المقالات
السياسة
أحْمَد مَنْصُور .. لَيْتَكَ لَمْ تَعْتَذِرْ!
أحْمَد مَنْصُور .. لَيْتَكَ لَمْ تَعْتَذِرْ!
09-27-2016 11:27 AM

image

هيهات للجمل أن يبتغي اعتدالا لعنقه الذي لا يراه و إن سوء الخلق لن يخفيه الهندام و لا المنمق من الكلام و رُبّ كلمة هوت بقائلها إلى الحضيض الذي لمّا منه ينفطم و كشفت مستور لؤمه و نقصان عقله و بدلا من أن ينبري أحمد منصور إلى رتق الفتق الذي تسببه قومه و يناصحهم و يريهم بطلان أمرهم الذي مشت به الدول تتلكم، تركهم كما ترك الباخسين لبضاعتهم المروية بمياه خالطتها أقذارهم و لم يجد إلا أن يستعظم على السودان و أهله أن عافوا ما تعافه النفس الطيبة التي أمرها ربها أن تأكل من طيبات ما رزقها و ليس خبيثه و إنا أيها الأحمد لنقول عن أنفسنا امتثالا لأمره عز و جل (و أما بنعمة ربك فحدث) فلسنا من يتخطف الطعام و يسأل الناس إلحافا بالحرمين الشريفين و لسنا من رمى بثوب الحياء خشية الموت ثم ذهب ليصنع ما يشاء و حقا إن في اللئيم طبع لا يرميه و جِبِلّة له لازمة أنه يستصغر المُعْطِي بينما ينْهم عطيته نهم من لا يؤمل نفسه طعاما لأشهر. و إن أحنى حكامنا رؤوسهم لكم بذُلٍ و أروكم هواناً فإنما الهوان فيهم و نحن منهم براء.

نحن شعب أبِيٌّ عزيز النفس نأبى الضيم و الهمز و اللمز الذي نفهمه و إن تَستّر و تَغلّف إذ اللغة ليست جامدة المعاني يابسة الدلالات و إنما يتبين مدلولها بالظرف الذي استُخْدِمتْ فيه فتتعدى إلى ما وراء المعنى المراد.

لما تكلم بالأمس سفهاؤكم بسخرية و استصغار فقط لأن السودان رد بضاعتكم ردا حسنا كتبنا و قلنا لهم (سلاما) و مررنا على ما قالوا (كراما) و لكنا لما رأيناك الإعلامي الرقم تمشي مشيهم و ترقص على إيقاعهم قلنا إن الأمر بلغ الزُّبَى و إن الصمت منا ليس عجزا و لا نُلامُ إن جهل الآخر قيمة نفسنا و عزتها و إنا لقادرون على رد الكيد.

ثم لما اعتذرت .. اعتذرت بما هو أشد علينا مما رميتنا بـ(حتى) الاستثنائية لغاية الاستسصغار .. ماذا قلت معتذرا؟ (أعتذر للشعب السوداني على ذنب لم أرتكبه) مبررا على مضض أن ثلاثين مليون من السودانيين أساءوا الظن (بحتاك) ثم تقول متعاظما نفسك شأن جدكم الأول إنك لا تملك الوقت للتلفت لردود الآخرين (استصغارية أخرى) و لولا أن صديقا أشار إليك لما تنبهت إلى غضبة السودانيين بكلمتك (حتى)!

أي إعلامي ذاك الذي لا يرى ردة فعل الناس على عمله؟ من أنت بغير المتابعين لبرامجك؟

ثم من قال لك إنا طُلّابُ اعتذرات و سُعَاةُ إرضاءات؟ ألا يكفيك شرفا إنا إليك كتبنا؟

اسمعها مني .. إمّا علاقات تقوم على التقدير و إلا فلكم بلد و لنا بلاد.

خَسِرْتَنَا أيُّهَا الأحْمْد فَمَاذَا بَعْدَ خَسَارَتِنَا تَرْبَحُ!

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 20792

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1525245 [على]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 08:11 PM
سيدتى كل مايكتب منا هو فشة خلق كما يقال لكن الرد الفعلى والعملى هو مقاطعة المستهلك السودانى عندها لن ترى اى من البضاعة الفاسدة تدخل البلد الرد الصحيح يتطلب وقوفنا ضد هذه السلع الفاسدة. وحلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1525223 [لمياء لمعى يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 07:08 PM
.

[لمياء لمعى يوسف]

ردود على لمياء لمعى يوسف
[الحقاني] 09-29-2016 07:33 AM
الانسان ضد أي حاجة ما فهمها.
إذا مقال شريفة ده شايفاهو صفر فانتي واحد من اتنين
1. ما فاهمة يعني جاهلة باللغة و الموضوع
2. انتي مصرية بت رقاصة
شوفي ليكي جبنة مصرية تسبح فيها الديدان


#1524846 [ليدو]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 09:02 AM
والله العظيم أتمنى أن أرى مقاطعة شعبية شاملة لأي منتج مصري فهؤلاء الأنجاس أكلة لحوم الحمير لا ينفع معهم ولا يجدي لإخراس ألسنتهم الزفرة وأفواههم المتعفنة إلا مقاطعة تامة وشاملة لأي منتج يحمل كلمة مصري !!
هؤلاء قوم من الرخص والدناءة والدياثة والإنحطاط لدرجة أستعداد الشخص منهم أن يبيع شرفه وعرضه طائعاً مختاراً مقابل كيلو لحمة ضاني !!! شعب لا يتذوق طعم اللحمة إلا في المواسم والأعياد !!!
ثم لعنة الله على البشير وكل لصوص الكيزان الذين أوصلونا لهكذا مهانة ..

[ليدو]

#1524615 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 08:23 PM
لا نملك الا أن نقول لك يا بن المنصورة...اذا انت اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا!؟

[abushihab]

#1524565 [المدردح]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 06:24 PM
لمن يعلم و لا يعلم أحمد منصور يحب الظهور من باب التجريح و تجريح شعب بأكمله. قبل السودان أساء للمغرب مما اضطر إلى الاعتذار و قال إنه كتب ما كتب في حالة غضب و أساء إلى السوريين و وصفهم (ببوسة الجزم). و فعلا الاختشو ماتو على رأي المثل المصري

[المدردح]

#1524536 [Ismail]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 05:17 PM
االحق علينا لدينا ملايين من الاراضي الزراعية ونستورد الفاكهة والخضر من مصر نحن جلب كل ذلك نحن فقط لا غير لك الدول العربية لديهم الإستعلاء علينا إلا فئة قليلا منهم،والأمر الثاني إن اي سوداني يسأل عن هويته في دول الخليج أو اي دولة عربية اول شئ يبرهنه بأنه عربية خالصآ ويسعى جاهدآ بالإنتماء اليه، تحصد ما تزرعة في النهاية وهذا ما فعلناه نحن مدنيين وساسة.

[Ismail]

#1524496 [عادل صالح]
5.00/5 (3 صوت)

09-27-2016 04:09 PM
عندي عتاب لإدارة الراكوبة يعني معقول مقال زي ده ما يترفع للصفحة الرئيسية؟ شوفوا عدد القراء و أكيد حتكون التعليقات و الغريبة إنو أحيانا تترفع موضوعات هايفة للصفحة الرئيسية و لا تزاح إلا بعد يوم و يومين. يا إدارة الراكوبة موضوع سخرية المصريين لينا ده خط أحمر و لا يجب أن نتعامل معه كأنه موضوع من الهامش.

[عادل صالح]

ردود على عادل صالح
United Arab Emirates [الفقير] 09-28-2016 05:51 AM
فعلاً كاتبة تجود لوحها ، معنى و كلمة رصينة ، و تعكس مثلنا و تقاليدنا.

نفس الأسلوب تنتهجه الكاتبة المحترفة نعمة صباحي.

و يمكن مقارنة إسهاماتهم ، بما يعرض في الواجهة (ناس شوفوني).

هناك معيار بسيط ، يمكن أن يتم به إختيار الأصلح في الواجهة!

ما هو الأصلح لأفراد الأسرة للقراءة ، و بستفيد منها الجميع (الصغير و الكبير) ، في قالب أدبي رصين و إلتزام بالمثل و التقاليد الحميدة؟!


#1524470 [العكليت]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 03:04 PM
هيع الزينة بت بلدي الشريفة الكنداكة. يا شباب يا النضمي الزي الرصاص ده لازم يوصل احمد منصور عشان يقطعو النضمي و يعمل الف حساب لقدامف5

[العكليت]

#1524469 [د. الهادى قرناصة]
1.00/5 (1 صوت)

09-27-2016 03:01 PM
.

[د. الهادى قرناصة]

ردود على د. الهادى قرناصة
Romania [د. راضي محمد] 09-27-2016 07:35 PM
طيب يامؤلف اعملك كتاب عن الرقاصات والسياحه وهي برضو اخلاق ومشروع كتاب ناجح بالنسبالك وتروج لبدكم زياده
لا الوم احد من المصاريه يتلهج بما تتلهج به
بل تبا لمن حكمونا ولم يقدروكم قدركم

European Union [يوسف] 09-27-2016 06:42 PM
ي راعي الجاموس .. تتكلم ف شعب الله المختار ؟

European Union [المقهور] 09-27-2016 05:17 PM
يا قراصة انت الدال القبل اسمك دي شنو من تكون دكتور دكتور شنو دكتور حمير يا حمار انت
منه البجي بالسوط عينتك انت البتجي بالسوط ما شفتا الفديو بتاع الكويت الكويتي الضرب حرامي الموبايلات باالصوت والحرامي ما استجرا حتى على الدفاع عن نفسه بالجد ده ببين مدى الاذلال والانحطاط الانتوا فيه ياحمار قال دكتور وبيعمل درسات قال

Saudi Arabia [سوداني افريقي] 09-27-2016 04:16 PM
أول شيي شيل حرف الدال من قدام اسمك و الهادي هو الله
تتلكم عن أنك باحث في الأخلاق السودانية وين (بالاسكندرية) فإنكم ترون أن الأصول الزنجية للسودانيين لا مفر و مهرب منها. منو القال ليك أنحنا فارين و هاربين منها؟ أنحنا غنينا أنا افريقي أنا سوداني.
إن كنت تتكلم عن تدني الأخلاق السودانية فأنت تتكلم بعدما قبضت ثمن دراستك و إقامتك في مصر.
أنحنا بنجي بالسوط إنتو بتجو بال..... يا بن الرقاصة
يا دكتور .. كيف تضع تاء مربوطة على فعل (رحمة) الله


#1524463 [ازهري]
5.00/5 (3 صوت)

09-27-2016 02:47 PM
كفيتي ووفيتي وصدقتي يا بنت الاكرمين

[ازهري]

#1524430 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2016 02:04 PM
والله فعلا شرىفة وتوزنى منتخب من الرجال البلهاء
الاقزام الذين يحكمون
والله انت بى 200 صحفى ارزقى لك الود الواصل

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1524417 [محمود عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 01:41 PM
مصر يقولون ام الدنيا

[محمود عمر]

ردود على محمود عمر
European Union [abushihab] 09-27-2016 08:26 PM
والسودان ابو الدنيا.


#1524378 [أحمد برستو]
4.00/5 (1 صوت)

09-27-2016 12:05 PM
.

[أحمد برستو]

ردود على أحمد برستو
European Union [abushihab] 09-27-2016 08:30 PM
النحاس بدقوهو ليوم الحارة دا حديد مصدي يا استاذي.

South Africa [الاستاذ] 09-27-2016 03:16 PM
ههههههههه ملامح قبيحه لعهد قبيح . تسلم . ولكن لماذا يهتم السودانيون بكلام هذا المنحس (من النحاس)


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة