المقالات
السياسة
المسافة بين الشيخ عبد الفتاح ..وشيخ الجواري النطّاح ..!
المسافة بين الشيخ عبد الفتاح ..وشيخ الجواري النطّاح ..!
09-17-2016 07:10 PM


شاهدت الرجل ذي العمامة الأنيقة و البردة الزاهية ووجهه الوضيء الذي بدأ دون أن تتقدم جبهته علامة الصلاة التي باتت ماركة مسجلة لكل من يدعي الشياخة و يمتشق سيف الفتوى وهم يصيحون بالتكفير و الويل والثبور وعاقبة الأمور لمن يشرب كوبا من الماء بيسراه أو إذا نوى الصلاة جهراً كما جاء في فتاوي أحد الداعشيين وقد نسبها لشيخه بن تيمية !
وقف الشيخ عبد الفتاح مورو أحد أقطاب حركة النهضة التونسية في ندوة شاهدت شريطها وهو يدين الكثير من سلوكيات من يدعون الى الحكم بالإسلام وهم يعلون قيمة جماعة التنظيم العالمي على الأوطان والمواطنة التي قال الرجل في شجاعة وحماس أنها فوق كل جماعة وكل تنظيم ..ثم عرج على إخوان مصر بطرف خفي وقال لقد حادوا عن جادة الحق حينما ظنوا أن الشرعية تبدأ وتنتهي عند صناديق الإقتراع ولم يتبصروا الطريق الصحيح الى ترسيخ مبادي الحكم الديمقراطي الذي هو أعمق من جوف تلك الصناديق .. ثم قال لا يمكن للدول الإسلامية أن تنهض مثلا كما كوريا الجنوبية التي عمرها من عمر الكثير من دولنا إلا بتنوير العقول التي تستوعب مستجدات العلوم وتتبع خطوات التطور الذي يقود العالم الى الإمام ونتبع نحن ذلك النهج بتطوير تأويل عقيدتنا بما يرتقي بنا الى الأمام ولا يردنا الى خمسماية عام الى الوراء ولزمان الذين يقتتلون في تفسير نقائض الوضوء أو يختلفون حول ما إذا كان الجن أنثى أم ذكراً !
في الجانب المظلم من الشاشة يظهر شيخ بكامل زيه الأوربي وربطة عنق ملونة و علامة الصلاة تبدو كالسحابة الداكنة في مقدمة جبهته .. وهو يقول لمحاورته .. إن الإيماء أي الجواري في الإسلام لا يحق لهن أن يضعن الحجاب على رؤسهن .. وان وضعنه فعليهن ما أن يرين رجلا حرا أن يمطنه عن الرأس فورا .. فقالت له ذلك ليس مقصود به عصرنا هذا الذي إنتفت فيه العبودية سواء للرجال أو النساء في الإسلام الذي حررهم ولافرق بين مسلم ومسلم إلا بالتقوى بغض النظر عن الجنس واللون واللسان .. فرد عليها لا يا سيدتي ..سيدنا عمر كان إذا رأى أمةً محجبة نزع عنها خمارها وكشف شعرها حتى لا تتشبه بالحرائر .. فقاطعته المحاورة ..كان هذا في عصر قريب من الجاهلية بسنوات قليلة ولم يكتمل تدرج التحريم بعدُ في هذا الشأن مثلما صار بالنسبة للخمر ..
فرد بالقطع والجزم ..عندما طالبته بالدليل ..إذ قال هو حكم الإسلام وكفى !
لا تعليق لي أكثر من سرد الواقعتين إلا القول بان مسافة مليون سنة ضوئية تفصل بينهما في الوعي المتفتح لقبول التغيير بدءا بالذات والشيخ مورو أحد دعاة فصل السياسة عن الدعوة في تونس بعد انسلاخ النهضة من منظومة الإخوان العالمية .. والجهالة بل وتجهيل الآخرين باجترار ظلمات الجاهلية و اعادتها الى عصرنا وقد جاء الإسلام لمحوها من على البسيطة ..بينما ينسب هذا الدعي لعمر بن الخطاب ما قاله .. وذلك الخليفة العادل هو من قال كيف تستعبدون الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار ..فما رايكم دام فضلكم .. أفتوني قبل أن ينهرني ذلك الدعي بعبارة تأدبي ياحرمة في حضرة العلماء مثلي وإلا بعتك لتصبحين أمة أكشف شعرها في السوق !

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2138

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1520421 [شكري عبد القيوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 02:54 PM
فإن إستطعت أن يكُون نقد الأفكار بعيدا عن السخرية،فافعل..

[شكري عبد القيوم]

#1520366 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 12:46 PM
عمر بن الخطاب القائل متي استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
كان يمتلك اعداد من العبيد والجواري، اي تناقض هذا. كفانا تزويد للتاريخ
اما عن هذا الداعية فلم يخطئ فقد كان عمر يضرب المحتشمات من الجواري
لانهن بضاعة تشتري وتباع، وعليك بقراءة كتب فقه العبيد سترين العجب العجاب
والان كل وهابي يؤمن بكل ما انت تستنكرينه، قتل وسبي وحرق وتعذيب في سبيل
اعلاء كلمة الله،، هل يصلح هذا لانسان اليوم؟ هل علينا اتباع تقاليد القرون الوسطى؟

[مواطن]

#1520359 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 12:03 PM
يقول الله تعالى فى محكم تنزليه (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )الخ الايه الكريمه. فاذا ربنا اعطانا الحريه فى اخطر موضوع وهو الايمان ان نؤمن اولا نؤمن .فهل هناك منطق فى الوقوف ضد المجتهدين فى تفسير النصوص والاجتهاد فيما يجد فى كل عصر وحسب ظروف ذلك العصر .فلكل عصر طروفه وادواته .

[abdulbagi]

#1520223 [شكري عبد القيوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 02:05 AM
-أسلوبك جميل ومعقُول..
لكن لم تفلحي فى بيان ما الغاية من كلامك،ولا من سؤالك الأخير:أفتوني..
نفتيك فى شُنو مثلاً..

[شكري عبد القيوم]

ردود على شكري عبد القيوم
United Arab Emirates [زول] 09-18-2016 09:56 AM
يا خي السؤال واضح وهو نفسه إجابة في شكل سخرية من عقلية مثل هذا التور الناصح بالفتاوي وبقرون الجهل ..!


نعمة صباحي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة