة ومن ثم توضح راى الجبهة العريضة فى موقفك ...


#126448 [وائل عبدالخالق مالك]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 11:52 PM
بسم الله .. بسم الوطن .. بسم الديمقراطية
فى البدء لا بد من تثبيت مفاهيم محددة حتى نستطيع توجيه دفة هذا النقاش تجاه انجاز اهداف البناء الوطنى المأمولة والتى يجب انجازها حتى يستقيم مشروع التغيير .. لذلك فان اى كاتب عليه ان يحمل اولاً امانة الكلمة ومبدئية الموقف تجاه الموضوع محور النقاش .. الجبهة الوطنية العريضة او غيرها من مسميات النضال الوطنى السودانى ليس آلهة تعبد بل هى مجرد اليات ووسائل نضالية للوصول لغاية اسمى وهى الوطن هذا أولاً ... ثانياً : ليس من الحصافة فى شىء أن يكتب الانسان فى موضوع دون أن يكون له هدف محدد مرتبط بهذا الموضوع ...
كاتب الموضوع ومع احترامى له يبدو ان الدروب تشابهت عليه ولم يستطيع ان يمسك بطرف الخيط حتى يصل لهدف محدد من المقال .. التساؤل هل الهدف هو نقد وضرب الجبهة الوطنية العريضة التى يرأسها وأسسها الاستاذ على محمود حسنين ... ام الهدف هو الدعاية والاعلان للجبهة الوطنية العريضة - لجنة التسيير التى اعلنت عن نفسها بعد الحلافات الداخلية فى قيادة الجبهة المنتخبة من المؤتمر التاسيسى الأول ... ام هل الهدف هو اعلان علمانية الجبهة الوطنية - لجنة التسيير ... ام هل الهدف هو القدح والذم فى نضالية ووطنية على محمود حسنين واتهامه بالانحياز الاسلاموى ... ام هل الهدف هو ضرب وتفكيك التواصل بين الجبهة الوطنية العريضة وبين حركات دارفور وتحديداً العدل والمساواة ... ام هل الهدف هو تأسيس مفهوم جديد لأن الجبهة الوطنية اصبحت شركة وستورث بعد أن تم تسجيلها بلندن .. الواضح ان الكاتب لم يصل بمقاله هذا لاى هدف سوى التدليل على فجاجة التفكير وعلى ضعف طريقة الايضاح وعلى انعدام خاصية الترتيب فى المقال ... ولعل اهم ما يمكن ان نتوصل اليه من هذا المقال هو ان العقلية السياسية السودانية ما زالت خرقاء وجوفاء فبالله عليكم هل هذا وقت مثل هذه المقالات السمحة والممجوجة ... الان كل الوطنيين يتحدثون عن كيفية تأسيس وتثبيت اركان مشروع التغيير واسقاط نظام الطغمة الانقاذية ثم يأتى من يحاول صرفنا الى معارك جانبية لا تهم مشروع التغيير فى شىء .. هل هذا وقت الحديث عن علمانية الدولة او غيرها من مصطلحات اذا تم تفكيكها فستعنى لنا انها مجرد مشروع انسانى مثله مثل غيره وبالتالى هى رؤى فكرية وسياسية اكيد سيكون لديها بدائل ولكن من شأن هذا الاختلاف تقويتنا فى اطار استمرارية التلاقح الفكرى والنقاش الفلسفى حتى نصل لما هو امثل وافضل للبلاد .. اما ان يقود هذا الخلاف الفكرى فى وجهات النظر الى تبادل الاتهامات والى شق وحدة الصف الوطنى حتى ولو بصورة جزئية ثم نخرج لنشكك فى بعضنا البعض فان هذا الفعل لا يقودنى الا لفهم محدد وهو ان هذه محاولة فاشلة للاختراق ليس الا ... ومع ذلك فان الجبهة الوطنية لم تقم حتى الان بتناول المفصولين منها الذين اسسوا ما يعرف بلجنة التسيير الا من خلال بيان واحد عقب قرار فصلهم ... اذن لماذا ما زلتم تستميتون فى خطكم البغيض هذا يا هؤلاء ... ثم اين هى الجبهة العريضة - لجنة التسيير هذه فانا اشهد الله لم اجدها الا من خلال كتابات بعضهم فى المواقع الالكترونية ... اين هم من الشارع والقضايا السودانية ..
مجرد ملاحظة ... مقالك هذا خير من يمثل ويدلل على ماهية الجبهة الوطنية العريضة - لجنة التسيير .. اما الجبهة الوطنية العريضة الموجودة الان على ارض الواقع والتى تعمل فى كل انحاء السودان والعالم والتى تمثل موقف وراى وخط وطنى فان حدثها فى فعلها لا فى الكلام ...


#126397 [ساجد]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2011 09:17 PM
هي لحقت تتكاثر نرجو ان لايكون عرضها عقودا من الانتظار!!!!


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة