المقالات
السياسة
فضائية كسلا .. حالها يغني عن سؤالها
فضائية كسلا .. حالها يغني عن سؤالها
09-19-2016 01:36 PM


٭ لم يزل مدير قناة كسلا الفضائية يصر حتى هذه اللحظة على حرمان المواطن دافع الضرائب المسكين من كافة البرامج الداعية لتأسيس قواعد الخير والحب والجمال، وأقولها بصدق لو أن هذه الملايين التي تصرف من خزينة الولاية على هذه القناة تم إستغلالها لما فيه خير المواطن الكسلاوي من تأهيل للمدارس أو إقامة عدد من المستشفيات المؤهلة طبياً، أو التوجه إلى تأمين أعداد من أجهزة غسيل الكلى للمرضى من المواطنين والتي تدخل ضمن لائحة الأجهزة المنقذة للحياة، لكان ذلك أجدى وأنفع لسكان المدينة الأسطورة.. أحبائي أنا أعلم تماماً أن كل ما أكتبه عن هذه القناة يعتبر عند البعض مجرد نقش على الأمواج، ولكن لا بأس من أن يكتب لي أجر المحاولة.
٭ لن أمل الحديث وأنا أقول ليتني أعلم إلى متى يظل قانون حقوق المؤلف شبه معطل في حماية المظاليم من الشعراء، إلى متى تظل أغنيات هؤلاء الشعراء متاحة لعدد من فناني الدرجة العاشرة يتكسبون منها الملايين، وكثير من الشعراء لا يجدون ثمناً لقطعة خبز يعودون بها آخر المساء إلى أطفالهم، وأنا أعلم تماماً أن وزير الثقافة الطيب حسن بدوي يعلم هذه الحقيقة، ولا أشك مطلقاً في أن هذا الوزير الإنسان المهموم بحقوق المظاليم من المبدعين أنه سيعمل يوماً على إنصافهم بإصدار قرار لا يسمح لأي من المسارح أو القنوات أن يقف على خشبتها أو يطل عبرها فنان أو فنانة إلا بعد إبراز تنازل من الشاعر والملحن، لكن متى يتم إصدار هذا القرار؟؟.
٭ أشاح الممثل الكبير عمر الشريف بوجهه عن ابنه طارق بعد أن طلب منه في لحظة من أنس أن يتزوج بامرأة أخرى غير والدته فاتن حمامة، وقال الشريف مخاطباً ابنه : لم أكن أتوقع منك مثل هذه الكلمة الجارحة وانت الابن الذي رضع على صدرها هذا الإشراق الذي جعل منك قمراً، وأضاف: أنا أعلم أن فاتن تزوجت من رجل غيري، أما أنا فلن أتمكن من النظر إلى وجهي في المرآة لو خطر ببالي أن أتزوج بإمرأة غيرها، ظل هذا الممثل الكبير وفياً لعهده إلى أن غادر وغادرت حمامة.
٭ يحكى أنه إذا دخل مواطن إسباني في مشادة كلامية مع مواطن آخر لا يقول له (أذهب أنت في ستين) إنما يتمنى له من أعماق قلبه أن يتعرض إلى حب من طرف واحد، لم أصدق هذه المقولة حتى جمعتني الظروف يوماً بمهندس إسباني يعمل في الإمارات تجمعه صداقة مع ابني المهندس مهند، وجدت نفسي أسأله عن هذه المقولة؟ فأكدها لي، فأخذت أنظر إليه وأنا بين مصدق ومكذب أن يصل الارتقاء بالمواطن الإسباني إلى شئ من الكمال.
٭ وعن الإسبان يحكى أيضا عن تظاهرة قام بها أكثر من ألف مواطن ضد قرار أصدره أحد المسؤولين قضي فيه بإقتلاع شجرة تقع في وسط المدينة يزيد عمرها عن المائة عام، وحين شعر المسؤول أن اللهب الجماهيري بدأ في التصاعد اضطر لإسقاط قراره.
٭ هدية البستان
إمتحني في هوايا
تلقي ريدتك في الحنايا
إلا خائفة من النهاية
أبقى واحدة من الضحايا

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1761

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1521266 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2016 12:36 PM
أنتو يا جماعه الزول دا مالو .. وبقول في شنو..

[أبوقرجة]

#1521169 [ابو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2016 09:26 AM
مافهمنا شي يا أستاذ الحلنقي !!

[ابو وليد]

#1520910 [wilee]
3.00/5 (2 صوت)

09-19-2016 05:37 PM
يا اسخق يا ابن الولاية مش عارف مشكلنك مع هذه القناة....وانت لا نعرف كيف تسيرولا تعرف الاتجاه الذي تسير اليه.....انا في راي لو حصرت نفسك في موضوع الشعر كان افضل...خايك في شعرك ومطاردة الغصافير...عشان ما نزعل منك...ويزعل منك محبوك...................

[wilee]

اسحاق الحلنقي
 اسحاق الحلنقي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة