المقالات
السياسة
شايت وين يا مبارك الفاضل؟
شايت وين يا مبارك الفاضل؟
10-06-2016 04:23 AM


لأول مرة نسمع بشخص اسمه مبارك الفاضل عندما اعلنت نتائج الانتخابات وتم تعيينه كوزير ممثل لحزب الامة في احدى الحقائب الوزارية الفاضل بعد انتفاضة ابريل ، لكن بعد فترة قصيرة طلعت بعض الاخبار ولاندري مدى صحتها لارتباطه بقضية الاتجار باليورانيوم والمواد المشعة . ولاندري ماذا حدث بعد أن جاء انقلاب الجماعة. ثم انقطعت اخباره حتى قام بشق حزب الامة واعلن انضمامه للحكومة ، وعمل وزيرا ومستشارا معهم بالإضافة إلى بعض اعضاء الحزب الذي انشقوا معه على ما اظن وهم الزهاوي ونهار ومسار وشاركوا في سلطة مندور وغندور فرفور الخ...... وبعد فترة حدث طلاق بينه وبين الحكومة بعد خلافه معهم بسبب المخصصات المالية، لكن وزراء حزبه خذلوه واستمروا مع الجماعة.

وعلى الرغم من أنه جاء من عائلة متدينة الا انه لم يهتدي إلى أن الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى ، واتذكر حكاية عن سيدنا الحسن بن على رضي الله عنه ، قيل انه مرة بأزمة مالية ايام خلافة معاوية وفكر في الذهاب اليه ليطلب بعض المال ، الا ان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم جاءه في المنام ، وقال أنه بدلا من ان تسأل معاوية اسأل الله سبحانه وتعالى فهو من يرزقك ويرزق معاوية.

وواصل مبارك الفاضل مسلسل الدخول والخروج من الحكومة ، بدون هدى ، كما اتهم بأنه هو الذي ابلغ الامريكان عن مصنع الشفاء ، على الرغم من أن المصنع ابلغ عنه الخبراء العراقيون الذين كانوا يعملون فيه ، عندما شعروا انهم سيرجعون للعراق ايام الحصار والظروف صعبة قاموا باختطاف الطائرة السودانية في طريقها إلى العاصمة الاردنية عمان إلى لندن، وقد تم ووصلوا إلى لندن سالمين ، وافشوا اسرار المصنع. ثم اختفوا ولا احد يعرف عنهم شيئا حتى الآن ، وكان يجب محاكمتهم بهذه التهمة ولم يحدث ذلك.

وبعد انشقاق مبارك الفاضل سار على دربه ابن عمه الصادق المهدي ، الذي شارك في الحكومة بواسطة انجاله عبدالرحمن والبشرى ، واصبحوا جزءا من الحكومة. وفي نفس الوقت الصادق يضحك علينا بحجة أنه يريد ان يفاوض الحكومة ضمن المعارضة ، كيف يفاوض المعارضة وهو جزء اصيل في الحكومة.


وبالأمس اعلنت مفوضية الوثبة انضمام مبارك الفاضل للحوار الوطني رسميا ، اهلا به وسهلا فهو ليس جديدا على الوثبة لأنه هو المؤسس للوثبة يثب ويقفز في كل مرة مثل ...... ، كل ما نقصت ثروته ، ويريد مبلغ من المال. يقفز مرة اخرى وينط هنا وهناك ، لا ادرى كم المبلغ الذي جعله يقفز هذه المرة. لا اظن الوطنية وحب البلد هي السبب الذي جعله يؤمن بالحوار الوطني ويعلن انضمامه إلى الوثبة ، الرجل سمع أنه هناك تشكيلة وزارية جديدة ستضم بعضا من اعضاء الاحزاب الاخرى غير الجماعة, لذلك (عايز يطلع بحاجة) بالمناسبة الوزرات لافيها الخارجية ولا فيها الداخلية ولا التجارة ولا المالية ، طبعا سوف تكون الرياضة والشباب والحكم المحلي والنقل و الصحة البائسة، وزارات لاتسمن ولاتغني من جوع.

هذا المبارك لا أظنه مباركا ، لأنه دائما خميرة عكننة في كل شيء يحشر فيه أنفه ، وأمثاله دائما يعملون على تنفيذ اجندة مشبوهة ، لا ادرى ماهي . هذا الحزب العزيز على نفوس الشعب السودان يمينه ويساره ، وكل وطني ، يعرف ما قامه به الامام المهدي حيث قام بتوحيد الشعب واقام دولة موحدة ، لكن النار تلد الرماد ، الحزب حل عليه ما حل بالسودان ، ذهب إلى العدم ، عندما دخل الصادق المهدي وانجاله في الحكومة ، ومبارك الفاضل يدخل ويخرج كلما احتاج للمال. ارحمونا وارحموا تاريخ هذا البلد العظيم.
ولسه ماعارفين الرجل شايت وين!!!!!!!
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1952

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1529441 [hamad abuidris]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2016 05:53 PM
حديثك افتئات و ونسة مجالس ، اعانك الله على تحري الحق

[hamad abuidris]

#1529038 [حاج علي]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 06:30 PM
ولسه ماعارفين الرجل شايت وين!!!!!!!
دا ما بشوت دا كان بتشات ؟؟؟ بلدوزر قال ؟؟؟

[حاج علي]

#1528889 [ركاب الجداد]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 12:14 PM
كلام كلو مزايدات لا يسمن ولا يغني من جوع. الاتهامات يجب الا تطلق جزافا..اصلو البلدوزر دا من ما يتحرك يرتعش كل من في فمه ماء.

[ركاب الجداد]

#1528877 [سارة عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 11:51 AM
أرد عليك فى هذه الجزئيه من مقالك حقيقة كل ما قلته حقائق عن هذه الاسرة
اسرة همهم الوحيد المال وجمعهم علمهم كبيرهم عبدالرحمن سطى على ثروة من عرق الضعفاء الانصار بالبيعة المقشوشه التى ليست لله وارسالهم للعمل فى المحالج بملايم
ومشاريع القطن هؤلاء هذى شاكلتهم المال المال السرايات البيوت الحكم الطمع وراء الفانيه
لكن تعال الى حقبة الامام محمد احمد المهدى ذاك التاريخ الناصع بنى اول دولة مستقله كان هدفه الوطن حيث اسس اربعة مدارس
الاولى الوطنيه
الثانيه العلم فتح الخلاوى لنشر الاسلام وتعليم الشباب القراءة
الثالثة المدرسة العسكريه ولازالت خطط المهدى تدرس فى الجامعات والمعاهد العسكريه
الرابعة المدرسه الاقتصاديه الذكاة والمال العام
ديل ما بشبهوا المهدى فى افعالوا ولا فى صفاته
ارسل صورة المهدى الحقيقيه التى عسر عليها فى سجلات البريطانيه

[سارة عبدالله]

ردود على سارة عبدالله
[الفارس الجحجاح] 10-06-2016 03:10 PM
يا بنية انتي بنية متين عشان تتكلمي عن اسرة عراقتها ضاربة في الجذور وعليك كذلك عدم التعميم ,,,هذه الاسرة اسرة الامام المهدي بها شرفاء قاتلوا وحاربوا وضحوا بالغالي والنفيس من اجل الوطن


#1528734 [ابراهيم أبكر]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 07:31 AM
لكن المبلغ كان بالجديد والا بالقديم.

[ابراهيم أبكر]

#1528723 [ودا العوض]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 07:07 AM
شايت في غباه وجهله وانانيته.
والله البشير سواهم لعبة ونسلية لأنه يعرف ضعفهم وخبهم للمال والسلطة الصدق وولده الميرغني وولده والدور طبعا ومن زمن بعيد جق الفاضل وهو صحي الفاضل نكمل الصورة والمشهد ويفتنع السودانيون بأن اصل البلاء في هؤلاء التنابلة عملاء الداخل والخارج حارقوا بخور اي سلطان متحكم بالسلطة ترابي-ميرغني- صادق مثلث الخراب برمودا. اللهم اصلح بلادنا ووليها خيارنا آمين

[ودا العوض]

#1528701 [حسب الرسول الامام]
3.00/5 (2 صوت)

10-06-2016 05:55 AM
كل الذين انضمو الى الوثبة نحسبهم مثل مبارك انضمامهم ليس من اجل الوطن او المواطن انما لمصالح شخصية او حزبية ضيقة

[حسب الرسول الامام]

كنان محمد الحسين
كنان محمد الحسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة