المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
على محمود حسنين أحرص على الجبهة من بالون العدل والمساواة
على محمود حسنين أحرص على الجبهة من بالون العدل والمساواة
04-12-2011 08:19 PM

على محمود حسنين أحرص على الجبهة من بالون العدل والمساواة

عبد الغفار المهدى
[email protected]

فى ابريل من العام 2010 م ظهرت فجأة وبدون مقدمات ولا احم ولادستور كما يقولون ما يعرف بحركة العدل والمساواة قطاع كردفان ، المدهش فى الأمر ليس هو ظهور الحركة فى هذا التوقيت وبهذا الاسم وتوقيعها لاتفاق مع حكومة المؤتمر الوطنى ، فمسالة الانشطار فى الحركات الدارفورية أصبحت لاتدعو للدهشة ،لكن كان المدهش للكثيرين خصوصا أولئك الذين يجهلون الصحفى الحربائى (جمال عنقرة) هو ظهوره كعضو ولاعب أساسى فى هذه الحركة المزيفة والتى كان القصد منها ضرب حركة العدل والمساواة الحقيقية وممارسة الضغط عليها حتى تستجيب لاملاءت المؤتمر الوطنى فى مفاوضات الدوحة والتى ذكرتنى بمسلسل (كابتن ماجد) بكل تفاصيله ،وأيضا لحصرها فى دارفور فقط بعد توقيع حركة العدل والمساواة المزيفة لهذا الاتفاق الذى لعب فيه (عنقرة) الدور الذى يجيد لعبه على الدوام، وقد نجح فى التسلل لتلك المجموعة ووضب لها الأمرمع حكومة المؤتمر الوطنى بواسطة (حاج ماجد سوار) وذهب بهم الى الخرطوم وتم ما هومخطط له بنجاح وجمال عنقرة بالتأكيد قبض الثمن من جراء هذا العمل والذى كان يروج له منذ فترة بأن حركة العدل والمساواة قطاع كردفان تلك لها امكانياتها العسكرية وقدراتها وكل ذلك مدروس بعناية ومرتب له ، فكانت عودة جمال عنقرة للخرطوم فى هذا التوقيت ربما أدهشت حتى أعضاء السفارة السودانية والتى كان مقيما بها ولا أحد يدرى ماذا يفعل ، وقبلها كان من ضمن اللجنة التى كونها المؤتمر الوطنى فرع القاهرة لدعم ترشيح البشير حشد لها (عنقرة) كل ما يمكن أن يدعم فعالياتها وفتح له المؤتمر الوطنى والسفارة السودانية بالقاهرة جميع الأبواب ، وهو يستطيع أن ينفذ وسط أى مجموعة بخبرته فى التلون واجادته لهذا الدور بجدارة .
ليعود فجأة الى الخرطوم عضوا ووسيطا فى حركة العدل والمساواة قطاع كردفان لتوقيع ما عرف بالاتفاق الاطارى والذى وجد أعضاء الحركة المزييفيين والمخدوعين أنفسهم ضحية للعبة كارسها عليهم (عنقرة) بخرة يحسد عليها ،ومن تصريحاته عقب توقيعه الاتفاق المزعوم وقال عضو حركة العدل والمساواة - قطاع كردفان جمال عنقرة إن حركته لجأت الى الخيار العسكري مضطرة لإيمانها الراسخ بالحوار والتوصل إلى حل سياسي، وأعلن أن الحركة قررت مساندة «حزب المؤتمر الوطني» في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
هذه هى قصة ما يعرف بحركة العدل والمساواة قطاع كردفان والتى من خلالها حقق جمال عنقرة عدة فوائد ولم يجنى أعضائها من الأرجوزات الذين أستخدمهم لتنفيذ ما كلف به غير الندم والانسحاب لكن بعد أن قضوا على أنفسهم بثقتهم فى شخص مثل جمال عنقرة ،وهذا دليل لعدم خبرتهم ولكذب أدعا ءهم بأن الحركة لديها امكانيات عسكرية ووو تلك الأشياء التى زينها لهم (عنقرة) وصدقوها وفى النهاية وجدوا أنفسهم كبالون أستخدم لتزيين حفل ما وبعد أن انتهى مفعوله فرقع بشكة دبوس.
هذه باختصار قصة وحقيقة بالونة حركة العدل والمساواة قطاع كردفان والتى أرى أن السيد على محود حسنين رئيس الجبهة الوطنية مغتبطا ومسرورا بأنضمامها اليهم ،وبما أن فكرة هذه الجبهة قد تابعت مخاضها وأعى الهدف الرئيسى من الذين فكروا فيها وأختاروا لها السيد على محمود ،رغم خلافى الواضح معهم حول هذا الاختيار ، لكن أنتصر اجماعهم عليها وفضلت أن أكون متابعا وحريصا على تواجد الجبهة لأن الدور الذى وجدت من أجله يستحق أن نغض الطرف عن كثير من تصرفات رئيسها ولعل أخطر تصرف ماثل الآن هو خبر انضمام تلك الحركة المزيفة للجبهة وقد أفضنا فى أمر هذه الحركة وهذا لوحده كاف بدق ناقوس الخطر الذى يحوم حول الجبهة ويتربص بها ، كما لأنه وجب علينا أن نستفيد من عبر التاريخ القريبة منها والعيدة لاأن نقع فريسة لتكرار الأخطاء المتكرر والممل.


تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 1152

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#128057 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2011 05:48 PM
فرفور قلت لي يا فرفر؟ . انت عميل للوطني يا عبد الغفار وبليد كمان. كمل غض البصر يا بتاع غض البصر. اسم الله عليك خجول من يومك . يا جهلول الشمس الوحيد الي بيغض بصرو منها الاعمي. الله يزيدك عمي .


#127338 [محمد حجازى عبد اللطيف ]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2011 01:53 PM
استاذنا عبد الغفار ---لك الود
لقد اوضحت الجبهه الوطنيه العريضه وبقيادة الاستاذ على محمود --بان الجبهه ليست حزبا او منظمة دينيه او جهويه -- وهى وعاء جامع لكل من يرى التوافق فى الاراء حول المبادئ و الوسائل والثوابت --عليه فان اعلان انضمام اية جهه للجبهه يجب احترامه مع وضعه تحت المراقبه والتاكد من توجهاته ومراميه .
وهذا الكيان الكردفانى يمكن التحاور حول وجوده فى الساحه من عدمه اما القيادات سوف لن يكون لها دور اذا ارتضت القواعد الانضمام للجبهه وهى اضافه اذا صدقت النوايا ---وانا معك فى ان نتخير الطيب والفاعل فى هذه المرحله لان فتح الابواب هكذا سوف يسمح بدخول وخروج من يريد ساعة يريد وبالتالى تفقد الجبهه مصداقيتها واستقطاباتها الداخليه والخارجيه --اتمنى ان يكون الاخوه فى جبهة كردفان جادين وصادقين فى نضالهم من اجل الخلاص --وان نكون عونا وسندا للاستاذ على محمود ونحاول ما استطعنا تقديم المشوره والنصح وبالطرق السليمه على حسب لوائح الجبهه دونما تجريح او تشهير وذلك لمتطلبات العمل فى هذه المرحله والتى سوف تحاول جيوش وهتيفة النظام التغول والاندساس من اجل تقويض الحركات الفاعله من داخلها ---دمتم


#127004 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2011 09:39 PM
لعلمك دي السبب الرئيسي في احجام الناس عن المشاركه في انتفاضه شعبيه لاقتلاع نظام الانقاذ بالاضافه لاعتبار الترابي اللعين ومؤتمره الشعبي جزء من المعارضه


عبد الغفار المهدى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة