المقالات
السياسة
هل مشروع (الهواد )الجديد بالشمالية بديلا عن مشروع الجزيرة الهالك.
هل مشروع (الهواد )الجديد بالشمالية بديلا عن مشروع الجزيرة الهالك.
10-01-2016 02:06 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين

تصرف واضطراب إنسان الجزيرة، وطريقة تعامله مع قضاياه وتهاونه وفقدان توازنه، هو الذي حرك الحكومة اليوم لتعلن ميلاد مشروع (وادي الهواد) الزراعي الجديد بديلا عن مشروع الجزيرة وإنسان الجزيرة المغدور بهم، أن وادي الهواد يعتبر من أكبر الوديان في السودان التي تشق سهل البطانه من الشرق الى الغرب وينتهي مصبه عند نهر النيل بالمديرية الشمالية، وتمثل الرقعه الزراعيه فيه قيمه اقتصاديه عاليه الخصوبه لممارسه الزراعه خاصه محصول الذره والقطن طويل تيلة والفول السوداني وفرت له الحكومة الدعم المالي والتمويل اللازم بواسطة شركة "الظاهره الزراعيه القابضه" الإماراتية المنشأ بمبلغ 10 مليار دولار لأن مشروع الجزيرة قد شاخ، وإنسان الجزيرة فات أو مات. أو كما صرح الدكتور أبو القاسم النور بكل بجاحة وجسارة ان تدهور المشروع اثر سلبا علي الولاية وإنسانها وانه من الأفضل انشاء مشروع زراعي جديد لتجاوز عثرات وأخطأ مشروع الجزيرة الحالية) انتهى.أي بمعنى أن هذا التأثير جعل ولاية الجزيرة وإنسان الجزيرة عبئا على الوطن ولذا يجب تجاوزهم بإنشاء مشروع جديد وإنسان جديد ولتذهب الجزيرة للجحيم بمن فيها ومن عليها. على رسلك يادكتور فمشروع الجزيرة باق وثابت وصامت وصامد جذوره في الارض وفروعه في السماء شاء من شاء وابي من ابى. كلامك هذا مردود إليك ولا يحرك شعرة في مفرق إنسان الجزيرة ومشروع الجزيرة الذي لم تلد الدنيا من بعده ولا من قبله.
ﻻ ﺗﺄﺳﻔﻦَّ ﻋﻠﻰ ﻏﺪﺭِ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥِ ﻟﻄﺎﻟﻤﺎ
ﺭﻗﺼﺖ ﻋﻠﻰ ﺟﺜﺚِ ﺍﻷﺳــﻮﺩِ ﻛﻼﺏ
ﻻ ﺗﺤﺴﺒﻦ ﺑﺮﻗﺼﻬﺎ ﺗﻌﻠﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﻴﺎﺩﻫﺎ
ﺗﺒﻘﻰ ﺍﻷﺳﻮﺩُ ﺃﺳﻮﺩﺍً ﻭﺍﻟﻜﻼﺏُ ﻛِﻼﺏ.
كما جاء في الندوة على لسان أحد خبراء الإنقاذ دكتور التجاني عبدالقادر بعنوان ( تعميق إسلام النظام الاقتصادي السوداني)شوف العنوان الذي يكفيك عن الجواب، من أول وهلة دخل كلمة الإسلام التي أصبحت من أدواتهم ، لتنفيذ جرائمهم قال الخبير( إن هناك فرصة كبيرة لتحسين العمل في مشروع الجزيرة والنهوض به مرة أخرى عبر إنشاء شركة للمساهمة العامة ،عبر شركات أجنبية ورؤوس أموال محلية وتحديد حقوق الزراع والحكومة شكرا يا سعادة الخبير على إهتمامك بتحسين العمل والنهوض بالمشروع، وكنا نتمنى أن تتضمن ورقتك أسباب دمار وخراب المشروع، وأين ذهبت أصول المشروع ؟ بل أين ذهبت رؤوس أموال مشروع الجزيرة؟ (عندما ظهر النفط بالخليج يادكتور وتعثرت عمليات التنقيب والتكرير بتعثر الضمانات المالية بجزيرة العرب, تجاه الشركات المنقبة .كان مشروع الجزيرة بالسودان حاضرا وهو الضامن الوحيد لحقوق هذه الشركات بمبلغ مبدي ب 13 مليون جنيه إسترليني)(راجع مذكرات أحمد ذكي يماني و مادار بين المحجوب وشيخ زايد)مشروع يدفع دفعة واحدة 13 مليون جنيه إسترليني وهو فيها من الزاهدين كم يكون رصيده من الكاش المتبقي بخزينة المشروع، وكم يملك من الاصول المتحركة والثابتة والمنقولة يادكتور حتى تأتي أنت لتستجدي له رؤوس أموال الشركات الأجنبية والمحلية؟ ليتك لو صمت للأبد لكنك لو قلت غير ذلك لما رأت فكرتك النور ولما رضيت عنك الكيزان ولا اليهود ولا النصارى. بيس الرأي.
لكن أن تعتبر حكومة السجم والرماد بأن هذا المشروع الجديد ندا أو بديلا عن مشروع الجزيرة المغتصب والمنهوب والمعتدى عليه من جحافل التتار والمغول، وما شابههم من الكيزان واللصوص والمنحطين من صعاليك الانقاذ، ويجعلوا له اليوم بديلا فهي واهمة. يا سبحان الله المشاريع التي قامت على أكتاف مشروع الجزيرة بعد تأسيسه بأربعين عاما ونيف، حلفا، الرهد، السوكي، البرقيق ،لم تكن الا اقزام في حضرة مشروع الجزيرة العتيق.واليوم مشروع الهواد تحت التأسيس والإنشاء يصبح ندا وبديلا عن مشروع الجزيرة! وعوضا عنه! ورحم الله اهل العوض الذين ليس فيهم عوضا.
ولعمري هذا هو قمة الانحطاط والاستفزاز والشماتة، والسخرية وقلة الأدب والاستخفاف، والجحود ونكران الجميل، ومنتهى التعدي والتجني على هيبة وهامة وقامة وقيمة مشروع الجزيرة وإنسان الجزيرة، الذي أعطى بسخاء وبدون من أو أذى لمن لا يستحقون ولا يقدرون .نقول لهؤلاء الجهلة المرتزقة والمأفونين ، والذين يتطاولون ويتجاسرون، ويلهثون لمسح المشروع من خارطة السودان، كما مسحوا جنوب السودان، إن مشروع الجزيرة ليس مشروعا محليا أو إقليميا، فهو مشروع عالمي قبل أن يكون سوداني، خلق قبل أن يخلق السودان بواحد وثلاثون عاما، وهي فترة إزدهاره ولمعانه وبريقه، الذي خمد وميضه عندما تكالب عليه الأعداء من كل حدب وصوب، وتكسرت عليه النصال فوق النصال، ولعن الله شعبا بدون ذاكرة.أهل المشروع سيظلون قابضون على الزناد فهذا حرثهم وهذه أرضهم يكونوا فوقها أو تحتها، والله غالب ولكل آجل كتاب...

بكري النور موسى شاي العصر /الإقليم الأوسط / محافظة الجزيرة /مدني

[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3623

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1526638 [سوداني وأفتخر]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 09:32 AM
للاسف مقالك لم يعجبني، رجاءا لا تؤجج الصراع بكلام فارغ منك
في النهاية كلنا سودانين لو كنا في الجزيرة او جنوب كردفان او درافور او الشمالية او طوكر او الخرطوم، اطرح المشكلة وحلولها بدون ماتشحن نفوس الاخوان في بعضهم.

[سوداني وأفتخر]

#1526480 [محمد حسن فرح]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 09:59 PM
يعني الا تستطيع عرض موضوعك بدون سب وشتم!؟ هل يفيد مثل هذا الاسلوب في حل القضايا والمشكلات!؟ هل تعلم ان هذا النوع من الاسلوب يضعف من قيمة مقالك وبالتالي من شخصيتك!؟ ليش لا تطرح موضوعك بكل موضوعية وواقعية باسلوب يخاطب العقل قبل العاطفة؟ اتفق غالبية اهل السودان على سوء هذه الحكومة وفشلها وانها ثلة من الانتهازيين اللصوص إذن فكونية الحكومة فاسدة فاشلة صار من المسلمات ولكن ماهو سبيل انقاذ الوطن والمواطن ... ثم انك تقول: وإنسان الجزيرة، الذي أعطى بسخاء وبدون من أو أذى) اليس انسان الجزيزة سودانيا هل حد يمن على وطنه!؟ ام اصبت داء الحكوميين الاقصائين الجوهويين القبليين الانفاصليين؟

[محمد حسن فرح]

#1526478 [lم هبة]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2016 09:58 PM
اهل الجزيرة تقاسموا مع اهل السودان الاخرين لقمة العيش ان غير من ولا اذي في وقت كان فيه سكان بقية الولايات الطرفية يتصارعون في حر ب انهكت حكومات السودان المتعاقبة واطمعت المتربصين بهذا الوطن الجميل حقا ان ابناء الجزيرة نفوسهم نقية خالية من الجشع والغرور اتقياء بلا رياء علماء في تواضع تم فصل الجنوب بحجة انهم مسيحيون هل نعرف من تصريحات ان حربا جادة بدات ضد سكان وسط السودان ناس الجزيرة ماراح يكلفوا رشاش ونار كتير بس تدوهم كم دولار كدة .يخلوا ليكم البلد ويشتتوا عشان ثقتهم في ربهم اكبر من اي حاجة

[lم هبة]

#1526417 [الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 06:14 PM
اطربنا مصطفي رحمه الله ونورنا شاي العصر . الصورة واحدة والابداع اثنان افهموا يا ناس.في فجر الحرية انشاء الله تلتقون شاي العصر لنترحم جميعا على مصطفى سيد احمد.

[الباشا]

#1526383 [محمد على]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 04:24 PM
كلام فى الصميم لكن بعد ماعرفنا خبث الانقاذ واستهدافها لانسان الجزيره علينا ان نفكر فى حل لمشكلتنا هذه وبما ان ناس الانقاذ تنكروا لهذا المشروع الذى كان هو السند للسودان منذ الاستقلال وقبله نقول عفا الله عما سلف ونريد ان نستقل بولاية الجزيرة ونعيد مشروعنا لسيرته الاولى ومادايرين من ناس البشير شئ خليهم يعمرو الشمالية وباقى السودان ونحن قادرين على مشروعنا لان هؤلا يهود ونحن لانريدهم لانهم دمرو ولم ينمو بل الانجليز افضل منهم لانهم عمروا وهؤلا خربوا.

[محمد على]

#1526380 [يوسف رملي]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 04:01 PM
شعب الجزيره لديه تاريخ مشرف في المقاومه والشعب
السوداني يثق تماما بأن مشروع الجزيره سوف يكون عصيا علي التآمر بفضل هؤلاء الأشاوس .. أملنا كبير أن تتكسر كل
أشكال التدمير الكامل والشامل أمام شعب الجزيره ..

[يوسف رملي]

#1526284 [وداغبش]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 11:45 AM
الاقليم الاوسط دي ضربة معلم ...

[وداغبش]

#1526278 [احمد سنهوري]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 11:31 AM
مشروع الهواد ضربا للثروة الحيوانية في البطانة ومازال مخطط التدمير مستمر ليس لهم عمل لصالح مواطن او دولة بل دمار وتخريب في جميع مناحي الحياة

[احمد سنهوري]

#1526214 [بنت الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 08:41 AM
احييك علي هذا المقال الرائع يا شاي العصر
سيبقي مشروع الجزيره وانسان الجزيرة شاء من شاء وابي من ابي
ولا بديل ولاند ولا حد يقدر يطول مشروع الجزيرة
واملنا في انسان الجزيره كبييييير لا تحده حدود
حقك تلاوي وتقلعو .... وحقك تحرسو

[بنت الجزيرة]

#1526196 [زوووول ساااااكت]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 07:58 AM
هل انت بديلا لمصطفي سيد احمد

[زوووول ساااااكت]

ردود على زوووول ساااااكت
Sudan [زوووول ساااااكت] 10-02-2016 12:09 PM
اعمل شاي عصر يابكري واعزمنا ليهو وورينا دي ما صورة مصطفي
(وشك المكبوت مكندك زي اجراس المعابد ولا احلي حريق المطر )




مالك والجرح القديم و الليالي المظلمة بحلكتها تضم اضلع البلد المتهشمة وانا زولا ساااااااكت ما لاقي شاي عصر زززززززززززززززززز

European Union [بكري النور موسى شاي العصر] 10-01-2016 02:23 PM
الشكر والتقدير لكل المتداخلين. يا زول ساكت خليك ساكت وكيف حالك وازيك.سؤالك ده سألني له أكثر من مليون شخص من محبي هذا العملاق الراحل الذي ملأ الدنيا ضجيجاوجدلا وإعجابا.انا بستقبل في بريدي الالكتروني يوميا عشرات الاسئلة هل مصطفىسيد احمد قريبك هل هو ابن عمك وهل هذه صورته او صورتك قلت ليهم ياجماعة وحلفت لهم بان هذه الصورة انا بكري وليس لي صلة قرابة مع مصطفى لا من قريب ولا من بعيد قرابتي معه هو انني من عشاق فنه والله كم تمنيت ان يكون قريبي فهذا شرف وتكريم لي. لكن الناس ابت تقتنع ومصرة الصورة بتاعت مصطفى سيد احمد .انا هس اعمل شنو يا زول ساكن


بكري النور موسى شاي العصر
بكري النور موسى شاي العصر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة