المقالات
السياسة
أحمد منصور والتطاول المصري!
أحمد منصور والتطاول المصري!
09-28-2016 12:41 PM


زفرات حرى


ويأبى مذيع قناة الجزيرة الفضائية أحمد منصور إلا أن يضيف وجعاً آخر أشد وأفظع إلى أوجاع السودان والسودانيين الذين تلقوا خلال الأيام القليلة الماضية وابلاً من صفعات التهكم والسخرية من بعض سفهاء مصر، لا لسبب إلا لأن السودان اتخذ قراراً بوقف استيراد الفاكهة والخضروات المصرية أسوة بما فعلته دول أخرى كثيرة بل أسوة بما أقدمت عليه مصر في مرات سابقات وهي تلغي عقود لتوريد لحوم ومنتجات سودانية بدون أن يحتج أحد من السودانيين أو يحقر أو يسخر من مصر وشعبها.
أحمد منصور قال بدون أن يطرف له جفن أو يفكر فيما يمكن أن يحدثه كلامه في نفوس الشعب السوداني الذي لطالما عانى من (بلطجية) مصر وإعلامها الداعر ..قال:(حتى السودان قررت منع استيراد الخضروات والفواكه من مصر بسبب تلوثها بمياه المجاري والسموم التي يتجرعها شعب مصر)، ثم لما هاج السودانيون وماجوا ثأراً وانتصاراً لكرامتهم المهدرة حاول الرجل أن يبرر فعلته المنكرة باعتذار هزيل قال فيه إنه لم يكن يقصد الانتقاص من السودان وأهله وزاد بقوله (كلا وحاشا والله إن السودان وأهله من أحب الناس إلى نفسي ولكني قصدت بالمعنى مكانة السودان بالنسبة لمصر من صلة القربى والجيرة،وأضاف أن تعبيره يشبه حال من يعبّر بالقول (حتى أخوه غير راضٍ عنه)!.
لو كانت هذه أول إهانة يتلقاها السودان وشعبه من هذا المغرور لربما صدقناه ولكن الأستاذ عثمان ميرغني ذكرنا بسقطة أخرى للرجل لن تجعلنا نصدق تبريراته الفجة قبل أن يلج الجمل في سم الخياط، فقد بدرت من هذا المنتفش (في الفاضي) رغم تصنعه أنه يصدر عن سلوك وانتماء لمرجعية إسلامية صدع بها رؤوسنا بعد الربيع العربي وانقلاب السيسي في مصر ، أقول بدرت منه عبارات فاجرة محتشدة بالازدراء والتهكم من السودان وشعبه، فعندما قالت له جيهان السادات أرملة الرئيس المصري الأسبق إنهم حاولوا الاستفادة من تجربة السودان في أمر يتعلق بحقوق المرأة انتفض كالملدوغ وأخرج أضغانه ومشاعره العنصرية المنحطة وقال بتلقائية: (هو السودان امريكا !) واضطر الرجل إلى الاعتذار تحت ضغط الاحتجاجات السودانية العاصفة كما فعلها هذه المرة ظانا بأننا أغبياء يسري علينا المثل السوداني الساخر : (الإضينة دقوا واتعضر لو)!.
في تعليقه على حديث جيهان السادات استكثر أحمد منصور على السودان (الوضيع في نظره)أن يصبح أنموذجا يحتذى لمصر وهذه المرة استنكر أن يرفض السودان (المنحط في نظره) الفاكهة المصرية حتى لو كانت موبوءة بكل أمراض وأقذار الدنيا، فنحن في نظره اتفه من أن نحتج ونرفض القاذورات والأوبئة لأننا (شبهها)، أما ساداته ممن يقتات من وظائفهم وينعم بخيراتهم فإنه لا يجرؤ على أن ينبس ببنت شفة إن أوقفوا المنتجات المصرية أو حتى لو قطعوا عنقه كما فعلوا بلسانه الصامت إلا عن السودان وشعبه.
عنجهية هذا المغرور أنسته حق زمالة عدد كبير من السودانيين الذين يعملون معه في قناة الجزيرة في وظائف مرموقة ويتمتعون بقدرات يشهد الجميع بتميزها، ولم أنس إشادة المذيع الأشهر في قناة الجزيرة فيصل القاسم بالصحافيين السودانيين وقوله لي إن الاستاذ فوزي بشرى هو أفضل كاتب للتقارير في تلك القناة، وليت الرجل يتذكر كيف كان متدرباً صغيراً خلال النصف الثاني من ثمانينات القرن الماضي في مجلة الإصلاح بدبي حين كنا نزوده بالمواد المترجمة ونرسلها جاهزة من أبوظبي لتنشر في تلك المجلة الإسلامية.
لذلك كنت أستغرب أن يتطاول أحمد منصور ليحاور دكتور الترابي بذلك التطاول الغريب الذي لم يتح للترابي أن يتحدث بحرية ليشهد على التاريخ، فقد كان يقاطعه ويتعامل معه بتعالٍ وغرور مع كثير من التهكم بالرغم من أنه أصغر من أن يكون تلميذاً في مدرسة عالمنا الجليل ومفكرنا الكبير رحمه الله.
إنني لأطلب من سفارتنا بالدوحة أن تشكو هذا الرجل لإدارة قناة الجزيرة، فمثله ينبغي أن يعاقب على صنيعه المسيء سيما وأنه تكرر فقد أساء الرجل إلى السودان وإلى شعبه ويجب أن يحقق معه ولا يكتفى باعتذار كذوب ظل يكرره المرة تلو الأخرى.
كذلك فإن الحملة الإعلامية ينبغي أن تستمر حتى تصل إلى كل مصري فلسنا بطير مهيض الجناح ولن نستذل ولن نستباح ومن شأن موجة الاحتجاجات أن توقف هذه الحملات الظالمة من سفهاء مصر وإعلامها الجهول فوالله أنه ليس من مصلحة مصر أن تستعدي الشعب السوداني ذلك أن ما يمكن أن يقدمه السودان لمصر وشعبها على المدى الطويل والإستراتيجي ليس متاحاً لأية دولة أخرى مهما أوتيت من الإمكانات.



تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4244

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1525823 [ميراو]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 11:26 PM
الحسنة الوحيدة لينا ومزعلاك انو جاب كثافة شيخك . وطيب وقت اصغر من فهم شيخك ليه شيخك وافق علي اللقاء ؟

[ميراو]

#1525551 [مبارك]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 12:35 PM
نحن نستاهل لاننا أدمنا التهافت تجاه مصر سياسياً،ثقافياً،اجتماعيا،نفسياً ودبلوماسياً

[مبارك]

#1525549 [حلفاوي]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 12:25 PM
دا كلو هين. حلايب وأرقين كيف؟

[حلفاوي]

#1525500 [مواطن من أمبده كرور]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 10:47 AM
ما تنسى ان المصريين اختلطتو برضو مع العرب... وان جد الأنبياء والمرسلين سيدنا إبراهيم عليه السلام تزوج من هاجر المصريه وبالتالى فإن نصف دماء االعرب الأحياء الآن دم مصرى نظيييييف.
وبالتالى هم أعلى درجة من السوادنيين

[مواطن من أمبده كرور]

#1525454 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 09:25 AM
قولك (إنقلاب السيسى) الا يعتبر إهانه ل33مليون مصري خرجوا الى الشوارع لاسقاط نظام مرسى الذى تتباكى عليه ويعمل نظامكم الفاشل لإعادته للسلطه ليكمل ما بداه من خراب ودمار في مده لم تتجاوز الاثنا عشر شهرا،الشعب السودانى يعلم سبب غضبك من احمد منصور الجزمه فهو لو لم تك تعلم (عبد المأمور) وحلقات شهادات العصر التي سجلت مع المقبور وفضح فيه إبن أختك وبثت من قناة الجزيره التي تمتلكها الآسره الحاكمه لم تسجل ولم تبث وفقا لإرادته فالمعلوم لدى القاصى والدانى أن احمد منصور شأنه شأن مذيعى قنواتكم يعمل بأجر فتآتيه التعليمات من جهات عليا فيقوم بالتنفيذ وإتحداك أن تصف السلطه الحاكمه في دولة قطر بما وصفت به احمد منصور ولن تستطع بكل تآكيد!! وعلى كل الأحوال إهانتك لهم حسبت عليك وانت الاعلم بأن عرب الخليج البدو وكنت احد مكفوليهم كما جمالهم تماما يدخرون الاساءه ولن يغفروا لك إسائتك لاحد منسوبى جهاز إعلامهم صاحب القدح المعلى في تدمير الدول العربيه!! والآن الدول التي استجابة لفتن ووشايات جماعتكم الخسيسه أعادة النظر في قراراتهم وسمحت للمنتجات الزراعيه المصريه بالدخول الى بلادهم فماذا انتم فاعلون بعد أن (جاء نقبكم على شونه!!) كما يقول إخوتنا المصريون؟!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[شنيبو] 09-29-2016 10:16 PM
لو خرج كل العالم لأسقاط مرسي برضو السيسيى انقلالالالالالالالالابى ودموى .


#1525420 [المعز ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 08:43 AM
سبحان الله انتو الان زعلاننين علي المصريين عشان شوية تعليقات طيب حتعملو اية في ناس محمد موسي والارقوزات البتسخر من الشعب السوداني صباح ومساء بل وبمباركة من الجميع والاسواء من كدا علي جميع القنوات الرسمية والشعبية ياخي انتو بتدفعو فلوس لناس محمد موسي عشان اسخرو منكم من بناتكم ومن قبائلكم ومن كل جميل في السودان ياخي انا عائش في الخليج جوالات وتلفونات كل الناس مملوءه بسخرية محمد موسي من السودانيين نساء ورجال في برامج جماهيرية والجمهور فاتح حلاقيمو من الضحك العبيط ياخي اصلحو اولا انفسكم اوقفو هذا الغثاء احترمو ذاتكم قبل ان تطلبو من غيركم احترامكم ياخي الاحترام يفرض ولايطلب .

[المعز ابراهيم]

#1525380 [قلام الفقر]
3.00/5 (2 صوت)

09-29-2016 07:12 AM
يا ايها النفعى يالخال الرئاسى: هو قريبك ما منو رجا فاقد الاهلية والشرعية لادارة مدرسة ابتدائية ناهيك عن السودان الدولة: اما بخصوص ما خطة الاستاذ الاعلامى الكبير احمد منصور, لهو افراز طبيعى لهذا النظام الفاشل المنحرف فى العقيدة والسلوك.
يا اخوتى يا اعزاء: هذا الاحمد منصور الاعلامى بالجزيرة مرفوض منه تماما ما ذهب الية بخصوص السودان والمتمثل فى ( حتى), التى بها كثير من الاستصغار للسودان والسودانين.
ولكن بالمقابل اقولها وبكل صراحة الحكومة السودانية هى المسبب الاول لاحمد منصور فى قولة هذا, وهو رجل اعلامى يعلم كثيرا عن الجكومة السودانية, واضف الى ذلك حلقاته الطويلة مع المرحوم الترابى, والاكبر من هذا وذلك احتلال حلايب رغم علم احمد منصور ان حلايب سودانية 100%, وامور كثيرة جدا من انهزامية الحكومة وفشلها, هى من ادت الى ان احمد منصور يستصغر السودان.
ابدا قبل هذه الحكومة السودان ما كان زيليا او دونيا او كل من هب ودب يقول ما يشاء فى السودان, هذا السودان قد دمر بالعديد من التدميرات فى كل المجالات,
لما لا يقول احمد منصور ذلك, ورئيس السودان مجرم دوليا ومطلوب للعدلة الدولية؟؟؟ لما لا يقول احمد منصور ذلك, والسودان تعمة الفوضى من جميع الاتجاهات والمستويات؟؟؟ لما لا يقول احمد منصور ذلك, وحلايب مأخوذة عنوة او رجالا من حكومة السودان, وهى لاحول ولا قوة لها؟؟؟ لما لا يقول احمد منصور ذلك, والحكومة تقتل الابرياء بالملايين؟؟؟ لما لا يقول احمد منصور ذلك, والحكومة تغتصب النساء وتهجر السودانين وتقتل الاباء وترمل النساء وتيتم الاطفال والكل مقتول بدم بارد؟؟؟ لما لا يقول احمد منصور ذلك, والحكومة تعيش فى قساد لم يشهد مثلة من قبل فى اى دولة فى العالم؟؟؟ لما لا يقول احمد منصور ذلك, ورئيس النظام يدخل اى بلد رئيسا ويخرج منه هاربا؟؟؟؟ ولمل ولما ولما لاحمد منصور طالما النظام فى السودان قد مهد لكل من اراد ان يحط من قدر السودان ان فعل. وهذا افراز نظام عاجز منهار متسلط بالقوة الفتاكة لشعبة وبلدة. لما لا يقول احمد منصور ما قال وما سيقولة وغير احمد منصور اى شخص فى هذه الدنيا اعلاميا او خلافة معطية النظام العاجز الضوء الاخضر ليقول ما يقول فى حق السودان.
ويا حليل: ( ابدا ما هنت ياسوداننا يوما علينا) و (جدودنا زمان وصونا على الوطن). وين يا سودانين وين انتو وين يالملايين وين انتو وين يا اهل سودان العزة والكرمة وين. وبالخواتيم: اقول لسة ولسة ولسة ستشوفوا ياسودانين الكثير والكثير ما دامت هذه الفئة الضالة على رأس السلطة. ما تزعلوا من احمد منصور لاستهجانة وتصغير السودان - وان كانت رصاصة فى القلب - ماتزعلوا منة, ابحثوا عن المسبب لاحمد منصور فى قولة هذا.

[قلام الفقر]

#1525256 [سودان الغد]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 09:02 PM
اسمع يا وهم ، السودان وأهله أكبر وأشرف من أن يتكلم عنهم واحد زيك !! انت لاتشبه أهل السودان في شئ !! انت لاتشبه سوى الطغمة الحاكمة التي عاست في هذه الأرض الطاهرة فسادا ودمارا ليس له مثيل .. خراب ودمار في كل مرافق الحياة ..! انت واحد عنصري موهوم ، فاكر السودان د حقك انت !! والعروبة حقتك انت !! والدين الاسلامي حقك انت !! الأوهام دي بتمرق من راسك يوم أن يتم كنس هذا النظام الفاسد و رميه في مزبلة التاريخ .. يومها سيأتي بكم الشعب السوداني واحدا تلو الآخر - المرة دي الحساب عسير - ،، وكان داير تتأكد من قيمتك عند الشعب السوداني - واصل عرض كتاباتك في هذا المنبر الحر - منبر الراكوبة - بس ما تزوغ ، ي!!

[سودان الغد]

#1525220 [الاستاذ]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 06:53 PM
شكلك خليت الوحده مع مصر وقبل ما تموت انا متأكد تماما انك حتخلى كل ما تؤمن به تماما زى عمر يس لانك عشت غبى وسوف تموت غبى وانت لا تعلم . انت اخر من يدرك الحقايق انصحك اتواضع واسأل اى طفل عشان يوريك انو الديمغراطيه والعلمانيه والحريه هى الحل النهايء لازماتنا ولكن كم عمر تحتاج يا الخال لتدرك هذه الحقايق البسيطه . ان شاءالله تموت

[الاستاذ]

#1525146 [يوسف رملي]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 04:07 PM
وطالما انتم بهذه الرجوله والغيره علي سودانيتكم التي أشك
فيها .. لماذا يصل رئيس أركان حربكم الفريق عماد الي
القاهره ويعقد اجتماعات وصفت بالتعاون العسكري .. ولماذا
هناك زياره مرتبه للبشير الي مصر في مقبل الأيام .. لماذا
التعاون والعلاقات سمن علي عسل في كل مناحي الحياة
لو كنت رئيسا للجمهورية وبعد الاهانه المباشره من مسؤول
الزراعه المصري لوجهت بمغادرة السفير المصري أرض الزنوج
والكوليرا خلال تمانيه وأربعون ساعه حتي يعلم هؤلاء الأغبياء
من هم السودانيون .. ولكن ماذا نقول ابتلانا الله بكم
لنكون مسخره لكل سفيه ومريض .

[يوسف رملي]

#1525144 [أين عروبيتك أيها الطيب ؟]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 04:05 PM
الطيب مصطفي أيها العربي سليل العباس انت مسكت علي المصريين حكاية " الخضر والفواكه المشبعة والمسقية من الخره والبول بتاع المصريين " لكنك تناسيت وتعاميت شتيمتهم التي تقول السودان بلد الزنج والكوليرا, يعني إنت زنجي زينا وزي الجنوبيين الذين تكرههم وفصلتهم يا الطيب وعروبيتك دي بلها واشرب مويتها...ياخ طز في عنطزتك التي تشبه المصريين.

[أين عروبيتك أيها الطيب ؟]

#1525129 [اليوم الأخير]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 03:38 PM
انت قبل كدة قلت بعد انفصال الجنوب نشوف دولة نعمل معاها تكامل زي مصر ،، نسيت يا كلب ؟

[اليوم الأخير]

#1525115 [رحمة ابو كشوة]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 03:21 PM
.

[رحمة ابو كشوة]

الطيب مصطفى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة