المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
بانوراما الجمعة يا أطباء السودان .. المستهدفون نحن !
بانوراما الجمعة يا أطباء السودان .. المستهدفون نحن !
09-30-2016 11:01 PM


يا أطباء السودان .. المستهدفون نحن !
@ ما يحدث لأطباء السودان من اعتداءات لفظية و بدنية و مرمطة امام الجمهور هذه الأيام ، أمر مقصود تشجعه الحكومة من قولة تيت منذ ان استولت علي مقاليد الحكم عبر انقلابها المشئوم . لم يجدوا غير الاطباء ليبدءوا بهم عصر البطش والارهاب والكل يذكر أن أول حكم أصدروه كان ،اعدام نقيب الاطباء دكتور مأمون محمد حسين ومن وقتها وضعوا الاطباء في دائرة استهدافهم بواسطة إعتداءات منسوبي القوات النظامية الذين إستغلون حصانتهم ليحذو حذوهم بعض المواطنين بعد أن وجدوا الاطباء ملطشة وبلا حماية . الحكومة ، لم تهتم بتعليمهم و لم تصرف عليهم ولم تدربهم ولم تجد لهم وظائف ولم تحمهم من الاعتداءات حتي يتركوا المهنة و يستعجلوا الهجرة كي يموت باقي الشعب الفضل.

سور في سور ثوروا مع البثوروا !

@ ما يحدث في مصنع سور التركي للنسيج بالحصاحيصا مخالف لقوانين العمل الامر الذي يعرض العاملين لظلم المخدم التركي الذي يقوم كل يوم بفصل تعسفي للعاملين وفقا لمؤامرة يشترك فيها بعض السودانيين من اعوان الباشبوذق التركي وذلك بعدم السماح للعاملين بتكوين اتحاد او نقابة مطلبية للحفاظ علي حقوقهم وثانيا وضعوا شروط خدمة تتحايل علي قوانين العمل في عقودات سنوية تتخذها الادارة في تعويق الخدمة المستديمة و مميزاتها . الاهم من كل ذلك ، إن هذا المصنع وبشهادة العاملين (خاسر) ، مما يوقعه في دائرة (الاشتباه) بالعقل لانه بعيد عن رقابة الحكومة و افاعيل الادارة يكفي وجود 63 تركي بخبرات متواضعة جدا يتقاضون رواتب بالدولار تفوق رواتب كل القوي السودانية العاملة والبلاد مواجهة بعصابات غسيل الاموال التي تنتهج عدة اساليب و الله يستر .

أوقفوا مهرجانات السياحة والتسوق !

@ مع قدوم فصل الشتاء يبدأ بعض النافذين من المسئولين في الاستعداد لموسم (البهلة) ، مهرجانات السياحة والتسوق التي أصبحت (بزينس) ملياري يصب في جيوب المحظيين وللأسف وزارة السياحة بعيدة كل البعد عن هذا العبث . جاء في الاخبار أن ايلا اعلن عن استعداده للنسخة الثانية لمهرجان السياحة بودمدني المنكوبة بفعل الخريف و مشاريع الفشل الايلاوية . النسخة الاولي بلغت جملة ما تم تحصيله باسمها أكثر من 16 مليار جنيه ولم يتم تأسيس بنيات تحتية للسياحة في الجزيرة من تلك المليارات . كل ما تم صرفه علي الصفقة والرقيص(نحسبه) مليار فاين الباقي ؟. مهرجان جبل البركل في نسخته الاولي بلغت كلفته 4 مليار جنيه و حصاد البنيات السياحية التحتية ، كانت عبارة عن راكوبة (كرِّقة)20×15 متر من المواد المحلية واعمدة كهرباء . في النسخة الثانية بلغت التكلفة 15 مليار ولا يوجد أثر جديد.. كفاية ،اوقفوا هذا السخف .

كان راجين الري ؟ خموا وصروا !!

@ يقول المثل الافريقي ، إذا اصطرعت الافيال في الغابة فان الحشائش هي المتضرر الوحيد، هذا ما ينطبق علي الحال في مشروع الجزيرة الذي يشهد صراع عنيف بين ادارة المشروع و وكالة الري ، بسبب قرار عودة الري بجميع قنواته ما عدا ابوعشرين للري بينما ادارة المشروع مع المزارع يقومون بإدارة القنوات الدنيا ابوعشرين و ابوسته. قانون 2005 منح ادارة المشروع صلاحيات الري لاكثر من 10 أعوام وبعد ان آل للري بدأت العراقيل واولها تاخر الصيانة التي لم تبدأ حتي بداية العروة الصيفية والسبب ظهور لاعب جديد في عمليات المناقصة المليارية التي تذهب بالكوسة الي شركات بعينها والنتيجة انهيار تام لعمليات الري وظهور كسور واعطال وعطش وعدم تطهير لقنوات الري لعدم التمويل ولا يزال المشهد يتكرر مع العروة الشتوية .

الحكومة ما بتدي الحزب من إيِدا لإيدو !

@ كلنا نعلم أن مال الحكومة كما قال الرئيس البشير محرم علي المؤتمر الوطني لأنه و بصراحة لا يوجد مال للحكومة علاوة علي زيادة وترهل ميزانية الحزب الذي أصبح وحيدا في الساحة لا تنافسه أي قوة سياسية بعد أن حشرت المعارضة في خانة اليك . لا أحد ينكر بأن الحكومة لم تبخل علي حزبها من المال العام بالطرق المباشرة و غير المباشرة والحكومة بطريقة عادل إمام متعودة (دائما )تفتح لتجار الحزب كل القنوات للثراء السريع و للحزب نصيب معلوم . كل العطاءات و المناقصات و المقاولات لا تمنح إلا لتجار الحزب بالاضافة الي وسائل أخري في تخفيض الرسوم و الاعفاءات بالعملات الصعبة التي للحزب فيها نصيب . من أين لهذا الحزب هذه الدور المملوكة وكل هذه الاساطيل من العربات و الموظفين ؟ نحن شعب لم يعد له قنبور من كثرة الحلاقة .

نككككككككككتة !

زمان ويمكن لحد الآن كان الفرانين عشان بيشتغلوا جنب النار والحرارة بتكون عالية فكانو لأزم يشتغلو وهم لا مؤاخذه ما لابسين لباس عشان الحرارة ما تأثر علىهم ، فكان لما الفران يتشاكل مع صاحب الفرن وداير يخلي الشغل يقوم يلبس لباسو ودي تكون كأنه قدم إستقالة ولمن يدخلوا أولاد الحلال عشان يصلحو بينهم ويحلو المشكلة بينو وبين صاحب الشغل ويحاولو يقنعو الفران أنو ما يخلي أكل عيشو يتحايلو عليهو ويقولو ليهو :
إستهدي بالله وأقلع لباسك،،
مُرسل من هاتف Huawei الخاص بي

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1391

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1527791 [احمد على]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2016 11:40 AM
ان اخطر مافى مهرجانات الصفقة والرقيص ان الشركات الراعية تلزم بتسليم دعمها المادى نقدا ولايعرف احد كيف تصرف الاموال وخاصة حرامى الشرق ايلا

[احمد على]

#1526265 [فطيرة بى لبن مشتهيها لى زمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2016 11:09 AM
أين السياح ومن هم واين أين تلكم المدينه التى تصلح للسياحة ؟ من يخدعون؟ نحن ام انفسهم ؟ هل السياحة مجرد غناء فى استادات عبارة عن خرابات ليس فيها ادنى الخدمات مثل الحمامات ؟ أبسط مقومات الساحة البئية وجودتها ؟ هل هناك مدينه واحدة فى السودان وبالذات المدن التى طاف بها ايلا بها بئية صالحة للسياحة؟ الكوش منتشرة فى كل مكان والغنم والحمير وغيرها من الهوام تطوف فى الطرقات والخيران والازقة كانها فى وادى من الفضلات مع احترامى للغنم والحمير !! سواء مدنى او بورتسودان : ما الجاذب فى اى من المدينتين ؟ هل بهما مترو انفاق يتجول اسفل المدينه ؟اين وسايل النقل واين الطرقات التى تسير عليها؟ هل هناك مناظر خلابة وحدائق للحيوانات النادرة ؟ هل بهما اكبر مراكز التسوق فى افريقيا او المطقة لتجذب الجيران القراب قبل البعاد ليسيحوا فى ارضهما ؟ اين الفنادق العالمية ذات الاطلالة الخلابة ؟فى راى كلها عبارة عن زنازين مظلمة وليست فنادق .
اين الطرقات المرصوفة داخل وخارج وبين المدن ؟؟؟ اين دور السينما و اين المسارح ؟؟ هل هناك رياضات للغطس والزوارق ؟؟ اين واين ؟؟ اين الطير واين العش؟
اقتراح : بدل السياحة و الكضب اعملو مهرجان سوق الناقة كل مرة فى مدينه واضربو الشواء والكبده. ما بتقدرو تظبطوا ليكم رواكيب محترمه خالية من الذباب ؟
والله دى سياحة دى !!! لماذا تحتقرون وطنكم وانسانه وانتم يا من تعرفون شعاب دبى وماليزيا وعايشتم وتجولتم فى مختلف البلدان فى مختلف مستوياتها الاقتصادية , هل هكذا تصنع السياحة ؟؟ لماذا لم تنقلو ما شاهدتموه الى وطنكم الذى احلتموه الى خراب وبنيتم الملاذات خارجه ؟؟
وسخخخخخخخخ

[فطيرة بى لبن مشتهيها لى زمن]

حسن وراق حسن
حسن وراق حسن

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة